جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 263 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 3-10-2014
بتاريخ السبت 04 أكتوبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 3-10-2014
كل عام وانتم بخير
تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني
كل عام وانتم بخير، أعاده الله على شعبنا بالحرية وإقامة الدولة وعاصمتها القدس، وعلى شعبنا في الشتات بالعودة، وعلى الاسرى بالحرية والشفاء لجرحانا والمجد والخلود لشهدائنا الابرار،



المشهد الاخباري الفلسطيني 3-10-2014

 

كل عام وانتم بخير

 

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا يتم رصد فيه كل ما يتعلق بالحدث الفلسطيني

 

كل عام وانتم بخير، أعاده الله على شعبنا بالحرية وإقامة الدولة وعاصمتها القدس، وعلى شعبنا في الشتات بالعودة، وعلى الاسرى بالحرية والشفاء لجرحانا والمجد والخلود لشهدائنا الابرار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات.

 

·        تلقى السيد الرئيس، أمس برقيات تهنئة من شخصيات لبنانية بارزة لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك؛ فقد تلقى سيادته برقية من رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، عبر خلالها عن أمله بأن يعيد الله هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني وقيادته وقد تحققت أمانيه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. (وفـا،معــا،سمـا)

·        تلقى السيد الرئيس، أمس برقية تهنئة من نائب الرئيس العراقي الدكتور إياد علاوي لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.(وفـا)

·        دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إلى ضرورة التفاف جماهيري شعبي واسع حول القيادة ودعم مطالبها العادلة في الخلاص من أطول احتلال عسكريّ في العصر الحديث، وإنهاء عقود متصلة من المعاناة والظلم والقهر. (وفـا،معــا،سمـا)

·        كشف مسئول فلسطيني عن مقترحات قُدمت مؤخراً للسيد الرئيس بإجراء تعديل وزاري على حكومة التوافق الوطني التي يترأسها رامي الحمد الله.(ق.فلسطين اليوم)

·        نشرت حكومة الوفاق الوطني أمس، معلومات عن خطتها الوطنية للإنعاش المبكر وإعادة إعمار غزة، وذلك بعد عرضها على مجلس الوزراء هذا الأسبوع؛ وقدرت الخطة أن تكلفة إعادة الإعمار تبلغ حوالي 4 مليار دولار أميركي لحل الأزمة الإنسانية الراهنة هناك، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة لقطاع غزة.(وفـا،معــا،سمـا)

·        قال واصل ابو يوسف عضو تنفيذية م.ت.ف. حول مشروع القرار الفلسطيني: "نحن نعتقد أنه سيكون هناك فيتو أمريكي لإجهاض مشروع القرار بسياق التحالف الاستراتيجي من الادارة الامريكية ومن الاحتلال".(ق.الأقصى)

·        قال د. نبيل شعث عضو مركزية فتح: سنقوم بتوقيع كافة المواثيق والانضمام لكل المنظمات بداية من محكمة الجنايات الدولية.(ت.فلسطين)

·        حذرت شخصيات فلسطينية من تزايد عمليات استيلاء المستوطنين على منازل الفلسطينيين في حي سلوان بالقرب من المسجد الأقصى، وأكدت هذه الشخصيات ان هنالك جمعيات يهودية متطرفة تعمل بطرق مختلفة للسيطرة بشكل اكبر على ممتلكات المقدسيين.(ق.القدس)

·        دعا محمد اشتية المستشار السياسي لرئاسة السلطة الفلسطينية، دعا للضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلتين. (ق.فلسطين اليوم)

·        نشرة جمعية العاد الاستيطانية اعلان تبحث فيه عن مستوطنين ليسكنوا في البيوت التي صادرتها في حارة بيضون بحي سلوان جنوبي المسجد الأقصى الى حين إيجاد عائلات تسكن مكانهم وسيحصل كل مستوطن على أجر يبلغ 500 شيقل على كل يوم.(ق.فلسطين اليوم)

·        ندد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، بشدة بالقرار الاسرائيلي ببناء 2160 مسكنا في مستوطنة 'جيفاد هاماتوس' في القدس الشرقية المحتلة، معتبرا ان هذا القرار يهدد 'حل الدولتين'. (وفـا،AFP)

·        قالت ايطاليا 'ان المشروع الاسرائيلي ببناء (2610) مساكن استيطانية جديدة في مستوطنة 'جيفاد هاماتوس' بالقدس الشرقية المحتلة، 'يتعارض مع الارادة التي أعلنتها مرارا الحكومة الاسرائيلية في التوصل إلى حل يقوم على دولتين' فلسطينية وإسرائيلية.(وفـا،معـا،بال برس)

·        استدعت وزارة الخارجية البلجيكية السفير الاسرائيلي في بروكسل للاحتجاج على تدمير الجيش الاسرائيلي شبكة لنقل التيار الكهربائي في الضفة الغربية المحتلة شاركت في تمويلها الحكومة البلجيكية. (وفـا،AFP،معــا)

·        قال احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح : "اذا استمرت حركة حماس بعمل العصابات فهذا سيزيد الألم على أبناء شعبنا بقطاع غزة، نحن لن نبقى اسيرين لارتباطات حركة حماس مع الأخوان المسلمين ولن نسمح لهم بالعب بالقضية الفلسطينية".(ت.فلسطين)

·        قال مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية:" إن مجرد دعوة المجلس التشريعي للانعقاد سيؤكد على 3 مؤشرات، تؤكد على نية صادقة لسير في اتجاه جديد بعيداٌ عن تكريس الانقسام والخلاف الداخلي ونحو تبني استراتيجية جديدة".(ق.فلسطين اليوم)

·        إعتقلت شرطة الاحتلال في القدس خلية من الشبان اليهود المتطرفين الذين نفذوا عملية إعتداء "إرهابية" ضد السكان العرب في شوارع القدس عدة مرات واعترفوا على حادثتين فقط . (معــا)

·        هنأ السيد الرئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم امس، ملوك وزعماء وقادة العالمين العربي والإسلامي، بعيد الأضحى المبارك؛ وعبر سيادته، عن أطيب التهاني وأصدق المشاعر الأخوية المقرونة بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة والجميع بموفور الصحة والسعادة، وأن تنعم شعوبهم الشقيقة بمزيد من التقدم والإزدهار. (وفــا)

·        دعا السيد الرئيس، أبناء شعبنا في الوطن والشتات إلى اقتصار مظاهر عيد الأضحى المبارك على الشعائر الدينية، في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا؛ وتمنى سيادته أن يكون عيد الأضحى مناسبة للتعاون والتضامن وتعزيز أواصر الأخوة الراسخة بين أبناء شعبنا، ودعا الله العلي القدير أن يعيده على شعبنا بالخير والأمن والبركات، وتحقيق أمانينا بإنهاء الاحتلال. (وفــا)

·        طالب المتحدث بإسم الرئاسة نبيل أبو ردينة الإدارة الأمريكية بالضغط على الإحتلال بوقف الإستيطان القدس المحتلة.(ق.القدس)

·        جددت حركة فتح التعبير عن ثقتها بجدارة الخارطة التي فصلها السيد الرئيس بخطابه واتصالاته في الأمم المتحدة مؤخراً؛ وأكدت الحركة في بيان للمتحدث باسمها في أوروبا جمال نزال قدرة هذه الرؤية على التحول الى خطة دولية لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي فعليا. (وفـا،بال برس)

·        كشفت الصحف العبرية الصادرة يوم امس، عن توبيخ نتنياهو من قبل الرئيس أوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال لقائه معهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ69 في نيويورك. (وفــا)

·        أوضح المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو التسهيلات الإسرائيلية المقدمة لقطاع غزة :  "أن المسألة ليس هناك أي تفاوض؛ وأنما هذه الجلسات من أجل تثبيت ما تم الاتفاق عليه في وقف إطلاق النار ومن أجل التأكيد على ضرورة عمل هذه المعابر وإيجاد ألية لحلها". (أجيال)  

·        دعا عضو مركزية فتح عباس زكي، يوم امس، المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لوقف مخططات الاحتلال في مدينة القدس التي تستهدف الشجر والبشر والحجر.(وفـا،بال برس)

·        تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو خلال حديث يوم الخميس مع مقدم البرامج "خورخا راموس" من شبكة" UNIVISION " الأمريكية لما أثير حول قرار حكومته بناء وحدات وشقق استيطانية جديدة بمدينة القدس المحتلة، قائلا "هذه ليست مستوطنة بل ضاحية أخرى في القدس". (معـا)

·        قال الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان : "هنالك إسلوب إسرائيلي جديد للسيطرة على الأراض الفلسطينية بدأ من خلال المجموعات والعصابات التي تحاول فرض أمرها الواقع من خلال إقامة خيام أو تجمعات أو كرفانات على الاراضي للسيطرة على ألاف الدونمات" . (موطني)

·        هاجمت زعيمة حزب ميرتس اليساري زهافا جالؤن الحكومة الاسرائيلية على خلفية موافقتها على خطة البناء في "جفعات همتوس"، معتبرة أن هذه الخطة بمثابة ترحيل "ترانسفير" للمواطنين الفلسطينيين عن مدينة القدس. (معـا)

·        دافع رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو عن ما أسماه "حق الاسرائيليين" في شراء الشقق السكنية في القدس الشرقية، مشيراً إلى أن ذلك حق أساسي من حقوق الانسان، نافياً بأن ما حدث في بلدة سلوان خطة حكومية تهدف بالاستيلاء على منازل المواطنين الفلسطينيين. (معـا)

·        إتهمت حركة "السلام الآن" الاسرائيلية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ"ببيع المصالح الاسرائيلية إرضاءً للمستوطنين". (سمــا)

·        أدان الدكتور حنا عيسى – خبير القانون الدولي مصادقة بلدية الاحتلال على بناء 2610 وحدات استيطانية في مستوطنة جفعات هاماتوس جنوب القدس المحتلة، واعتبره شكلا من اشكال الاحتلال العسكري الاسرائيلي.(معـا)

·        قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غنتس، إن تقديراته بشأن نتائج العدوان الأخير على قطاع غزة تشير إلى أن هناك إمكانية لتحقيق الهدوء لسنوات طويلة، فيما لو قامت إسرائيل بتقديم "تسهيلات اقتصادية" للقطاع. (معـا)

·        قال عضو المكتب السياسي في حزب الشعب وليد العوض إن بنود الإتفاق الذي وقعت عليه فتح وحماس يقضي بإدراج موظفي حكومة حماس السابقة تحت بند المكافآت وليس الرواتب لحين حسم اللجنة القانونية والإدارية لأمرهم. (راية نيوز)

·        قال عضو مركزية فتح عضو وفدها المفاوض في القاهرة زكريا الأغا، إن مهمة اللجنة القانونية والإدارية التي سيتم تشكيلها في القريب العاجل ستعمل على دمج الموظفين وتشكيل هيكلية جديدة للوزارات في غزة. (سمـا)

·        قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الطريق الوحيد لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي أثناء عدوانه على غزة هو رفع الحصار بشكل كامل وفتح معابر القطاع المحاصر منذ 7 أعوام .(معـا)

·        أعلنت قوات الاحتلال فرض إغلاق شامل على الأراضي الفلسطينية ومنع الأهالي من دخول القدس وإسرائيل منذ منتصف هذه الليلة "الجمعة" وحتى صباح يوم الأحد القادم لتمكين اليهود من الاحتفال بعيد الغفران.(معـا،سمـا)

·        أعلن البنك الدولي يوم امس، عن تحويل مبلغ 23 مليون دولار أميركي للموازنة الفلسطينية، من الصندوق الإستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية، وهو آلية عمل متعددة المانحين لدعم الموازنة، يديره البنك.  (وفـا)

·        قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أنه تم خلال مؤتمر المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية والذي عقد في تونس تحت رعاية الرئيس التونسي المنصف المرزوقي يوم 30/9/2014 إنه تم الاتفاق مع عدد من المحامين الدوليين لأجل رفع قضايا تتعلق بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية إرتكبت بحق الاسرى في سجون الاحتلال. (معـا)

·        قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في تقرير صحفي صادر عنها أنه بحلول عيد الأضحى المبارك يقبع في سجون الاحتلال 1500 حالة مرضية من بينها 25 حالة مصابة بالسرطان والأورام الخبيثة و 65 حالة إعاقة وشلل وأن 20 أسيراً دائما يقبعون في مستشفى الرملة من الحالات الصعبة، إضافة إلى 18 حالة مصابة بأعراض نفسية وعصبية. (معـا)

 

الشأن العربي والدولي

 

الشأنين العراقي والسوري:

·        انتقد البابا فرنسيس الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة، مؤكدا أن العمل هو شرط أساسي للإنتاج، وقال بابا الفاتيكان " ليس هناك أسبابا سياسية أو غير سياسية يمكن أن تبرر ما يحدث لمئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال والأبرياء في سوريا والعراق بشكل عام وفي الشرق الأوسط".(الخبر الجديد، صدى البلد)

·        دعا جوناثان باول أحد كبار المستشارين السابقين لرئيس الوزراء البريطاني ‏الأسبق توني بلير الحكومة البريطانية وحلفاءها إلى النظر في التفاوض مع مسلحي تنظيم ‏الدولة "داعش" في سوريا والعراق، وقال  إن خبرة التعامل مع الجيش الجمهوري الأيرلندي أقنعته بضرورة التحدث ‏مع المتطرفين.‏(أونا، أ ش أ)

·        وصل منسق التحالف الدولي لمواجهة داعش الجنرال جون آلن ونائبه السفير بريت ماكجيرك الى العراق اليوم ليبحثا مع مسؤولي الحكومة العراقية سبل دعم الولايات المتحدة لجهود مواجهة تنظيم داعش الارهابي.(اليوم السابع)

·        وعد وزير التنمية الألماني جيرد ميلر ضحايا تنظيم الدولة الإسلامية داعش في شمال العراق بتقديم المعونة النفسية لهم بعد الأحداث البشعة التي مروا بها.(DPA، بلدنا نيوز)

·        حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مساء أمس أنقرة من زيادة تفاقم الوضع في الشرق الأوسط بعد قرار البرلمان التركي السماح بالتدخل عسكرياً في سوريا والعراق.(إرنا)

·        جدد سفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم على دعوته لضرورة التنسيق بين دمشق وبيروت في الحرب ضد الإرهاب، ملمحا إلى أن هناك قوى سياسية لبنانية ساهمت في التغطية على هذا الإرهاب في فترة من الفترات حسب قوله.( syrian)

الشأن الأردني:

·        أكد الملك الأردني عبدالله الثاني في تصريحات صحفية مشتركة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، أمس، على أن روسيا والأردن يقفان جنبا إلى جنب في الحرب ضد الإرهاب والتطرف، منوها في الوقت ذاته بأن روسيا تلعب دورا مهما في الشرق الأوسط فيما يتعلق بمواجهة تحديات المنطقة.(أ ش أ، الفجر،صدى البلد)

·        تعتزم وزارة العمل الأردنية تنفيذ حملة تفتيشية مكثفة على العمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل والعمال خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لتشمل كافة القطاعات في جميع مناطق المملكة.(الدستور، الغد)

الشأن اللبناني:

·        توقع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي نشوب معركة جديدة مع المجموعات المسلحة على أطراف بلدة عرسال، مؤكدا أن الجيش اللبناني عزز انتشاره في تلال عرسال، ومشددا أن حزب الله لم يشارك في معركة عرسال، ومراكزه تبعد عن حواجز الجيش بنحو 12 كيلومتر.(سكاي نيوز)

الشأن المصري:

·        قرر قطاع مصلحة السجون الإفراج عن 401 سجين من مستحقي العفو بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى وذكرى "نصر أكتوبر" تنفيذاً للقرار الجمهوري رقم 335 لسنة 2014 الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبات للمحكوم عليهم وفق شروط معينة.(أ ش أ، المصري اليوم)

·        ذكر مصدر قريب الصلة من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين بمصر قبل أسبوع، أنه خلال الأيام القليلة الماضية هرب نحو 15 شخصاً من قيادات وعناصر تنظيم الإخوان المسلمين إلى اليمن.(الجريدة التونسية)

·        تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شركة اتصالات منشأة بدون ترخيص تقوم بجمع المعلومات عن الأحوال داخل مصر وبثها إلى شركة اتصالات قطرية.(أ ش أ، المشهد، الحياة اللندنية)

·        أكد خبراء سياسيون وإستراتيجيون أن استخدام قطر لشركات الإتصالات لمعرفة ما يحدث في مصر هي محاولة لخدمة أهداف التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، مشيرين إلى أن التنظيم الدولي للإخوان أيضًا يستخدم شركات اتصالات والكمبيوتر لمعرفة الأحوال داخل مصر.(اليوم السابع)

الشأن المغاربي:

·        أكّدت مصادر أمنيّة جزائرية أمس أن قوات الجيش تحاصر منذ الليلة الماضية ما يقارب عن 15 عنصرا إرهابيا بجبال القور وبني سنوس وصولا إلى جبال العصفور بأعالي الزوية التابعة إلى ولاية تلمسان غرب الجزائر.(الجريدة التونسية)

·        إختفى أمس 35 مواطن جزائري ، بمطار ليوناردو دافينشي في العاصمة الإيطالية بروما والشرطة الإيطالية تبحث عن المفقودين و سبب اختفائهم.(الجريدة التونسية)

·        استدعت الخارجية مس القائم باعمال سفارة ليبيا بالخرطوم وذلك احتجاجاً على اتهام احد قادة الجيش الليبي للسودان بدعم جماعات متطرفة.(سونا، إيلاف)

·        أعلن مكتب النائب العام الليبي، أمس، إطلاق سراح نحو 100 معتقل من مدينة مصراتة الليبية كان متحفظا عليهم بمؤسسات الإصلاح والتأهيل في مصراتة.(ليبيا المستقبل، مبتدأ)

·        قال مسؤولون إن فرنسا تنشيء قاعدة في شمال النيجر في إطار عملية تهدف إلى منع متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة من عبور منطقة الساحل والصحراء بين جنوب لييبا وموريتانيا.(رويترز، القدس العربي)

الشأن الخليجي:

·        أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الصباح وحدة الموقف الأمني الخليجي واصفا الاجتماع الاستثنائي لوزراء الداخلية لدول مجلس التعاون بالمثمر.(قنا، كونا، الصباح الكويتية)

·        طمأن البلاط السلطاني في عمان أمس، العمانيين بأن السلطان قابوس الذي يزور ألمانيا منذ تموز لإجراء فحوص طبية ينعم بصحة جيدة. ولم يذكر البيان الصادر عن البلاط قبل عيد الأضحى شيئاً عن نوع الفحوص الطبية التي يجريها السلطان (73 عاماً) أو المرض الذي يعاني منه.(رويترز، الرياض)

·        أمر المتمردون اليمنيون الذين يسيطرون على العاصمة وزارة المالية أمس، بوقف كل المدفوعات ما عدا رواتب موظفي الدولة في إطار تشديد قبضتهم فيما يبدو على المؤسسات الحكومية. (الحياة، الشروق)

·        قال عضو المكتب السياسي لحركة الحوثيين (أنصار الله) عبد الملك العجري، أمس، إن إجراء وقف بعض المدفوعات تم بناء على طلب موظفين حريصين على حماية الأموال العامة في وقت يسوده عدم اليقين.(رويترز)

الشأن الدولي:

·        أعلنت وسائل إعلام تركية إن المحكمة الدستورية التركية أبطلت أمس عدة بنود من قانون يشدد القيود الحكومية على الإنترنت، ويوسع سلطات هيئة الإتصالات.(رويترز)

·        قررت الحكومة الألمانية السماح مجددا بتصدير أسلحة بكميات كبيرة إلى الدول العربية، وتم إطلاع اللجنة الاقتصادية في البرلمان الألماني "بوندستاج" أمس، بجملة قرارات اتخذها مجلس الأمن الوطني الألماني بهذا الشأن.(DPA، اليوم السابع)

·        رفض رئيس حكومة هونغ كونغ الرضوخ لمطالبة المتظاهرين له بالإستقالة أمس، لكنه عرض عليهم الحوار.(AFP، DW)

·        أعلن قادة الطلاب المحتجين الذين يمثلون أغلبية المتظاهرين في هونج كونج، أمس أنهم يقبلون التباحث مع الحكومة بشأن مطالبهم مع الاستمرار في الدعوة إلى استقالة رئيس الحكومة.(AFP، فرانس 24)

·        أعلنت الولايات المتحدة أمس رفعا جزئيا لحظرها على مبيعات الأسلحة لفيتنام من اجل أمنها البحري في رسالة موجهة الى الصين التي لديها نزاعات حدودية مع جيرانها الأسيويين في بحر الصين الجنوبي.(النهار، الشرق)

·        دعت النمسا أمس إلى وضع ترجمة موحدة للقرآن باللغة الألمانية وتحركت لحظر التمويل الأجنبي لمنظمات المسلمين على أراضيها في مشروع قانون يهدف في جانب منه إلى التصدي للتطرف.(رويترز، الأثير)

·        عثرت الشرطة اليونانية أمس على طرد بداخله مادة قابلة للإنفجار ومجموعة من الأسلاك داخل سوق الأوراق المالية اليونانية.(RT، أ ش أ)

·        وافق البرلمان السويدي المنتخب حديثا أمس، على ستيفان لوفين زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي رئيسا جديدا للوزراء في البلاد.(DPA، القدس العربي)


--

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وليد ظاهر

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية