جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 342 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: البردويل: الوزراء الجدد غير مرحب بهم في غزة ولم نبحث تشكيل حكومة بالقطاع
بتاريخ الأربعاء 05 أغسطس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xat1/v/t1.0-9/11813353_10153480529025119_1653205469176539104_n.jpg?oh=7b55e86d9f5e6463f9504095ea082066&oe=564E90A0

    البردويل: الوزراء الجدد غير مرحب بهم في غزة ولم نبحث تشكيل حكومة بالقطاع

وليد ابو سرحان- اكد الدكتور صلاح البردويل الناطق باسم حركة حماس أمس بان الوزراء الجدد الذين انضموا لحكومة التوافق الوطني غير مرحب بهم في قطاع غزة كونه لم يجر التوافق عليهم،



    البردويل: الوزراء الجدد غير مرحب بهم في غزة ولم نبحث تشكيل حكومة بالقطاع

وليد ابو سرحان- اكد الدكتور صلاح البردويل الناطق باسم حركة حماس أمس بان الوزراء الجدد الذين انضموا لحكومة التوافق الوطني غير مرحب بهم في قطاع غزة كونه لم يجر التوافق عليهم، موضحا بأن تشكيل حكومة تابعة للحركة في قطاع غزة ردا على التعديل الحكومي الذي اجراه رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، غير مطروح على طاولة البحث.

وكان خمسة وزراء جدد انضموا لحكومة التوافق الوطني وأدوا اليمين القانونية امام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث عين الدكتور حسين الأعرج وزيراً للحكم المحلي، والدكتور صبري صيدم وزيراً للتربية والتعليم العالي، والمهندس سميح طبيلة وزيراً للمواصلات، والدكتور سفيان سلطان التميمي وزيراً للزراعة، وعبير عودة وزيرةً للاقتصاد.

واوضح البردويل لـ"القدس" بان حماس قررت عدم التعامل مع الوزراء الجدد، وقال "حماس قررت إلا تتعامل مع الوزراء الجدد وهم وزراء عينوا خارج التوافق الوطني"، متابعا ‫"‬الوزراء الجدد غير مرحب وغير معترف بهم"، رافضا تأكيد او نفي أمكانية منعهم من زيارة غزة اذا ما قرروا التوجه للقطاع لمتابعة عمل وزاراتهم هناك".

وتابع البردويل "الان الحكومة تحصيل حاصل غير عاملة في قطاع غزة وحتى اللحظة لم تنجز ايا من المهمات الموكلة لها سواء على صعيد الإعمار او حل المشكلات القائمة على ارض الواقع أو التمهيد للانتخابات وغير ذلك، فالحكومة غائبة عن القيام بمهامها"، وتابع قائلا "نحن نريد من الحكومة ان تمارس مهامها وان تقوم بالمهام التي أوكلت اليها، فحتى هذه اللحظة لم تقم الحكومة بالمهام التي اوكلت اليها"، محملا الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية عدم قيام الحكومة بمهامها وقال "ليس هناك قرار بان تقوم الحكومة بالمهام التي اوكلت اليها، والقضية ليست عند حماس، القضية عند الرئيس عباس".

وحول إذا ما وجهت السعودية دعوة لحركة حماس لتفعيل ملف المصالحة؛ قال " لا لم نتلق اية دعوات والسعودية لم تعلن انها دخلت على ملف المصالحة"، مشددا على ان ملف المصالحة لا يحتاج لوساطات جديدة بل الالتزام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وعن النقطة التي وصلها ملف المصالحة الوطنية حاليا قال البردويل "ملف المصالحة تعثر طويلا بسبب الخلاف على الرؤية السياسية للطرفين"، مشيرا إلى ان تمسك الرئيس عباس بفرض برنامجه السياسي على حكومة المهام التي جرى التوافق على تشكيلها قبل اكثر من عام هو ما يعرقل تنفيذ المصالحة على ارض الواقع على حد قوله، مضيفا "الآن مطلوب ان يتراجع ابو مازن عن فرض شروطه السياسية على هذه الحكومة".

وجدد البردويل رفض حركته للبرنامج السياسي الفلسطيني القائم "على استمرار المفاوضات والتنسيق الامني مع الاحتلال وعدم الاعتراف بالشراكة الفلسطينية الكاملة" ، مضيفا "اذا حاول الرئيس عباس فرض ذلك علينا فهذا مرفوض رفضا باتا، فاذا ظل يصر على تطبيقه على الكل الفلسطيني وعلى حركة حماس، فمستقبل المصالحة سيظل غامضا".

وبشأن امكانية ان تقدم حركة حماس على تشكيل حكومة تابع لها في قطاع غزة ردا على التعديل الوزاري الاخير، قال البردويل "حتى هذه اللحظة ليس مطروحا على الطاولة تشكيل حكومة في قطاع غزة ".

وحول اجراء حماس مفاوضات مع إسرائيل عبر اطراف دولية للوصول لاتفاق طويل الامد مع الحركة في قطاع غزة قال البردويل "ليس لدينا اتصالات مباشرة او غير مباشرة مع الاحتلال وكل ما جرى أن بعض الجهات الاوروبية والدولية حاولت ان تجس النبض، وما إذا تريد الحركة الوصل لتهدئة طويلة الامد، وحماس قالت لهم بالحرف الواحد نحن لا نريد اتفاقا جديدا، نحن نريد تثبيت وقف اطلاق النار الذي تم بشروط معينة وبوجود كل الفصائل الفلسطينية، وعلى إسرائيل الالتزام بما جرى الاتفاق عليه في القاهرة بما فيه إعادة إعمار مطار غزة وانشاء ميناء بحري ورفع الحصار وغيرها من الالتزامات التي مازالت تماطل في تنفيذها"، مضيفا "القضية لم تخرج عن نطاق تثبيت وقف اطلاق النار الى حد معين وليست تهدئة وليست مشروعا سياسيا".

واشار البردويل إلى ان اسرائيل تماطل في تنفيذ بنود اتفاق وقف اطلاق النار وتحاول استثمار التنفيذ بالحصول على مكاسب سياسية ، مشددا على ان ذلك مرفوض بشكل قطعي من قبل حماس، مشيرا إلى ان حركته تواصل اتصالاتها مع الجانب المصري من خلال جهاز المخابرات المصري.

وعلى صعيد الاتهامات المصرية لحركة حماس بالتدخل في الشأن المصري الداخلي، قال البردويل "حماس لا علاقة لها بالشأن الداخلي المصري، ولن تقوم بعملية تنسيق امني داخل سيناء، والحركة مقتصرة على عملها داخل قطاع غزة وعلى الحدود لضمان أمن القطاع، ولكن الامل بان تعمل حماس كشركة أمنية لهذا الطرف او ذاك، فهذا مستحيل ".

واوضح البردويل بانه لا يوجد اية جهود مصرية الان لتفعيل ملف المصالحة الفلسطينية، وقال "مصر الان لا تتدخل وليس هناك اي جهود مصرية في هذا الوقت"، مضيفا "المصالحة الوطنية الان اقرب ما تكون الى الجمود" .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية