جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 304 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: امين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف يؤكد رفض الخطة الأميركية
بتاريخ الأحد 21 نوفمبر 2010 الموضوع: متابعات إعلامية

اكد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف ان المراهنة على الادارة الاميركية في القضية الفلسطينية مراهنة عقيمة بسبب دعمها المستمر لحكومة الاحتلال الاسرائيلي.


امين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف يؤكد رفض الخطة الأميركية وعدم جدوى اي مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي

اكد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف ان المراهنة على الادارة الاميركية في القضية الفلسطينية مراهنة عقيمة بسبب دعمها المستمر لحكومة الاحتلال الاسرائيلي.
وقال امين عام جبهة التحرير في تصريح صحفي ان الادارة الاميركية فشلت تماما في انجاح مسيرتها السياسية، مؤكدا ان المراهنة على هذه الادارة الفاشلة في تسوية القضية الفلسطينية هي مراهنة عقيمة ولا تجدي نفعا.
واعتبر أن طرح نتانياهو هو محاولة ابتزاز من قبل حكومته المتطرفة ، واصفا تلك الحوافز الامريكية وخصوصا فيما يتعلق بتجميد الاستيطان والترتيبات الامنية، بالخطيرة للغاية، واكد ان موقف القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية مستند الى عدم العودة الى اية مفاوضات في ظل استمرار الاستيطان سواء في الضفة الغربية او القدس، مشددا على ان الموقف الفلسطيني ثابت بشأن ذلك، واشار الى ان القيادة الفلسطينية اتخذت قرارا بالذهاب الى مجلس الامن الدولي وقدمت طلبا الى مجلس الامن بالانعقاد لمناقشة مسألة الاستيطان وعدم شرعيته ووقفه، والتأكيد من قبل مجلس الامن على حدود الدولة الفلسطينية بجميع اراضيها المحتلة عام 1967 بما فيها الضفة وقطاع غزة والقدس، مع ضمان حق العودة للاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم وفق القرار الاممي 194، ودون القبول بالاعتراف بيهودية الدولة.
واشار ابو يوسف الى عبثية المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والكيان الاسرائيلي ، مع وجود المحاولات الاميركية في هذا الخصوص، مؤكدا ان واشنطن لا يمكنها ان تخرج من نطاق استراتيجيتها المطابقة مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي ودعمها المستمر ورفضها لانهاء الاحتلال واعطاء الفلسطينيين حقوقهم الثابتة.
كما اعتبر ان عرض واشنطن لتجميد الاستيطان بشكل مؤقت ياتي في سياق استكمال الخطوات الاميركية الاسرائيلية للاستفراد بالشعب الفلسطيني وبحقوقه الوطنية المشروعة ، مطالبا الدول العربية باتخاذ قرارات جادة وخاصة في اجتماع لجنة المتابعة العربية القادم ، وهذا ما يسعى اليه أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى ، بهدف التنسيق الفلسطيني العربي من اجل نقل الملف الفلسطيني الى مجلس الامن الدولي ، بعد ان اثبت وعدم جدوى اي مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، ورأى ان بناء الوحدات الاستيطانية في شرق القدس المحتلة تشجيعا لمزيد من عمليات الاستيطان ومحاولة الكيان الاسرائيلي لتكريس احتلاله للمدينة وتشريد سكانها ، مؤكدا ان جميع العمليات الاستيطانية غير قانونية وغير شرعية.
وقال أن الفلسطينيين ليسوا ملزمين بدفع ثمن الصفقة الاميركية الاسرائيلية أو اعطاء الاحتلال مكاسب استراتيجية للحصول على مزيد من الاسلحة ، مؤكدا ان هذه السياسية الابتزازية يجب أن تتوقف كونها تكمن في قطع الطريق عن القانون الدولي ودعم حكومة الاحتلال في تهويد القدس المحتلة والضفة الغربية .
واضاف امين عام جبهة التحرير ان لا رهان على موقف أميركي متوازن تجاه المنطقة.. هذه هي الحقيقة الواضحة وضوح الشمس، وهذه هي سمة السياسة الأميركية تجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية ، أي انحياز سافر لإسرائيل ودعم مطلق لها على مختلف الصعد العسكرية والمالية والسياسية، والصمت على جرائم وعنصرية الكيان الاسرائيلي وعملية التهويد، مشيرا الى ان هذا الكيان يدرك تماما ان تهويد القدس يتعارض مع قرارات الشريعة الدولية، وهو ما جعل إسرائيل الكيان الوحيد النشاز في هذا العالم الذي يمكنه التمرد على قرارات الأمم المتحدة، وأبسط قوانين حقوق الإنسان.
وشدد على اهمية انجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام لحشد كافة طاقات شعبنا في وجه المخطط الاسرائيلي وما تحاول حكومة نتنياهو فرضه من اجراءات واساليب تهدف لتصفية قضيتنا وحقوقنا.
واعتبر ان نموذج المقاومة الشعبية الجماهيرية هو الرد على سياسات الاحتلال التوسعية المتمثلة في بناء جدار الضم والتوسع والنشاطات الاستيطانية والحصار، واشاد بنموذج النضال الشعبي في نعلين والمعصرة وبلعين والقدس وغيرها الذي اثبت نجاعته رغم القمع الاسرائيلي للتظاهرات السلمية واستخدام قوات الاحتلال اعنف الوسائل ضد الفلسطينيين والمتضامنين الدوليين.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية