جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 534 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مازلنا متمسكين بمبادرة الرئيس عباس:: الأحمد لــ ( الصباح ) : تصريحات قيادات حماس
بتاريخ الخميس 14 أبريل 2011 الموضوع: متابعات إعلامية



مازلنا متمسكين بمبادرة الرئيس عباس:: الأحمد لــ ( الصباح ) : تصريحات قيادات حماس متناقضة ولديهم حسابات تتعارض مع المصالحة

القاهرة - الصباح -  قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ورئيس وفدها المفاوض للمصالحة مع حركة حماس ، أن تصريحات قيادة حركة حماس متناقضة ، وغير منسجمة مع ما يرددونه بأنهم يريدون إنهاء الانقسام الداخلي.

وقال الأحمد بإتصال مع (الصباح) مساء الاربعاء ، أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ، أي جميع فصائل منظمة التحرير ، وكذلك الجامعة العربية على مستوى المندوبين ، وبيان واضح من المؤتمر الاسلامي ، أشادوا ودعموا مبادرة الرئيس عباس لإنهاء الانقسام ، ولكن ما قاله الدكتور محمود الزهار بأن الرئيس له أجندة خاصة يريد تطبيقها وأنه لا يريد الوحدة ، كلام يتناقض مع تصريحات حركة حماس التي رفضت استقبال أبو مازن بحجة دواعي أمنية ، ومن ثم تطور هذا الى رفض كامل المبادرة ، ونحن نعرف بأن حماس تنتظر نتائج ما سيحدث في مصر ، ولديها حساباتها بأن حركة الأخوان المسلمين ستفوز بالانتخابات ، كما أنها تنتظر ما سيحدث في سبتمبر القادم واستحقاقات الدولة الفلسطينية .

وأضاف رغم ذلك مازلنا متمسكين بمبادرة الرئيس عباس ، ونحاول من خلال الوسطاء الاصدقاء والاشقاء العرب الى الضغط على حركة حماس وقبول المبادرة وانهاء حالة الانقسام.

وكان قد كشف الأحمد ، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس رفض اقتراحا من بندين تم تقديمه عبر تركيا خلال اليومين الماضيين الأول عقد لقاء بين عباس و خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحماس فى اسطنبول قبل التوجه الى غزة، وثانيا الاكتفاء بانتخابات للمجلس التشريعى والمجلس الوطنى الفلسطينى وتأجيل الانتخابات الرئاسية، وهما طلبان تم عرضهم على الأتراك من قبل حركة حماس.

وقال الأحمد في تصريحات له اليوم الاربعاء 'اتصلنا بالأتراك لأننا نعتبرهم أصدقاء وأشقاء وطلبنا دعمهم، وبعد أن تشاوروا مع 'حماس' أبلغونا أنهم كتركيا يدعمون مبادرة الرئيس وأن السيد احمد داود أوغلو وزير الخارجية التركى يرغب بمرافقة الرئيس إذا توجه إلى غزة وقد رحب الرئيس ابو مازن بهذه المرافقة، ولكنهم قالوا إن 'حماس' تريد تنفيذ هذين الطلبين أولا.

وأضاف' تم رفض هذين الطلبين من قبل الرئيس وحركة 'فتح' ولا اعتقد أن هناك عاقلا فلسطينيا يقبل بهما، فعدم إجراء انتخابات رئاسية يثير تساؤلا كبيرا عما وراءه ونحن نعرف جيدا ما هو المقصود به، وثانيا فإنه لا داعى لإجراء أى لقاءات لحوار قبل تشكيل حكومة المستقلين لأنه لا يوجد شيء نتحاور عليه'.

و نفى ما تردد حول أن عباس التقى قبل أيام مع الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسى لحركة 'حماس' فى القاهرة، وان كان أشار إلى أن الرئيس كان سيرحب باجتماع كهذا لو تم طلب عقده.

وكشف الأحمد النقاب عن أن: 'الرئيس طرح على الجميع بما فيه وفد قيادة 'حماس' من الضفة الغربية الذين التقى بهم الرئيس فى رام الله، انه إذا كانت (حماس) تتحسس وتتخوف من قدوم الرئيس الى غزة، لأسباب أمنية كما قال الزهار، أو إذا كانوا يتخوفون من الجماهير التى ستستقبل الرئيس.. اقترح أن يفوضوا شخصا أو شخصين من قيادتهم فى الضفة الغربية للقاء وفد من حركة فتح كى يبحثوا فقط كيفية تطبيق مبادرة الرئيس بتشكيل حكومة شخصيات مستقلة وتحديد موعد للانتخابات'.

 


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية