جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 331 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تمهيداً للإنضمام الى الجنايات الدولية .. المالكي في حضرة المدعية العام للمحكمة
بتاريخ الثلاثاء 05 أغسطس 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/t1.0-9/10553637_10154466761045343_8158523290586979955_n.jpg

تمهيداً للإنضمام الى الجنايات الدولية .. المالكي في حضرة المدعية العام للمحكمة

بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس، التقى وزير خارجية دولة فلسطين د.رياض المالكي ظهر اليوم الثلاثاء في هولندا، وفي مقر المحكمة الجنائية الدولية،بالسيدة فاتوا بنسودا،



تمهيداً للإنضمام الى الجنايات الدولية .. المالكي في حضرة المدعية العام للمحكمة

بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس، التقى وزير خارجية دولة فلسطين د.رياض المالكي ظهر اليوم الثلاثاء في هولندا، وفي مقر المحكمة الجنائية الدولية،بالسيدة فاتوا بنسودا، المدعي العام للمحكمة، بالإضافة الى جميع طاقمها، واطلعها على جملة من الأمور، بما فيها العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة.

وأكد المالكي ان هذا اللقاء يأتي من أجل الاستفسار عن جميع الخطوات والقضايا القانونيةوالإجرائية التي يتوجب على دولة فلسطين ان تقوم بها للالتحاق بمحكمة الجنايات الدولية، والتوقيع على ميثاق روما،بما فيها اختصاصات المحكمة الموضوعية، من جريمة الإبادة الجماعية، جريمة الحرب، الجرائم ضد الإنسانية، بالإضافة الى جرائم العدوان،واختصاصاتها الإقليمية، والزمانية، وغيرها من الأمور الواجب التعرف عليها وتوضيحها مسبقاً.

وأشار وزير الخارجية الى أن الاجتماع جرى في جوٍ من الصراحة المطلقة، حيث تم الإجابة على جميع الأسئلة، وكافة الاستفسارات بشكل واضح وبأجوبة دامغة، وقال المالكي: "انني سأنقل للقيادة الفلسطينية وبنفس الوضوح الذي حصلت عليه من المدعية العامة، وطاقم المحكمة الجنائية الدولية، الإجابات التي ستساهم في سرعة الانضمام الى المحكمة، مع العلم ان وزارة الخارجية تعمل منذ فترة للإعداد واستكمال الملف القانوني لذلك."

في الختام شدد وزير الخارجية على الدور الهام الذي تقوم به المحكمة الجنائية الدولية فيضمان الالتزام والمحافظة على القيم الأخلاقية والإنسانية للقانون الدولي، وانه لا دولة فوق القانون، مشيراً الى دورها في مساءلة مرتكبي الجرائم التي تقع ضمن اختصاص المحكمة، ونوه الى الدور الأساسي الذي انيطت به المدعية العامة وخاصة المادة (15)من ميثاق روما المؤسس للمحكمة.


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/v/t1.0-9/1920213_10154466774690343_3820272389675960313_n.jpg?oh=8d0af0f11517781fd51be4734847d646&oe=54479688&__gda__=1414637119_6b20d797f6d1252f186932a519f16549
مع بدء حركة المواطنين- غزة تعاني كارثة بكل نواحي الحياة

- مع سريان مفعول "الهدنة الانسانية" في قطاع غزة، وبدء حركة الطواقم الطبية والمواطنين الى المناطق المدمرة، وبعد استشهاد واصابة الاف المواطنين، بدت كل مؤشرات الحياة معدومة، اضافة لجثامين الشهداء تحت الانقاض.

وقال د. عائد ياغي مدير جمعية الإغاثة الطبية إن قطاع غزة يعيش كارثة إنسانية بسبب العدوان خاصة تدمير مرافق الحياة من انقطاع للتيار الكهربائي وانقطاع سبل للوصول إلى خدمات المياه بما فيها مياه الشرب، وخدمات الصحة البيئية بسبب تراكم النفايات في الشوارع، وكذلك تدهور الخدمات الصحية نتيجة لإغلاق أكثر من 80 % من مراكز الرعاية الصحية الأولية نتيجة لعدم مقدرة الطواقم الطبية الوصول لاماكن عملهم بسبب استمرار القصف في جميع مناطق قطاع غزة.

وحذر ياغي من انتشار للأمراض بين المواطنين في مراكز الإيواء خاصة بأن الفرق الطبية لاحظت انتشارا واسعا للأمراض الجلدية بين المواطنين وانتشار النزلات المعوية لدى الأطفال.

كما واصدرت سلطة المياه تقريرا اوليا حول اوضاع المياه الكارثية في قطاع غزة، اشارت فيه ان انقطاع التيار الكهربائي ادى لانخفاض شديد في انتاج المياه الى ثلث الكمية التي يتم انتاجها في الظروف الطبيعية وتسرب المياه العادمة الى البحر والشوارع.

منذ بدايه العدوان تم وبشكل مبدئي حصر بعض الاضرار والتي تمثلت بتدمير كامل لمحطة تحلية مياه الخزان الجوفي في دير البلح وتدمير الخط الناقل الذي يغذي ويزود محطة تحلية مياه البحر الرئيسية في دير البلح، تدمير 4 ابار مياه جوفية تدميرا كاملا، و5 خزانات مياه رئيسية في المنطار وبيت لاهيا، بيت حانون، وجباليا وخزاعه ومولدات لـ 5 ابار، خطوط رئيسية ناقلة من 10 ابار، وتدمير خطوط ناقلة رئيسية 12، 10 ، 6 ، 4 انش في كل من النصيرات، بني سهيله، مخيم الشاطئ، بيت حانون، جباليا، دير البلح، رفح، خانيونس ومدينه غزه ومناطق اخرى.

كما تم تدمير جميع الخطوط الناقله والشبكه الداخليه في حي الشجاعيه وبيت حانون، ومعظم الشبكات الداخليه والوصلات المنزليه في جميع القطاع بالإضافه الى تدمير محطه معالجه الشيخ عجلين، 5محطات ضخ مياه عادمة وخط 24 انش الناقل من محطه معالجه الصرف الصحي الى البحر وخطوط الصرف الصحي 14 و 12 انش التي تنقل المياه من محطات ضخ المياه العادمه الى محطات المعالجة، هذا بالإضافة الى تدمير معظم شبكات الصرف الصحي الداخلية في جميع القطاع ونجم عن ذلك تسرب المياه العادمة الى الشوارع والبيوت واكثر من 100 الف متر مكعب يوميا غير معالج الى البحر.


السلطة سترسل قوات من الدفاع المدني الى قطاع غزة

 قال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية ان السلطة سترسل خلال الايام المقبلة قوات من الدفاع المدني الفلسطيني والمعدات بالضفة الى قطاع غزة للمساعدة في ازالة ركام العدوان الاسرائيلي على منازل المواطنين.

وأوضح الشيخ ، ان اسرائيل وافقت على ادخال معدات ازالة الالغام والمتفجرات وجرافات ضخمة الى قطاع غزة للمساعدة في ازالة الانقاض التي خلفها العدوان على المنازل، كما وستسمح بعبور ضباط وافراد من الدفاع المدني الى غزة لمساعدة اخوانهم بالقطاع في ازالة مخلفات العدوان.

وكشف الشيخ ، عن موافقة تركيا على ارسال سفينة ضخمة لتوليد الكهرباء في قطاع غزة، لافتا ان محولات ضخمة ستضع على متن السفينة لتوليد الكهرباء وتغذية القطاع، والموضوع قيد البحث مع الاسرائيليين للموافقة عليه رسميا.

وكانت الحكومة في الضفة ارسلت اطباء ومعدات طبية الى القطاع على مدار الايام الماضية.

يذكر ان اعلان لوقف النار بين اسرائيل والفصائل برعاية مصرية بدأ عند الساعة الثامنة من صباح اليوم ويستمر لمدة 72 ساعة.

وتواصل طواقم الدفاع المدني والاسعاف ازالة جثث الشهداء من تحت الانقاض جراء القصف الاسرائيلي على القطاع والذي خلف أكثر من 1800 شهيد ونحو 9500 جريح.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية