جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 558 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ياعيني ياليل موظفين وزارة الماليه يطالبوا بعلاوات وحوافز وموظفين غزه يدفعوا ثمن
بتاريخ الجمعة 23 مايو 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

ياعيني ياليل موظفين وزارة الماليه يطالبوا بعلاوات وحوافز وموظفين غزه يدفعوا ثمن الانقسام ومستقبلهم مهددكتب هشام ساق الله – نحن لسنا ضد ان يطالب موظفين وزارة الماليه بحقوقهم من حوافز وعلاوات وزيادة رواتبهم 50 بالمائه الله يطرح البركه في كل شيء ولكن من سخريات القدر

ياعيني ياليل موظفين وزارة الماليه يطالبوا بعلاوات وحوافز وموظفين غزه يدفعوا ثمن الانقسام ومستقبلهم مهددكتب هشام ساق الله – نحن لسنا ضد ان يطالب موظفين وزارة الماليه بحقوقهم من حوافز وعلاوات وزيادة رواتبهم 50 بالمائه الله يطرح البركه في كل شيء ولكن من سخريات القدر ان هناك من يتعرض للذبح بالسكاكين من موظفين قطاع غزه بخصم علاوة القياده للموظفين العسكريين وسبق ان تم خصم علاوة الاشراف والمواصلات من الموظفين المدنيين وكل هذا باسم الشفافيه الكذابه ولحساب توفير اموال لمن انقلبوا على الشرعيه الفلسطينيه وعلى حساب من وقفوا مع الشرعيه الفلسطينيه .

وانا اقرا الخبر على موقع امد الاخباري قررت ان اكتب واسخر واطالب باعادة التفكير في القرارات التي تتخذ اولاحد منها تلو الاخر بحق الموظفيين العسكريين ورفع علاوة القياده عنهم وهذا سيؤدي الى ارباك حياتهم وشعورهم بالهزيمه والمذله والانكسار اما صمت الجهه التي تم الثقه فيها وانتخابها للوصول الى قيادة حركة فتح المتمثله باللجنه المركزيه وكل المستويات التنظيميه .
الكل يصمت ويسكت لان الموضوع يتعلق بابناء حركة فتح في قطاع غزه الذين تم اخراجهم من الحسابات وستاتي المصالحه كلها على حسابهم وهم من سيدفعوا الثمن كاملا واعطوا الضوء الاخضر لاتخاذ كافة القرارات وسن السكاكين من اجل ذبحهم بعد ان تعذبوا وعانوا ولاقوا الامرين من الانقسام الفلسطيني وها هم اليوم يتم رميهم على قارعة الطريق .
اليوم علمت ان الخطوه القادمه ستكون باحلالة الاف الموظفيين المدنيين والعسكريين للتقاعد المبكر كل من امضى على التحاقه بالسلطه 18 عام سيخرجوهم الى التقاعد المبكر وهم في بداية اعمارهم وسيتم منحه مابين 70 الى 75 بالمائه من راتبه الاساسي وهذا يعني بخصم علاوة القياده والاحاله الى التقاعد خصم نصف الراتب الذي يتقاضاه الموظف والامر سيبدا تطبيقه مع الشهر القادم او الذي يليه فالخطوات متدحرجه .
هناك من يطالب بعلاوات وحوافز واخرين في قطاع غزه يطالبوا بحقوقهم الاساسيه ويطالبوا بان يتم التعامل معهم على انهم مواطنين في السلطه الفلسطينيه لا ان يتم معاملتهم كمواطنين من الدرجه الثانيه والثالثه وذنبهم كله انهم يعيشوا في قطاع غزه هذا هو قمة التمييز العنصري الذي يتبع بحقهم .
قيل لي ان من خطط هذه الملفات السوداء في وزارة الماليه وكانوا مستشارين الشيطان يبحثوا الان عن مواقع متقدمه يكونوا فيها وزراء او وكلاء وزراء او وكلاء مساعدين ومدراء عامين على جثث الموظفين في قطاع غزه من اجل ان يظهروا بانهم شفافين جدا ومن اجل ان يرضوا مسئولينهم على حساب الغلابه والفقراء ومن اجل تدمير حركة فتح وانهاء التاييد التنظيمي لها بضرب مصالح كادرها الاساسي في مثل هذه الجراءات العنصريه .
لا احد يسمع نقابة الموظفيين الحكوميين امام هذا التهديد الصارخ بحق زملاء لهم بالمؤسسه المدنيه والعسكريه من قطاع غزه ولا احد يسمع صوت القبضاي المدعو بسام زكارنه ولم نسمع أي تصريح له يطمئن جيش الموظفين هذا الزكارنه يتعبر ان موظفيين قطاع غزه ليس ضمن الدوله الفلسطينيه فهم خارجها لانهم من سكان قطاع غزه نظره عنصريه غير محترمه حتى يدلي هذا المستوزر بتصريح ويقوم بخطوات للاعتراض على كل مايجري .
انا حتى الان مش عارف وين اعضاء المجلس التشريعي من كتلة فتح البرلمانيه ومن كل الكتل امام مايجري ولا اعرف اين اعضاء اللجنه المركزيه الي زعلانيين اني اصفهم بالمخصيين وبرجلين الكراسي وهم اقل من هذا الامر ولا المجلس الثوري لحركة فتح ولا قيادة حركة فتح في قطاع غزه المتمثله بالهيئه القياديه ولا ولا ولا ولا ولا ولا اين هم الله اعلم يخبؤوا رؤسهم بالرمال مثل النعامه لا احد يريد ان يفعل أي شيء لان الذي اتخذ القرار لامسهم ومخوفهم ان يقولوا كلمة الحق للاسف لا احد منهم ينطق ولا يتحدث ومن تحدث تحدث بخجل .
اما الوزراء في حكومة رامي الحمد الله من ابناء قطاع غزه فهم اخر من يعلم في كل القضايا وصامتين على مايجري وعين كل واحد منهم على موقع الوزير ان سكت وباع اهله وابناء بلده وشعبه بسوق النخاسه وسكت على مايجري لهم عسا ان يرضوا عنه ويصبح وزير بالحكومه القادمه والتاريخ سيكتب باحرف من عار ماجرى وسيتم معاقبة هؤلاء في أي انتخابات قادمه .
بسم الله الرحمن الرحيم ” يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين ” هذا ماتقوم به حركة فتح وتخرب علاقتها بابناء الحركه وتبعدهم عنها وتضرب مصالحهم عرض الحائط وهم يعيشوا هم وابنائهم وزوجاتهم وبناتهم وكلابهم ببحبوحه ولا احد يسال عن ابناء حركة فتح في قطاع غزه .
انها مهازل القدر ان يتم التعامل مع هذه البقعه المناضله بهذا الاسلوب وهذه الطريقه وان يتم مكافئة من صمدوا ووقفوا الى جانب الشرعيه وعانوا ما عانوه من الانقسام بما يجري ويتم التحضير لهم لاشياء اسوء مما مر ومضى وهناك في الادراج خطوات اكثر واكثر .
وكان قد اعتصم العشرات من موظفي وزارة المالية أمام مقر الوزارة في رام الله اليوم الخميس، مطالبين بتنفيذ نظام العلاوات والحوافز وغلاء المعيشة، التي تم الاتفاق عليها بين نقابة الموظفين والوزارة.
وقال نقيب موظفي وزارة المالية عمر عودة، إن هناك اتفاقية وقعت بين موظفي وزارة المالية ووزير المالية منذ ثلاثة أشهر، ولم يتم تنفيذ إلا البند الأول منها والمتعلق بالمكافأة، فيما تم التنصل من البنود الأخرى المتعلقة بعلاوة المخاطرة والحوافز.
وأشار إلى أن وزير المالية شكري بشارة شكّل لجنتين للحوار، غير أنه لم يتم تطبيق شيء على أرض الواقع، وعقدنا حوارا معه قبل أيام غير أننا لم نصل لأي نتيجة، لذا قررنا الاحتجاج والاعتصام بعدما استنفذنا كافة الحلول.
وأوضح أن مطالب الموظفين تتلخص في الحصول على علاوة، ونظام حوافز، وغلاء المعيشة، بالإضافة إلى إعادة لوحة الإعلانات الخاصة بالنقابة التي تمت إزالتها من موقعها الرسمي، الأمر الذي اعتبره تعديا على الحرية النقابية في الوزارة.
وحمّل وزير المالية المسؤولية تطور الأوضاع داخل الوزارة، ولجان الحوار المسبقة والحالية مسؤولية تصعيد الأوضاع بسبب إتّباع ما أسماها ‘سياسة الإهمال والمماطلة’.
واتهم عودة وزير المالية بتهديد الموظفين بالنقل والفصل من الوظيفة حال مشاركتهم في هذا الاعتصام، مطالبا إياه بالاعتذار للموظفين ورد الاعتبار لهم.
من ناحيته، قال وزير المالية شكري بشارة إن مطالب الموظفين غير منطقية وعشوائية والمتمثلة بزيادة على الراتب بنسبة 50% كحد أدنى، في ظل ما تعانيه الحكومة من وضع مالي صعب، مشيرا إلى أنه تم منحهم مكافأة نصف شهر أسوة بغيرهم في الوزارات.
وأوضح بشارة أن هناك زيادة تلقائية دورية متعلقة بغلاء المعيشة والترقيات والعلاوات، وفقا للمهام التي يقوم بها الموظفون، كما أن العلاوات هي من حق الموظفين المنتجين، معتبرا أن أي علاوة تفوق نسبتها 7% سنويا تعني أن الرواتب تتضاعف كل 10 سنوات.
ورفض ما أسماه سياسة ليّ الذراع والابتزاز الممارس من قبل الموظفين، معتبرا أنهم مسيسّون لجهات معينة، وقال: سيتم إيصال هذه القضية إلى أعلى المستويات والقانون هو الحكم، خاصة وأن ‘هذا الاعتصام غير قانوني لأنه لم يتم إبلاغ الوزارة به مسبقا’.
وأضاف: ‘الوضع المالي للحكومة صعب، ونعيش أزمة سيولة، وعندما لوّحت إسرائيل بعدم تحويل مبلغ المقاصة ضرب السوق خوف شديد. نحن مقبلون على فترة مصالحة، وبدأنا بعمل إصلاحات وتحسينات، كما نحاول الوفاء بالتزامنا تجاه القطاع الخاص الذي ندين له بـ600 مليون دولار.
ولفت إلى أن السلطة الوطنية تحاول جاهدة إنقاذ هذا الوضع، خاصة وأن هناك 180 ألف مواطن لا يجدون لقمة العيش، ونسبة البطالة تتجاوز 25%، فيما تهدد الدول المانحة بقطع المساعدات في حال يهددوننا بقطع المساعدات في حال عدم التزامنا بسياسة معينة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية