جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 317 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 17-10-2014
بتاريخ الجمعة 17 أكتوبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 17-10-2014الحرية لفلسطين(Frihed for Palæstina) - (Freiheit für Palästina) - (Freedom for Palestine) - (liberté pour la Palestine)


المشهد الاخباري الفلسطيني 17-10-2014الحرية لفلسطين(Frihed for Palæstina) - (Freiheit für Palästina) - (Freedom for Palestine) - (liberté pour la Palestine)تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطينيالشان الفلسطيني:
•    أعلن الليلة الماضية في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله عن استشهاد الطفل بهاء سمير موسى بدر (13 سنة) متأثرا بإصابته بعيار ناري في الصدر اخترق الظهر، أطلقه الاحتلال صوبه خلال اقتحام بلدة بيت لقيا غرب رام الله.(وفـا،معـا، وكالات...)
•    قال السيد الرئيس، أمس، "إن القضية الفلسطينية فريدة من نوعها، وأن الشعب الفلسطيني مصمم على أخذ حقوقه من الاحتلال الإسرائيلي". (وفـا، معـا،بال برس)
•    قال د.صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لـ.م.ت.ف :"أن السيد الرئيس سيوقع على المواثيق والمؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية، وسنحدد علاقتنا مع اسرائيل".(ق.فلسطين اليوم)
•    قال عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت : "إن السيد الرئيس وجه رسالة للأمين العام للأمم المتحدة من أجل ترتيب حماية دولية للشعب الفلسطيني، وفي المقدمة لشعبنا في القدس المحتلة والمقدسات الاسلامية والمسيحية". (ت.فلسطين)
•    جدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس التأكيد على وجوب استئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية المشلولة منذ أبريل، معتبرا إياه عنصرا اساسيا في مكافحة التطرف الإسلامي ولا سيما تنظيم الدولة الإسلامية.(اليوم السابع،AFP)
•    ناقش البرلمان الايرلندي أمس، الاعتراف بدولة فلسطين بعد موقف حكومة السويد، حيث تم توجيه عدد من الأسئلة إلى وزير الخارجية الايرلندي أيمون غيلمور، فيما يتعلق بخططه تجاه الاعتراف الدبلوماسي الكامل بدولة فلسطين على غرار حكومة السويد. (وفــا،معـا،سمـا)
•    دعا رئس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني عبدالله عبد الله البرلمان الفيدرالي البلجيكي، أمس، اتخاذ قرار يطالب الحكومة البلجيكية بالاعتراف بدولة فلسطين على غرار القرار الذي اتخذه مجلس العموم البريطاني .(وفــا،معـا)
•    أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني أن القيادة الفلسطينية مصممة على الذهاب لمجلس الأمن الدولي من أجل الحصول على سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي رغم كل المعيقات التي تعترض هذا التوجه. (وفــا،معـا،سمـا)
•    اعتمد الاتحاد البرلماني الدولي أمس في جنيف خلال جلسته الختامية تقرير أعدته لجنة الشرق الأوسط التابعة له والتي تعنى بمتابعة القضية الفلسطينية، وقد قررت اللجنة إرسال وفد من أعضائها لزيارة فلسطين ( الضفة وغزة) وإسرائيل والأردن للإطلاع على الأوضاع هناك.(معــا)
•    أدانت حركة فتح  أمس، الجريمة البشعة التي ارتكبتها عصابات جيش الاحتلال الاسرائيلي والتي أدت إلى استشهاد  الطفل بهاء بدر من بيت لقيا بالقرب من رام الله.(وفــا،معـا،سمـا)
•    أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، أمس، مفتي ورئيس إدارة مسلمي القوقاز شيخ الاسلام الله شكر باشا زاده، على الأوضاع في فلسطين بحضور أعضاء من المجلس الوطني  والبرلمان؛ ودعا المالكي خلال اللقاء شيخ الإسلام ومسلمي القوقاز زيارة فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى.(وفــا)
•    أعلنت الجامعة العربية أمس، عن أن أمينها العام نبيل العربي سيزور قطاع غزة يوم الخميس المقبل يرافقه وفد وزاري عربي يضم كلا من الشيخ صباح  خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي باعتبار بلاده الرئيس الحالي للقمة العربية. (ق.فلسطين اليوم)
•    ادخل أمس، ٢٠٠ طن من المواد الغذائية والمساعدات الانسانية إلى أبناء شعبنا في قطاع غزة، والمقدمة من القوات المسلحة المصرية .(وفــا،الشرق الأوسط)
•    ناشد اهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا والمحاصر منذ اكثر من سنه ونصف   المؤسسات و المجتمع الدولي في التدخل العاجل لإنقاذ حياة اهالي المخيم الذي يفتقد لمياه الشرب منذ 39 يوماً، حيث بات يعاني سكانه الكثير من الامراض والأوبئة بما يهدد الكثير منهم.(ق.القدس)
الشأن الاسرائيلي:
•    أوعز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعزيز الاستعدادات في كل المعابر البرية والجوية والبحرية وباتخاذ أجراءات وقائية بما فيها فحص حرارة المسافرين الذين يصلون الى اسرائيل من مناطق قد تتعرض لتفشي فيروس "الايبولا"، وأجرى نتنياهو مشاورات إضافية بغية تفقد الاستعدادات التي تقوم بها اسرائيل من أجل محاربة تفشي فيروس الإيبولا في أنحاء العالم. وشارك في المشاورات كل من وزيرة الصحة ومدير عام وزارة الصحة الاسرائيلية ومدير مطار بن غوريون وتم اطلاق المشاركين على المناورة التي ستجرى اليوم في مطار بن غوريون التي ستحاكي وصول مريض يحمل فيروس الإيبولا. وستبدأ المناورة في محاكاة لاستجواب المسافرين الذين يصلون إلى المطار وستنتهي بإخلاء من يشتبه بإصابته بالفيروس إلى المستشفى وتقديم العلاج له هناك.(وكالة معا:17/10)
•    رغم الإعلان عن أن 45 شابا من مواطني إسرائيل العرب (فلسطينيي 48) انضموا إلى تنظيم داعش، ترفض المخابرات الإسرائيلية (الشاباك)، رؤية الأمر «ظاهرة مقلقة». وتقول إنها «موضة شبابية عابرة يمكن القول إنها تحت السيطرة». وقال الجنرال يرون بلوم، وهو مسؤول كبير سابق في المخابرات، معقبا على نبأ يقول إن هناك نحو 45 شابا من فلسطينيي 48 دخلوا سوريا وبعضهم العراق وحاربوا في صفوف داعش، إن «الشاباك» يعرف كيف يصل إلى أولئك الذين خرجوا للانضمام إلى نشطاء الجهاد العالمي. وأضاف: «حسب التجربة المتراكمة، هناك مؤشرات دالة ومزايا واضحة لأولئك الذين ينضمون إلى التنظيم. فالمنضمون كانوا ينتمون إلى الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية بل وإلى جماعة السلفيين المتطرفين، رجال مسجد شهاب الدين في الناصرة، برئاسة الإمام الأكثر تطرفا في الوسط العربي الإسرائيلي – الشيخ ناظم سليم سكفي. ومنذ 3 عقود ومجموعة ساكفة تتركز في الجليل الأدنى، وللدقة في المثلث الجغرافي إكسال – يافة الناصرة والناصرة. بيد أن هذه الظاهرة هامشية، رغم ما تحمله من معان خطيرة، كون أعضائها يمارسون جرائم وحشية كبيرة باسم الإسلام». ويتابع بلوم: «هنالك خوف من أن تلك القلة ممن اجتازوا الحافة الآيديولوجية، كانوا هناك في سوريا والعراق وقاتلوا بأنفسهم وقتلوا بأيديهم أناسا أبرياء، فقد يرغبون في عمل ذلك مرة أخرى، هنا في إسرائيل، لدى عودتهم إلى البلاد. وسينضم إليهم شبان تسربوا من الدوائر الاجتماعية للعالم الديني الذين للسأم وانعدام الرضى قد يتوصلون إلى الاستنتاج بأن حرب الجهاد يجب أن تجري هنا والآن. ولكن في الغالب، وعلى الرغم من أن الحديث يدور عن عصب صغيرة وكتيمة، والتسلل الاستخباري إليها صعب جدا، فإنني أستطيع القول من تجربتي في المخابرات، بأن الجهاز (يقصد الشاباك) قادر على تشخيص هؤلاء الأفراد ويعرف كيف يجعل المؤشرات الدالة معلومات نوعية وفي بعض الحالات إحباط نوايا لتنفيذ عمليات».(الشرق الاوسط:17/10)
•    مقابل الصمت الرسمي في إسرائيل على قرار البرلمان البريطاني الاعتراف بدولة فلسطين حمل معلقون إسرائيليون على حكومة نتنياهو واعتبروه انتصارا دبلوماسيا لحماس. وقالت صحيفة «يديعوت احرونوت» ان الاتحاد الاوروبي قرر غداة القرار البريطاني زيادة الضغط على اسرائيل. وتنوه أن قادته يفحصون سلسلة من الخطوات الجديدة، بعضها غير مسبوق في حدته، للضغط على اسرائيل كي توقف البناء في المستوطنات. فإن من بين الخطوات التي تنوي اوروبا اتخاذها، قائمة سوداء تضم اسماء المستوطنين الذين ادينوا بارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين لمنعهم من دخول الدول الاوروبية. ونقلت عن مسؤول رفيع في الاتحاد الاوروبي، انه تم اعداد الاوراق المطلوبة لاستكمال هذه الاجراءات، ولكنه تم تجميدها حاليا.(القدس العربي:17/10)
الشأن العربي والدولي:
•    قال نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، إنه “على الجميع توقع تنازلات مؤلمة” من أجل إنجاز الحل السياسي الذي “ينقذ” سوريا من أزمتها المستمرة منذ مارس/ آذار2011، مشددا على أنه لا حل لهذه الأزمة إلا سياسيا وبعيدا عن “الشروط المسبقة”. وقال قاسم خلال استقباله الموفد الدولي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، وفق بيان لحزب الله، “لقد تأكد أن الحل السياسي ينقذ سوريا وشعبها، وعلى الجميع أن يتوقعوا تنازلات مؤلمة في هذا الإطار، لكنه الحل الوحيد المتاح ولا حل غيره”. وشدد على أن “الحل الوحيد المتاح في سوريا هو الحل السياسي بعيداً عن الشروط المسبقة وعدم تجاوز الأطراف الفاعلين والمؤثرين في مثل هذا الحل”. واعتبر أن الدول الكبرى والإقليمية “أضاعت 3 سنوات ونصف من الوقت الذي كان مليئا بالأخطار والقتل والتشريد في الخيار الحربي والإقصائي”.(الجزيرة:17/10)
•    أعلن "المرصد السوري لحقوق الانسان" اليوم ان 662 شخصاً غالبيتهم من مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" قتلوا في المعارك التي تشهدها مدينة عين العرب الكردية السورية منذ شهر بين هذا التنظيم المتطرف والمقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن المدينة. وقال مدير المرصد "رامي عبد الرحمن" إن "662 شخصاً قتلوا في الاشتباكات في كوباني منذ بدء هجوم تنظيم "داعش" عليها في 16 ايلول (سبتمبر) الماضي". واوضح ان 374 من مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" قتلوا في هذه الاشتباكات، فيما قتل 258 مقاتلاً من "وحدات حماية الشعب" الكردية، وتسعة مقاتلين اكراد اخرين، ومتطوع قاتل الى جانبهم، و20 مدنياً كردياً.(الحياة اللندنية:17/10)
•    قالت الشرطة ومصادر طبية، ان 47 شخصا على الأقل قتلوا واصيب 123 آخرون بجراح اليوم الخميس في تفجيرات وهجوم بقذائف المورتر على مناطق شيعية من بغداد وفي الحزام الريفي إلى الجنوب من العاصمة العراقية. وقالت شخصية سياسية شيعية، إن الهجمات التي جاءت في إطار تزايد العنف في الأحياء الشيعية في الأسابيع القليلة الماضية هي هجمات انتقامية نفذها مقاتلو تنظيم "داعش".(جريدة القدس:17/10)
•    استمرت، أمس، من دون حسم واضح، المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني المدعومة بسكان مدينة بنغازي بشرق ليبيا، ضد الجماعات المتطرفة في المدينة. بينما خرج صالح عقيلة رئيس مجلس النواب عن صمته، ونفى رسميا اشتراك سلاح الجو المصري في حرب ليبيا على الإرهاب. وقال عقيلة في بيان وزعه مكتب إعلام البرلمان المنتخب، وتلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إنه لا صحة لما ذكرته إحدى الوكالات الإخبارية بشأن قيام مصر باستخدام سلاح الجو المصري داخل الأراضي الليبية لضرب الإرهابيين ولقصف معسكرات تشغلها ميليشيات متطرفة في بنغازي. وأضاف: «قوات الجيش الليبي تقوم بدورها من دون مساندة عسكرية من أي دولة، وهي تقوم بمحاربة الإرهاب نيابة عن المجتمع الدولي، ولم يصل إليها أي دعم من أي جهة»، موضحا أن «الجيش الليبي يحمل تفويضا شعبيا من الشارع الليبي الذي يرفض أي تدخل عسكري، داعيا الإعلام إلى القيام بدوره الحقيقي، وأن يبتعد عن نشر الإشاعات، خصوصا في الأوقات الراهنة التي تشهد فيها ليبيا أزمة سياسية».(الشرق الاوسط:17/10)
•    أعلن مركز كارتر اغلاق مكاتبه في مصر بعد ثلاث سنوات من العمل في هذا البلد، مؤكدا انه لن يراقب الانتخابات التشريعية المقبلة ومنتقدا "القيود على الحريات الاساسية". وفي بيان نشره على موقعه على شبكة الانترنت، قال مركز كارتر، الذي يرسل مراقبين لمتابعة الانتخابات في العديد من دول العالم، انه "اغلق مكتبه الميداني في مصر" وانه "لن ينشر بعثة لمراقبة الانتخابات البرلمانية المتوقع اجراؤها في وقت لاحق العام الحالي".(موقع مركز كارتر:17/10)
ملحق المشهد الاخباري الفلسطيني 17-10-2014
•    الرئيس مخاطبا رجال الأعمال: بحاجة إلى جهودكم وجهود كل من يريد أن يأتي لبلدنا للإستثمار
•    الرئيس: مطلوب سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد
•    محيسن: المسعى الأمريكي الجديد لعبة سياسية تهدف إلى إفشال الخطة السياسية الفلسطينية
•    عبد ربه: التوجه لمجلس الأمن ليس مغامرة لأن المغامرة بأن نبقى بالحالة الراهنة
•    فتح تدين قتل الطفل  بهاء بدر وتؤكد على أن مجرمي الحرب لن يفلتوا من العقاب
•    عساف: طريقة مخاطبة حمساويين للرئيس تؤكد أن عقلية الانقسام هي السائدة
•    مواجهات في القدس بعد إغلاق 'الأقصى' أمام المسلمين
•    بعد بريطانيا وإيرلندا والسويد.. اسبانيا تناقش مقترحاً للاعتراف بفلسطين
•    ماذا وراء دعوة كيري بتأجيل المبادرة الفلسطينية؟


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.19 ثانية