جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 264 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: إسماعيل ماضي : كفى ذبحا لغزة
بتاريخ الأحد 20 أبريل 2014 الموضوع: قضايا وآراء

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1.0-9/10291866_10154061952670343_853840659998101999_n.jpg
كفى ذبحا لغزة
إسماعيل ماضي
لن أبدء مقالي هنا بالثناء على غزة بأنها غزة هاشم وقاهرة الغزاة وصمود غزة وما إلى ذلك مع اعتزازي بها مسقطا لرأسي فقد يطول المقال ,ولست محتاجا للتذكير بذلك لأننا نشعر بأن غزة



كفى ذبحا لغزة
لن أبدء مقالي هنا بالثناء على غزة بأنها غزة هاشم وقاهرة الغزاة وصمود غزة وما إلى ذلك مع اعتزازي بها مسقطا لرأسي فقد يطول المقال ,ولست محتاجا للتذكير بذلك لأننا نشعر بأن غزة كما جنين ،ورفح كما نابلس ،وخان يونس كما طولكرم، وبأن الوطن وحدة واحدة ودرة تاجه هي القدس الشريف .
أيها السادة الكرام/ نود إخباركم بأن أكثر من في غزة يرفضون حتى مصطلح شعب غزة لأنهم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ونرفض تجزئة الوطن ولم يكن كفاح الشعب الفلسطيني منذ ما يقرب من القرن من الزمن من أجل غزة بل من أجل فلسطين .
قبل أيام تفضل السيد الرئيس مشكورا بتوقيع نشرة ترقيات الأخوة العسكريين في الوطن بالكامل بشقيه (المحافظات الشمالية والجنوبية ) ولم تستثني أحدا ونحن نبارك لإخوتنا العسكريين هذا الاستحقاق ،وقبل يومين اتخذ مجلس الوزراء قرارا تاريخيا بوقف التعاقد بعقود خاصة لمن يحالون إلى التعاقد ومن شأن هذا القرار أن يوقف نزيف الخزينة العامة , وقد أثلج صدورنا هذا القرار ونرى أنه يمكن البناء عليه على أن يكون مقدمة نراها مستحقة لاتخاذ قرارات من هذا النوع للحفاظ على المال العام مما يجعلنا نتوسم الخير بمعالي رئيس الوزراء وحكومته الموقرة.
نعود إلى موضوع غزة المثقلة بالجراح بدءا من حالة المصالحة واللامصالحة التي طال أمدها ونترك شأنها للسياسيين ،مرورا بملف الشهداء وتفريغات 2005 والخريجين والحصار وصولا لحالة الموظف المدني الصغير الذي يتبع دولة فلسطين وما لحق به من أذى نتيجة قرار الإضراب المفتوح في حينه والذي لم يكن قرار صائبا ,ثم ما تم على إثره من حكومة غزة من العودة الانتقائية للموظفين وليس لجميع الموظفين (حسب الحاجة ) .
كانت قد وصلت حالة الالتزام بالشرعية إلى ما يقارب من 95% من إجمالي عدد الموظفين ترتب على ذلك مجموعة من النتائج كانت كالتالي /الموظف المدني بغزة محروم من الترقية الاعتيادية إداريا وماليا باستثناء الصحة والتعليم (كما تسمى الوزارات المستثناة) ، ممنوع من التسكين على الهيكليات القائمة ،حتى استحقاق الحصول على مؤهلات علمية يمنع احتسابها له في مديرية الرواتب العامة ولي تجربة في هذا المجال وسأستخدم حالتي كمثال حتى لا يكون حديثي في الفراغ فأنا حاصل على الماجستير في الإدارة من الجامعة الإسلامية بغزة منذ 2010 وبامتياز ومنذ ذلك التاريخ لدي قرار من ديوان الموظفين العام باحتساب مؤهلاتي موجه إلى السيد مدير عام الرواتب ولم ينفذ إلى الآن منذ 4 سنوات وهي ليست ترقية بل هي احتساب مؤهلات فقط وقد توجهت إلى نواب رفح أعضاء كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي وحاولوا مشكورون فكانت الإجابة ممنوع الصرف لغزة وقد تحدثت مع السيد مدير عام الرواتب فأفاد مشكورا بأنه ممنوع الصرف لغزة حتى تعود الشرعية لها ؟!, كما توجهت لنقابة الموظفين العموميين ممثلة برئيسها المحترم ومجلس نقابتها الموقر ولا إجابة وغيرهم الكثير .
علما بأن الموظف المدني يلتزم بالشرعية ممثلة بالسيد الرئيس وبحكومة معالي الدكتور رامي الحمد الله وحكومته الموقرة وأعتقد هذا هو واجبنا الذي نعتز به.
إننا نقدر الظرف الدقيق الذي تمر به قضية شعبنا العادلة والضغوطات المستمرة التي تتعرض لها القيادة ولا يمكن أن يكون الموظف سيفا مسلطا على قيادته بل سندا لها،ولكننا نطالب فخامة السيد الرئيس ومعالي رئيس حكومته بإصدار تعليماتهم بمساواتنا بإخوتنا العسكريين بمنحنا ترقياتنا المستحقة منذ سنوات في ديوان الموظفين العام ومديرية الرواتب العامة كما نود المعرفة صراحة إذا ما كان هنالك قرار رئاسي أو حكومي حقا بوقف الصرف المستحق للمحافظات الجنوبية أم هي محض افتراءات ؟.علما بأنني سئلت هذا السؤال للناطق باسم الحكومة فأجاب مشكورا بأنه لا علم لديه .
علما بأننا نتحدث عن شريحة من الموظفين المدنيين الذين لم يتم تسكينهم على الهيكليات وبالتالي فأن رواتبهم تقارب رواتب جنود مستجدين مع كامل الاحترام لإخوتنا الجنود فهم حافظو أمن الوطن والمواطن ولك أن تتخيل أن هذه الشريحة لم تزد رواتبهم منذ ستة أعوام بضعة شواكل حيث وإن حدثت زيادة غلاء معيشة تم سحبها عبر وقف صرف المواصلات ،رغم زيادة أعداد أسرهم وكبر أبنائهم وزيادة متطلباتهم .
جمع الله شمل الوطن وحفظ الله القدس العاصمة
إسماعيل ماضي
Ismailmadi32@gmail.com


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية