جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 273 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أبو شنب يكشف أسس اتفاق المصالحة وأوضاع الموظفين المدنيين والعسكريين في قطاع غزة
بتاريخ الثلاثاء 03 يونيو 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/p235x350/10401924_10154230479540343_1362970490320077914_n.jpgأبو شنب يكشف أسس اتفاق المصالحة وأوضاع الموظفين المدنيين والعسكريين في قطاع غزة

كشفت تغريدات للقيادي الدكتور حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) على face book عن تفاصيل وأسس اتفاق المصالحة الوطنية حيث أكد نجزم الآن بأن "الإنقلاب انتهى ..


أبو شنب يكشف أسس اتفاق المصالحة وأوضاع الموظفين المدنيين والعسكريين في قطاع غزة
كشفت تغريدات للقيادي الدكتور حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) على face book عن تفاصيل وأسس اتفاق المصالحة الوطنية حيث أكد نجزم الآن بأن "الإنقلاب انتهى .. واسماعيل هنية مسؤول حماس بغزة اعتذر خلال خطابه يوم أمس عن ذلك وعلينا أن نبدأ الآن صفحة جديدة عنوانها التوافق وسيادة القانون والسلطة تعود للشرعية".

 وأوضح أبو شنب أن الاتفاق المعمول به هو "اتفاق القاهرة" ولا يوجد أي شيء جديد بين فتح وحماس سوى بعض التفاهمات المتعلقة بالتنفيذ لانهاء حالة الإنقسام وإعلان حكومة التوافق وتفعيل الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية واستيعاب الطواقم المدنية وعودتها لأماكن عملها بشكل تدريجي بحيث يصبح كل من هو مرتبط بالإطار الرسمي بالسلطة الفلسطينية الشرعية على رأس عمله في قطاع غزة".

وقال أبو شنب أن حماس طلبت (وهو موجود بالإتفاق) أن يكون هناك استيعاب لموظفيها الذين عملوا خلال السنوات الثمانية الماضية داخل طواقم المؤسسة الشرعية الفلسطينية، والمؤسسات الرسمية قسمان الأول مدني (موظفي الحكومة) مرتبط بحكومة التوافق ويقوم كل وزير عبر طاقم مختص يحدد احتياجات وزارته من الموظفين، أما القسم العسكري فسيصدر بهم مرسوم بتشكيل لجنة أمنية مهنية تعمل بإشراف عربي مصري ليتم وضع اسس عمل الأجهزة الأمنية وكيفية استيعاب العناصر الأمنية طبقا لتقييمات اللجنة العليا للأمن".

 وأشار أبو شنب إلى أن الدستور يؤكد أن قطاع غزة والضفة وحدة واحدة إسمها دولة فلسطين وأن الحالة الشاذة التي كنا نعيش بها قد انتهت مؤكدا أن جميع المجموعات المسلحة والتي جرمتها قوانين بمراسيم رئاسية خلال فترة الاقتتال الداخلي لا يمكن أن تصبح جزءا من السلطة إلا إن تم معالجتها بقوانين جديدة عن مؤسسة تشريعية غير مشكوك بقانونيتها وتعمل على تشريع قوانين أخرى وإلى حينها يتم العمل بقانون تنظيم عمل الأجهزة الأمنية.

مؤكدا أن سيادة القانون هي أهم عنصر من عناصر الإتفاق وإلا لا قيمة له مطلقاً .. والمفروض أن أهم سمات المرحلة القادمة هي سيادة القانون .. ولا استخدام للمجموعات المسلحة في المستقبل ضد مؤسسات السلطة الوطنية.  

وكشف أبو شنب عن مرحلة جديدة عنوانها إعادة تركيب وتشكيل النظام السياسي الفلسطيني من خلال حكومة تسيير حياة المواطنين والجزء الثاني إعادة تشكيل النظام السياسي تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وصياغة دستور دولة فلسطين وإعادة تشكيل الإطار القيادي لمنظمة التحرير ليشمل جميع الفصائل بما فيها حماس والجهاد".

وأثنى أبو شنب على طرح الدكتور أحمد يوسف قبل أيام بتحويل حركة حماس إلى حزب سياسي وتصبح جميع الحركات الفلسطينية أحزاب سياسية لها أطر وهيكليات واضحة وخاضعة للقانون. وجدد أبو شنب تأكيده على أن "الموظف الذي جلس في منزله هو موظف ملتزم بقرارت الشرعية الفلسطينية وبقرارات القيادة الفلسطينية حسب القرارات الرسمية المعلنة في الجريدة الرسمية الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء حينها" ولذلك سيعود إلى عمله الرسمي بشكل تدريجي وهذا يحتاج إلى قرارات إدارية جديدة ستصدرها حكومة التوافق الوطني.

 وعلى صعيد المقاومة وموقف حركة فتـح منها أكد أبو شنب التزام حركة فتح بالمقاومة مضيفا :" لا يوجد أي فصيل فلسطيني تخلى عن المقاومة أو سيتخلى طالما هناك إحتلال ونحن في فتح اول الملتزمين بمقاومة الإحتلال طالما بقي جاثما على أرضنا ".

أما فيما يخص تفريغات 2005 فأكد أبو شنب أنه وفقا لاتفاق القاهرة فإن جميع الموظفين المدنيين سيعودون إلى أعمالهم في وزارات ومؤسسات الحكومة بمجرد صدور التعليمات الإدارية عن مجلس الوزراء لحكومة التوافق الوطني وأن جميع الموظفين الذين تم تعيينهم من قبل حماس يحتاجون أوراق جديدة وقرارات تعيين شرعية من الحكومة الشرعية (الوفاق الوطني).



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية