جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 298 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أبو ردينة: موقف الرئيس السيسي داعم للحراك الفلسطيني
بتاريخ الأربعاء 14 يناير 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-a-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/10712848_10155128872100343_1109511610457125916_n.jpg?oh=b5474899afbac02a1c538f06b3f97ec7&oe=55632202
أبو ردينة: موقف الرئيس السيسي داعم للحراك الفلسطيني

قال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن موقف رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، داعم للحراك والقضية الفلسطينية.


أبو ردينة: موقف الرئيس السيسي داعم للحراك الفلسطيني

قال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن موقف رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، داعم للحراك والقضية الفلسطينية.

وأكد أبو ردينة في تصريح لـ'وفا'، اليوم الأربعاء، أن لقاء الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري، تناول مواضيع هامة، أولها التوجه الفلسطيني الى مجلس الأمن، وانضمام فلسطين الى المنظمات الدولية، إضافة الى كيفية متابعة نتائجها بالشكل الذي يخدم القضية الفلسطينية.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا الأوضاع في قطاع غزة، وكيفية تسريع عملية اعادة الاعمار، وتذليل العقبات التي خلقتها اسرائيل، وبعض الجهات الفلسطينية لعرقلة عملية الاعمار.

وأكد أن هناك تطابقا في وجهات النظر الفلسطينية - المصرية، وأن هناك تشاورا معمقا ومستمرا وسيبقى في المرحلة المقبلة حول عدة قضايا سواء ما يتعلق بالتوجه الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، أو فيما يتعلق في موضوع غزة.

وقال أبو ردينة: 'وجدنا كل الدعم من الرئيس السيسي، وأكد أن مصر تدعم فلسطين وتوجهاتها، وموقفه كان قويا وداعما للحراك والقضية الفلسطينية'. وأضاف أن دور مصر الهام والرائد في المنطقة، عليه إجماع عربي ودولي.

وقال: إن زيارة البابا تواضروس كانت مهمة، حيث هنأ سيادته البابا بأعياد الميلاد، وإن هناك حرصا من الرئيس على استمرار التواصل مع البابا، وشيخ الأزهر الإمام احمد الطيب .

واكد أن التنسيق الفلسطيني - المصري - العربي مستمر على مدار الساعة، مشيرا إلى أن هناك لقاءات عقدت في الفترة السابقة، هناك أخرى ستعقد في المرحلة المقبلة، لمتابعة كل الملفات الهامة والخطيرة في المنطقة، مؤكدا أن الرئيس عباس ملتزم بسياسة فلسطينية وعربية واضحة .

ولفت إلى أن الرئيس سيلقي خطابا 'متلفز' امام وزراء الخارجية العرب يوم غد الخميس في الجامعة العربية، وسيعرض اقتراحات على مجلس الجامعة، وسنطالب بتشكيل لجنة لمتابعة بعض القضايا الحساسة والدقيقة الخاصة بمجلس الأمن، وعلى ضوء ذلك سيتم التحرك الفلسطيني العربي في المرحلة المقبلة.

وقال أبو ردينة: سنلتزم بأي قرار يتم الاتفاق عليه مع الجانب العربي سواء ما يتعلق بتوقيت العودة إلى مجلس الأمن أو فيما يتعلق بطبيعة الحراك الفلسطيني العربي المقبل في كافة المحافل الدولية.

وأكد أن الرئيس يحرص على التنسيق مع الاخوة العرب، قبل أن يتخذ أي خطوة، لكي نقول لإسرائيل والعالم إن الموقف الفلسطيني ليس موقفا وحيدا، وإنما هو موقف عربي موحد سواء بالتوجهات إلى مجلس الأمن، أو الانضمام إلى المعاهدات الدولية.

وحول استمرار اسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية، قال أبو ردينة: إن هذا الموضوع سيكون جزءا من خطاب الرئيس الذي سيلقيه غدا في الجامعة العربية.

وأكد أنه لا يحق لإسرائيل أن تحجز الأموال الفلسطينية، معتبرا ذلك جريمة، وأن هذه الأموال فلسطينية وليست اسرائيلية، وقال: 'هذه القرصنة الاسرائيلية مرفوضة تماما'.

وفيما يتعلق بشبكة الامان المالية العربية، قال أبو ردينة، إن هناك قرارات عربية بتوفيرها، ولا شك أننا سنطالب بتفعيل هذه الشبكة، وهناك دول أوفت بالتزاماتها.

وحول زيارة الرئيس عباس الى فرنسا مؤخرا، أشار أبو ردينة إلى أن الموقف الفلسطيني واضح كالموقف العربي، وأن العلاقات الفلسطينية الفرنسية جيدة جدا، وأن فرنسا صوتت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية في مجلس الأمن والجمعية العامة، وهي تساهم مساهمة كبيرة في عملية تحريك عملية السلام المتوقفة بسبب التعنت الاسرائيلي .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.19 ثانية