جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 292 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: السفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى في منتدى الشروق عملية القدس جاءت في وقتها وهي
بتاريخ الخميس 20 نوفمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/p180x540/1456666_10154881167385343_1171305750210597018_n.jpg?oh=7dfa29aaf5ceca7b8be012d31b220eed&oe=54DF2D9A&__gda__=1424119857_5b7ed2dc593731850c066172bdcf7757
السفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى في منتدى الشروق عملية القدس جاءت في وقتها وهي نتاجُ شحن داخلي للمقدسيين
تقرير:-أسماء بهلولي / توفيق عمارة
لا نقبل إدانة حماس إلا بحكم من القضاء المصري
دافع سعادة السفير الفلسطيني بالجزائر، لؤي عيسى، عن موقف الرئيس عباس أبو مازن، حيال عملية القدس التي أوقعت 5 صهاينة قتلى داخل معبد يهودي بالقدس، عندما "أدان"


السفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى في منتدى الشروق
عملية القدس جاءت في وقتها وهي نتاجُ شحن داخلي للمقدسيين
تقرير:-أسماء بهلولي / توفيق عمارة
الخميس الموافق 20-11-2014
لا نقبل إدانة حماس إلا بحكم من القضاء المصري
دافع سعادة السفير الفلسطيني بالجزائر، لؤي عيسى، عن موقف الرئيس عباس أبو مازن، حيال عملية القدس التي أوقعت 5 صهاينة قتلى داخل معبد يهودي بالقدس، عندما "أدان" أبو مازن ما حصل بدعوى أنها وقعت في دار عبادة.

ظهر الغضب على محيا الدبلوماسي الفلسطيني، وهو يرد على أسئلة "الشروق"، حول الموقف "الغريب" للرئيس أبو مازن والذي أدان فيه عملية القدس الأخيرة التي أوقعت 5 قتلى صهاينة، واجتهد سعادة السفير في إيجاد التبريرات لموقف السلطة، وقال "كلام الرئيس عباس كلام متوازن.. هو رئيس وذاهب إلى الأمم المتحدة للتصويت على إزالة الاحتلال وإقامة الدولتين، وقال إننا ندين الحادث ولا نقبل الاعتداء على أماكن العبادة".

ورفض لؤي فصل موقف الرئيس عباس أبو مازن، مع تصريحات أحد مستشاريه التي جاء فيها إن عملية القدس "ردة فعل طبيعية للاعتداءات على المسجد الأقصى"، ونفس الأمر مع مواقف مختلف الفصائل الفلسطينية والتي أكدت أن مقتل 5 صهاينة هي "ردة فعل طبيعية"، ثم شرح عيسى ما يظهر أنه تباين بين موقف عباس ومكوّنات الساحة الفلسطينية، وذكر قائلاً "يجب توزيع الأدوار، لا يجب أخذ آليات صراع واحدة، هنالك تكاملٌ بين الفصائل، وكلام الرئيس منسجم مع المشروع السياسي، والمشروع المحمول إلى الأمم المتحدة".
وبخصوص الوضع العام داخل القدس، بعد التصعيد الخطير الممارس من الصهاينة في الفترة الأخيرة، ذكر سعادة السفير أن المقدسيين يعيشون "حالة شحن داخلي"، وأشار إلى أن العمليات التي نفذها شبان فلسطينيون ضد الصهاينة، نفذها شبان غير مدرّبين على حمل السلاح، ولكن قاموا بذلك نتيجة لما أسماه "حالة الشحن"، وسجل أن العمليات المنفذة "جاءت في وقتها"، بعد حالة السكوت الدولي عن بطش الصهاينة.

وعن الوضع في غزة بعد العدوان الصهيوني الأخير، واستمرار غلق المعابر البرية من طرف مصر، أوضح ضيف "الشروق"، أن السلطة الفلسطينية معنية بأن تكون المعابر الستة مفتوحة، باعتبار أن الأمر "التزام دولي إسرائيلي".

وإن كان لمصر دور في استمرار غلق المعابر، بسبب العداء لحركة "حماس"، قال لؤي "بالنسبة لمصر، في هذا الموضع، علاقتنا محدودة، لكنها مبنية على أساس أنها دولة كبرى ومركزية، دون أن نتدخل في مسائلها الداخلية سواء في عهد مبارك أو مرسي أو السيسي، ونرفض أن يتم استغلالنا أو إقحامنا في الشأن الداخلي المصري".

وعن القراءات المتواترة حول "انتقام مصر من غزة بسبب حماس"، قدم لؤي عيسى تصريح الرئيس أبو مازن للصحافة المصرية تناول العلاقة بين مصر وحماس، جاء فيه "حماس فصيلٌ وطني نجح في الانتخابات، وإذا اتهمتْ، لن نقبل الاتهام على الأرض إلا إذا كان بناء على حكم من أحكام القضاء المصري، وهذا يشمل الفرد لا الكيان".

وتحفظ السفير الفلسطيني، في الخوض بشأن التفجيرات التي وقعت مؤخراً أمام منازل قيادات من فتح، وتم اتهام حركة حماس بتدبيرها، وجاء تحفظ المعني من منطلق "ارفض أن أضع نفسي في زاوية محددة" -الغالب أنه يقدم رواية فتح- لكنه سجل أن "ما جرى مدبّر ولا يخدم مسار المصالحة والوحدة بين حركتي حماس وفتح".
السفير الفلسطيني لؤي عيسى:
نتوقع تصعيداً في القدس في الأيام المقبلة
توقع سعادة السفير الفلسطيني لؤي عيسى تصعيداً في الأوضاع داخل القدس على خلفية الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد المقدسيين، مؤكدا أن الوضع مرشحٌ للتصعيد في الأيام المقبل،ة لذلك وجب الاستعداد له

قال السفير إن الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية ليس جيدا لاسيما بعد التطورات الأخيرة في القدس التي تلت غلق اليهود لأول مرة المسجد الأقصى، متنبئاً في نفس الوقت  بعودة التوتر في الأيام المقبلة إلى القدس إن لم يتم الاستعداد لها من كل الجوانب، وتحدث السفير عن قدسية وأهمية موقع القدس لتكون مربط الفرس في حل القضية الفلسطينية، حيث اعتبر أن "معركة الفلسطينيين ضد اليهود تُحل في القدس وليس في مكان آخر"، مطالبا أن لا يُفهم كلامه من باب انتمائه السياسي.
لم يصلنا سنتيم واحد من "تبرعات" المانحين في مؤتمر إعادة إعمار غزة
وحول استئناف المفاوضات مع الصهاينة حول مسائل رفع الحصار، قال السفير الفلسطيني إن الوفد المفاوض في القاهرة وصل إلى اتفاق يُنهي العديد من القضايا على رأسها الأنفاق، وفتح المعابر من أجل رفع الحصار

وحول المساعدات العربية والدولية الموجّهة لإعادة إعمار غزة، قال السفير إنه بعد المؤتمر الأخير الذي خصص لإعادة إعمار غزة على خلفية العدوان الأخير، أعلن عددٌ من المانحين منح 5 ملايير دولار، ولكن لم يصل سنتيم واحد، رغم تحركات الرئيس أبو مازن المكوكية، مضيفا أن زيارته الأخيرة لكل من قطر والإمارات كانت بهدف توفير الإسعافات الأولية، غير أن موضوع الإعمار لم يبتّ فيه برغم أن غزة لوحدها تحتاج ما يقارب 57 بالمائة من الميزانية.

كما لم ينفِ السفير الفلسطيني وجود بعض الخلافات حول من يقود عملية الإعمار بغزة، خاصة وأن حكومة الوفاق الوطني لم تسيطر على الوضع بعد.
استقبله بوتفليقة مدة أكبر من باقي السفراء.. لؤي عيسى:
غياب الجزائر عن الساحة في العشرية السوداء
 سمح بتغلغل إسرائيل في إفريقيا
استغرب السفير الفلسطيني لؤي عيسى الضجة الإعلامية الأخيرة التي صاحبت لقاءه مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في إطار تسليم أوراق اعتماده سفيرًا لدولة فلسطين بالجزائر، معتبرا أن اللقاء الذي جمعهما كان برتكوليا بالدرجة الأولى ولم يتحدث عن صحة الرئيس.

 عاد السفير الفلسطيني إلى الحديث عن اللقاء الذي جمعه مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي قال عنه إنه كان "مميزا" ودام 25 دقيقة، وهو أكثر من الوقت المحدد له. وأكد أن الرئيس "على دراية واسعة بالوضع داخل فلسطين".

وأضاف السفير أنه تناول العديد من القضايا مع الرئيس بوتفليقة الذي أبدى تجاوباً معها على غرار قضية المصالحة وجديد المفاوضات والوضع إجمالاً في الأراضي الفلسطينية، مفندا، في نفس الوقت، التصريحات التي قال إنها نسبت إليه، كحديثه عن صحة الرئيس، موضحا أنه لم يقل إن الرئيس بصحة جيدة وإنما تحدث عن الجو العام الذي ساد جلسة الاستقبال التي لا تختلف عن اللقاءات الرسمية، غير أن استقباله كأول سفير في المجموعة التي كان متواجداً فيها والتي ضمت أربعة سفراء، أضف إلى لذلك الحديث المطوّل الذي جمعهما، جعل وسائل الإعلام تتساءل عن صحة الرئيس.

من جهة أخرى، تطرق السفير إلى دور الجزائر الكبير في حل القضايا العالمية بما فيها القضية الفلسطينية ومشاكل الصراع في إفريقيا، مستشهدا بفترة غياب الجزائر عن الساحة العالمية خلال العشرية السوداء وما نجم عنه من توغل لإسرائيل في إفريقيا في تلك الفترة.
موقع الشروق اونلاين
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/223418.html


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية