جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 316 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 25-12-2014
بتاريخ الجمعة 26 ديسمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 25-12-2014
فليبقوا في خانة الرفض
تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني
الشان الفلسطيني:


المشهد الاخباري الفلسطيني 25-12-2014
 
فليبقوا في خانة الرفض

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني

الشان الفلسطيني:
•    قال السيد الرئيس خلال مشاركته في عشاء العيد 'العشاء الأخير' في دير الفرنسيسكان في بيت لحم، إن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، يجب أن تكون مفتوحة لكل الأديان بحرية تامة، وأضاف سيادته ، 'نريد السلام مع جيراننا، ونريد الأمن مع جيراننا، ونريد العدالة من جيراننا، والأراضي التي احتلت عام 1967 هي أراضي الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية، ولا نقبل عن ذلك بديلا'. (ت.فلسطين،وفـا،معـا)   
•    استقبل السيد الرئيس، أمس، في بيت لحم، وزير السياحة الأردني نضال قطامين، بحضور وزيرة السياحة رولا معايعة؛ وأشاد سيادته خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين، مثنيا على جهود الملك عبد الله الثاني في دعم القضية الفلسطينية. (ت.فلسطين،وفـا)
•    قال وزير السياحة الأردني نضال قطامين خلال مشاركته في عشاء العيد في بيت لحم: 'ننقل لكم تحيات الملك والشعب الأردني بالأعياد المجيدة'، مشددا على أن فلسطين والأردن كالفسيفساء في التعايش المشترك. (ت.فلسطين،وفـا،معـا)
•    أشاد حارس الأراضي المقدسة، بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة فؤاد طوال برسالة السيد الرئيس التي وجهها للمسيحيين في أعياد الميلاد، وأكد فيها على التسامح والتواجد المسيحي في الأراضي المقدسة. (ت.فلسطين،وفـا)
•    تلقى السيد الرئيس، أمس، اتصالا هاتفيا من، رئيس وزراء لبنان الأسبق الرئيس د.فؤاد السنيورة؛ وجرى خلال الاتصال استعراض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، حيث تم التأكيد على المسعى الفلسطيني العربي لطرح مشروع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على مجلس الأمن الدولي. (وفـا)
•    قال عضو اللجنة التنفيذية لـ.م.ت.ف، د. صائب عريقات، إن 8 تعديلات أدخلت على المشروع الفلسطيني والآن هو معدل وسيتم التصويت عليه قبل نهاية العام الحالي في مجلس الأمن .(وفـا،معـا،بال برس)
•    قال وزير الخارجية د.رياض المالكي حول مشروع القرار: "كل شيء تم ذكره في مشروع القرار وبما فيه تحديد السقف الزمني لإنهاء الاحتلال". (ت.فلسطين)
•    قال د.رياض المالكي حول زيارة السيد الرئيس إلى الجزائر : عند الحديث عن العلاقة بين الجزائر وفلسطين فيوجد الكثير. يكفي القول أن جزء كبير من التاريخ الفلسطيني صنع على ارض الجزائر.والجزائر مهمة داخل البيت العربي، و مهمة على مستوى القارة الإفريقية، وأيضا مهمة على المستوى الدولي. (ت.فلسطين)
•    قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، نحتاج إلى جهد كبير، لتمرير مشروع القرار الفلسطيني المقدم الى مجلس الأمن حول تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.(وفــا)
•    قال عضو اللجنة التنفيذية  لـ.م.ت.ف واصل أبو يوسف : "إن الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي يأتي في سياق البديل عن العودة إلى المفاوضات الثنائية؛    ونحن بصدد تحقيق أهداف الشعب في العودة وتقرير المصير وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ".(ق.القدس)
•    كشف مندوب فلسطين في الجامعة العربية جمال الشوبكي عن أنه أبلغ المندوبين العرب خلال اجتماعهم في القاهرة أمس رفض القيادة تأجيل التصويت على مشروع القرار الفلسطيني المقدم الى مجلس الأمن؛ ومن جانبه يرى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في ارجاء التصويت الى بداية العام الجديد 2015 نظرا لدخول خمسة دول جديدة الى مجلس الأمن. (معــا)
•    دعا رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، أمس، برلمانات الدول الأعضاء في مجلس الأمن لحث حكومات دولهم لتأييد مشروع القرار الذي سيطرح على مجلس الأمن من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. (وفــا)
•    قال زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أمس إن ما جرى من توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة تتحمله حكومة نتنياهو وهذا لن نسمح به كفصائل وقوى فلسطينية.(معــا)
•    قال النائب قيس عبد الكريم"أبو ليلى" : إن رئيس وزراء الاحتلال و الأحزاب اليمينية المتطرفة فتحت بورصة المزاودات الانتخابية من خلال التصريحات المختلفة ومحاولات دعم الاستيطان من اجل إرضاء المتطرفين لضمان اصواتهم . (معــا)
•    قال جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية:"إن الفصائل ستعقد اليوم اجتماعا في مكتب حركة الجهاد الإسلامي بطلب من عدة فصائل لبحث عدة ملفات التصعيد الإسرائيلي والاعمار واليوم الوطني لكسر الحصار والمصالحة ".(معــا)
•    قال رئيس الأركان الإسرائيلي " بني غانتس" في اول رد فعل رسمي على إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة بعد تعرضه أمس لنيران أطلقها قناص فلسطيني من داخل غزة بان قواته جاهزة لمواجهة جميع الاحتمالات والتطورات . (معـا،سمـا)
•    بعث المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور أمس، ثلاث رسائل متطابقة لكل من رئيس مجلس الأمن، والسكرتير العام السيد بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تتعلق بالتطورات الميدانية الحاصلة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية عقب الهجوم الإسرائيلي أمس على قطاع غزة . (وفـا،معـا)
•    أكد حقوقيون ومسؤولون رسميون، أمس، أن العام 2014، كان هو الأسوأ بمقياس عدم توافر ضمانات حقوق الإنسان في فلسطين، وأجمعوا على أن أبرز التحديات والمعيقات في هذا المجال هي الاحتلال الاسرائيلي، وواقع الانقسام السياسي.(معــا)
•    أكد إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة أن وزارته بدأت بتكثيف الإجراءات الأمنية على طول الشريط الحدودي لمنع تسلل الشبان إلى إسرائيل. (معــا)
•    استشهد المواطن تيسير اسميري، في الثلاثينات من عمره، يوم امس، إثر فتح قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل المواطنين والأراضي الزراعية، شرق بلدة خزاعة وقرارة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، وسط تحليق لطائرات استطلاع في أجواء المنطقة. (وفــا)
•    قال د. صائب عريقات، ان التصعيد في قطاع غزة من قبل إسرائيل، جاء لمحاولة وضع أمر خارج سيطرة القيادة الفلسطينية لثنيها من التوجه للأمم المتحدة، وأكد "ان اسرائيل تحاول ان تضغط على السيد الرئيس، من خلال إحداث توتر في القطاع، يدفعها للتصعيد، مما يجعل القيادة تلتفت إلى الاوضاع في غزة".(قدس نت)
•    قال عضو تنفيذية منظمة التحرير واصل ابو يوسف أن تأجيل النقاشات على مشروع القرار الفلسطيني من قبل مجلس الامن الدولي له علاقة بما يتعلق بالقضايا الادارية. (صوت فلسطين)
•    قال النائب بسام الصالحي، ان كل مشروع القرار بالذهاب لمجلس الأمن بحاجة لإعادة صياغة لان هناك العديد من الملاحظات حوله، مطالبا بضرورة وجود نصوص واضحة حول ان تكون القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية ووقف كافة الانشطة الاستيطانية، وأضاف:"تم الاعلان عن تعديلات على مشروع القرار لكننا نتساءل اذا ما تم اعتمادها فعلا". (أجيــال)
•    بدأت ظهر يوم امس أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، ويستعرض الاجتماع آخر المستجدات والمشاورات التي أجراها الوفد الوزارى العربي مؤخرا في باريس ولندن حول تطورات القضية الفلسطينية تنفيذا لقرارات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. (اليوم السابع)
•    أفاد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية، إن فرض الفيتو على اقتراح يدعو إلى إنشاء دولة فلسطينية ضمن حدود 1967 مع تبادل الأراضي، يضر بعلاقات الولايات المتحدة مع الدول العربية من جانب واحد. (الشرق الأوسط)
•    حذر وزير خارجية الاحتلال أفيغدور ليبرمان من تدهور العلاقات بين كيان الاحتلال والاتحاد الأوروبي ما لم يتم التوصل إلى تسوية سياسية مع السلطة الفلسطينية.(ق.فلسطين اليوم)
•    قال أفيغدور ليبرمان إنه يبدو أن الولايات المتحدة "ليست حريصة على استخدام حق النقض" فيما يتعلق بمسألة الدولة الفلسطينية لكنها ستسعى إلى "أقصى درجات التنسيق" مع نتنياهو. (الشرق الأوسط)
•    ذكرت القناة العبرية الثانية، يوم امس، أن ما تسمى بدائرة التخطيط الإسرائيلية وافقت على مخطط لبناء 316 وحدة استيطانية جديدة بالقدس، ووفقا للقناة، فإنه سيتم بناء 243 وحدة في مستوطنة "راموت" المقامة على أراضي المواطنين شمال القدس و73 أخرى في "هار حوما" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم جنوب القدس. (أجيــال،سما،سكاي نيوز)
•    أكد عضو تنفيذية منظمة التحرير أحمد قريع، أن مدينة القدس ستبقى عربية إسلامية مهما تصاعدت إجراءات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي فيها، ورفض بشدة التصريحات الهوجاء لنتنياهو التي زعم فيها أن القدس ستبقى بيد إسرائيل والتي تنطوي وتعبر عن عنصرية وعدوانية السياسة الإسرائيلية ونواياها الخبيثة تجاه المدينة المقدسة.(وفــا،راية،موطني)
•    قال عضو الكنيست الاسرائيلي ونائب وزير الجيش داني دانون، ان على الجيش الاسرائيلي يجب ان يرد بقسوة على الهجوم الذي طال قوة من الجيش الاسرائيلي في منطقة غلاف غزة. (سما)
•    أًصدر المستشار القضائي للشرطة الإسرائيلية، يوم امس، قرارا يقضي بتسليم جثماني الشهيدين غسان وعدي أبو الجمل لعائلتهما خلال الأيام المقبلة. (وفــا)
•    أكّد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمضان العمامرة، أن بلاده ستظل سندا صلبا للقضية الفلسطينية حتى استرجاع كامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. (وفــا)
•    أكّد السفير الفلسطيني لدى تونس سليمان الهرفي أنّ زيارة السيد الرئيس الى الجزائر جاءت بمرحلة هامة جدا، وبعد فترة طويلة من الانقطاع. (موطني)
•    أشار الناطق باسم الحكومة د.ايهاب بسيسو إلى أنه من المقرر ان يقوم عدد من الوزراء في حكومة التوافق الوطني بزيارة غزة يوم الاحد المقبل، وذلك بتوجيهات من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، لتمكين الحكومة من عملها في قطاع غزة، مؤكدا انه تم تشكيل لجنة فنية لترتيب استلام كافة المعابر إلى غزة، وذلك لتسريع عملية إعادة الإعمار.(راية FM)
•    أعلن نظمي مهنا مدير عام هيئة المعابر والحدود، ان هيئة المعابر ممثلة عن السلطة، جاهزة لاستلام المعابر دون ان توضع أي شروط من احد، رداً على حديث حركة حماس يوم الثلاثاء على إنها لا تمانع في تسلم حكومة الوفاق الوطني إدارة المعابر والوزارات في قطاع غزة بالشراكة. (صوت فلسطين)
•    أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني، محمد مصطفى، نية الحكومة الفلسطينية إعادة طرح العطاء الدولي للتنقيب عن النفط في الضفة الغربية، والذي كان قد تم طرحه في آذار من العام الجاري، وذلك بعد أن قامت لجنة وزارية مكلفة من قبل الحكومة برئاسة د.مصطفى بإعداد وطرح وثائق العطاء بالتعاون مع الجهات الاستشارية والقانونية العالمية المختصة.(وفــا)
•    إعتبر القيادي في حركة فتح سمير رفاعي أن اغتيال امين سر حركة فتح في اليرموك هو اغتيال للجهود التي تبذل من اجل حل سلمي للمخيم وأضاف:"من المعروف ان حركة فتح هي التي تقود المفاوضات في مخيم اليرموك بالتنسيق مع فصائل العمل الوطني".(صوت فلسطين)
•    أعلن البنك الدولي، عن تحويل مبلغ مقداره 31.6 مليون دولار أميركي إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، من الصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية. (وفــا)

الاعتداءات و الانتهاكات:
•    شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة مداهمات لمنازل المواطنين في محافظة نابلس اعتقلت خلالها اربعة مواطنين. كما و اعتقلت، الشاب أحمد أبو شملة، خلال اقتحام بلدة يعبد غرب جنين.(وكالات:25/12)
•    فتحت دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية لحي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة نيران أسلحتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية صباح اليوم.(وكالة سما:25/12)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية