جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 278 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: وكالة الغوث تحاصر المهجرين وتضغط عليهم من اجل اخلاء مدارس الايواء
بتاريخ السبت 11 أبريل 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/s851x315/11048701_10155461012260343_7351758670080866279_n.jpg?oh=bce9d5bfd542b0cc103e08a132d2575b&oe=55AE7751&__gda__=1440951470_fb609be102292f5f766618838bd5e9da
وكالة الغوث تحاصر المهجرين وتضغط عليهم من اجل اخلاء مدارس الايواء

كتب هشام ساق الله – وكالة الغوث اتخذت قرار بحصار المهجرين في مدارس الايواء النازحين من بيوتهم المدمره بشكل كلي من اجل الضغط عليهم حتى يتم اخلاء هذه المدارس باسرع


وكالة الغوث تحاصر المهجرين وتضغط عليهم من اجل اخلاء مدارس الايواء


كتب هشام ساق الله – وكالة الغوث اتخذت قرار بحصار المهجرين في مدارس الايواء النازحين من بيوتهم المدمره بشكل كلي من اجل الضغط عليهم حتى يتم اخلاء هذه المدارس باسرع وقت حيث تم وقف خدماتها مثل توزيع الكابونات اليوميه على النازحين ووقف تشغيل ماتورات الكهرباء والماء من اجل الضغط على المتواجدين في هذه مدارس الايواء لكي يتركوا المدارس .

وعلمنا من مصادرنا الخاصه ان عملية الضغط والانتقام سببها ان وكالة الغوث تتخذ هذه الاجراءات بسبب انها تتهم نزلاء مدارس الايواء بانهم ادعو وجود فار في الاكل المقدم باحدى مدارس الايواء وبدات هذه الاجراءات بعد ان تم نشر هذا الامر بوسائل الاعلام .

كانت تقوم وكالة الغوث بتوزيع كابونات على نزلاء هذه المدارس الا انها توقفت بهذا التوزيع منذ اكثر من اسبوعين وتوقفت عن تقديم أي خدمات اخرى لنزلاء هذه المدارس من المهجرين المهدومه بيوتهم ويتم توريد وجبات ساخنه عن طريق وكالة الغوث تقدم لنزلاء هذه المدارس .

هذه الاجراء جاءت من اجل الضغط على نزلاء المدارس لاجبارهم على استئجار بيوت لهم او الذهاب لدى اقاربهم من اجل اخلاء هذه المدارس وانهاء قضية المهجرين الذين يسكنوا فيها وقد قل عدد نزلاء مدارس الايواء الى الحد الادنى ,

وكالة الغوث وادارتها تستغل عدم تضامن فصائل المقاومه وحكومة الوفاق الوطني وتستفرد بممثلي نزلاء مدارس الايواء وتقوم بتقليص خدماتها لهؤلاء الفقراء الغلابه المحرومين الذين لايقف احد الى جانبهم في مواجهة توغل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ووقف هذا المخطط الذي تم وضعه في الاروقه من اجل استهداف اصحاب البيوت المدمره .

مساكين من تبقوا بهذه المدارس هؤلاء الفقراء الذين لايستطيعوا ان يستاجروا بيوت وشراء عفش يستطيعوا العيش مقابل هذا المبلغ البسيط الذي تقدمه وكالة الغوث والذي لايستطيع من لايمتلك أي امكانيات ماليه ان يفتح بيت .

المعروف ان وكالة الغوث تقدم ايجار للبيوت حسب عدد السكان فاصحاب العائلات التي تبلغ 5 افراد يتم دفع ايجار مره كل اربع شهور بشكل متقطع مبلغ 200 دولار وتدفع مبلغ للاعاشه يبلغ 500 دولار كبدل لشراء عفش والاسر عدد سكانها 6-10 افراد تم دفع مبلغ 225 دولار ومن لديه اسر اكبر من 11 شخص يتم دفع مبلغ 250 دولار .

والجدير ذكره ان وكالة الغوث توقفت عن دفع اجارات البيوت لاصحاب البيوت المدمره بسبب عدم وصول الموازنات لها والحرب متوقفه منذ اكثر من 7 شهور ودفعت الوكاله فقط ايجارات لاربع شهور وحتى الان لم يتم دفع باقي الاجارات لاصحاب البيوت المدمره واصحاب العقارات والبيوت يطالبوا المستاجرين بدفع ما عليهم من ايجارات .

انا اتسائل اين فصائل المقاومه الفلسطينيه عن القيام بدورها وبواجبها تجاه اصحاب البيوت المدمره كليا تركوا الناس يعانوا بدون ان يساندهم احد او يقدم لهم أي نوع من المساعده ووقف توغل وكالة الغوث ضد نزلاء المدارس وكذلك حكومة الوفاق الوطني المختلفين على الرواتب والرتب والصلاحيات ويتركوا المهدمه بيوتهم بدون ان يقوموا بدورهم تجاههم .

اين مؤسسات المجتمع المدني مما يحدث هناك مذبحه وجريمة تتخذ ضد هؤلاء الفقراء المتواجدين في مدارس الايواء والمستاجرين وضرورة الوقوف الى جانبهم وسرعة بدء الاعمار والانطلاق به بشكل سريع وعلى السلطه الفلسطينيه ان تطالب المجتمع الدولي بضرورة دفع ماعليهم من التزامات لاعمار قطاع غزه من اجل التخفيف على هؤلاء المهدومه بيوتهم .

وتقول الهيئة الوطنية لكسر الحصار وإعادة الاعمار إن إعلان “الأونروا” وقف مساعداتها المالية لمتضرري الحرب يعني أن نحو 16 ألف عائلة تسكن في البيوت المستأجرة، ستجد نفسها بعد وقت قصير مهددة بالرحيل والعودة إلي مراكز الإيواء، خاصة أن 8 آلاف عائلة فقط هي من تلقت “بدل إيجار” عن الشهور الماضية، فيما لم تتلقَّ 8 آلاف عائلة أخرى أي بدل عن الإيجار منذ انتهاء العدوان وهو ما دفع بعضهم للبقاء في مراكز الإيواء.

وأوضحت أن إعلان “الأونروا” وقف مساعداتها المالية لمتضرري الحرب، يعني أيضاً أن نحو 30 ألف عائلة لم تتلقَّ أي تعويضات مالية لإصلاح ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية ستجد نفسها مضطرة لمواجهة وضع إنساني خطير بسبب وقف هذه المساعدات، وهو أمر يهدد بكارثة إنسانية واجتماعية في قطاع يتعرض للحصار الظالم منذ 9 أعوام.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.22 ثانية