جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 330 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: جهود دبلوماسية بالقاهرة للوصول لتهدئة دائمة بغزة وبدء المفاوضات
بتاريخ الأربعاء 06 أغسطس 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/t1.0-9/1907407_10154470315895343_6491544370952080889_n.jpg

بعد دخول الهدنة يومها الثانى بنجاح
جهود دبلوماسية بالقاهرة للوصول لتهدئة دائمة بغزة وبدء المفاوضات

 تشهد القاهرة اليوم تحركات دبلوماسية حثيثة فى إطار محاولة بدء مفاوضات بين الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى للوصول إلى  هدنة دائمة، حيث أجرى تونى بلير مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط



بعد دخول الهدنة يومها الثانى بنجاح
جهود دبلوماسية بالقاهرة للوصول لتهدئة دائمة بغزة وبدء المفاوضات

 تشهد القاهرة اليوم تحركات دبلوماسية حثيثة فى إطار محاولة بدء مفاوضات بين الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى للوصول إلى  هدنة دائمة، حيث أجرى تونى بلير مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط مباحثات مع وزير الخارجية سامح شكرى والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى حول الهدنة التى استطاعت القاهرة التوصل إليها لمدة ٧٢ ساعة ودخلت يومها الثانى.

كما يلتقى وزير الخارجية مع روبرت سرى عصر اليوم المنسق الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط وسط هدوء حذر ساد قطاع غزة إثر دخول وقف إطلاق النار، لمدة 72 ساعة، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ، وحث وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إسرائيل والفلسطينيين على الاستفادة من الهدنة فى قطاع غزة للتحرك نحو مفاوضات جادة على نطاق أوسع.

وقال كيرى أن الوضع القائم فى قطاع غزة يظهر ضرورة التفاوض حول حل الدولتين، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤيد حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية التى يشنها الفلسطينيون حيث إنه لا يمكن أن تحيا دولة فى هذا الوضع.

وأعلن جيش الاحتلال أمس، أن كل قواته البرية انسحبت من القطاع، وفقًا لمقترح الوساطة المصرى، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، أفيخاى أدرعى، أن «القوات الإسرائيلية أتمت عملية إعادة النشر فى مواقع دفاعية خارج القطاع، وستحتفظ بتلك المواقع استعدادًا لأى تطورات على الأرض».

من جهته، قال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، أن هناك أدلة واضحة على ارتكاب إسرائيل لجرائم حرب فى غزة.

وفى إطار الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة على الأشقاء الفلسطينيين، صرح مصدر مسئول بأن معبر رفح يعمل بشكل مستمر منذ بداية العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة من خلال استقبال الجرحى والحالات الإنسانية ونقل المساعدات  الغذائية والدوائية.

وأشار إلى  أن عدد الذين عبروا من قطاع غزة إلى  مصر منذ فتح المعبر حتى يوم 3 أغسطس تجاوز 3900 فلسطينى فى حين بلغ عدد الذين عبروا من مصر إلى  غزة حوالى 2150 شخصًا خلال نفس الفترة، فضلاً عن إدخال أكثر من ألف طن من المساعدات الغذائية والطبية والموافقة على إدخال كميات من الأدوية والمواد الغذائية والأغطية إلى  قطاع غزة برفقة ثلاثة مواطنين تونسيين، بالإضافة إلى  استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء الاعتداءات لإسرائيلية وتسكينهم بالمستشفيات المصرية لتلقى العلاج.

وبعد نحو شهر من القصف الإسرائيلى المستمر على غزة، الذى خلف أكثر من 1875 قتيلاً فلسطينيًا، تمكن النازحون من العودة لتفقد منازلهم المدمرة وسط صمود التهدئة التى وافقت عليها إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ومن بين القتلى الفلسطينيين، أكثر من 400 طفل قضوا من جراء القصف الإسرائيلي، حسب رئيسة المكتب الميدانى الذى تديره منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، بيرنيل إيرنسايد، التى أعربت عن خوفها على مصير أطفال غزة.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد الفلسطينية، تيسير عمر، أن قيمة الخسائر المباشرة للهجوم الإسرائيلى تتراوح بين 4 و6 مليارات دولار، فإن الهجوم الجوى والبرى الإسرائيلى كانت له نتائج "الزلزال المدمر"، إذ انهار عدد من الأبنية والمساجد والمدارس والمصانع، كما عمدت الدبابات الإسرائيلية إلى      جرف الشوارع، لاسيما فى رفح، ومن جهتها تقول إسرائيل أن 64 جنديًا قتلوا إضافة إلى  ثلاثة مدنيين منذ بدء القتال فى 8 يوليو.

"يونيسيف": 400 الف طفل بغزة يواجهون مستقبلا "قاتما للغاية"

قالت بيرنيل ايرنسايد رئيسة المكتب الميداني الذي تديره منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في غزة اليوم الثلاثاء، ان أكثر من 400 طفل استشهدوا في عدوان اسرائيل على القطاع وان نحو 400 ألف أصيبوا بصدمة ويواجهون مستقبلا "قاتما للغاية".

وقالت ايرنسايد التي ترأس مكتبا ميدانيا تديره يونيسيف في غزة، إن اعادة بناء حياة الاطفال ستكون جزءا من جهد أكبر بكثير لاعادة بناء القطاع بمجرد ان يتوقف القتال بصفة دائمة.

وقالت "كيف نتوقع ان يهتم الآباء ومن يرعى الاطفال بأبنائهم وان يقوموا بتربيتهم بطريقة ايجابية وتنشئتهم عندما يكونون هم أنفسهم غير قادرين على الحياة كبشر؟ هناك أناس فقدوا كل أفراد العائلة في ضربة واحدة. "

وأضافت في مكالمة هاتفية وهي تتحدث في مؤتمر صحفي للامم المتحدة في جنيف "كيف يمكن لمجتمع ان يتعامل مع هذا؟."

وحتى الرابع من اغسطس /آب، اشارت التقارير الى استشهاد 408 أطفال أي 31 في المئة من العدد الاجمالي للشهداء المدنيين. وكان أكثر من 70 في المئة من 251 فتى و157 فتاة ارتقوا أعمارهم 12 عاما أو اقل.

وحتى قبل العدوان، كان أطفال غزة يدرسون على فترات بسبب نقص المدارس وتخرجوا الى سوق عمالة يعاني فيه 59 في المئة من البطالة.

وقالت ايرنسايد "اذا كنت في السابعة فانك تكون قد عشت حربين سابقتين" وأحدث تصعيد كان أسوأ من حرب 2008-2009 و2012 .

وقالت "انه شيء غير عادي ان تعيش في هذه الاوضاع وان تبقى على قيد الحياة وان تشهد استخدام اسلحة مدمرة بطريقة غير معقولة تقوم بتقطيع أوصال الناس بعمليات بتر وتشويه مروعة وتمزق الناس اربا أمام عيون الاطفال وامام الوالدين ايضا."

وتشير تقديرات اليونيسيف الى ان نحو 373000 طفل اصيبوا بنوع من التجربة الصادمة المباشرة ويحتاجون الى دعم نفسي واجتماعي.

وقالت "هذا جهد لا يعقل القيام به ومهمة ضخمة للغاية بالنسبة للفرق التي وصلت بالفعل على الارض. لكن بالطبع نحن ملتزمون بالسعي للقيام بهذا العمل على مدار الاشهر والسنين التي يحتاجها انجاز ذلك."

وقالت ان موظفي الاعمال الانسانية يعملون بكل طاقتهم مشيرة الى الدمار الذي أحدثته اسرائيل في امدادات الطاقة الكهربائية التي تسببت في تفاقم وضع امدادات المياه الخطير بالفعل من خلال وقف تشغيل منشآت ضخ المياه.

واضافت "توجد كمية محدودة للغاية من المياه متاحة. وهي تستخدم في الشرب ما يعني انه لا توجد مياه كافية للاغراض الصحية. نرى أطفالا يأتون من ملاجئهم وهم مصابون بالجرب والقمل وكل انواع الامراض المعدية."

وتابعت "والامر الاسوأ هو انه خارج الملاجئ معظم الناس لم يحصلوا على مياه من مصدر الامدادات عدة اسابيع الان. انهم في حالة مروعة من حيث القدرة على الحصول على أي نوع من مياه الشرب النقية غير الملوثة بالصرف الصحي."

ويمكن ان يؤدي هذا الى الاصابة بالاسهال وحدوث مزيد من وفيات الاطفال وخاصة بين من هم دون الخامسة.

واشارت ايرنسايد في تقديراتها الى ان ايواء العائلات التي دمرت منازلها سيتكلف من 40 الى 50 مليون دولار في العام القادم وهو مبلغ ضئيل من اجمالي تكاليف اعادة الاعمار.


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/t1.0-9/10250336_10154470801070343_7594480410225657157_n.jpgالمانيا وفرنسا وبريطانيا تقترح ارسال بعثة اوروبية لفتح معبر رفح
كي مون: إسرائيل انتهكت القانون الدولي وارتكبت جريمة انسانية
 قال مصدر دبلوماسي الماني اليوم الأربعاء إن المانيا وفرنسا وبريطانيا تقترح اعادة تنشيط بعثة من الاتحاد الاوروبي لاعادة فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر للمساعدة في استقرار الأوضاع في القطاع الفلسطيني بعد حرب دامت شهرا.

وقال المصدر وفقا لرويترز إن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ونظيريه في فرنسا وبريطانيا يفضلون اعادة تشغيل المعبر الذي يمثل المنفذ الرئيسي للعالم بالنسبة لسكان القطاع البالغ عددهم حوالي 1.8 مليون نسمة.

كي مون: إسرائيل انتهكت القانون الدولي وارتكبت جريمة انسانية

 قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن هجمات قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على منشآت الأمم المتحدة في قطاع غزة جريمة إنسانية.

وأدان مون خلال كلمته التي ألقاها في الجلس الافتتاحية لمجلس الأمن حول تطور الأوضاع في غزة، الهجوم الإسرائيلي على منشآت الأمم المتحدة، واستهداف المدنيين بداخلها.

ويعقد مجلس الأمن الدولي الآن جلسة لمناقشة تطورات الأوضاع في أزمة غزة، وبحث جهود التهدئة الدولية، على خلفية المفاوضات الجارية في القاهرة بين الجانبين الفلطسيني والإسرائيلي

وطالب مون، بمحاسبة المتورطين في مهاجمة مقرات الأمم المتحدة والمدنيين، في قطاع غزة.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضرورة توفير الحماية والاحتياجات الضرورية للشعب في قطاع غزة، لافتًا في ذات الوقت إلى ضرورة التعامل بجدية مع التهدئة من أجل إعادة الإعمار، معتبرًا أن كافة الأطراف مطالبة بالإنصات إلى مطالب الأمم المتحدة، لإنهاء الصراع والنزاع، عبر حل الدولتين.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.38 ثانية