جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 326 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 6-10-2014
بتاريخ الأثنين 06 أكتوبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 6-10-2014
كل عام وانتم بخير
تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني
يتقدم المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا  من الأمتين العربية والإسلامية بالتهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك. كما ويتقدم رئيس تحرير المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا وليد ظاهر


المشهد الاخباري الفلسطيني 6-10-2014

 

كل عام وانتم بخير

 

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني

 

يتقدم المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا  من الأمتين العربية والإسلامية بالتهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك. كما ويتقدم رئيس تحرير المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا وليد ظاهر بأحر التهاني والتبريكات الى الامة العربية والاسلامية والى ابناء الشعب الفلسطيني بالوطن والشتات ومؤسساته العامة الخاصة والى العاملين بشبكة فلسطين الاخبارية بشكل خاص. أعاده الله على شعبنا بالحرية وإقامة الدولة وعاصمتها القدس، وعلى شعبنا في الشتات بالعودة، وعلى الاسرى بالحرية والشفاء لجرحانا والمجد والخلود لشهدائنا الابرار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات. كل عام وأنتم بألف خير.

·        هنأ السيد الرئيس محمود عباس، رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين لمناسبة فوزه في الانتخابات وتوليه منصب رئيس وزراء السويد، وأشاد سيادته بالبيان الوزاري الذي أعلنته حكومة لوفين في اجتماعها الأول، والذي أبدت فيه الاستعداد بالاعتراف بدولة فلسطين. (وفــا،ت.فلسطين)

·        ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الغضب الإسرائيلي والضغوط التي مارستها الحكومة الإسرائيلية، أدت إلى تراجع السويد عن عزمها الاعتراف بدولة فلسطين، وأنها أجلته لحين إتمام عملية التفاوض.(ق.القدس،البوابة نيوز،عرب48)

·        قال سفير السويد في تل أبيب، كارل ماجنوس سنر، إن الموقف السويدي لم يتغير من الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وإن الاعتراف من شأنه أن يشجع المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق سلام شامل، وأضاف لصحيفة 'معاريف' ، أن بيان رئيس الحكومة السويدية ترجم بشكل خاطئ، وقال، 'موقفنا لم يتغير وإن سوء الفهم نبع من الترجمة إلى الانجليزية'.(شاشة نيوز)

·        قال د. صائب عريقات أنه لغاية اللحظة لم تنجح إسرائيل بالضغط على السويد للتراجع عن قرارها بالإعتراف بدولة فلسطين، وأضاف:" وأنا آمل من السيد نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وزراء الخارجية العرب زيارة السويد لتثمين وشكر السويد ولحث بقية الدول التي لم تعترف بأن تخطو خطى السويد".(ق.القدس)

·        أكد د. صائب عريقات أن إعتراف العالم بدولة فلسطين على حدود العام 67 بعاصمتها القدس الشرقية يجعل كافة إجراءات إسرائيل الإستيطانية وفرض الحقائق على الأرض في القدس لاغٍ وباطل وغير شرعي. (ق.القدس)

·        قال وزير الخارجية د. رياض المالكي حول "إعتراف السويد بدولة فلسطين": هناك 12 دولة ستكون جاهزة للإقدام على خطوة كخطوة السويد، ونحن نريد أن نتحرك فورا قبل فوات الآوان وقبل أن تغير السويد من موقفها. (ت.فلسطين)

·        إدَّعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لا يزال ملتزما بحل الدولتين للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي في إطار اعتراف متبادل وترتيبات أمنية قوية على الأرض للدفاع عن إسرائيل. (اليوم السابع)

·        زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس، أن "الخطوات الأحادية لن تجلب السلام"، وأضاف "وجود دولة فلسطينية سيتحقق فقط من خلال المفاوضات التي من شأنها أن ضمان مصالح وأمن المواطنين الإسرائيليين. (شاشة نيوز)

·        رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي انتقادات البيت الأبيض الأخيرة لبناء مستوطنات إسرائيلية، قائلا إن التعليقات التي بثت، تحمل انتقادات "مناقضة للقيم الأمريكية"، وهددت الكلمات القاسية التي أطلقها نتنياهو بتعميق الصدع مع البيت الأبيض بسبب البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية. (سما)

·        دعا رئيس الوزراء السابق سلام فياض إلى تعديل مفاهيم اتفاقيات أوسلو"الفاشلة" وإنشاء"إطار قيادي فلسطيني موحَّد" يضم ممثلي كافة الفصائل الفلسطينية ويتوازى مع منظمة التحرير . كما أهاب فياض، في مقال نشرته له مجلة (فورين إفييرس) الأميركية، بالقيادة الفلسطينية عدم التسرّع في استئناف المفاوضات المتعثرة مع إسرائيل في صيغتها الحالية . (سما)

·        قال المتحدث بإسم حركة فتح أسامة القواسمي إن السلطة الوطنية ذاهبة إلى الإنضمام إلى المؤسسات الدولية، واشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هددت بإستخدام حق النقض الفيتو ضد هذا التوجه وأن السلطة لا تريد الإصطدام مع واشنطن، وأضاف:"نحن ماضون في هذه الخطة ولا تهمنا لا التهديدات الإسرائيلية ولا التهديدات الأمريكية"(ق.فلسطين اليوم)

·        عبر مبعدو كنيسة المهد في غزة عن إستيائهم من "تجاهل" وزارة الشؤون المدنية لمعاناتهم وعدم التعامل مع قضيتهم بحجة رفض الإحتلال إعطاء تصاريح لعائلاتهم، وقال الناطق بإسمهم فهمي كنعان أنهم محرومون من زيارة عائلاتهم في غزة، مناشدا السيد الرئيس إصدار تعليماته للشؤون المدنية للعمل على تسهيل إستصدار تصاريح لعائلتهم.(ق.فلسطين اليوم)

·        شاركت حركة حماس في إستقبال أبناء الجالية الفلسطينية في قطر والذين توافدوا على سفارة فلسطين في الدوحة صباح أول أيام العيد بإعداد كبيرة وكان السفير منير غنام وكادر السفارة في استقبالهم، وضم وفد حماس عددا من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس المقيمين في الدوحة وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي خالد مشعل.(وفــا،دنيا الوطن)

·        أبدى ستيفان لوفين رئيس الحكومة السويدية الجديدة عدم تفهمه للانتقادات الأمريكية لقرار ستوكهولم بالاعتراف بدولة فلسطين، وكانت الولايات المتحدة دعت السويد إلى التراجع عن خططها للاعتراف بفلسطين. (سما)

·        رحبت الجبهة الديمقراطية في بيان لها يوم الأحد، بقرار الحكومة السويدية برئاسة رئيس الوزراء ستيفان أولفن الاعتراف بدولة فلسطين وتأكيده على أن موقف حكومته هذا يتم في إطار احترام المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في ما يتعلق بحقه في تقرير المصير. (اليوم السابع)

·        رحب حزب الشعب الفلسطيني بشدة بإعلان رئيس الحكومة السويدية الجديدة عن عزم بلاده اﻻعتراف رسميا بدولة فلسطين، وقال الحزب في بيان صحفي ان هذه الخطوة الهامة تحمل مؤشرا واضحا لتنامي الدعم والتأييد الدولي لحقوق شعبنا من مختلف شعوب دول العالم. (PNN)

·        أكد النائب مصطفى البرغوثي أن إعلان رئيس الوزراء السويدي ان بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية، ليس مفاجئا لأن الحزب الإشتراكي الديمقراطي السويدي وحزب اليسار السويدي وضعوا ذلك في برنامجهم الإنتخابي، وأشار إلى  أن الإتحاد النقابي البريطاني يقوم بجهد كبير تجاه الضغط على حكومة بلاده من أجل الإعتراف بدولة فلسطين.(ق.القدس)

·        قررت الخارجية الاسرائيلية استدعاء سفير السويد لدى إسرائيل كارل ماغنوس عقب إعلان رئيس الوزراء السويدي ان بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية، واعرب وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن أسفه لهذا الإعلان، معتبراً أن رئيس الوزراء السويدي لم يمعن النظر في الأمور وإدراك حقيقة كون الجانب الفلسطيني هو العائق الرئيسي أمام أي تسوية سياسية منذ عقدين. (معــا)

·        قالت زهافا غلؤون رئيسة حزب ميرتس اليساري يوم الاحد ان على اسرائيل ان تحذو حذو مملكة السويد وتعترف بحق الفلسطينين باقامة دولتهم المستقلة لتعيش جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل لان ذلك فقط هو طريق الامن والسلام لاسرائيل والمنطقة، وقالت غلؤون انه بدل استدعاء سفير السويد من اجل توبيخه على اسرائيل ان تعترف بالدولة الفلسطينية. (PNN)

·        أكد وزير الطاقة الإسرائيلي عوزى لانداو، من كتلة "إسرائيل بيتنا" دعمه القوي لمواصلة أعمال البناء في مدينة القدس المحتلة، قائلا: "إنه يجب على الشعب الإسرائيلي أن يفعل ما يفعله أي شعب آخر. (اليوم السابع)

·        اتهم رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة السفير معن عريقات الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بإطالة أمد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي واتباع سياسة غير واقعية ومحفوفة بالمخاطر قد تعود بمزيد من الضرر والأذى على الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي والمنطقة بأسرها. (معــا)

·        أشاد المتحدث باسم حركة فتح اسامة القواسمي بالدور الهام والفاعل للجاليات الفلسطينية حول العالم ودورهم الحيوي في حشد الرأي العام الدولي اتجاه دعم حقوق شعبنا الفلسطيني، وقال أن دور الجاليات الفلسطينية في هذه المرحلة له ميزة خاصة بالغة الاهمية على صعيد دعم توجه السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية لمجلس الأمن وكافة المنظمات الدولية. (معــا)

·        احتفل أبناء الجالية الفلسطينية في قطر، بعيد الأضحى المبارك في سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الدوحة، واستقبل السفير الفلسطيني لدى قطر منير غنام أبناء الجالية الفلسطينية، ونقل لهم تحيات السيد الرئيس وتهانيه لهم بالعيد. (وفــا)

·        قال نادي الأسير إن الآلاف من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، محرومون من زيارة ذويهم بحجة المنع الأمني وعدم انتظام برنامج الزيارات نتيجة للعقوبات، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم لم يتسن لهم رؤية ذويهم منذ عدة سنوات. (PNN)

·        اتهم مسؤول أمني إسرائيلي كبير، يوم الاحد، حركة حماس بخرق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم عقب الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة، بعد أن قامت بإجراء تجارب صاروخية رصدتها الأقمار الصناعية والأجهزة التجسسية المختلفة للجيش الإسرائيلي، مبينا أن بعضها أطلق بالقرب من المستوطنات الإسرائيلية تجاه البحر ما أدى لتفعيل نظام الإنذار المبكر في أكثر من مرة خلال الأيام الماضية.(قدس نت)

·        قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاحد، ان إسرائيل ترفض إجراء أي مفاوضات مباشرة مع حركة حماس، ورد نتنياهو على سؤال وجه له خلال مقابلة أجرتها قناة CNN وبث منها مقتطفات على القناة الثانية الاسرائيلية، حول تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق عن إمكانية إجراء حركته مفاوضات مباشرة مستقبلا، قائلا"لن نتفاوض مع عدو يريد أن يدمرنا ويدعو لذلك علنا ويلتزم بسفك دماء الإسرائيليين".(سما)

·        كشف القيادي في حركة حماس صلاح البردويل النقاب عن أن جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بخصوص بنود اتفاق التهدئة من المرتقب أن تبدأ بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في القاهرة، وأشار إلى أن ملفاتها ستتضمن قضايا الميناء والمطار والإفراج عن الأسرى. (سما)

 

الشأن العربي والدولي

 

الشأنين العراقي والسوري:

·        نفذت مقاتلة كردية عملية انتحارية ضد تجمع لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة عين العرب كوباني الكردية ما تسبب بوقوع العديد من القتلى، وهذه هي المرة الأولى التي تقتحم فيها مقاتلة تجمعا لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. (ق.فرانس24،ق.العربية)

·        أفاد نشطاء سوريون بهروب 16 سجينا على الأقل من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الحسكة. (ق.BBC)

·        أفادت مصادر بريطانية بأن طائرات من دون طيار، استطاعت تعقب قاتل الرهائن أو ما بات يعرف بذباح داعش. (ق.العربية)

·        سيطرت المعارضة السورية المسلحة على تل إستراتيجي في ريف درعا بعد معارك شرسة مع الجيش النظامي الذي أمطر حي جوبر الدمشقي بوابل من الصواريخ والقذائف، وقتل وجرح العديد من المدنيين في دمشق وإدلب وحماة جراء قصف شنته القوات النظامية بـالبراميل المتفجرة والطيران الحربي. (ق.الجزيرة)

·        قال ضابط مخابرات أمريكي متقاعد إن قوات بلاده ليس بمقدورها تمييز العدو من الصديق في المواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"،  قرب عين العرب كوباني شمال سورية. (ق.روسيا اليوم)

·        اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاحد في طوكيو ان فرنسا لا تنوي المشاركة حاليا في حملة الضربات الجوية في سوريا ضد مواقع تنظيم “الدولة الاسلامية”. (الأناضول)

·        اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الاحد ان فرنسا “ستزيد” وتيرة طلعاتها الجوية فوق العراق في اطار التصدي لتنظيم “الدولة الاسلامية”. (رأي اليوم)

·        قال الكاتب الأمريكي أندرو جيه باسيفيتش، إن حرب العراق الثالثة قد تحولت إلى حرب شرق أوسطية رابعة عشرة، وذلك في ظل امتداد جهود أمريكا لتقويض وتدمير تنظيم “ داعش” إلى الأراضي السورية. (اليوم السابع)

·        اعلن العشرات من مقاتلي وجنود وشيوخ حركة أحرار الشام الانشقاق عن الحركة التي أعلنت قيادتها الجديدة الحرب على الدولة الاسلامية، وفي اجتماع حاشد أعلن مقاتلو وجنود وشيوخ حركة أحرار الشام مبايعة الدولة الإسلامية و"الخليفة" أبو بكر البغدادي على السمع والطاعة. (حق)

 

الشأن اللبناني:

·        قتل خمسة عناصر من حزب الله وعشرات المسلحين خلال اشتباكات بين حزب الله اللبناني والمجموعات المسلحة التي قدمت من الأراضي السورية وهاجمت مواقع للحزب في منطقة حدودية في شرق لبنان. (ق.فرانس24،ق.الجزيرة)

·        قال مصدر مقرب من حزب الله إن ما لا يقل عن 16 مسلحا من جبهة النصرة في سوريا قتلوا في اشتباكات مع مقاتلي الحزب في شرق لبنان يوم الأحد، وكان مئات المسلحين المرتبطين بجبهة النصرة شنوا هجوما كبيرا اليوم على مناطق يسيطر عليها حزب الله قرب بلدة عرسال اللبنانية القريبة من الحدود السورية.(معــا)

·        حذر النائب اللبناني فريد الخازن عضو تكتل التغيير والإصلاح، الذي يتزعمه العماد ميشال عون، من فكرة مقايضة العسكريين الذين تختطفهم جبهة النصرة وتنظيم داعش، مقابل السجناء الإسلاميين لدى السلطات اللبنانية. (النشرة)

·        أعلن النائب اللبناني كمال عدوان القيادي بحزب القوات اللبنانية ، استعداد رئيس الحزب سمير جعجع لسحب ترشحه للرئاسة اللبنانية إذا قبل منافسه العماد ميشال عون زعيم التيار الوطني الحر الانسحاب هو الآخر من سباق الرئاسة. (النهار)

 

الشأن المصري:

·        ألقت السلطات المصرية القبض على أربعة أشخاص من المتشددين بتهمة تجنيد الشباب للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا حسبما ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية. (ق.BBC)

·        بثت جماعة جهادية مصرية الاحد على حسابها على موقع تويتر شريطا مصورا تبنت فيه قتل اربعة اشخاص، ثلاثة منهم بقطع الراس، متهمة اياهم بالتجسس لحساب الجيش المصري والاستخبارات الاسرائيلية (الموساد). (رأي اليوم)

·        ظهر الشيخ وجدي غنيم برفقة عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين الذي تم طردهم من قطر في تركيا، وتظهر صورة تم نشرها ظهور الشيخ وجدي غنيم برفقة اربع وجوه بارزة اعلاميا من جماعة الاخوان المسلمين خلال اداء صلاة العيد في مسجد السلطان احمد في اسطنبول. (حق)

 

الشأن المغاربي:

·        أوقف الجيش الجزائري، خلال الساعات الماضية، عملية بحث وتمشيط للوصول إلى مكان دفن جثة الرهينة الفرنسي هيرفي غوردال الذي أعلنت جماعة محسوبة على تنظيم “داعش” إعدامه منذ أيام، حسب مصدر أمني جزائري. (رأي اليوم)

·        نجحت قوات الجيش الوطني الشعبي بالجزائر ورجال الدفاع الذاتي في احباط مخطط ارهابى بقرية آيت وعبان شمال شرق ولاية تيزي أوزو ، وضبطوا كمية كبيرة من المتفجرات تقدر بثلاثة أطنان . (الشروق)

·        استهدف مسلحون مجهولون، أمس الأحد، خمسة مواطنين بمدينة بنغازي شرق ليبيا، في حوادث متفرقة، أدت جميعها لمقتلهم.(محيط)

 

الشأن الخليجي:

·        تلقى ولي عهد أبوظبي اتصالا من نائب الرئيس الأميركي للاعتذار في قضية داعش، وكانت الإمارات العربية المتحدة عبرت عن استغرابها لتصريحات نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشأن دعم دول متحالفة مع الولايات المتحدة للجهاديين، وطالبت بتوضيح رسمي لهذه التصريحات. (ق.العربية)

·        طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش سلطات الإمارات بالكشف فورا عن مكان اختفاء عشرة ليبيين وستة مواطنين إماراتيين محتجزين في البلاد، مشيرة أيضا إلى أن المحاكمات التي تمت مؤخرا في الإمارات تمت بطريقة غير صحيحة.(ق.الجزيرة)

·        كشفت مصادر أمنية مطلعة، عن أن السبب في سقوط صنعاء بيد الحوثيين الشهر الماضي هو تواطؤ قيادات عليا في الجيش اليمني معهم وإصدارهم أوامر بالانسحاب وعدم المقاومة وتسليم المعسكرات لهم. (محيط)

·        أكد بيان لسفراء الدول العشر الراعية للتسوية السياسية في اليمن أن اتفاق السلم والشراكة الوطنية يتوافق بشكل كامل مع المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي. (اليوم السابع)

 

الشأن الدولي:

·        اكد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الاحد ان لا احد له الحق في انتقاد انقرة بخصوص الموضوع السوري بعدما اتهم نائب الرئيس الاميركي جو بايدن تركيا بتمويل وحتى بتسليح الجهاديين قبل ان يعتذر عن تصريحاته. (رأي اليوم)

·        بحث الرئيس الإيراني حسن روحاني ونظيره الأفغاني أشرف غني أحمد زي الاتفاقية الأمنية الموقعة مؤخراً بين أفغانستان والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين. (رأي اليوم)

·        ذكرت صحيفة بيلد آم زونتاغ الألمانية أن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"،  يحاولون تحت مسمى اللجوء المغادرة من سورية إلى تركيا ومنها لأوروبا بجوازات مزورة لتنفيذ أعمال إرهابية. (ق.روسيا اليوم)

·        قال الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرج، أمس الأحد، إن بوسع الحلف نشر قواته حيثما يشاء ليلقي ظلالا من الشكوك، فيما يبدو على اتفاقيات ما بعد الحرب الباردة . (الوكالة الألمانية)

·        قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان امس الأحد إن فرنسا تتوقع البدء في عملية مشتركة مع ألمانيا "في الأيام القادمة" لمراقبة وقف إطلاق النار بين الجيش الأوكراني والانفصاليين في شرق البلاد. (AFP)

·        أكدت هيئة الانتخابات في البرازيل، أن انتخابات الرئاسة تتجه نحو جولة إعادة بين الرئيسة ديلما روسيف، وايسيو نيفيز، وأظهرت نتيجة رسمية بعد فرز 93.54 % من الأصوات أن 41.08 من الأصوات الصحيحة ذهبت إلى روسيف و34.20 % لنيفيز و21.14 % لمارينا سيلفا التي احتلت المركز الثالث . (رويترز)

·        تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، بأن تتعاون اليابان مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب. (فرانس برس)

·        أعلنت الشرطة الباكستانية، أنها قتلت سبعة عناصر من حركة طالبان المتمردة خلال تبادل لإطلق النار، أثناء مداهمة نفذتها أمس الأحد في مدينة كراتشي الساحلية. (كونا)

--

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وليد ظاهر

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية