جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 327 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عرابي كلوب : الدولة الفلسطينية والمفاوضات القادمة
بتاريخ الأحد 19 أكتوبر 2014 الموضوع: قضايا وآراء


http://hskalla.files.wordpress.com/2013/11/d8b9d8b1d8a7d8a8d98a-d983d984d988d8a81.jpgالدولة الفلسطينية والمفاوضات القادمة
وجهة نظر
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 18/10/2014م
منذ أن تم توقيع إعلان المبادئ بتاريخ 13/9/1993م في الولايات المتحدة الأمريكية فإن



الدولة الفلسطينية والمفاوضات القادمة
وجهة نظر
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 18/10/2014م
منذ أن تم توقيع إعلان المبادئ بتاريخ 13/9/1993م في الولايات المتحدة الأمريكية فإن عملية أوسلو وما جرى فيها وبعد ما يزيد عن واحد وعشرون عاماً على انطلاقتها لم تقد هذه العملية إلى مقدمات دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967م، والمؤكد بعد هذه الفترة الزمنية الطويلة أنها لن تقود إليها كذلك مستقبلاً.
أن ما نجم عن تطبيق الاتفاقيات لا يتعلق بالنوايا والرغبات ولا بنمط الأداء السياسي أو البراعة في التفاوض وتفسير النصوص فقط، وإنما يتعلق أساساً بإطار الحل الذي حددته هذه الاتفاقيات كمرجعية لهذا الإطار حسب قرارات الشرعية الدولية، حيث أن قضايا الوضع الدائم التي تشكل جوهر القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية وهي (القدس- اللاجئون- المستوطنات- الحدود- المياه) كل هذه الأمور من خلال المفاوضات التي تمت كانت إسرائيل تماطل فيها وتقوم بتأجيلها مرة تلو الأخرى.
وهنا لابد من خوض مفاوضات من نوع جديد تعتمد على قرارات الشرعية الدولية وذلك بعد أن اعترفت 138 دولة بدولة فلسطين وعلى حق اللاجئين بالعودة بموجب القرار الأممي 194 وعلى أن منظمة التحرير الفلسطينية تمثل كل الفلسطينيين وهي الممثل الشرعي والوحيد والمفاوض، لذا وجب الآن علينا الدخول في جميع مؤسسات الأمم المتحدة ال 63 مؤسسة وفي المقدمة منها المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الدولية، واتفاقيات جنيف الأربعة التي لا تجيز للمحتل أي تغيير جغرافي أو ديمغرافي في الأراضي التي يحتلها، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
هذا يعني فرض العزلة الدولية الكاملة على إسرائيل وانتزاع الاعتراف الدولي الكامل بالحقوق الوطنية الفلسطينية وتقرير المصير ودولة مستقلة في حدود الرابع من حزيران 1967م وعاصمتها القدس الشريفة، هذا سيولد رأي عام جديد عالمي ورأي عام إقليمي عربي، وهذا أيضاً سيولد رأي عام جديد بتطوير الاتجاهات داخل الكيان الإسرائيلي وداخل المجتمع الإسرائيلي لأن إسرائيل ستكون في اليوم التالي بعد دخولنا مؤسسات الأمم المتحدة تحت سيف المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية، بسبب الجدار العازل، الاستيطان، لمصادرة الأراضي، لشق الطرق الالتفافية، الاغتيالات والاعتقالات، للعدوان المستمر على شعبنا، سوف تصبح إسرائيل بحالة عزلة دولية كاملة.
أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة من شأنه أن يعيد صياغة العلاقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بحيث تصبح الصورة على أن هناك دولة (هي إسرائيل) تحتل أرض دولة أخرى مستقلة ومعترف بها (وهي الدولة الفلسطينية) بحدود الرابع من حزيران 1967 الأمر الذي يلزم إسرائيل بالانسحاب من أراضي هذه الدولة وذلك عملاً بالقانون الدولي، حيث أن الاعتراف الدولي هو الذي يرسم حدود الدولة الفلسطينية وبهذا تصبح طبيعة المفاوضات أن تضع سقفاً زمنياً لها يلزم إسرائيل وتحت إشراف دولي للانسحاب من أراضي الدولة الفلسطينية .
ان المفاوضات ليست هدفا نسعى إلى تعزيزه , كما ان القتال أيضاً ليس هدفاً نسعى على تعزيزه , وأن الحقوق الوطنية هي الهدف ونحن نحاول أن نصل إلى أهدافنا بكل الطرق المتاحة , ولكن يبقى الهدف من المقاومة والتفاوض هو تحقيق حقوق شعبنا الفلسطيني .
وعليه لم يكن هناك بالتأكيد أحداً في العالم بحاجه إلى أن يفقد المئات والآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينين حياتهم كي تتأكد الحقائق , ولم يكن هناك حاجة لألاف الغارات القاتلة التي قامت بها طائرات العدو وإلقاء اكثر من عشرين ألف طن من المتفجرات التي تحرق الأخضر واليابس كي يتذكر العالم أن هناك إحتلالاً يجب ان ينتهي ويزول وان هناك شعبا يجب ان يتحرر ويقيم دولته المستقلة , ولم يكن هناك ضرورة لحرب ضروس مدمرة جديدة كي ندرك غياب السلام .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية