جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 308 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ضبط مهمات عسكرية حمساوية لدى قيادي ببيت المقدس في سيناء
بتاريخ الخميس 20 نوفمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/10620655_10154881180970343_8510204689672568231_n.jpg?oh=5390bc3d2a046e5ff6de92ebfcfbbe6f&oe=54DBE844
ضبط مهمات عسكرية حمساوية لدى قيادي ببيت المقدس في سيناء

قالت مصادر مطلعة لجريدة "اليوم السابع" المصرية، إن الأجهزة الأمنية المصرية بشمال سيناء وجدت مهمات عسكرية تنتمى لحركة حماس، تتمثل فى أفرولات، وأغطية رأس، تستخدم فى المهام الميدانية،


ضبط مهمات عسكرية حمساوية لدى قيادي ببيت المقدس في سيناء

قالت مصادر مطلعة لجريدة "اليوم السابع" المصرية، إن الأجهزة الأمنية المصرية بشمال سيناء وجدت مهمات عسكرية تنتمى لحركة حماس، تتمثل فى أفرولات، وأغطية رأس، تستخدم فى المهام الميدانية، بحوزة أحد العناصر التكفيرية الخطرة التى تمت مداهمة أوكارها خلال الأيام الماضية، موضحة أن المهمات التى حرزتها الأجهزة الأمنية كانت بكميات كبيرة .

وأوضحت المصادر أن المهمات العسكرية التى تخص حركة حماس كانت فى منزل أحد قيادات جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، وهو المدعو "عواد رضوان غانم" عضو مجلس شورى جماعة أنصار بيت المقدس، وأحد أخطر قياداتها فى شمال سيناء، والذى تم ضبطه خلال عمليات مداهمة فى قرى جنوب الشيخ زويد، مؤكدة أن المذكور حصل على تلك المهمات العسكرية عن طريق الأنفاق الحدودية بالتعاون مع كتائب عز الدين القسام المسلحة الجناح العسكرى لحركة حماس، بالإضافة إلى أسلحة ثقيلة وذخائر قادمة من قطاع غزة، مطلع عام 2013 خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسى.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المسلحة مستمرة فى مداهمة أوكار العناصر والبؤر الإرهابية،على الرغم من تمكن العناصر التكفيرية من حفر مجموعة من الخنادق تحت سطح الأرض لحمايتهم من ضربات مروحيات الآباتشى الهجومية، والاختباء فيها، دون التأثر بأى عمليات إطلاق نار من جانب قوات الجيش والشرطة، أو حتى رمايات المدفعية الثقيلة والدبابات، التى تنفذها قوات الجيش الثانى الميدانى على أوكار العناصر التكفيرية .

وأكدت المصادر أن هناك عناصر أجنبية تعاون المجموعات المسلحة فى شمال سيناء على أعمال الحفر والتأسيس الهندسى للخنادق التى يتم تأسيسها فى مناطق شرق العريش وجنوب الشيخ زويد، وضمان سلامتها فنيا وهندسيا، وتحصينها بشكل يكفل حماية كل من بداخلها حال تنفيذ القوات المسلحة غارات جوية، على تلك المناطق، موضحة أن الخنادق تجعل خسائر التكفيريين محدودة جدا، بالإضافة إلى أنها مؤهلة إلى الإقامة والعيش بداخلها لفترات طويلة، خاصة مع احتفاظ الجماعات المسلحة بمواد غذائية وسلع أساسية بداخلها تكفيهم لفترات طويلة فى أوقات الطوارئ والأزمات.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن بشمال سيناء تبحث الطرق الفنية لهدم وتدمير تلك الخنادق، ومعرفة مداخلها ومخارجها جيدا، حتى تتمكن من إغلاقها، وتدميرها، خاصة أن هناك أعمال حفر مازالت مستمرة لبناء المزيد من الأنفاق فى قرى مدينة الشيخ زويد، على الرغم من طلعات الاستطلاع التى تقوم بها المروحيات العسكرية، وعمليات القصف الكبيرة التى تنفذها "الآباتشى" على معاقل التكفيريين بشمال سيناء.

وأشارت المصادر إلى أنه تم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ضبط أعداد كبيرة من الجماعات الإرهابية المسلحة، وصلت أعدادها إلى أكثر من 450 متورطا ومشتبها فى انتمائهم للتنظيمات الإرهابية بشمال سيناء، بينهم أكثر من 30 عنصرا ينتمون لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية يجرى التحقيق معهم على أعلى مستوى داخل الأجهزة الأمنية، للتعرف على أوكار وأماكن اختباء العناصر الإرهابية، مؤكدة أن جمع المعلومات الأساسية والتفصيلية عن فتحات الخنادق التى حفرها التكفيريون بسيناء خلال الفترة الماضية، يحتل أولوية قصوى لدى أجهزة الأمن.

وكشفت المصادر أن العناصر المقبوض عليها أدلت بمعلومات مهمة للأجهزة الأمنية حول الخنادق التى حفرها التكفيريون تحت الأرض، وقريبا سوف تتحرك آليات ومعدات هندسية ثقيلة تابعة لسلاح المهندسين لهدم تلك الخنادق الضخمة التى تم حفرها للاختباء فيها من ضربات الطيران المسلح.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية