جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 318 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المعادله واضحة الانفصال بدولة غزه او اقرار الانقسام ودفع كل استحقاقاته ما تلوح ب
بتاريخ السبت 11 أبريل 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/10988504_10155461001455343_8753811042671606979_n.jpg?oh=911817f17377699512554142672b7922&oe=55AEE128

المعادله واضحة الانفصال بدولة غزه او اقرار الانقسام ودفع كل استحقاقاته ما تلوح به حماس
كتب هشام ساق الله – اصبحت المعادله واضحه في استراتيجيه حركة حماس بالمرحله القادمه التلويح بالانفصال بدولة غزه او اقرار الانقسام الداخلي ودفع كل استحقاقاته بكل ماتحمل الكلمه


المعادله واضحة الانفصال بدولة غزه او اقرار الانقسام ودفع كل استحقاقاته ما تلوح به حماس


كتب هشام ساق الله – اصبحت المعادله واضحه في استراتيجيه حركة حماس بالمرحله القادمه التلويح بالانفصال بدولة غزه او اقرار الانقسام الداخلي ودفع كل استحقاقاته بكل ماتحمل الكلمه من معنى عدم عودة الموظفين القدامى والعمل بموظفين حركة حماس ومن تم تعينهم بكل درجاتهم الوظيفيه واقرار كل ماحدث او ان الرئيس محمود عباس هو من يعطل المصالحه ,

من نصدق بكل مايتم طرحه بوسائل الاعلام هل حماس صادقه بكل ماتقوله بشان مماطلة حكومة رامي الحمد الله وتراجعها عما تم الاتفاق عنه ام عزام الاحمد زور الاتفاقات التي حدثت بالقاهره ام ان حركة حماس صادقه بما تقوله بشان الانفصال بدولة غزه والتفاهم مع الكيان الصهيوني عبر وسطاء اوربيين ياتوا الى غزه دائما ينقلوا هدنه طويلة الامد ورفع الحصار عن قطاع غزه واشياء كثيره .

ام ان السلطه في رام الله تماطل من اجل تحقيق المصالحه وتتهم حماس زورا وبهتانا وطرح موضوع الانفصال عن قطاع غزه كفزاعه وملطمة من اجل تاخير التوصل الى اتفاق وانهاء معاناة اهالي قطاع غزه المتضررين بموضوع الانقسام الفلسطيني الداخلي واطالة عمر الانقسام اكثر واكثر .

وهناك خيارات اخرى يمكن التعاطي مع عدو الرئيس الاول محمد دحلان المفصول من حركة فتح والمشاركه معه في ادارة قطاع غزه فهي رسائل واوراق وتهديدات يتم التلويح بها من كشافين حركة حماس الذين يستطلعوا الاوضاع العربيه والدوليه والمحليه ويوجهوا الرسائل هنا وهناك .

والسؤال الاكبر هل تستطيع حركة حماس ان تنفصل بقطاع غزه بشكل كامل عن السلطه التي تقوم بتزويد قطاع غزه باشياء كثيره لا احد من حماس يتحدث عنها ويقللوا منها وهي دائما متهمه من قبلهم مثل موضوع الصحه والسلطه من يدفع اغلب موظفين السلطه الذين عادوا الى اعمالهم بعد الانقسام ولا احد يتحدث عنهم فهم يتحدثوا عن الباقي الذي لايعمل .

لا احد يتحدث عما تجبيه مالية سلطة حماس من اموال كضرائب من التجار ورجال الاعمال والمواطنين وما تجبيه عما يدخل الى قطاع غزه عبر معبر كرم ابوسالم اضافه الى مايدفعه التجار كضرائب عبر فاتورة المقاصه التي تجبيها الكيان الصهيوني وتدفع حصة السلطه كل شهر .

هل تستطيع حركة حماس في ظل الحصار الخانق لقطاع غزه ان تدير امور دولة غزه وتستطيع ان تقوم بتطبيق تهديدها المشرع والملوح ضد السلطه انا شخصيا اقول ان كل شيء ممكن على حساب المواطن الفقير الغلبان المحاصر وعلى حساب اشياء كثيره بامكانها كما ادرات الانقسام الفلسطيني الداخلي ان تطيل عدة سنوات دولة غزه .

انا شخصيا سبق ان طالبت حركة حماس بعدة مقالات ان تريحنا من النقاش حول من يعطل الحوار والوفاق وحكومته وان تعود وان تعلن عن حكومتها مره اخرى فهي من يقود الامور بكل تفاصيله في قطاع غزه ولا احد يجرؤ على فعل أي شيء بدون اذنها وبدون موافقة اجهزتها الامنيه .

استغرب قرار الدكتور رامي الحمد الله بان الوزراء في حكومته عليهم ان يداوموا اسبوع في غزه واسبوع اخر في الضفه وزراء غزه يستطيعوا اني داوموا في الضفه الغربيه وسبق ان قام الدكتور مفيد الحساينه بزيارة الضفه الغربيه وتفقد مديرياتها وان اسال هل سيستطيع وزراء حكومة الوفاق من الضفه الغربيه ان يداوموا في مقرات وزاراتهم كما حدث مع الحساينه مثلا .

انا اقول بان القضيه الفلسطينيه مهدده بشكل لم يسبق له مثيل حين يتم الحديث عن تجزئتها بدولة غزه ودولة الضفه الغربيه والكيان الصهيوني سعيد جدا بما وصلت اليه اوضاعنا من تعاسه في الطرح والتهديد والتلويح الحاصل .

المطلوب الان ان نصل الى اتفاق سريع حول كل المواضيع العالقه وانهاء صفحة الانقسام الداخلي والاتفاق على كل المواضيع العالقه وتوجيه ضربه للكيان الصهيوني بان القضيه الفلسطينيه واحده ولن يتم تجزئتها وان كل مايقال كذب وافتراء وانه مجرد احاديث صحافه


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية