جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 290 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مفاهيم الفساد غير واضحه المعالم والجمل لايرى عوجة رقبته
بتاريخ الثلاثاء 04 أغسطس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

مفاهيم الفساد غير واضحه المعالم والجمل لايرى عوجة رقبته

كتب هشام ساق الله الفساد تعريفه غير واضح بالنسبه للشعب والمواطن والحكومه ومؤسسات المجتمع المدني كل واحد يقيس الحلاوه على قد سنانه فالبعض الفاسد يعتبر انه في قمة النزاهه والشفافيه


مفاهيم الفساد غير واضحه المعالم والجمل لايرى عوجة رقبته


كتب هشام ساق الله الفساد تعريفه غير واضح بالنسبه للشعب والمواطن والحكومه ومؤسسات المجتمع المدني كل واحد يقيس الحلاوه على قد سنانه فالبعض الفاسد يعتبر انه في قمة النزاهه والشفافيه والفساد قضاياه تحرك حسب الطقس وحسب المغضوب عليه يصبح في لحظه وضحاها فاسد لذا ينبغي ان نعرف معنى الفساد ومضمونه وتعاريفه المختلفه حتى مانلق بحد فاسد ويقول عن نفسه انه مش فاسد .

هناك من يعتبر نفسه تقي نقي وشفاف اكثر من قميص نوم العروس ليلة دخلتها والفساد يحيطه من فوقه ومن تحته وعن يمينه وعن شماله والجميع يهمس و يتحدث ويقول فساد فساد فساد ولا يعترف بالفساد وهناك من يجامله ويتملقه من اجل انه مسئول وقائد واذا غضب عليه هو ياعيني عليه .

هيئة الفساد التي يقودها الاخ ابوشاكر النزيه العفيف الله يعطيه العافيه بهذا العمر الطويل عليه ان يتقاعد ويترك مهامه ويتم تكليف هذه المهمه لقاضي يقوم بمهامه ولا يتعامل مع الفساد حسب المزاج وحسب تعليمات الجهات العليا ويحرك القضايا بدوافع شخصيه اكثر منها محاربه للفساد ندرك انه انجز الكثير من الملفات ولكن الفساد موجود والفساد الاخطر استغلال المناصب من قبل المسئولين .

هناك من اصبح مليونير ولديه ملايين متلتله ولا يعترف انه فاسد وان الاموال التي لديه جاءت من شطارته وحنكته وقدراته العاليه جدا اثناء وجوده بمنصبه او موقعه حين كان موظف ولو قمنا بحساب راتبه من لحظة ولادته على ان لايصرف شيكل واحد منها حتى يومنا هذا وضاعفنا المبلغ اضعاف مضاعفه فان الاموال التي لديه جاءت من موقعه .

انا اقول من من يعطي شهادة الايزو بعدم الفساد وبالنزاهه والشفافيه العاليه يجب ان يكون نزيه ويجب ان يتعامل مع الجميع بالمساواه فشهادات النزاهه لاتاتي من مؤسسه او جهه هناك من هم فسده بداخلها للاسف الجمل لايرى عوجة رقبته ومفاهيم ومعاني الفساد غير واضحه ومعروفه حتى لو وضعنا على كل شخص شرطي فالفساد فساد .

في مجتمعنا الفلسطيني لدينا رياء ونفاق ومجامله بشكل كبير والابعاد العشائريه والعائليه تمنع الحديث عن الفساد الخجل قاتل شعبنا لا احد يتحدث عن الفسده والمفسدين ولا احد يتحدث عما يجري من استغلال للسلطه ومن يتحدث بهذا الموضوع داهية الله عليه يتم وضعه بالقوائم السوداء وماء البحر لا يمكن ان ينظفه وحين يقع المسئول تجد الحديث بالارقام والوقائع والقصص وكل انواع الفساد يتحدثوا عنه .

كان قطاع غزه زمن الاداره المصريه يتم تعيين يعين وانزه الضباط المصريين بمواقع المسئوليه واتخن واحد منهم كان يتم رشوته بعد ايام من توليه بطرق واساليب مختلفه عن طريق زوجتاه او ابنائه او سائقه او امه او او او ومن حضروا التاريخ يعرفوا القصص والحكايا .

اعرف مسئول كبير كان هناك تجار يبوسوا يديه صباح ومساء وحوله لايتكنسوا من حوله الا حين يريد ان ينام وحين ترك موقعه سرت الاحاديث عنه بالطول والعرض واصبح هؤلاء الرقاصين الفسده الارجوزات لايتصلوا به وحين عاد الى موقعه عادوا من جديد حوله نعم واصبح التقي النقي هو يعرف ان الناس حوله تاتي لتمرير مصالحها وحين يسقط مره اخرى تجد السكاكين تبدا بسلخه وذبحه .

نعم حين يقال ان على الموظف العمومي ان يكتب كل مالديه من املاك في اوراق يسلمها للجهات القضائيه وحين يغادر موقعه يسلم مايملكه هو وزوجته وابنائه هذا مايتبع بالدول الاوربيه والولايات المتحده وهذا ماكان يتبعه الرسول صلوات الله عليه وسلامه والخلفاء الرشيدين من بعده .

لا احد يعترف انه فاسد ولا احد يرضى ان يتم المس بشخصيته ويقال انه فاسد ويستغل موقعه وهناك من يكذبوا ويكذبوا ويتاملقوا ولا يبعدوا عنهم الفساد والتشبه به ويمارسوه من تحت الطاوله وابوشاكر اخر من يعلم وهيئات الرقابه الحكوميه لا تعرف فهناك من يزين الفساد ويجد له مخرج .

الفساد مش بس في حركة فتح والسلطه الفلسطينيه برام الله  الفساد موجود بكل مكان فالمشايخ والربانيون يمارسوا الفساد بكل انواعه ولكن يقروا الصمديه عليه ويغلفوه بكل انواع المموهات حتى لايظهر وهم لاينشروا غسيلهم على الاحبال حتى يراى سواتهم كل الشعب كما يحدث بفساد السلطه .

اتمنى ان يتم تشكيل لجنة برلمانيه لو ان المجلس التشريعي نفسه لايمارس الفساد وحامي حمى الشعب ولكن للاسف انزلقوا جميعا الا مارحم ربي في حركة الوزراء ووكلاء الوزراء والامتيازات المختلفه هذا هو الفساد بعينه وحين تراجع مافعلوا هؤلاء جميعا لاتجد انتاج ودائما نحن الى الخلف الى الخلف الى الخلف .

وفق الله الفسده والمفسدين الى ماهو خير لهذه الامه ومتعنا الله بحكمهم و بقيادتهم لهذا الشعب الصابر الذي ليس بيده قوه ولا حيله وهو شعب غير محترم في زمن لايكون في انتخابات او حساب شعبي والنفاق الاجتماعي يعفيهم من اشياء كثيره وفق الله حكام البلاد ومسئولينهم المقطوع وصفهم ليمارسوا اجمل ايام الفساد حين يكونوا في مواقعهم .

زمان قيل في غزه ان بلدنا مقدسه ولا يمكن لحرامي ولا للص ان يمري به الفساد والسرقه وعقاب الله ياتي ولو بعد حين ودائما المال الفاسد بيرح ولا احد في قمة الموقع والمنصب يظل على ماهو عليه وبالنهايه هناك رب يحاسب ويعاقب ويعرف من اين لك هذا المال وكيف حصل عليه .

الفساد مصطلح يشير بشكل عام إلى حالات انتهاك مبدأ النزاهة.

قال الله عز و جل في كتابه الكريم: (ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت أيدى الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون) الآية رقم 41 من سورة الروم

الفساد في معاجم اللغة هو في (فسد) ضد صَلُحَ (والفساد) لغة البطلان، فيقال فسد الشيء أي بطُلَ واضمحل، ويأتي التعبير على معانٍ عدة بحسب موقعه. التعريف العام لمفهوم الفساد عربياً بأنه اللهو واللعب وأخذ المال ظلماً من دون وجه حق، مما يجعل تلك التعابير المتعددة عن مفهوم الفساد، توجه المصطلح نحو إفراز معنى يناقض المدلول السلبي للفساد، فهو ضد الجد القائم على فعل الائتمان على ما هو تحت اليد (القدرة والتصرف).

يعرف معجم أوكسفورد الإنكليزي الفساد بانه “انحراف أو تدمير النزاهة في أداء الوظائف العامة من خلال الرشوة والمحاباة”. وقد يعنى الفساد : التلف إذا ارتبط المعنى بسلعة ما وهو لفظ شامل لكافة النواحى السلبية في الحياة.

و يصبح الفساد بمفهومه العام هو التغير من الحالة المثالية إلى حالة دون الحالة المثالية. و الكمال لله عز و جل. بمعنى التغير للأسوأ. و يكون هنا ضد الإحسان و ضد التحول أو التغير إلى الحالة المثالية.

أنواع الفساد

يصنف الفساد في الأنواع التالية:

الفساد بمعنى: البطلان، في: أصول الفقه.

الفساد السياسي: إساءة استخدام السلطة العامة (راجع أيضا: فساد في الحكومات المحلية) من قبل النخب الحاكمة لأهداف غير مشروعة كالرشوة، الابتزاز، المحسوبية، والاختلاس.

جرائم الشركات: في علم الجريمة تتمثل جرائم الشركات أو الجرائم الاقتصادية في انحرافات (مالية أو إدارية) ارتكبت عن طريق شركة (كيان تجاري له شخصية قانونية مستقلة من أشخاص طبيعيين يقومون بإدارة أنشطتها)، أو من قبل أفراد بالإنابة. ومخالفة القواعد والأحكام المالية التي تنظم سير العمل الإداري والمالي في المؤسسة.

رشوة

فساد البيانات أو فساد المعلومات.

التعفن أو التحلل.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية