جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 527 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تقارير: فتح: قتلة المتضامن الايطالي ( عملاء) يخدمون اعداء شعبنا
بتاريخ الجمعة 15 أبريل 2011 الموضوع: مع الأحداث

Italian activist killed in Gaza after kidnap
فتح: قتلة المتضامن الايطالي "عملاء" يخدمون اعداء شعبنا
حماس والحكومة والتشريعي بغزة يدينون جريمة قتل المتضامن الايطالي
العثور على جثة ناشط السلام الايطالي فيتوريو اريغوني مشنوقاً في غزة
الجماعات السلفية بغزة تعلن براءتها من قتل المتضامن الايطالي


فتح: قتلة المتضامن الايطالي "عملاء" يخدمون اعداء شعبنا
حماس والحكومة والتشريعي بغزة يدينون جريمة قتل المتضامن الايطالي
العثور على جثة ناشط السلام الايطالي فيتوريو اريغوني مشنوقاً في غزة
الجماعات السلفية بغزة تعلن براءتها من قتل المتضامن الايطالي

 غزة – الصباح -  عثرت قوات الأمن التابعة لحركة حماس في غزة على جثة ناشط السلام الإيطالي، فيتوريو اريغوني في أحد المنازل مشنوقا .

وكان ناشط السلام الإيطالي اختطف في وقت سابق من طرف جماعة سلفية مسلحة.

وكشف تسجيل مصور نشر في موقع يوتيوب على شبكة الانترنت عن اختطاف احدى الجماعات السلفية المسلحة في قطاع غزة ناشط السلام الايطالي.

وهددت الجماعة باعدامه اذا لم تستجب حكومة حماس لمطالبها باطلاق سراح أحد زعماء تنظيم 'التوحيد والجهاد' السلفي المسلح، المعروف باسم 'ابو الوليد المقدسي'، من سجونها.

ويظهر التسجيل المصور، رجلا ابيض البشرة، وقد اعصبت عيناه وتم تقييده، ويمسك احد الاشخاص بشعره.

كما يظهر التسجيل المصور نصا كتابيا تعلن فيه مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم ' سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة'، مسؤوليتها عن اختطاف الايطالي فيكتور مطالبة حكومة حماس في قطاع غزة، بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين من اتباع السلفية الجهادية وعلى رأسهم هشام السعيدني، مسؤول تنظيم التوحيد والجهاد في قطاع غزة.

مهلة
وهددت الجماعة باعدام الناشط الايطالي خلال ثلاثين ساعة في حال لم تستجب حكومة حماس لمطالبها، مؤكدة أن المهلة تبدأ اعتبارا من الساعة 11 من صباح اليوم 14 من أبريل/ نيسان حسب توقيت غزة.

وقال ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس ، إن الاجهزة الامنية مازالت تتحقق من صدق هذه المزاعم، في حين أكد مصدر أمني لبي بي سي هذه المعلومات.

كما أكد نشطاء في حملة التضامن الدولية مع قطاع غزة ISM، اختفاء آثار فيتوريو اريغوني لكنهم لم يحددوا متى.

اقتحام
وكانت الاجهزة الامنية في حكومة حماس قد اقتحمت مطلع مارس/ اذار الماضي، منزلا في مخيم الشاطئ للاجئين غربي مدينة غزة كان يتحصن فيه هشام السعيدني (50عاما)، زعيم ما يسمى بتنظيم التوحيد والجهاد، وتقول حماس ان عمليات البحث عنه استمرت لاكثر من 18 شهرا.

وتقول مصادر أمنية إن التنظيمات السلفية الجهادية المسلحة في قطاع غزة، تتبنى افكارا مشابهة لأفكار تنظيم القاعدة.

وبرزت في التسجيل المصور أسماء عدد من زعماء التنظيم السلفي الجهادي الذين قتلوا خلال مواجهات مسلحة مع اسرائيل او مع حكومة حماس خلال العامين الماضيين، من بينهم اسم عبد اللطيف موسى زعيم تنظيم 'جند انصار الله'.
 
ويُذكر أن الناشط الإيطالي المختطف هو أول أجنبي يختطف في غزة بعد اختطاف صحفي بي بي سي آلان جونسون عام 2007.

Vittorio Arrigoni  : هو ناشط إيطالي يدعى فيتوريو أريغوني وهو عضو في حركة التضامن الدولية وهي حركة إنسانية متعاطفة مع قضية الشعب الفلسطيني والظلم الذي يتعرض له من قبل الكيان اليهودي .. وهي الحركة التي انتمت إليها الناشطة الإنسانية راشيل كوري التي قتلها الجيش الإسرائيلي وهي تحاول التضامن مع الفلسطينيين في غزة

فتح: قتلة المتضامن الايطالي "عملاء" يخدمون اعداء شعبنا

و اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قتل المتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني جريمة "ارهابية" وعملا "خيانيا" يخدم اعداء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، يمس مباشرة بسمعة وصورة شعبنا كشعب متحضر مناضل يسعى لنيل حريتة وبناء مجتمع ديمقراطي حر متنور.

وأكد احمد عساف المتحدث باسم الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الجمعة، ان هذا النوع من الجرائم دخيل على الشعب الفلسطيني، مشددا على أن احترام قيمة الانسان وكرامته تشكل جوهر القيم الاخلاقية الناظمة لسلوكيات شعبنا.

واضاف عساف معبرا عن ادانة حركة فتح للجريمة فقال:" ان الجريمة خروج على أعرافنا وتقاليدنا العربية الانسانية، فشعبنا يحترم ويقدر كل انسان اختار العيش معنا وآمن بعدالة قضيتنا وناضل من أجل حريتنا، وفيتوريو اريغوني كان من ابرز اصدقاء الشعب الفلسطيني المتضامنين الذين نادوا بالحرية لفلسطين".

وحذر عساف من استغلال قوى اقليمية وجماعات متطرفة ومتشددة لحالة فوضى السلاح وفقدان النظام والقانون في قطاع غزة، كما قال.

حماس والحكومة والتشريعي بغزة يدينون جريمة قتل المتضامن الايطالي


استنكر المكتب الإعلامي الحكومي التابع للحكومة المقالة جريمة اختطاف وقتل المتضامن الإيطالي "فيتوريو أريغوني" الذي عثرت عليه الأجهزة الأمنية مشنوقا في أحد المنازل المهجورة شمال غزة، كما استنكرت حركة حماس الجريمة ووصفت القتلة بـ "منحرفة فكرياً" وخارجة عن القانون من خطف وقتل المواطن الإيطالي.

ورفض المكتب الاعلامي بالمقالة بشدة هذه المحاولة "الفاشلة" من قبل البعض الذي ارتضى الالتقاء مع مخططات الاحتلال وأهدافه بوقف حركة التضامن الدولي مع قطاع غزة، ومحاولة إعادة الفوضى والفلتان وحالات خطف الصحفيين والمتضامنين الأجانب الذي عانت منه غزة قبل 2007م على حد قول البيان.

وقال انه ينظر بخطورة بالغة إلى ما جرى بوصفه جريمة بشعة خارجة عن قيم ودين وعادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني.

واكد المكتب الاعلامي الحكومة بالمقالة أنها لن تمر دون محاسبة ومعاقبة المسؤولين عنها واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم ومن يقف خلفهم، كما لن تؤثر على حقيقة حالة الأمن والنظام التي يحياها قطاع غزة.

واعتبر المكتب" أن محاولة الجناة إظهار الحادثة وإلباسها ثوب الدين لإخفاء حقيقة خسة ودناءة الجريمة لا يمكن أن تنطلي على أي عاقل، سيما عندما يتعلق الأمر بأحد المتضامنين الذين قدموا لغزة الكثير وشارك أهلها المعاناة والألم خلال الحرب قبل عامين".

وقدم المكتب الإعلامي بالمقالة تعازيه لأسرة المغدور وللشعب والحكومة الايطالية، مطالبا بالمشاركة الجماهيرية الواسعة في تشييع المغدور لإيصال رسالة رفض هذه الجريمة التي ارتكبت بحق أحد المتضامنين الذين عرفتهم شوارع غزة وأبنائها داعما ومتعاطفا وناقلا للمعاناة الفلسطينية في الخارج.

واعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان وصل لـ"معا" ذلك حدثاً مشيناً، مشيدا بدور المغدور " فيتوريو أريغوني" وكل المتضامنين مع قطاع غزة في نقل هموم ومعاناة الشعب الفلسطيني وأهل غزة تحديداً وفضحهم لجرائم الاحتلال وتضامنهم مع قطاع غزة.

وقال برهوم :"نقدم تعازينا لعائلته ولذويه ولشعبه، ونعتبر أن أهداف هؤلاء المنحرفين والخارجين عن القانون هي إثارة الفوضى والفلتان في قطاع غزة ومحاولة بائسة لضرب المنظومة الأمنية المستقرة والنيل من كل حالات التضامن الدولي مع قطاع غزة المحاصر وتشويه سمعة الشعب الفلسطيني والتي تتقاطع تماماً مع أهداف الاحتلال الذي يُسخر كل إمكاناته لعزل قطاع غزة ولمنع وصول المتضامنين معها لاسيما محاولاته الحثيثة لمنع أسطول الحرية "2" من الوصول إلى قطاع غزة وكسر حصرها".

واكدت حركة حماس أن ما قامت به هذه المجموعة لا يعبر مطلقاً عن عادات وتقاليد وثقافة الشعب الفلسطيني المنفتح على الجميع والمتطلع إلى المزيد من حالات التلاحم والتضامن العالمي مع قضيته العادلة ومع غزة المحاصرة.

واشاد برهوم بالجهود التي تبذلها الحكومة المقالة ووزارة الداخلية في استقرار النظام وبسط سيادة القانون، مطالبا الداخلية المقالة بملاحقة هؤلاء القتلة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعادلة وكشف ملابسات هذه الجريمة ومن يقف ورائها.

وتمنى وبرهوم أن لا يؤثر هذا الحادث على وصول المتضامنين من كل أنحاء العالم إلى قطاع غزة ونتطلع إلى مزيد من فضح جرائم الاحتلال على حد قوله.

ودان د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي قيام مجموعة وصفها "شاذة" عن قيم وتقاليد الشعب الفلسطيني بقتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني الليلة الماضية، مؤكدا أن ذلك يشكل خروجا على كل الأعراف الأخلاقية والإنسانية ولا يعبر عن أصالة وثقافة وأخلاق الشعب الفلسطيني.

ووصف بحر في بيان وصل لـ"معا" عملية القتل بأنها جريمة "وحشية" تولى كبرها مجموعة من الشبان الضالين المغرر بهم سياسيا وفكريا، مشددا على أن هذه الجريمة تستهدف إرباك الوضع الداخلي وضرب الاستقرار الأمني.

واعتبر بحر الجريمة شاذة بكل المقاييس، وخاصة أنها استهدفت متضامنا إيطاليا كان يقوم بمهام إنسانية لخدمة ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب يدين بالجميل ويقف موقف الشكر والعرفان والتقدير من كل من يقدم له يد الدعم والإسناد والمؤازرة من أي بلد أو جنس أو عرق أو ديانة.

وحذر بحر من استخدام وتوظيف الجريمة سياسيا كمبرر لمنع وكبح عجلة المساعدات الإنسانية التي تتوالى تترى على شعبنا في قطاع غزة عبر موجة القوافل والسفن التضامنية، وخصوصا في ظل اقتراب إبحار أسطول الحرية (2) إلى قطاع غزة منتصف الشهر المقبل.

ودعا بحر الجهات الأمنية المختصة بالمقالة لملاحقة منفذي الجريمة وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم العادل والرادع، وكي يكونوا عبرة لمن يعتبر.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة أ. د. صالح الرقب بشدة قتل المتضامن الايطالي فيتوريو أريغوني الذي اختطف صباح أمس الخميس في مدينة غزة وعثر علية فجر اليوم الجمعة مقتولاً في أحد المنازل المهجورة شمال غرب مدينة غزة.

وقال الوزير الرقب في بيان وصل لـ"معا" :"إن حادثة قتل المتضامن الإيطالي هي جريمة وفكر منحرف لا بد من معاقبة الفاعلين والضرب على أيديهم بكل قوة وتابع:"من المعلوم أن ديننا الحنيف الإسلام من حيث المبدأ ينهى عن قتل النفس".

وأضاف:"ومن الأنفس المعصومة في الإسلام أنفس المستأمنين وهم الذي يدخلون بلاد المسلمين بأمان منهم لأداء مهمة ثم يرجعون إلى بلدهم بعد إنهائها، وهذا الإيطالي وأمثاله ممن يقدمون لبلادنا كصحفيين ومتضامنين ونحو ذلك منهم، وقتله لانعدام العلم الشرعي وتفشي الجهل وهذا من أسباب وقوع الفتن وانتشارها".

وأكد وزير الأوقاف بالمقالة بأنه لا يجوز لأحد أن يعتدي عليه، كما لا يجوز له أن يعتدي على أحد من المسلمين، منوهاً إلى أن الإسلام يكفل له الأمن على دمه وأمواله وعرضه، لافتاً إلى أنه من اعتدى عليه فقد خان الإسلام واستحقّ العقوبة الرادعة.

وأشار الرقب إلى أن ترويع المستأمنين بخطفهم أو رهنهم أو تهديدهم بالسلاح أو قتلهم يعتبر من الغدر، وهو مناف أيضًا لتكريم الله للإنسان كما قرّر ذلك أهل العلم, مطالباً الحكومة المقالة بإقامة الحكم الشرعي فيمن يقتل المسلمين وغير المسلمين دون وجه حق فالحق أحق أن يتبع.

وقدم الوزير الرقب تعازيه لعائلته ولذويه ولشعبه، معتبراً أن أهداف هؤلاء "المنحرفين" والخارجين عن القانون هي إثارة الفوضى والفلتان في قطاع غزة والنيل من كل حالات التضامن الدولي.

متضامنة ايطالية لـ"معا":باقون في غزة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني

و أكدت المتضامنة الايطالية "سيلفيا" أنهم سيبقون في غزة لمساندة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني المحاصر رغم مقتل المتضامن الايطالي فيتوريو أريغوني فجر اليوم الجمعة والذي اختطف صباح امس الخميس في غزة.

وقالت المتضامنة في حديث لـ"معا" ان فيتوريو أريغوني هو الوحيد الذي بقي أطول مدة في قطاع غزة والذي جاء على متن سفن كسر الحصار وهو جاء على أول سفينة.

وأضافت انه أيضا احد أعضاء حركة تحرير غزة في ايطاليا وهو أول من نظم أول قافلة لكسر الحصار إلى القطاع.

وكشفت عن مشروع قارب لمراقبة حقوق الإنسان وسيكون على متنه أجانب لمساندة الصيادين في غزة والذي سيبدأ في 20 من الشهر الجاري والذي كان قائم عليه فيتوريو أريغوني.

وقالت سيلفيا اننا باقون في غزة لمساندة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني جراء الحصار الاسرائيلي.

الجماعات السلفية بغزة تعلن براءتها من قتل المتضامن الايطالي

و أعلن الشيخ إياد الشامي احد منظري السلفية في قطاع غزة اليوم الجمعة عن براءة الجماعات السلفية من قتل المتضامن الايطالي فيتوريو أريغوني فجر اليوم.

وقال الشيخ الشامي في حديث ل"معا" أن هذا العمل لا علاقة لنا به كونه لا علاقة له بالإسلام أصلا، مؤكدا أن الجماعات السلفية والعلماء اجمعوا على عدم جواز قتل هذا الرجل او قتل المستأمن.

وأضاف أن هذا العمل ليس بعمل سلفي، و لا يجوز الاعتداء على هؤلاء المتضامنين.

وتابع: " انه بإمكان أي حكومة أو دولة بالعالم عمل مثل هذا الشريط المصور".

وأكد أن الجماعة السلفية ستجتمع في القطاع اليوم لإصدار موقف تجاه هذا العمل.

كما ونفت جماعة التوحيد والجهاد "بيت المقدس" صلتها بعملية اختطاف وقتل المتضامن الايطالي فيكتور اريغوني.

وقال الجماعة في بيان وزع على منتدياتها عبر الانترنت :"رغم أننا في جماعة التوحيد والجهاد لم يكن لنا أي صِلة بعملية الاختطاف، إلا أننا نؤكد أن ما حدث هو نتاجٌ طبيعي للسياسة التي تنتهجها الحكومة المقالة ضد السّلفيين".

اكدت مصادر محلية، فجر اليوم الجمعة مقتل المتضامن الصحفي الايطالي المختطف في مدينة غزة "فيكتور اريغوني" على يد خاطفيه، حيث عثر عليه فجر اليوم مشنوقا، في مكان بمنطقة مشروع عامر شمال غرب مدينة غزة.

A still image taken from a YouTube video on April ...

FILE - In this Wednesday, Oct. 29, 2008 file ...

FILE - In this Wednesday, Oct. 29, 2008 file ...

FILE - In this August 29, 2008 file photo, international ...

File photo of activist Vittorio Arrigoni holding ...

File photo of activist Vittorio Arrigoni holding ...

 
Italian activist killed in Gaza after kidnap

Italian activist killed in Gaza after kidnap

 
Italian activist killed in Gaza after kidnap

A friend of Vittorio Arrigoni puts his head against ...

A picture of Vittorio Arrigoni is seen on a laptop ...

 
File photo of activist Vittorio Arrigoni holding ...

A Hamas policeman guards an ambulance, transporting ...

A friend of Italian peace campaigner Vittorio ...

Friends of Italian peace campaigner Vittorio ...

Friends of Italian peace campaigner Vittorio ...


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية