جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 319 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: ستوزع في حفل تأبين الشهيد أبو حمدية بالخليل
بتاريخ الخميس 03 أبريل 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1.0-9/1229913_10153998511890343_478848264_n.jpgستوزع في حفل تأبين الشهيد أبو حمدية بالخليل
نادى الأسير الفلسطينى يصدر مجلة ''ميسرة يرث العالم شهيدا''
من إعداد المسؤول التنفيذي عن ملاحق الأسرى بالجزائر:خالد صالح ''عز الدين''، أصدر اليوم نادي الأسير الفلسطيني بمناسبة مرور سنة على استشهاد الأسير الفلسطيني ميسرة أبو حمدية


ستوزع في حفل تأبين الشهيد أبو حمدية بالخليل
نادى الأسير الفلسطينى يصدر مجلة ''ميسرة يرث العالم شهيدا''
من إعداد المسؤول التنفيذي عن ملاحق الأسرى بالجزائر:خالد صالح ''عز الدين''، أصدر اليوم نادي الأسير الفلسطيني بمناسبة مرور سنة على استشهاد الأسير الفلسطيني ميسرة أبو حمدية مجلة خاصة بالشهيد موسومة بـ»ميسرة يرث العالم شهيدا«، حيث تقرر توزيعها فى مدينة الخليل، فى حفل التأبين الذي سيقام بمناسبة مرور عام على استشهاد الأسير القائد ميسرة ابو حمدية

 جاء في افتتاحية المجلة، أن الشهداء الذين نحتفي بهم يرونا عذاباتنا، بعدما تحرروا منها، ولم يبق من تلك العذابات إلا نحن، مشيدة بفكرة أن الحرية والكرامة هي قرارات يتخذها من يسعى إليها، وليست هبات تمنح كرامة. إنه تعبير واضح في كون ما يؤخذ بالقوة يسترد بالقوة، ولا سبيل إلى ذلك إلا ببذل النفس حبا في استرجاعهما.
تبدأ المجلة بمقالة جميلة للدكتور علي شكشك، يقف فيها عند الشهيد ميسرة أبو حمدية كنموذج لأحد أشكال الذبح في واقعنا العربي، الفلسطيني على وجه الخصوص. إنه ذبح منهجي مثابر شامل جذري. إلى حد وصفه للواقع الفلسطيني بواقع الصلب، فكل الفلسطينيين يوضعون على الصليب، وكأنهم بذلك كالسيد المسيح رضا بعذاباته تخليصا للعالمين من آثامهم، مؤكدا أنه مثلما ورث المسيح الأرض بعد صلبه، سيرث الشهداء على غرار ميسرة أبو حمدية الأرض، فطوبى للمطرودين من أجل البر لأن لهم ملكوت السماوات وتلك الأرض الممتدة من نهر الفرات الكبير إلى نهر النيل العظيم.
في نفس السياق، عنون الدكتور سامي محمد الأخرس مقالته بـ»المصلوب في الوطن«، لتتفق جميع المقالات المنشورة في المجلة، على أن الواضع الفلسطيني، لا يعبر عن أرض محتلة أو واقع استعمار فحسب، بل يمثل خنجرا مغروسا منذ عقود في ضمير البشرية، المجتمع الدولي الذي وإن ندد بهذا الواقع، مستمر في الكيل بمكيالين كلما حمل أحد ملفاته اسم »فلسطين«، الذي تبقى مصرة على الوجود، متحدية الموت، قافزة على حواجز الفناء.
يشهد العدد مقالات عدة لم تقف عند ذكرى استشهاد ميسرة أبو حمدية، كحالة فردية بقدر ما وقفت عند إرهاصاتها وما تعنيه الشهادة والتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني. حيث كتب رزق المزعنن عن الذكرى السنوية لاستشهاد اللواء أبو حمدية، وبنفس العنوان جاءت مساهمة الدكتور مازن صافي، أما يونس رجوب فكتب عن »ذاكرة السيف في جعبة التاريخ«. ونشرت المجلة مقالين مهمين كان قد كتبهما الشعيد بعنوان »التعليم عند الأسرى« و»أدب الأطفال في إسرائيل«. وكتب العقيد هيسى أبو مياله أبو شادي شهادة بعنوان »ميسرة أبو حمدية.. نموذجا فدائيا«.
الدكتور هشام صدقي أبو يونس كتب عن معايشة الشهيد للأسر »الأسير ميسرة أبو حمدية«، في حين اعتبرت الدكتورة غبير عبد الرحمان ثابتـ أن استشهاد أبو حمدية هو تحقيق لحلمه في الحرية.
يذكر أن المجلة توزع في حفل التأبين الذي سيقام بمناسبة مرور عام على استشهاد الأسير القائد ميسرة ابو حمدية تحت إشراف نادى الأسير الفلسطينى فى الخليل، وسيشارك فيه الآلاف من الأسرى وقيادات العمل الوطني والفصائل تكريما لمن أعطى روحة من اجل ان نعيش أعزاء وكرماء فى وطن لنا.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية