جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 332 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: التجمع يحيي ذكرى «يوم الأرض» لإعادة الروح للقضية الفلسطينية
بتاريخ الخميس 03 أبريل 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/1546016_10154000289605343_1039942224_n.jpg

التجمع يحيي ذكرى «يوم الأرض» لإعادة الروح للقضية الفلسطينية
فلسطين ليست «حماس» ومطلوب فك الحصار عن أهالى غزة
متابعة :خالد عبدالراضي
فى الوقت الذى تناسى فيه الجميع إحياء ذكرى يوم الأرض, أٌقام حزب التجمع بمشاركة عدد من قياداته مائدة مستديرة لإحياء الذكرى, شارك فيها عدد كبير من القيادات الفلسطينية بحركة فتح




التجمع يحيي ذكرى «يوم الأرض» لإعادة الروح للقضية الفلسطينية
فلسطين ليست «حماس» ومطلوب فك الحصار عن أهالى غزة

متابعة :خالد عبدالراضي

فى الوقت الذى تناسى فيه الجميع إحياء ذكرى يوم الأرض, أٌقام حزب التجمع بمشاركة عدد من قياداته مائدة مستديرة لإحياء الذكرى, شارك فيها عدد كبير من القيادات الفلسطينية بحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة تمرد غزة, ناقشوا خلالها القضية الفلسطينية وتطوراتها بعد ثورات الربيع العربي, والتحولات التى شهدتها المنطقة .

أكدت قيادات التجمع خلال اللقاء ضرورة إعادة الاهتمام العربي بالقضية الفلسطينية, عن طريق تنظيم فعاليات لمساندة الشعب الفلسطيني وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة التى روجتها بعض وسائل الاعلام خلال الفترة الماضية, بعد ان انشغلت أغلب الدول فى مشكلاتها الداخلية, كما شدد بيان أصدره الحزب على أهمية حق العودة للفسطينيين، والعمل على إبراز الوجه العنصري للحركة الصهيونية, مؤكدا ضروة تقديم المساعدات السياسية والقانونية تجاه القضية الفلسطينية.

وقال عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، خلال كلمته الافتتاحية, إن هناك تحديات واجهتها فلسطين وكامل اﻷمة العربية تمثلت فى رغبة أمريكا واسرائيل فى تقسيم المنطقة، موضحا ان المنطقة العربية انشغلت بالصراعات بدلًا من اﻻنتقال لمستقبل أفضل، مؤكدا حق عودة اللاجئين والذي لن يتم إلا بتكاتف الدول العربية, حسب قوله.

فيما قال محمود حامد, الأمين العام المساعد للعمل الجماهيري لحزب التجمع, ان قاعة فؤاد مرسي التى نجمتع فيها الآن لاحياء ذكرى يوم الأرض شرفت بلقاء أبو عمار ثلاث مرات, والذي كان حريصا على زيارة الحزب ولقاء قياداته, لحرص التجمع الدائم على مساندة القضية الفلسطينية, وفضح ممارسات العدو الصهيوني, مضيفا أن اليوم ليس لاحياء ذكرى يوم الأرض فقط, ولكن لمشاورة الأشقاء الفلسطينيين فيما يمكن تقديمه من فعاليات من شأنها خدمة القضية خلال المرحلة الراهنة.

من جهته أكد هاني الحسيني، أمين الشئون السياسية بالتجمع, أن فلسطين ستعود بعودة مصر لدورها ومكانتها, مضيفا ان ذلك لن يتحقق إلا بالضغط على الجامعة العربية من أجل قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

فيما أشاد ياسر أبو سيدو، مفوض العلاقات الخارجية بحركة فتح، بدور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر, والجيش المصري فى مساعدة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن المؤامرات الخارجية على الأراضي العربية لم ولن تتوقف, بهدف إشغال العرب عن القضية الفلسطينية, عن طريق نشوب صراعات داخلية فى جميع الدول الداعمة لفلسطين لتتوقف المساعدات السياسية والاقتصادية والعسكرية وتنفرد إسرائيل بالشعب الفلسطيني دون داعم أو مساند له.

وأضاف سيدو, ردا على سؤال حول المشاركة الفلسطينية بإتفاقية أوسلو: « اننا دخلنا اسلو مجبرين ولسنا مخيرين» موضحا انه عندما انطلقت حركة فتح ظنت أن العالم العربي سيقف الى جوارها, لكن هذا لم يحدث واستطاعت اسرائيل الانفراد بالفلسطينيين, عن طريق زعماء لدول عربية كانوا يعملون لصالح الكيان الصهيوني, مؤكدا ان النضال الفلسطيني سيستمر ولن ينتهي ولو قدمنا ارواحنا كلها من أجل عودة فلسطين .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد السعيد إدريس، أن الكيان الصهيوني يزداد فى التهويد والاستيطان كل يوم، حتى أصبح حل الدولتين خرافة لم يعد لها وجود أو معنى، مضيفا أن حديث المصالحة أصبح مفرغا من المعاني، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية فى خطر وكذلك اﻷمة العربية باعتبار أن الصراع الدائر هو صراع وجود بين الكيان الصهيوني والدول العربية, فى الوقت الذي لا يحترم فيه العالم الا القوة ونحن ضعفاء ومشتتون.

فيما قال الدكتور مجدي زعبل، القيادي بحزب الكرامة, انه كلما تراجع المد الثوري فى المنطقة تراجعت القضية الفلسطينية، موضحا ان نجاح الثورة المصرية يعني استقلال فلسطين وعودتها، مضيفا أن يوم الأرض هو ذكرى الانتفاضة الأكبر للشعب الفلسطيني, مؤكدا أن صموده من أجل أرضه بمساندة مصر والدول العربية لن توقفه مؤامرات العدو الصهيوني .

وفى سياق متصل قال د. نيازي مصطفى، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين اﻷحرار، أن المؤمرات الخارجية التى سعت لتحويل البلاد العربية لإمارات ودويلات متصارعة على أساس عرقي وطائفي، تنبه لها الشعب المصري بثورته على جماعة الإخوان فى 30 يونيو, مؤكدا ان التحول الذي تشهده مصر يصب فى مصلحة القضية الفلسطينية, وهو ما تحاول امريكا واسرائيل التصدي له بكل قوة, وان الشعب الفلسطيني أكثر الشعوب التى قدمت تضحيات من أجل أراضيها.

فيما قالت عبلة الدجاني «الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية», ان يوم الارض من التواريخ المهمة فى ذاكرة الشعب الفلسطيني, بعد أن انتفض الشعب ضد الكيان المحتل واصابه بالرعب, وشهد العالم ان هناك شعبا يدافع عن ارضه ولن يتنازل عنها, حتى أصبح اليوم مقدسا للشعب الفلسطيني وشاهدا على وحدته .وشددت الدجاني, على ضرورة استنهاض المشاعر القومية لدى الشعوب العربية, لتعود القضية الفلسطينية الى مكانتها عند المواطن العربي, بعد ان تم تحميل كل الفلسطينيين مسئولية ممارسات حماس وموقفها الداعم للاخوان فى مصر .

وفى نفس السياق قالت وسام الريس, مسئول ملف التعبئة الفكرية والاعلامية بحركة فتح بالقاهرة, ان الاعلام فى الخمسينيات هو الذي ابرز القضية الفلسطينية وجعلها من أولويات الشعوب العربية, لكن الاعلام الان يقوم بإختزال القضية الفلسطينية فى حركة حماس وممارساتها, حتى أصبح الفلسطيني هو الذي يشكل خطرا على أمن مصر وليس العدو الصهيوني.

وقال همام مبارك- حركة فتح, ان الأمة العربية امامها تحديات كبيرة, بعد التطورات التى تشهدها المنطقة, ومحاولات الكيان الصهيوني للسيطرة على الاراضي العربية واضعافها, مضيفا ان يوم الارض كان بمثابة نسف كل محاولات الكيان الصهيوني لاخضاع الشعب الفلسطيني وتخليه عن ارضه .

كما أكد مبارك, أن هناك محاولات تجرى على قدم وساق لشيطنة الشعب الفلسطيني, تبنتها العديد من الدول العربية, ونجحت فيما فشلت فيه اسرائيل لالهاء الشعوب العربية وتخليها عن القضية الفلسطينية, وجعلت من الفلسطيني شخصا مزعجا, لافتا الى خطورة اسرائيل على كل الدول العربية ومحاولاتها خطف نهر النيل من مصر عن طريق اثيوبيا, وكذلك مخططاتها لاضعاف كامل المنطقة وتقسيمها للسيطرة عليها .

فيما قال أحمد الأفغاني, عضو حركة تمرد غزة , انه على الدول العربية العمل على فك حصار أهل غزة ومساعدة اهل الضفة الغربية فى مكافحة الاستيطان, مستنكرا تناسي القضية الفلسطينية وانشغال الدول العربية عنها بعد ثورات الربيع العربي, مطالبا بوضع اليات لرفع الحصار عن غزة ومعاناة اهلها من الفقر والأمراض, مضيفا ان مصر تشارك فى هذا الحصار بمعاقبة جماعية لقطاع غزة على جرائم حركة حماس .

اتفق الحاضرون علي ضرورة تنظيم فعاليات سياسية وثقافية وفنية تشارك فيها الاحزاب الحاضرة ومن يرغب من احزاب أخري. وأعلن محمود حامد أنه سيتم تشكيل لجنة تحضيرية من ممثلي عدة احزاب للاتفاق علي هذه الانشطة فى مقار الاحزاب بالقاهرة والمحافظات.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية