جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 353 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس عباس: سنتخذ الإجراءات القانونية دوليا بشأن الاعتداء على الأقصى ..وتأجيل م
بتاريخ الأحد 19 أكتوبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية



https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xfa1/v/t1.0-9/1491613_10154765747735343_8393616766552893945_n.jpg?oh=525f925d463dfc9c5c8acd95428d44ae&oe=54F01784الرئيس عباس: سنتخذ الإجراءات القانونية دوليا بشأن الاعتداء على الأقصى ..وتأجيل مؤتمر فتح بسبب العدوان
 
 قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الصعيد الدولي بخصوص اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مؤكد أنها لن تسمح لقطعان المستوطنين بالعبث فيه.


الرئيس عباس: سنتخذ الإجراءات القانونية دوليا بشأن الاعتداء على الأقصى ..وتأجيل مؤتمر فتح بسبب العدوان
 
 قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الصعيد الدولي بخصوص اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مؤكد أنها لن تسمح لقطعان المستوطنين بالعبث فيه.

جاء ذلك في كلمة الرئيس بافتتاح الدورة الـ14 للمجلس الثوري لحركة 'فتح'، مساء اليوم السبت، دورة 'شهداء العدوان والشهيدين محمد علي الأعرج وزينب الوزير'، تحت شعار 'معا وسويا لنحمي الأقصى...وبناء غزة...ونجسد الاستقلال'، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأضاف الرئيس أن مواضيع أساسية ستطرح في هذه الدورة، وهي القدس واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا 'أننا بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الصعيد الدولي في هذا الإطار'، إضافة إلى نتائج العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتطرق الرئيس إلى مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي عقد في القاهرة وما نتج عنه، وشكر الدول المشاركة والداعمة للمؤتمر، حيث شاركت 75 دولة ومنظمة دولية في هذا المؤتمر، مضيفا سيادته أن 'المهم ما سيأتي بعد ذلك'.

وقال الرئيس إنه سيتم بحث التوجه إلى مجلس الأمن الدولي وتقديم المشروع الفلسطيني لإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد، 'وهذا مهم جدا'.

وتابع عباس أنه سيتم التركيز على ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية وبحث الإجراءات لإنجاحها على أرض الواقع، مؤكدا حرص القيادة على المصالحة وإنجاحها.

 أوضح أن الاتفاق كان مبنيًا على بندي حكومة الوفاق الوطني، والانتخابات الرئاسية والتشريعية، مؤكدًا أن الحوارات والمحادثات ستستمر مع حركة حماس لإنجاز المصالحة، "ونحن حريصون عليها".

وأشار إلى أنه سيتم الحديث عن مؤتمر 'فتح' الذي سيعقد قبل نهاية العام، وقال 'إننا في سباق مع الزمن من أجل عقد هذا المؤتمر الذي كان مقررا قبل شهرين، إلا أنه تأجل بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة'.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس في افتتاح الدورة الـ14 للمجلس الثوري لحركة 'فتح':

 

https://scontent-a-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/10470724_10152496601765119_5388158438647704452_n.jpg
بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الدورة زاخرة بكثير من الأحداث وإن سميت بأسماء اثنين من أعضاء المجلس الثوري وهما محمد علي الأعرج وزينب الوزير، إلا أن ما مر علينا من أحداث وشهداء فاق الوصف، نحن خارجون من مذبحة ارتكبتها إسرائيل لمدة 50 يوما استشهد على أثرها 2200 شهيد في قطاع غزة وقبلها استشهد أكثر من 20 شابا في الضفة الغربية والقدس، وكل العالم ما زال يتذكر الشهيد محمد أبو خضير الذي أحرق ثم قتل.

هذه الأحداث الكثيرة سنتعرض بها بالتفصيل خلال هذا الحديث.

لا بد لنا من الإشارة إلى مواضيع أساسية وهي القدس التي تتعرض لهجمات من قبل المستوطنين بقصد التقسيم الزماني والمكاني للحرم الشريف، ونحن نعرف ما معنى هذا، كان هنالك هجمات كثيرة على الأقصى صدت من قبل المرابطين الموجودين في الحرم، لكن أقول لأهلنا في القدس والضفة الغربية كلنا مرابطين في الأقصى ولن نسمح لقطعان المستوطنين أن يعبثوا في الأقصى ونحن نأخذ الإجراءات القانونية الدولية بهذا الاتجاه.

أما البند الآخر، مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي حضره أكثر من 75 دولة ومنظمة دولية، ونتقدم بالشكر والعرفان لجمهورية مصر العربية التي استضافت هذا المؤتمر الناجح، وكذلك النرويج الدولة الصديق التي ساهمت في إنجاح ورعاية المؤتمر، أعتقد أنكم سمعتم بنتائج هذا المؤتمر الناجح، والمهم ما سيأتي بعد ذلك.

كذلك هنالك نقطة أشرنا إليها عندما ذهبنا إلى الأمم المتحدة، وتحدثنا عما جرى في غزة وربطنا مطلبنا الآن بالذهاب لمجلس الأمن بما أخذناه في الجمعية العمومية في 29/11/2012 عندما حصلنا على دولة مراقب، الآن نريد أن نحصل على قرار يعطينا الحق الكامل من قبل مجلس الأمن في الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 1967 بما فيها القدس، لتكون دولة فلسطين ويحدد موعد لإنهاء الاحتلال وهذا مهم جدا.

سنبحث أيضا موضوع المصالحة، التي تم الاتفاق عليها قبل عدة أشهر وشكل على إثر الاتفاق، حكومة الوفاق الوطني، وكان الاتفاق مبنيا على بندين حكومة الوفاق الوطني، والبند الثاني هو الانتخابات الرئاسية والتشريعية، ولذلك ستستمر الحوارات والمحادثات بيننا وبين حركة حماس لإنجاز المصالحة ونحن حريصون عليها.

سنتحدث عن مؤتمر فتح، من المفترض أن يكون في شهر 8 لكن أحداث غزة عطلت كل شيء ومن الطبيعي أن تعطل كل شيء، نحن الآن في حالة سباق مع الزمن، هناك مؤتمرات كثيرة للأقاليم عقدت وبعض الأقاليم تنتظر خلال أسابيع، وقضية أخرى تتعلق بإخوتنا في غزة كيف يمكن التعامل في المؤتمر.

هذه كلها قضايا سنبحثها هذه الليلة إن شاء الله.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.40 ثانية