جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 334 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: وزارة الأسرى: 7000 فلسطيني في سجون الاحتلال والعدد في تزايد
بتاريخ الثلاثاء 26 أغسطس 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/1486863_10154554811480343_5629578099778335607_n.jpg?oh=aaf87d8c26beb1ae1d006f5cbec4550b&oe=547EECB7&__gda__=1416538254_6958c4383f4993775b15e101b0c24b4c

وزارة الأسرى: 7000 فلسطيني في سجون الاحتلال والعدد في تزايد

- أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، بأن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى نحو 7000 أسير، والرقم قابل للارتفاع في ظل استمرار الاعتقالات اليومية،



وزارة الأسرى: 7000 فلسطيني في سجون الاحتلال والعدد في تزايد

- أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، بأن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى نحو 7000 أسير، والرقم قابل للارتفاع في ظل استمرار الاعتقالات اليومية، والتي باتت تشكل 'ظاهرة يومية مقلقة'.

وأوضحت الوزارة في تقرير وصلت 'وفا' نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن حجم الاعتقالات اتسعت في الأسابيع الأخيرة، لاسيما بعد اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل حزيران الماضي.

وأشارت إلى أن 84.8% من الأسرى هم من سكان الضفة الغربية، وقرابة 9.5% من القدس وأراضي عام الـ1948، فيما الباقي من قطاع غزة، ويشكلون ما نسبته نحو 5.7%، بينهم 22 مواطنا اعتقلوا خلال الاجتياح البري للمناطق الحدودية جنوب قطاع غزة، موزعين على قرابة 18 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف، أبرزها: نفحة، رامون، النقب ،عسقلان، عوفر، بئر السبع، هداريم، جلبوع، شطة، مجدو، الرملة، الدامون، هشارون.

وأضافت في تقريرها، أن من بين المعتقلين 60 معتقلا كانوا قد تحرروا في إطار صفقة 'شاليط' وأعيد اعتقالهم خلال الحملة، بالإضافة إلى 15 معتقلا آخر كانوا قد تحرروا في الصفقة ذاتها، وأعيد اعتقالهم في أوقات سبقت الحملة الأخيرة، وأعيدت لبعضهم الأحكام السابقة.

وتابعت: فرضت سلطات الاحتلال أحكام جديدة على البعض الآخر، بالإضافة إلى 'الأسرى القدامى' وعددهم 30 أسيرا، وهم المعتقلين منذ ما قبل أوسلو، ويقف في مقدمتهم الأسير كريم يونس المعتقل منذ قرابة 32 عاما، وهؤلاء كان من المفترض إطلاق سراحهم ضمن الدفعة الرابعة أواخر مارس/ آذار الماضي في إطار التفاهمات الثنائية برعاية أميركية، إلا أن حكومة الاحتلال تنصلت من ذلك، وأبقتهم في سجونها.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أن من بين إجمالي المعتقلين يوجد (477) معتقلاً يقضون أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة) ، و (19) أسيرة، أقدمهن الأسير لينا الجربوني المعتقلة منذ أكثر من 12 عاماً، بالإضافة إلى وجود أكثر من (250) طفلا تقل أعمارهم عن 18 عاماً. كما وأن عدد المعتقلين الإداريين ارتفع بشكل لافت ليتجاوز الـ (500) معتقل إداري دون تهمة أو محاكمة.

وأشارت إلى وجود 36 نائبا في سجون ومعتقلات الاحتلال، بالإضافة إلى ثلاثة وزراء سابقين، اثنان منهم اعتقلا خلال الحملة الأخيرة.

وأعربت عن بالغ قلقها جراء استمرار إسرائيل بإهمالها في علاج ما يقارب من 1500 أسير يعانون من أمراض مختلفة، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم، منهم 14 حالة دائمة في مستشفى 'سجن الرملة'، وعشرات آخرين يعانون من أمراض الإعاقة والشلل والقلب والأورام الخبيثة والسرطانية، منهم: خالد الشاويش، وناهض الأقرع، ومنصور موقدة، ورياض العمور، ومعتز عبيدو، وأيمن طبيش، ومحمد براش وغيرهم.

وذكرت في تقريرها أن 205 أسرى استشهدوا في السجون الإسرائيلية منذ عام 1967 جراء التعذيب والقتل العمد، بعد الاعتقال، والإهمال الطبي، والإصابة بالرصاص الحي، وكان آخرهم الشهيد حسن الترابي، بالإضافة لعشرات الأسرى الذين استشهدوا بعد تحررهم بفترات وجيزة جراء أمراض ورثوها عن السجون بسبب سوء الأوضاع الحياتية وظروف الاحتجاز والإهمال الطبي، أمثال: مراد أبو ساكوت، وهايل أبو زيد، وأشرف أبو ذريع، وفايز زيدات، وزكريا عيسى، وغيرهم.

وشددت على 'ضرورة عدم التعامل مع الأسرى لمجرد أرقام فقط، وإن كانت مسألة الإحصاء مسألة هامة وينبغي القيام بها، غير أن ما ينبغي فهمه هو أن خلف هذه الأرقام التي تخص الأسرى تكمن حياة ومعاناة وقصص ومشاعر للأسرى وأهاليهم، وبالتالي وجب البحث عن إيجاد آليات وسُبل لإظهار قضيتهم، وشرح معاناتهم وتسليط الضوء على ظروف حياتهم'.



شهيدان في اليوم الـ50 للعدوان وارتفاع عدد الشهداء إلى 2134

 ارتقى شهيدان منذ فجر اليوم الثلاثاء، وأصيب العشرات بجروح، لترتفع ضحايا العدوان منذ الثامن من الشهر الماضي إلى 2134 شهيدا، منهم 577 طفلا، و260 سيدة، و101 مُسِنّا، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 10870.

فقد استشهد مواطنان، وأصيب عدد آخر بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت شارع النفق شمال مدينة غزة.

وذكر مراسلنا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع النفق، ما أدى لاستشهاد المواطنين محمد أبو عجوة وحسن الصواف، وإصابة عدد آخر بجروح، وتم نقل الشهيدين  والمصابين إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.



جيش الاحتلال يعتقل 19 مواطنا خلال مداهمات في الضفة فجرا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 19 مواطنا على الأقل في محافظات الضفة الغربية.

 ففي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين من مدينة جنين وبلدة عرابة وداهمت منزلا في قرية بيت قاد بالمحافظة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، عبدالله عفيف زكارنة (48عاما)، وفضاء رؤوف زغيبي (38عاما)، ومحمد طاهر زغيبي (32عاما)، وعلم سامي مساد (43عاما)، وأحمد جمال القط (30عاما)، بعد اقتحامها مدينة جنين وسط اطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية.

وفي بلدة عرابة جنوب غرب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين، جعفر فوزي أبو صلاح (48عاما)، وعوني محمد سعيد جبر (21عاما)، ودواس عصام أبو صلاح (20عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت قاد شرق جنين وداهمت منزل المواطن محمود محمد نصار (66عاما)، واستجوبته.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين وفتى من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لــــــ'وفا' ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من مصطفى عايد شوشة (37 عاما)، ومحمد خليل شوشة (17 عاما)، وبلال خليل حمامرة (25 عاما)، بعد إيقاف المركبة التي كانت تنقلهم على حاجز عسكري نصب على مدخل القرية.

أما في نابلس فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة مواطنين من المحافظة.

وقالت مصادر محلية، لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، واعتقلت المواطنين زاهي عاهد أحمد خطاطبة، وأيمن عارف الحج محمد.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيتا جنوب نابلس، واعتقلت المواطن أمجد عبد الرحمن حمايل، إضافة إلى اعتقال ثلاثة مواطنين من المدينة، وهم يوسف أبو شداد، وكمال أبو طريفة، وموسى سلامة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مواطنين اثنين وفتشت عدة منازل في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لـ 'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن صخر هشام خليل أبو مارية (23 عاما) على حاجز عسكري على مدخل بلدة بيت أُمر شمال الخليل، وشادي حسن محمد مناصرة من بلدة بني نعيم شرقا.

كما فتشت عدة منازل في بلدة يطا جنوبا، عرف منها منزل المواطن خالد الهريني، وعبثت بمحتويات المنزل.

من جهة أخرى، منعت قوات الاحتلال سكان المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل من العبور عبر حاجز 'الكونتينر' على مدخل شارع  الشهداء، وأجبرتهم على سلوك طرق بين الأزقة الضيقة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية