جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 608 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: معلمو 2006 ما بين التفاؤل في حل مشكلتهم – والتخوف والتسويف في تطبيق قرار مجلس ال
بتاريخ الخميس 20 أغسطس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

معلمو 2006 ما بين التفاؤل في حل مشكلتهم – والتخوف والتسويف في تطبيق قرار مجلس الوزراء

غزة- عبد الهادي مسلم
يشعر معلمو  2006 قيد التثبيت، الذين يبلغ عددهم "512" معلم ومعلمة في المحافظات الجنوبية بالأمل والتفاؤل بعد قرار مجلس وزراء حكومة التوافق الذي ينص على  تكليف وزارة التربية والتعليم


معلمو 2006 ما بين التفاؤل في حل مشكلتهم – والتخوف والتسويف في تطبيق قرار مجلس الوزراء

غزة- عبد الهادي مسلم
يشعر معلمو  2006 قيد التثبيت، الذين يبلغ عددهم "512" معلم ومعلمة في المحافظات الجنوبية بالأمل والتفاؤل بعد قرار مجلس وزراء حكومة التوافق الذي ينص على  تكليف وزارة التربية والتعليم العالي بأخذ هذا الملف بعين الاعتبار ضمن موازنة الوزارة للعام القادم حسب الأصول وبعد التحقق من استيفاء كامل الشروط  

وأعرب المعلمون الذين لم ييأسوا في طرح مشكلتهم على مدار السنوات الماضية عن أملهم أن يكون هذا القرار يصب في مصلحتهم وينهي مشكلتهم ويزرع الابتسامة على شفاه أطفالهم الذين يعانون من ظروف اقتصادية في غاية الصعوبة ، مع العلم أن عدد معلمي ( 2006-2008 ) 900معلم و معلمة ، تم انجاز و إنهاء معاملات 380 منهم حصلوا على أرقام وظيفية و درجاتهم المستحقة من الديوان ، و كامل مستحقاتهم المالية من وزارة المالية .

وقدم المعلمون شكرهم وتقديرهم لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور/ صبري صيدم على طرحهم لقضيتهم العادلة بعد عدة سنوات من المعاناة والانتظار و المماطلة .

ولكن التخوف ما زال سيد الموقف لدى هؤلاء المعلمين من فحوى القرار وبعض الكلمات التي لربما تأخر انجازه في ظل الظروف المالية التي تمر بها السلطة الوطنية .

ويوضح المعلمون  إنهم في الأعوام 2006ـ  2007ـ 2008 تقدموا لمسابقة شغل وظائف في وزارة التربية والتعليم، بعد إعلان طرحته الوزارة، وكانت أسماؤهم من قائمة المقبولين، وبناء عليه اجتازوا الامتحان المعد لذلك مع أعلى الدرجات كل حسب تخصصه، وأضافوا قائلين: هناك نتائج اختبار وأوراق رسمية تثبت ذلك.

وأضاف المعلمون: "خرجت أسمائنا للمقابلات، وتم تصنيف ترتيبنا في تلك الأعوام ، وبدأت تخرج الدفعات حسب حاجة وزارة التربية والتعليم ، فقام كل معلم منا باستلام كتاب مباشرة العمل ومن ثم تسلمنا مهامنا كل حسب موقعه، وبعد فترة وجيزة طُلب منا عمل كومسيون طبي" ، و  تم استيفاء كامل شروط الوظيفة العمومية .

وكان المعلمون قد ناشدوا في مرات عديدة عبر وسائل الإعلام وعبر لقاءات مع بعض المسئولين وأعضاء من المجلس التشريعي عن حركة فتح الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد لله بإعطائهم حقوقهم الوظيفية التي لم يأخذوا أيا منها قائلين: "ونحن الآن على أعتاب عام 2016، ولم نأخذ أي شيء من حقوقنا التي تضمن لنا العيش الكريم، ونحن هنا نتحدث عن معلم يبني أجيال فكيف لهذا المعلم الذي يُحمل علي عاتقه بناء جيل واع مثقف يستطيع أن يكمل المشوار الذي بدأتموه سيدي الرئيس في أعوام حكمكم الميمون ومن قبلكم الأب الروحي لكل الفلسطينيين الأب القائد الشهيد ياسر عرفات" !! .

وأضافوا : "نحن نتحدث عن معلم يجب ان يوفر له كل الإمكانيات المتاحة وغير المتاحة لكي يستطيع أن يسير بهذا الجيل إلى بر الأمان ويكمل مشواركم النضالي على جميع الأصعدة،

وبدوره اعتبر عاهد الدلو  مسئول التربية في الاتحاد العام للمعلمين في المحافظات الجنوبية قرار مجلس الوزراء الأخير بالايجابي جداً لكونه أول مرة يطرح على طاولة مجلس الوزراء، ويناقش ويتخذ به قرار  ويخرج لوسائل الإعلام مقدماً شكره لرئيس الوزراء وللدكتور / صبري صيدم الذي منذ اليوم الأول لتوليه عمله الجديد وهو يتابع معنا  وصدق معنا في كل ما طرحناه مع سيادته في حل هذه القضية التي يعاني منها 512 معلم ومعلمة .

وبدوره أبدى نبيل الصفدي أمين سر المكتب الحركي للمعلمين  في قطاع غزة عن تفاؤله بحذر اتجاه قرار مجلس الوزراء قائلاً : في العام الماضي وعدنا من مجلس الوزراء ومن بعض الوزراء بحل مشكلتنا ولكن بدون جدوى مؤكداً أننا " نحتاج إلى عنب في النهاية "

وأشار الصفدي إلى وفداً سيتوجه إلى رام الله لمقابلة السيد الوزير/ صبري صيدم لبحث الموضوع وقضايا أخرى معه تهم المعلمين ونأمل خيرا من السيد الوزير  

و حتى إعداد هذا التقرير حاولنا التواصل مع الدكتور/ صبري صيدم  وزير التربية والتعليم من خلال الاتصال على جواله المباشر إرسال رسالة له ولكن دون جدوى

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.37 ثانية