جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 312 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الأورومتوسطي يدعو إلى فتح تحقيق عاجل حول حادثة اغراق قارب المهاجرين
بتاريخ الأحد 21 سبتمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

الأورومتوسطي يدعو إلى فتح تحقيق عاجل حول حادثة اغراق قارب المهاجرين

جنيف-21 سبتمبر، 2014

 دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان إلى ضرورة فتح تحقيق عاجل يتناول كافة الانتهاكات التي تخللتها جريمة إغراق قارب المهاجرين الفلسطينيين والسوريين والمصريين والسودانيين وحملة الجنسيات



الأورومتوسطي يدعو إلى فتح تحقيق عاجل حول حادثة اغراق قارب المهاجرين

جنيف-21 سبتمبر، 2014

 دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان إلى ضرورة فتح تحقيق عاجل يتناول كافة الانتهاكات التي تخللتها جريمة إغراق قارب المهاجرين الفلسطينيين والسوريين والمصريين والسودانيين وحملة الجنسيات الأخرى يوم 10 أيلول سبتمبر 2014, في عرض البحر المتوسط، بدءاً من الأماكن التي انطلق منها المهاجرون، والجهات التي تقوم بالاحتيال عليهم، إلى حادثة إغراق القارب عمداً, ثم تباطؤ السلطات في إنقاذ الناجين.

وطالب الأورومتوسطي، في مؤتمر صحفي عُقِد صباح اليوم في وكالة شهاب للأنباء، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم المساعدة العاجلة من أجل العمل على انتشال الجثث، وضمان احترام حق الأسر في معرفة مصير أبنائها الذين غرقوا في البحر.

وكان الأورومتوسطي قد شكّل منذ كشفه عن الحادث عصر يوم الاثنين 15سبتمبر، خلايا عمل من طواقمه في القارة الأوروبية وفي المنطقة العربية لمتابعة حيثيات الحادث.

وأوضح المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من جنيف مقراً رئيساً له، أن احدى عشر شخصاً بينهم ثمانية فلسطينيين نجوا من حادثة غرق قارب المهاجرين (غير شرعيين) في مياه البحر الأبيض المتوسط الدولية يوم الأربعاء 10 سبتمبر، بينهم إثنان يتواجدان حالياً في إيطاليا، وثلاثة في مالطا، وثلاثة في اليونان، فيما نجى ثلاثة آخرون يتواجدون في اليونان، أحدهم مصري الجنسية، وفتاة وطفلة سوريتان.

ووفقاً للإفادات المختلفة وملابسات الحادث، يجزم المرصد بدرجة كبيرة وفاة معظم المهاجرين على متن القارب، فيما قالت السلطات المالطية أنها قامت بتمشيط كل السواحل بالإضافة إلى إجراء عملية مسح كاملة داخل البحر للبحث عن مفقودين، دون العثور على أحد، غير شامل ذلك المياه الدولية، وأكدت السلطات المالطية للمرصد وجود جثتين فقط في مستشفى مالطا الرئيسي وتم التعرف عليهما.

وفي السياق ذاته تواصلت طواقم المرصد مع السلطات اليونانية وخفر السواحل الذي أكد عدم وجود جثث لديها، باستثناء الطفل البالغ 9 أشهر، فيما شوهدت عشرات الجثث على مدار الأيام الأولى من قبل الناجين طافية على سطح البحر، يُعتقد أنها لمن كانوا على متن القارب المنكوب، فيما لم تنتشل السلطات الايطالية أي جثة حتى الآن، رغم مخاطبتها بذلك ولكنها لم تفعل حتى اللحظة.

ولفت المرصد إلى أن تجربته مع السلطات الإيطالية والمالطية سيئة فيما يتعلق بانتشال الجثث، حيث رفضتا سابقا انتشال أكثر من 200 جثة لفلسطينيين وسوريين غرق قاربهم في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأعرب المرصد عن تخوفه من أن تكون سلطات بعض الدول الأوروبية، ولا سيما إيطاليا ومالطا، قد علمت بالكارثة في وقت مبكر وتجاهلتها للحد من تدفق المهاجرين.

وبين أنه لم يستطع الحصول على إفادات حول وجهة أو مصير المهربين على قارب الركاب الغارق، مشيراً إلى أنه تواصل مع الاتحاد الأوروبي والسلطات الإيطالية والمالطية ودعاهم للعمل المشترك من أجل فتح تحقيق في أسباب وملابسات اكتشاف الحادثة بعد أربعة أيام من وقوعها.

من جهته قال كبير ممثلي الادعاء في كاتانيا – إيطاليا، "Giovanni Salvi”:" إن إيطاليا قامت بفتح تحقيق في الحادث، تتعاون فيه عدة دول من ضمنها مصر واليونان ومالطا. وأكد على أن حادثة إغراق القارب كانت متعمدة، عقاباً من المهربين للمهاجرين لاحتجاجهم على ظروف نقلهم ورفضهم الانتقال إلى قارب آخر أكثر سوءاً، وقال إن الجريمة "تحمل خطورة استثنائية"، مؤكداً على حدوث تقدم كبير في التحقيقات.

فيما وصفت المنظمة الدولية للهجرة الحادثة "بأكبر عملية إغراق خلال الأعوام الماضية، واعتبرتها عملية قتلٌ جماعي في جريمة نفّذها مجرمون لا يحترمون حياة البشر".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.52 ثانية