جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: في يوم الصحة العالمي كبار السن يطالبون في خدمات صحية ملائمة لهم
بتاريخ الخميس 09 أبريل 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

في يوم الصحة العالمي كبار السن يطالبون في خدمات صحية ملائمة لهم
تقرير :  علياء الحايك
ليوم (7 نيسان) و بمناسبة يوم الصحة العالمي، يطالب نشطاء حملة مناصرة كبار السن Age Demands Action و وزارة الشؤون الاجتماعية بالوصول إلى خدمات صحية ملائمة لكبار السن


في يوم الصحة العالمي كبار السن يطالبون في خدمات صحية ملائمة لهم
تقرير :  علياء الحايك
ليوم (7 نيسان) و بمناسبة يوم الصحة العالمي، يطالب نشطاء حملة مناصرة كبار السن Age Demands Action و وزارة الشؤون الاجتماعية بالوصول إلى خدمات صحية ملائمة لكبار السن
ففي جميع أنحاء العالم من غير المقبول أن يضيع حق كبار السن في الصحة أو أن تكون حالتهم المادية أو ضعف أجسادهم عائقا في الوصول للخدمات الملائمة لهم .
ولهذا العام خصوصية حيث أنه سيتم وضع واقرار الأهداف العالمية الجديدة للتنمية المستدامة التي تتضمن الصحة على مدى السنوات الخمسة عشر المقبلة ، وتأتي أهمية ذلك لأنه وبحلول عام 2050 سيكون هناك ملياري شخص تتجاوز أعمارهم 60 مقارنة مع 868 مليون في الوقت الحالي، لذا تهدف الحملة للتأكد من أن كبار السن ضمن الخطط المستقبلية.
نشطاء حملة مناصرة كبار السن في 35 دولة منها فلسطين يطالبون حكوماتهم و أصحاب القرار بتوفير خدمات صحية ملائمة ومراعية لاحتياجات ومتطلبات كبار السن.
يقول عبد الرحمن شحادة 76 عام من غزة – ناشط في حملة مناصرة كبار السن – : نطالب بأن يكون لكبار السن حق الأولوية في قوائم الانتظار للكشوفات الصحية والعمليات وأن يتوافر العلاج الخاص بحالتهم وخاصة ذوي الأمراض المزمنة طيلة أيام الشهر في عيادات الرعاية الأولية و ان تتقدم لهم الارشادات الخاصة باستخدام العلاج أثناء استلامه لتفادى المضاعفات الممكن حدوثها كما نريد أن يكون هناك طواقم طبية مدربة على كيفية التعامل مع كبار السن"

وأضاف شحادة "نريد أن تكون كافة مرافق وزارة الصحة ملائمة لكبار السن وان يكون هناك تعاون على مستوى الوزارة والمؤسسات في جعل كافة السياسات و الاجراءات تخدم وتخص كبار السن"

فإن عملية تخليص المعاملات وفتح السجلات الجديدة على سيبيل المثال تكلف كبير السن الوقت والجهد الذي لا يقوى عليهما، كما وأن تراكم وكثرة الأدوية دون متابعة طبيب أو اختصاصي تجعله عرضة للمخاطر علاوة على أن كثير من الخدمات مدفوعة الأجر وهو ما يسبب عائق مادي يحول دون وصوله إلى الرعاية التي يحتاجها.

في غزة وكنتيجة للاستمرار في أنشطة حملة مناصرة كبار السن في الأعوام السابقة تحسنت الخدمات المقدمة في المركز الصحي الذي تذهب إليه سميرة.
سميرة التي تبلغ من العمر 62 عام تقول: " عندما كنت اذهب الى العيادة اعتدت ان انتظر لفترات طويلة و في بعض الاحيان اغادر دون تلقي العلاج"
وتضيف سميرة "بعد عدة لقاءات مع مسؤولي العيادة بدأنا نرى تغيرات يلمسها كبار السن. فقد أصبح الآن أولوية لكبار السن من الرجال و النساء فعندما ابرز بطاقتي, يتم علاجي بدون تأخير"

وزارة الشؤون الاجتماعية تؤكد على الحق في الوصول للخدمات الصحية الشاملة لكافة المسنين و توفير كافة الادوية و العلاجات و اجراء العمليات الجراحية و التحويلات الطبية , اضافة الى وحدات رعاية صحية اولية خاصة بالمسنين في مدريات و عيادات وزارة الصحة و المجتمع المدني.
يقول إياد الأعرج – المدير القطري للمؤسسة الدولية لرعاية كبار السن - :نقف في يوم الصحة العالمي لنؤكد على أن الصحة هي أحد أسس الحياة ونؤكد على أن حق الناس جميعا وكبار السن خصوصا في الحصول على الرعاية الصحية الشاملة و توفير الادوية في المراكز الصحية بشكل دائم دون انقطاع , والعيش في بيئة امنة تتوازن فيها الصحة الجيدة مع توافر الخدمة والغذاء السليم"
وحول مطالب كبار السن في الاراضي الفلسطينية يقول الأعرج " يجب أن تناقش مطالبهم على أعلى المستويات وأن تتسع معايير استحقاق التأمين المجاني لتشمل كل كبار السن دون استثناء وأن يقدم هذا التأمين مجانية العلاج والخدمة , "
الجدير بالذكر أن المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن HelpAge International بدأت عملها في الأراضي الفلسطينية منذ عام 2009 وتهدف من خلال المشاريع التي تنفذها إلى مساعدة كبار السن من الرجال والنساء للمطالبة بحقوقهم وتحدي التميز والتغلب علي الفقر ليتمكنوا من العيش وسط مجتمعاتهم بكرامة والتمتع بحياة امنة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.40 ثانية