جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 323 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الاجهزه الامنيه في حكومة رام الله قصرت بحق المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم
بتاريخ السبت 17 مايو 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

الاجهزه الامنيه في حكومة رام الله قصرت بحق المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم من حماس طوال الوقت

كتب هشام ساق الله – سنحت لي فرصه اجتماعيه بالجلوس مع عدد لاباس منه من منتيبي الاجهزه الامنيه من مختلف الاجهزه الذين تم اعتقالهم من قبل حكومة غزه واعتقلوا لفترات مختلفه وتعذبوا


الاجهزه الامنيه في حكومة رام الله قصرت بحق المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم من حماس طوال الوقتكتب هشام ساق الله – سنحت لي فرصه اجتماعيه بالجلوس مع عدد لاباس منه من منتيبي الاجهزه الامنيه من مختلف الاجهزه الذين تم اعتقالهم من قبل حكومة غزه واعتقلوا لفترات مختلفه وتعذبوا وعانوا ماعانوه وبالنهايه تم الحكم عليهم بالسجن الفعلي لعدة سنوات امضوا جزء كبير وتم اطلاق سراح معظمهم بمادرات من اسماعيل هنيه رئيس حكومة غزه من اجل التسريع بالمصالحه .
منذ سبع سنوات هي عمر الانقلات وكوادر الاجهزه الامنيه وانباء حركة فتح يتم اعتقالهم والتحقيق معهم بضرواه وشراسه وبشكل صعب ويتم اتهامهم باتهامات عديده منها التواصل مع رام الله ويتم محاكمتهم وفق قانون منظمة التحرير الفلسطيني “النيل من الوحدة الثورية” طبقا للمادة 178 من قانون العقوبات الثوري لعام 1979م وتم التشهير بكثير من هؤلاء ونفي اعتقالهم ودائما كانوا ينفوا ان يكون هناك معتقلين سياسيين لديهم .
هؤلاء شكوا بشكل واضح ان من عملوا معهم واشتغلوا معهم لم يفكر بلحظه من اللحظات أي من قادة هذه الاجهزه بالاتصال بهؤلاء الشباب بعد ان تم الافراج عنهم ولم يبادر احد منهم من ارسال أي شيء حتى ولو خيط بابره على راي احدهم بل ان بعضهم في فتره من الفترات قطعت رواتبهم وعانوا ما عانوه من اجل اعادة هذه الرواتب .
قال لي احده الذي استمر تعذيبه وشبحه في التحقيق اكثر من شهر ان مشغله الذي كان يتحدث معه كل يوم لم يرفع الجوال لكي يقول له الحمد لله على السلامه والله يعطيك العافيه او يرسل الجهاز هديه مكافئه او أي شيء له او على الاقل يتحدث احد منهم معه يساله عما جرى معه وكيف اعتقل او أي شيء اخر .
بعض هؤلاء متوقفه رواتبهم ويتقاضوا نصف راتب منذ سنوات طويله ولم يتم ارجاعهم الى الدوام والعمل ولم يقدم لهم احد أي مساعده او ارشاد او حتى نصيحه ووعد بان يعود الى عمله لو جرت المصالحه هؤلاء المناضلين الذين ترك سجنهم جرح في نفسيتهم ليس ممن اعتقلهم ولكن من قلة الوفاء من الذين عملوا معهم ولم يقفوا مع اسرهم وابنائهم اثناء فترة الاعتقال .
هؤلاء يتعاملوا مع اولاد العالم وابناء حركة فتح بنوع من عدم المسئوليه وقلة الانتماء وقادتهم لايفكروا باحد غير بانفسهم ولم يفكروا باي مره من المرات ان يعطوا هؤلاء الذين عانوا وتعذبوا وابتعدوا عن اسرهم وعائلاتهم مكافئه او حتى سنه اقدميه او رتبه اضافيه او أي شيء يمكن ان يشعر هؤلاء بانهم قدموا وضحوا .
قلة الوفاء هي مايميز ماجرى مع هؤلاء المناضلين من قبل الاجهزه الامنيه مجتمعه في حين ان حركة فتح الهيئه القياديه العليا قدمت لهؤلاء الرجال مصاريف ونتريه وكان عناصر الحركه وقادته يقدموا لهم كل مايستطيعوا وياتوا بكل مطالبهم من موازنات الحركه .
هؤلاء حملوني رساله ان اكتب عنهم وعن معاناتهم واطالب الاجهزه الامنيه في رام الله والقياده الفلسطينيه بان يتم الافراج عن معتقلي حركة حماس المعتقلين هناك لديهم وقضاياهم مغلفه بقضايا امنيه وجنائيه ولكن اساس القضيه مثل ما جرى معهم الانتماء لحركة فتح وحماس وان يطلقوا سراح المعتلقين لديهم حتى تقوم حركة حماس وحكومته باطلاق سراح المعتقلين الفتحاويين المعتقلين في سجن انصار غزه .
هؤلاء تعرض معظمهم الى حملة من التشهير صاحبت الايام الاولى لاعتقالهم شككت فيهم وباسرهم وبانتمائهم الوطني ولم يفكر احد باصدار بيان او الكتابه في وسائل الاعلام عنهم او ان يطالب فيهم ممثلي حركة فتح بالحوارات التي تمت مع حركة حماس وكانت دائما قضيتهم اخر اولويات المفاوض الفلسطيني مع حماس .
انا اطالب هذه الاجهزه الامنيه بان تعطي هؤلاء المعتقلين من منتسبيها مكافئه وتحقق لماذا لم يتصل كوادر وقيادات هذه الاجهزه بالمفرج عنهم والسؤال عمن تم اعتالهم وصمدوا امام كل التحقيق الرهيب الذي واجهوه وعدم منحهم أي شيء معنوي حتى يشعر هؤلاء بانهم قدموا او عملوا شيء .
هذه الاعتقالات المتبادله ستظل وصمة عار في جبين شعبنا وسيظل يذكرها كل من اعتقل من كلا الطرفين وسيظل جرح غائر في نفس كل من اعتقل ولكن الافراج عنهم بحسن نيه وبمبادرات ايجابيه تخلق جو جديد وتوجه ايجابي ينبغي ان يتم تشجيعه واغلاق هذا الملف سيئ السيط والسمعه والى الابد .
بعض هؤلاء سافروا الى دول عربيه مختلفه منها مصر والجزائر ودول اروبيه وتركوا الوطن حتى لايتم اعادة اعتقالهم من جديد وشعروا بان احد لم يقدم لهم أي نوع من الدعم والمسانده وكانت فترة من حياتهم لايريدوا ان يتذكروها او ينظروا اليها والسبب هذا التنكر لهم .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية