جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ملتقى الأسرى المحررين يطالب الجنائية الدولية فتح ملف شهداء باص 300
بتاريخ الأحد 12 يوليو 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/t1.0-9/10425051_10153425643760119_6033279023712932817_n.jpg?oh=882c72ccda9f46b2c94dc0dacfa33c10&oe=5618FAF7
ملتقى الأسرى المحررين يطالب الجنائية الدولية فتح ملف شهداء باص 300

نظم ملتقى الأسرى المحررين بقطاع غزة فعالية افطار رمضاني ووقفة وطنية اكراماً لشهداء باص 300، والشهداء هم جمال قبلان وصبحي أبو جامع ومجدي أبو جامع ومحمد بركة،



ملتقى الأسرى المحررين يطالب الجنائية الدولية فتح ملف شهداء باص 300
.
نظم ملتقى الأسرى المحررين بقطاع غزة فعالية افطار رمضاني ووقفة وطنية اكراماً لشهداء باص 300، والشهداء هم جمال قبلان وصبحي أبو جامع ومجدي أبو جامع ومحمد بركة، الذين اختطفوا عام 1984م باص اسرائيلي ملئ بالركاب الصهاينة لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين، وخلال توجههم بالباص إلى العريش باغتتهم القوات الإسرائيلية في منطقة دير البلح.
.
وفي ديوان عشيرة أبو جامع حضر الوقفة عدد كبير من وجهاء ومخاتير عائلات الشهداء الأربعة وعموم وجهاء الشرقية وعشرات الأسرى المحررين من كل مناطق قطاع غزة ولفيف من كوادر حركة فتح بالشرقية وخانيونس، حيث أدى الحاضرون صلاة المغرب جماعة بالمسجد، ثم تناولوا وجبة افطار قدمها ملتقى الأسرى لعائلات الشهداء.
وخلال الوقفة أكد الناطق والمتحدث الرسمي باسم ملتقى الاسرى المحررين في المحافظات الجنوبية / المحرر / محمد أبو الريش ( ابو كايد ) والمنسق الاعلام الجماهيري للملتقى الاسرى المحررين ، اكد على أن ملتقى الأسرى نظم هذه الفعالية في هذا الوقت بالذات ليستحضر تاريخ أبطال شعبنا وثورتنا في اصرارهم على تحرير الأسرى بكل الأشكال، وأيضا بهدف مطالبة المحكمة الجنائية الدولية لفتح ملف تحقيق بشأن جريمة اغتيال الشهداء وخاصة صبحي ومجدي أبو جامع، كما طالب بضرورة انجاز الوحدة والمصالحة طريقا أكيداً لتحرير الأسرى والأسيرات.
وفي كلمة لها شكرت عائلة أبو جامع باسمها وباسم عائلات الشهداء هذه الجهود الجبارة من قبل ملتقى الأسرى المحررين، ولأنهم استذكروا هذه القضية التاريخية رغم مرور 31 عام على استشهادهم.
وفي أجواء رمضانية حميمة شكر المحرر ناهض صليح عريف الفعالية جميع الحضور وأرسل تحيات الملتقى وعهدهم للوفاء الشهداء وللأسرى خلف قضبان سحون الاحتلال، وانتهت الوقفة بتوزيع مطوية مطبوعة من قبل ملتقى الأسرى حول هذه الجريمة البشعة.
القادة الشهداء الابطال منفذين  العملية الفدائية ( باص 300 ) الشهداء الابطال هم /
الشهيد البطل / جمال قبلان  الشهيد البطل / محمد بركة  الشهيد البطل / صبحي ابو جامع  الشهيد البطل / مجدي ابو جامع المجد والخلود لأرواحهم الطاهرة
عملية (باص 300 ) كان هدف العملية هو خطف اسرائيليين من اجل تنفيذ عملية تبادل اسرى وإخراج اسرانا الابطال المحتجزين في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
في مساء يوم الخميس الثاني عشر من ابريل / نيسان عام 1984 اقدم اربعة من الفدائيين الابطال من سكان قطاع غزة وهم الشهيد البطل /جمال قبلان والشهيد البطل /محمد بركة والشهيد البطل /صبحي ابو جامع والشهيد البطل / مجدي ابو جامع قام هؤلاء الابطال باختطاف حافلة ركاب اسرائيلية (رقم 300 ) في محطة الباصات المركزية في تل ابيب والتي انطلقت الى عسقلان في الساعة السادسة مساء يوم الخميس . وكانت تقل اكثر من اربعين راكبا صهيونيا وفي منتصف الطريق سيطر الفدائيون على الحافلة واعلنوا عن اختطافها . واحتجاز ركابها كرهائن وسمحوا لامرأة حامل بالنزول من الباص والتي قامت بدورها يإبلاغ قوات الاحتلال عن عملية الاختطاف .
وبعدها اجبروا سائقها على حرف مساره والمضي جنوبا باتجاه قطاع غزة . ومن ثم قاد احد الفدائيين الحافلة . وكان الهدف الوصول بها الى جمهورية مصر العربية واحتجاز ركابها كرهائن من اجل مبادلتهم باسرى ومعتقلين فلسطينيين محتجزين لدى سلطات الاحتلال مقابل الافراج عن الركاب الرهائن .
وبعدما اكتشف امر اختطافها . جرت عملية المطاردة جوا وبرا واطلقت النيران على الحافلة . الا ان الفدائيين رفضوا التوقف واصروا على المواصلة في طريقهم وتمكنوا من قطع عشرات الكيلومترات . الى ان اجبروا على التوقف بالقرب من دير البلح وسط قطاع غزة بعد ان انهالت عليهم زخات كثيفة من الرصاص الحي والقذائف المدمرة بعد مهاجمة الحافلة بقوة عنيفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي مما ادى الى مقتل عدد من ركاب الحافلة . واستشهاد كل من الفدائي جمال قبلان والفدائي محمد بركة . فيما اعتقل الفدائيين صبحي ابو جامع ومجدي ابو جامع .
وفي صور وزعت على وسائل الاعلام شوهد فيها اثنان من المقاومين احياء ومسيطر عليهم بالكامل ولكن فيما بعد تم قتلهم والانتقام منهم على يد الجيش الاسرائيلي . واثارت هذه الجريمة البشعة اصداء واسعة داخل اسرائيل وخارجها بعد ان قتل الفدائيين بعد اسرهم وهم كانوا احياء على قيد الحياة . واللجنة التي شكلت من قبل وزير الجيش كشفت ان الخاطفين قتلا بعد القبض عليهما واتهم حينها قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاحتلال الاسرائيلي ( اسحف مردخاي ) بالمسؤولية عن ذلك الجريمة البشعة واليوم ملتقى الاسرى المحررين يجدد العهد والقسم لدماء الشهداء الابطال بان دمائهم لن تذهب هدرا وان قادة الجيش الاسرائيلي سوف يدفعون الثمن الكبير على هذه الجريمة البشعة واكد الناطق والمتحدث باسم ملتقى الاسرى المحررين بالمحافظات الجنوبية (محمد ابو الريش -- ابو كايد ) اكد بكلمته على ان اسرائيل لن تفلت من العقاب وسوف نحاكمهم في المحاكم الدولية ومقاضاتهم ومحاسبتهم على هذه الجرائم الارهابية .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية