جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 247 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مشروع قرار من الأردن وفلسطين لمجلس الأمن لحماية الشعب الفلسطيني
بتاريخ الأثنين 03 أغسطس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/11846557_10155908052155343_7580375381072299535_n.png?oh=6f62f7673059992bffa431c03f8b6168&oe=563BA37C
الجنايات الدولية تتسلّم تقرير "ارهاب المستوطنين

مشروع قرار من الأردن وفلسطين لمجلس الأمن لحماية الشعب الفلسطيني

اكد وزير الخارجية د.رياض المالكي لـوكالة معا ان القيادة سلّمت محكمة الجنايات الدولية تقريرا حول الجريمة التي وقعت بحق عائلة دوابشة وارهاب المستوطنين.


الجنايات الدولية تتسلّم تقرير "ارهاب المستوطنين"
مشروع قرار من الأردن وفلسطين لمجلس الأمن لحماية الشعب الفلسطيني

اكد وزير الخارجية د.رياض المالكي لـوكالة معا ان القيادة سلّمت محكمة الجنايات الدولية تقريرا حول الجريمة التي وقعت بحق عائلة دوابشة وارهاب المستوطنين.

واضاف المالكي انه تم تسليم التقرير للمدعية العامة لمحكمة الجنايات عن جريمة دوابشة بشكل خاص وارهاب المستوطنين بحق الفلسطينيين بشكل عام، بعد اجتماع دام أكثر من ساعة.

وقال المالكي ان هذا الاجتماع يعتبر من أفضل الاجتماعات التي عقدتها مع المدعية العامة وطاقم مكتبها والمحققين، حيث جرى نقاش عميق ومفيد وجوهري وفي الصميم.

ويشار ان وزارة الخارجية وطاقمها المتعدد هو الذي حضر الملف كاملا وبالوثايق وتم تقديمه للمدعية العامة.


مشروع قرار من الأردن وفلسطين لمجلس الأمن لحماية الشعب الفلسطيني

 قال مسؤولون إن "الجانبين الأردني والفلسطيني اتفقا على رفع مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي"، رداً على جريمة إحراق الرضيع علي دوابشة على يدّ مستوطنين إرهابيين.

وقال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري إن "أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية ناصر جودة لبحث الخطوات المشتركة للردّ على جريمة إحراق الرضيع دوابشة".

وأضاف، لصحيفة "الغد" الأردنية، إن "الجانبين اتفقا على التنسيق والتحرك المشترك، على كافة الصعد والمستويات، في إطار التنسيق والتعاون الثنائي المتواصل"، مثمناً "الدور الأردني الداعم والمساند دوماً للشعب والقضية الفلسطينية، قولاً وعملاً".

وتزامن ذلك مع بدء القيادة الفلسطينية بتحرك مشترك مع الأردن في مجلس الأمن لطلب لجنة تحقيق دولية في جريمة إحراق العائلة الفلسطينية، في قرية دوما جنوب نابلس، على يد مستوطنين إرهابيين.

فيما توجه وزير الخارجية رياض المالكي إلى جنيف، في إطار التنسيق مع الأردن، للمطالبة بتفعيل اتفاقية جنيف الرابعة وضرورة تطبيقها على أرض الواقع، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في ظل خطوات متزامنة مع قرار التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن "الجانبين الفلسطيني والأردني يبحثان، اليوم في عمان، التحرك الثنائي المشترك قبيل التوجه إلى القاهرة لحضور اجتماع لجنة المتابعة العربية".

وأضاف، لـ"الغد"، إن "عريقات يجري اتصالات ومباحثات مع المسؤولين الأردنيين، في عمان، في طريقه إلى القاهرة ضمن وفد فلسطيني برئاسة الرئيس عباس للمشاركة في اجتماع لجنة المتابعة العربية".

وكشف عن "اتصالات قد بدأت منذ أمس لترتيب عقد لقاء مع جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس، لما يشكله ذلك الاجتماع من أهمية بالغة في ظل الظروف والمستجدات الراهنة".

وأضاف إن "الاتصالات الفلسطينية والأردنية متواصلة لبحث التنسيق المشترك في خطوات الردّ على جرائم الاحتلال، من أجل رفع مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال، وتنفيذاً لقرارات الشرعية الدولية".

وبين أنه "سيتم التقدم إلى مجلس الأمن بطلب إدراج العصابات الصهيونية على قائمة الإرهاب وتعريفها كجماعات ومنظمات إرهابية لا بد من التصدي لها من قبل المجتمع الدولي".

وبين أن "هناك قراراً عربياً واضحاً لتأمين الحماية للشعب الفلسطيني"، معرباً عن أمله في "متابعة الموضوع من قبل الأشقاء العرب وطرحه أمام مجلس الأمن والتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية وطرح ملف الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، في إطار مناقشات الاجتماع للتحرك العربي المشترك لمواجهة عدوان الاحتلال".

وأشار إلى أن "الجانب الفلسطيني يدرس جدياً الخطوات العملية لإعادة النظر في الاتفاقيات الاقتصادية والإدارية والأمنية مع الاحتلال، والتي أقرّها المجلس المركزي الفلسطيني سابقاً، وجرى التأكيد عليها خلال اجتماع القيادة الفلسطينية الطارئ الذي عقدته مؤخراً".

وأكد بأن "الحل يتمثل في إنهاء الاحتلال، حيث لا يمكن التعايش مع المستوطنين، مع ضرورة ايجاد وقفة جدية لمواجهة التهويد الإسرائيلية للقدس، ووقف الاستيطان، وتحقيق الدعم العربي الإسلامي للشعب الفلسطيني".

وزاد بأن "جريمة إحراق الرضيع دوابشة يجب أن لا تمر، تحت أي ظرف كان، مرور الكرام، إذ لا بد من محاسبة القتلة المجرمين ومطاردتهم وفق القانون والشرعية الدولية، ولا بد أن تتحمل الحكومة اليمينية الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تلك الجريمة".

وتابع قائلاً "لن ننخدع باتصالات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزراء حكومته، أو قيامه بزيارة الجرحى، وإنما عليه أن يتبرأ من هؤلاء المجرمين سياسياً وقانونياً".

ونوه إلى أن "مؤسسة تدفيع الثمن من أسوأ أشكال الإرهاب"، مبيناً أن "محاكمة المستوطنين الذين أحرقوا الشهيد محمد أبو خضير حياً تعدّ مسرحية بما للكلمة من معنى، ما يدل على أن هؤلاء يجدون كل الرعاية والحماية والتحريض من قبل الحكومة الإسرائيلية".

وقد تواصلت الأنشطة والفعاليات الغاضبة في الاراضي الفلسطينية ضد جرائم الاحتلال المتواصلة، وسط مطالبات بالردّ عليها ومجابهتها فوراً.

من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحادة إن "وزير الخارجية رياض المالكي قد توجه إلى جنيف، في إطار التحرك الفلسطيني المنسّق مع الأردن، للمطالبة بتنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة على أرض الواقع، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وأضاف، لـ"الغد"، إن "الجانب الفلسطيني على تواصل مستمر مع الأردن، على مستوى قيادي، لتنسيق الخطوات المشتركة في سياق مجابهة عدوان الاحتلال".

وأوضح بأن "التحرك يشمل رفع مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لإنهاء الاحتلال، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وتحميل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية جريمة إحراق الرضيع دوابشة".

ولفت إلى أهمية "اجتماع لجنة المتابعة العربية، المقرر عقده في الخامس من الشهر الحالي بالقاهرة، في إطار ضرورة اتخاذ قرارات عربية مشتركة لمجابهة عدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية