جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 329 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 9-10-2014
بتاريخ الخميس 09 أكتوبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 9-10-2014
الحرية لفلسطين
(Frihed for Palæstina) - (Freiheit für Palästina) - (Freedom for Palestine) - (liberté pour la Palestine)
تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني
الشان الفلسطيني:



المشهد الاخباري الفلسطيني 9-10-2014

 

الحرية لفلسطين

 

(Frihed for Palæstina) - (Freiheit für Palästina) - (Freedom for Palestine) - (liberté pour la Palestine)

 

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني

 

الشان الفلسطيني:

·        تلقى السيد الرئيس، أمس، اتصالاً هاتفيا من نظيره التركي رجب طيب أردوغان؛ تناول فيه مجمل الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض وخصوصا في القدس المحتلة، حيث أوضح سيادته طبيعة الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة وتسهيل عملية دخول المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى والعبث فيه، مشددا على أن هذا أمر لا يمكن السكوت عليه. (وفـا)

·        سلم عضو اللجنة التنفيذية لـ.م.ت.ف صائب عريقات ، رسالة خطية، من السيد الرئيس محمود عباس، إلى نظيره الجنوب إفريقي، جاكوب زوما، وذلك خلال لقائه وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، مايتي نكوانا ـ ماشاباني، في مقر الوزارة بالعاصمة بريتوريا أمس. (وفـا)

·        قالت مصادر دبلوماسية ان المشاورات مستمرة مع اعضاء مجلس الامن حول صيغة القرار الفلسطيني على الرغم من معارضة الولايات المتحدة للمشروع؛  وأضافت المصادر "مشاوراتنا مستمرة وماضون في قرارنا لكن لا يلوح في الافق أي تغير في الموقف الامريكي ازاء تعطيل المشروع في مجلس الامن".(معـا)

·        ناشد رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، الأمة العربية والإسلامية للوقوف بحزم إزاء ما يحدث في المسجد الاقصى المبارك، وما يتعرض له من تهويد ممنهج وحرب دينية، ما يزيد من حدة الأخطار المحدقة بالمدينة المقدسة ويصعد من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وإغلاقه أمام المواطنين. (وفـا،معـا)

·        قال وزير الاوقاف والمقدسات الاردني هايل داوود : "إن الدولة الاردنية في كافة مستوياتها تنظر بقلق بالغ وتقوم بالإجراءات الحازمة اتجاه سلطات الاحتلال وتحذرها من الخروقات التي تعرض المنطقة للانفجار والخطر الشديد".(ق.القدس)

·        أدانت وزارة الخارجية المصرية أمس، الممارسات الإسرائيلية غير المسؤولة التي نفذها الاحتلال خلال الأيام الماضية بحق المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى. (وفـا،معـا،بال برس،الشرق الأوسط)

·        قال المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي ان حكومة نتانياهو اليمينية المتطرفة تتحدى إرادة المجتمع الدولي والقوانين الدولية بإصرارها على استمرار الاحتلال للأرض والشعب الفلسطينيين، ومن خلال اعتداءاتها اليومية على المسجد الاقصى المبارك. (وفـا،معـا،سمـا)

·        استنكر المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس أمس ما يتعرض له المسجد الاقصى من تهديدات مستمرة و متواصلة وصلت ذروتها في هذا اليوم بهذا التصعيد الغير مسبوق. (معـا)

·        عبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن بالغ قلقه للأحداث "الإجرامية المتصاعدة من جانب الصهاينة المحتلين لأرض فلسطين" تجاه الأقصى .(الجزيرة)

·        أدان حزب الله قيام جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه باستباحة للمسجد الأقصى وتدنيس للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، داعيا شعوب العالمين العربي والإسلامي إلى الوقوف بجانب أخوتهم الفلسطينيين في تصديهم اليومي والدائم للممارسات الصهيونية.(اليوم السابع)

·        أدانت الحكومة البرتغالية قرار السلطات الإسرائيلية القاضي ببناء أكثر من 2600 وحدة استيطانية في مستوطنة 'جيفات هاماتوس' في القدس الشرقية المحتلة.(وفـا،معـا)

·        قال الناطق باسم حكومة التوافق إيهاب بسيسو إن جلسة الحكومة اليوم بغزة تتمثل أهميتها بأنها تؤسس لمرحلة قادمة من العمل السياسي الداخلي الفلسطيني، القائم على دعم جهود المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية.(ق.فلسطين اليوم)

·        قال جبريل الرجوب عضو مركزية فتح : إن زيارة "رامي الحمد الله " وحكومته يجب ان تشكل بداية لإنهاء العنف الداخلي في الساحة الفلسطينية بشقيه اللفظي والجسماني، وثانياً تحسين الوضع المعيشي في القطاع، وثالثاً خلق الامل. (ت.فلسطين)

·        قال وزير العدل "سليم السقا " حول اجتماع حكومة التوافق قي غزة : "ليس لدينا تخوفات من أي شيء والأمور تسير بشكل طبيعي على الأرض وهناك تنسيق تام والجدول مرتب ونأمل ان لا يكون أي تشويش على سير الجلسة".(ق.القدس)

·        قال مأمون ابو شهلا وزير العمل في حكومة الوفاق ان اجتماع الحكومة في غزة سيعمل على توحيد الاجهزة بين الضفة وغزة وحل المشكلات العالقة. (معـا،أجيال)

·        قال ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية: "إن انعقاد اجتماع الحكومة اليوم في غزة له معنى سياسي وعملي عميق ونأمل ان يشكل الاجتماع ترجمة لموضوع الوحدة".(ت.فلسطين)

·        صرح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ بأن الجانب الفلسطيني سيبدأ بإدخال مواد الاعمار إلى قطاع غزة إعتباراً من الاسبوع المقبل عبر المعابر الاسرائيلية المحيطة بالقطاع؛ وأضاف الشيخ أن الاسبوع المقبل سيشهد أيضا بدء الطواقم الفلسطينية باستلام عملها على معبري كرم ابو سالم وبيت حانون .(معـا،أجيال)

·        بدأ أمس مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية 2014 IAOS''،  عمله في مدينة "داناج بفيتنام"، بمشاركة فلسطين ممثلة برئيسة جهاز الإحصاء الفلسطيني علا عوض والوفد المرافق.(وفـا)

·        اندلعت يوم امس، مواجهات عنيفة في ساحات المسجد الأقصى، بعد ان اقتحمته قوات اسرائيلية خاصة، لتأمين اقتحامات المستوطنين إليه، بمناسبة ما يسمى "عيد العرش- السكوت" العبري، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق. (معا، وفا، راية نيوز، أجيال)

·        حذر السيد الرئيس، الحكومة الإسرائيلية من مخاطر تحويل الصراع السياسي إلى صراع ديني، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بتمرير الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة بحق المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي. (ت.فلسطين،وفا،شاشة)

·        استقبل السيد الرئيس في مقر الرئاسة يوم امس، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود، وأطلع سيادته الوزير الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، والمسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.(ت.فلسطين،وفا)

·        أكد مستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أن لا سيادة على المسجد الأقصى وكافة الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة  لغير الفلسطينيين، وهي حق خالص للعرب والمسلمين. (قدس نت)

·        قالت حكومة التوافق إن ما قامت به قوات الاحتلال من اقتحام للمسجد الأقصى وإصابة عدد من المصليين واعتقال بعضهم، وإلحاق أضرار بالجامع القبلي، وتأمين دخول العديد من المستوطنين لأداء شعائر تلمودية، يأتي في إطار سياسية إسرائيلية ممنهجة لفرض الأمر الواقع على المقدسات بقوة السلاح، وتقسيم المسجد الأقصى من الناحية الزمانية والمكانية.(وفـا،معـا)

·        استنكر جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الاعتداء الإسرائيلي الخطير بحق المسجد الأقصى بعد اقتحامه اليوم، مطالباً بحراك فلسطيني وعربي وإسلامي ودولي عاجل لوقف هذه الاعتداءات وحماية الأقصى. (PNN)

·        طالب الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، سلطات الاحتلال بوقف حملتها الشعواء ضد المسجد الاقصى وموظفي الاوقاف والمرابطين فيه والمصلين المؤمنين المعتكفين داخله. (وفا)

·        اعتبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة ان المواقف السويدية والفرنسية المعلنة بالاعتراف بدولة فلسطين  على حدود عام 67 هامة وتخدم مسيرة السلام.(موطني)

·        أعلن عضو مركزية فتح نبيل شعث، انطلاق مرحلة جديدة من حراك مفوضية العلاقات الدولية بالحركة دعما للموقف السياسي الفلسطيني، ولجلب مزيد من الاعترافات الثنائية بدولة فلسطين المستقلة. (وفـا،معـا،بال برس)

·        قال عضو تنفيذية منظمة التحرير تيسير خالد: إن ما أعلنه رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين حول توجه بلاده للإعتراف بدولة فلسطين يعزز فرص التوصل لتسوية سياسية للصراع وفقا للقانون الدولي، وعلى أساس حل الدولتين.(موطني)

·        وصف وزير الخارجية الإسرائيلي أفغيدور ليبرمان، الإعلان السويدي حول نية الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطينية، بأنه "عمل غير عادل"، معتبراً تلك الخطوة بأنها لن تؤدي إلى حل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني. (ج. القدس)

·        قال أسامة شعث المحلل السياسي أن الجهد الدبلوماسي الذي تقوم به السويد للاعتراف بدولة فلسطين غير مسبوق وجديد على الحالة الفلسطينية وصراعها مع الاحتلال الإسرائيلي والقضية ككل. (محيط)

·        أكد القنصل الفرنسي العام هيرفي ماكرو، خلال لقائه رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، دعم فرنسا لحكومة التوافق الوطني، ودعم الوحدة الوطنية الفلسطينية، والذي من شأنه تسهيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة. (وفـا،معـا)

·        قالت مصادر مطلعة ان رئيس جهاز المخابرات العامة العامة اللواء ماجد فرج ووزير الشؤون المدينة حسين الشيخ سيرافقان رئيس حكومة التوافق  رامي الحمد الله والوزراء في زيارتهم الى غزة اليوم الخميس. (شاشة)

·        من المقرر أن يصل اليوم، رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله وجميع وزرائه إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيريز"، وذلك لعقد جلسة مجلس الوزراء في القطاع، لأول مرة منذ إنهاء الإنقسام، في حين لم يحدد برنامج الزيارة بعد.(PNN، وطن)             

·        قال وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق الوطني مفيد الحساينة، ان هناك تنسيقا مشتركا بين ضباط من حرس الرئاسة في قطاع غزة وأجهزة الأمن والداخلية بالقطاع؛ وذلك لتأمين حماية موكب وزراء الحكومة الذي سيصل إلى غزة يوم غداً الخميس. (شاشة)

·        ستعقد حكومة التوافق الوطني اجتماعها المرتقب اليوم بمنزل السيد الرئيس في مدينة غزة. (سمــا)

·        أفادت مصدر مطلع أن خمسين عنصرا من حرس الرئيس في غزة سيؤمنون زيارة رئيس الوزراء في حكومة التوافق د. رامي الحمد الله ووزرائه. (معا)

·        قال المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو إن الهدف الرئيسي من اجتماع حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة غداً هو هو تعزيز جهود المصالحة وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات خصوصا على المستوى الدولي.(موطني)

·        أكد إيهاب بسيسو، أن الحكومة ستعقد جلستها الأولى اليوم في مدينة غزة، ضمن ترتيبات أمنية وتنسيق بين أجهزة الأمن الرسمية. (شاشة)

·        شدد د. صائب عريقات على أن المصالحة الفلسطينية جزء من استراتيجية تعزيز الموقف الوطني العام، وصولا إلى انتخابات رئاسية وتشريعية عامة، رافضا التنميط السياسي للمحاور الذي تحبذ وسائل الإعلام تظليل الفصائل الفلسطينية تحت سقفه.(معا)

·        رحب صالح زيدان مسؤول الجبهة الديمقراطية في غزه بانعقاد اجتماع حكومة التوافق الوطني في القطاع داعيا الجميع الى البناء على ما هو ايجابي وتعزيز الوحدة الوطنية ودعوة المجتمع الدولي والحكومة الفلسطينية الى تحمل المسؤولية تجاه قطاع غزه لجهة فك الحصار واعادة الاعمار.(PNN)

·        إعتبر نافذ غنيم أمين سر اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية بأن اجتماع حكومة التوافق الوطني في غزة اليوم يهيئ المناخ العام لمواصلة لجنة المصالحة المجتمعية أعمالها التي جرى تعليقها منذ ما يقارب العامين بسبب تعثر الخطوات باتجاه تنفيذ ما اتفق عليه في حوارات القاهرة. (معا)

·        قال مدير دائرة المعابر في قطاع غزة، ماهر أبو صبحة، إن 8 قيادات أمنية فلسطينية ستصل اليوم إلى القطاع، قادمة من مدينة رام الله للتحضير لزيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتأمين عقد أولى جلسات حكومة التوافق اليوم.(القدس العربي، الأناضول)

·        نشرت "معاريف" الاسرائيلية تقريراً قالت فيه أن مندوب اسرائيل في الامم المتحدة شن هجوما دبلوماسيا لاذعاً على المندوب الفلسطيني بالامم المتحدة رياض منصور بسبب رسالته الاخيرة إلى الامين العام للأمم المتحدة التي وصف فيها الشهيدين القواسمة وأبو عيشة بمدينة الخليل بالضحايا الابرياء الذين قضوا على يد ألة القتل والإرهاب الاسرائيلية. (PNN)

·        التقى وزير الخارجية رياض المالكي، في مقر الوزارة برام الله يوم امس وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود، وأطلعه على آخر  التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية .(وفـا)

·        قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إننا منذ خمس سنوات نواجه حرباً وضغطا من الجانب الإسرائيلي والأميركي وبعض الدول الأوروبية على حقوق الاسرى من الناحية القانونية والسياسية والاجتماعية.(وفا)

·        أعربت الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الاوروبي، "فيديريكا موغيريني"، عن تطلعها للمشاركة في مؤتمر القاهرة حول فلسطين وإعادة إعمار غزة (والذي تشارك فيه بصفتها وزيرة خارجية إيطاليا). (وفا، بال برس)

·        أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن حكومة التوافق الوطني جاهزة لتقديم تقريرها التفصيلي حول الوضع في غزة في مؤتمر إعادة إعمار القطاع الذي سيعقد في القاهرة يوم الأحد المقبل. (وفــا،معـا)

·        أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنه تأكد حتى الآن مشاركة حوالي 30 وزير خارجية في مؤتمر 'إعادة إعمار غزة'، بالإضافة إلى أكثر من 50 وفدا من دول مختلفة. (وفــا،معـا)

 

الشان الاسرائيلي:

·        يحتفل ابناء الشعب اليهودي في اسرائيل والمهجر مساء اليوم وغدا بأول ايام عيد المظلة " سوكوت " المعروف ايضا بـ "عيد العرش" ويستمر سبعة ايام يحتفل في ثامنها بعيد فرحة التوراة " سمحات تورا". (صوت اسرائيل:9/10)

 

الشأن العربي والدولي:

·        قالت مصادر قضائية، إن الحكم الذى ستصدره محكمة جنايات القاهرة على الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك واللواء حبيبى العادلى وزير الداخلية الأسبق ورجل الأعمال الهارب حسين سالم فى قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير والفساد المالى واستغلال النفوذ، بشأن جرائم تتعلق بالتربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بأسعار زهيدة، سيتم ترجمة حيثياته إلى ثلاث لغات من خلال التعاون الدولى، لإرساله لدول الاتحاد الأوروبى وإسبانيا وسويسرا، لاسترداد الأموال المهربة، وذلك فى حال صدور قرار بإدانته.(وكالة ا.ش.ا:9/10)

·        قال الدكتور سعيد اللاوندى، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن ما تقدمه مصر لدولة ليبيا كثير جداً، ولا يقتصر الأمر على رفع كفاءة الجيش الليبى الوطنى، بل تقدم مصر بمبادرة لحل الوضع السياسى كان من أكثر الأمور تنسيقاً مع الجانب الليبى.(وكالة ا.ش.ا:9/10)

·        افادت مصادر امنية عراقية ان "تنظيم "داعش" يعتزم اجتياح مدينة كركوك العراقية في غضون اليومين المقبلين".( وكالة د.ب.ا:9/10)

·        لفت مصدر قيادي متابع للشأن السوري والإسرائيلي ، الى ان "إسرائيل أرادت من خلال استفزازاتها المتكررة جس نبض جهوزية "حزب الله" في المنطقة واستعداده لفتح جبهة مع إسرائيل أم لا ما دام منشغلاً بالداخل السوري، ولهذا فقد كان من الضروري الردّ بأن المجموعات التابعة للرصد والمتابعة ووحدات الأمن والوحدات القتالية الخاصة والصاروخية التي تعمل على الداخل الإسرائيلي والحماية من الخروق الإسرائيلية أو احتمال تدخل واجتياح هي موجودة في لبنان ولم تتدخل في سوريا لتكون على جهوزية دائمة واستعداد لصد اي خرق أو هجوم، أما الرسالة الثانية فهي موجهة لتنظيم "داعش" وجبهة النصرة العاملتيْن داخل الشريط الحدودي الممتدّ من القصير مروراً بالقلمون ووصولاً إلى حاصبيا وشبعا".(صحيفة "الراي" الكويتية:9/10)

·        اكد مصدر في قوى 14 آذار ، ان "حرص "حزب الله" على تبني عملية استهداف دورية اسرائيلية في مزارع شبعا، ينطوي على رسالة ايرانية مفتوحة الى الولايات المتحدة، بالقدرة على إعادة فتح جبهة الجنوب لغاية إرباك اسرائيل، ردا على جملة المواقف الاميركية السلبية أكان على مستوى الملف النووي الايراني، أو على صعيد استبعاد طهران من التحالف الدولي ضد "داعش"، مقللا من الذرائع الظرفية التي تحدث عنها الحزب".(صحيفة "الأنباء" الكويتية:9/10)

·        أشارت مصادر ليبية الى أن "رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا عبد الله الثني طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما بالرئاسة المصرية مساهمة السلطات المصرية الكاملة في إعادة تأهيل الجيش الليبي والمؤسسات الأمنية والاستخباراتية في إطار التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب".(صحيفة الشرق الاوسط:9/10)

·        اعتذر مدير مكتب رئاسة الجمهورية في اليمن المكلف برئاسة الوزراء أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل حكومة في رسالة الى الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور يطلب فيها إعفاءه من تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤولية رئاسة الوزراء حرصا على وحدة الصف الوطني وحرصا على تجنيب الوطن أية انقسامات أو خلافات.ولفتت الى أن هادي "وافق على قبول اعتذار الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل الحكومة القادمة".(وكالة الانباء اليمنية "سبأ":9/10)

·        كشف مصدر رفيع المستوى في الأمن الوطني العراقي عن حصول جهاز المخابرات العراقية على معلومات تفيد بقيام "داعش" بتسليم زمام المعارك في الجبهتين السورية والعراقية للقيادات الوسطى وإخفاء القيادات العليا". وعن مصادر تمويل التنظيم، أكد المصدر أن "البغدادي قام بتقسيم الأموال التي استحوذ عليها من بنوك نينوى وصلاح الدين والأنبار، والتي تقدّر بأكثر من مليار دولار، على جميع الولايات في الدولة المزعومة". وأضاف المصدر أنّ الأجهزة الأمنية العراقية ومخابرات عديد من الدول "تمكنوا من جمع معلومات تفيد بتهريب داعش لمئات الملايين من الدولارات نحو أوروبا وماليزيا وبعض دول الخليج، لاستثمارها في مشاريع تدر أموالاً لتمويل التنظيم في حال فقدانه حقول النفط والغاز".(الاخبار:9/10)

·        أكد سفير إيران في لبنان محمد فتح علي على "الأهمية القصوى للوحدة والتلاحم بين الأمة الإسلامية"، معتبراً انه "من أجل التصدي لهذا الخطر الداهم المتمثل بتنظيم "داعش" الإرهابي التكفيري المتطرف، هذه المواجهة الصلبة والصادقة تستدعي أكثر من أي وقت مضى التلاحم والتكاتف والوحدة بين كافة الدول والمجتمعات والبلدان التي تنتمي إلى نسيج هذه المنطقة".(وكالة فارس:9/10)

·        أشارت وزارة الدفاع السويسرية في بيان الى ان "السلطات السويسرية قررت إيقاف جميع أنشطة المجموعات المساندة أو التي لها علاقة بتنظيم "داعش" وحظر أية فعاليات للتنظيم". وأوضحت ان "قوانين الحظر تبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس، وتسري لمدة أشهر"، لافتة الى ان "المؤيدين والمشاركين في أنشطة لصالح "داعش"، سيتعرض لعقوبة تصل إلى 3 سنوات سجن، وأن الحكومة قررت تجميد جميع الموارد المالية للتنظيم".(وكالات:9/10)

·        أشار الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى ان "هناك توافقا دوليا على أن تنظيم الدولة يشكل خطرا على الأمن بالعالم"، لافتا إلى ان "الضربات الجوية مستمرة مع حلفائنا ضد داعش".(وكالة ا.ب:9/10)

·        قتل شخص وأصيب 13 على الأقل في انفجار قنبلة محلية الصنع أمام حانة في مجمع الشمس في جالان بوكيت بينتانج بالعاصمة كوالالمبور".(وكالة الأنباء الماليزية "برناما:9/10)

·        لفتت صحيفة "الغارديان" البريطانية الى أن "الرئيس التركي رجب طيب الدين أردوغان يواجه كما هائلا من الضغوط كي يشارك في القتال ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"، إلا أنه لا يثق بأهداف الدول الغربية في سوريا ، فضلاً عن أنه يتعامل مع معادلة صعبة للغاية تتعلق بالأكراد".(وكالات:9/10)

·        وصفت نائبة رئيس البنك الدولى انجر اندرسون عامى 2014 و2015 بأنهما من السنوات الحرجة لاقتصاديات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقالت إنه من الممكن أن يشهد هذان العامان حشدا لجهود المجتمع الدولى لدفع عملية الإصلاح الاقتصادى فى دول المنطقة.(رويترز:9/10)

·        أكد رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو أكد أن بلاده لن تضحى بعملية التسوية مع الأكراد.(فضائية "سكاى نيوز" العربية:9/10)

 

المرفقات في ملحق المشهد الاخباري الفلسطيني 9-10-2014

·        الرئيس يحذر الحكومة الإسرائيلية من مخاطر تحويل الصراع من سياسي إلى ديني

·        محيسن: تكريم اقليم فتح رام الله والبيرة لذوي الشهداء والأسرى تأكيدٌ على قدسية قضيتهم

·        عريقات يسلم رسالة خطية من الرئيس إلى نظيره الجنوب إفريقي

·        فتح: اسرائيل تتحدى العالم باصرارها على الإحتلال والإعتداء على الأقصى

·        خلال لقائه عزام الاحمد .... القنصل الفرنسي العام يؤكد ثبات الموقف الفرنسي بضرورة قيام الدولة الفلسطينية

·        حراك دولي لـ'فتح' دعما للموقف السياسي الفلسطيني في مجلس الأمن

·        الجالية الفلسطينية في الدنمارك تبرق رسالة تأييد و مساندة لفخامة السيد الرئيس محمود عباس

·        كلمة الحياة الجديدة: الاختبار الضرورة

·        مكرم محمد احمد في الاهرام: حان وقت عقاب أبو مازن؟!


--

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وليد ظاهر

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.25 ثانية