جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 309 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 31-3-2014
بتاريخ الأثنين 31 مارس 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10152644_10153989645375343_2126990062_n.pngالمشهد الفلسطيني 31-3-2014

التقرير الاخباري اليومي: لنا قرارنا وخياراتنا ولن نكون أسرى خيارات دولة الإحتلال
وليد ظاهر – الدنمارك *
• قال وزير الإقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت إن السيد الرئيس إذا أصر على الذهاب إلى الأمم المتحدة فإنه يقدم لإسرائيل خدمة حتى تعرف كيف تتصرف مع سيادته وترد عليه،


المشهد الفلسطيني 31-3-2014

التقرير الاخباري اليومي: لنا قرارنا وخياراتنا ولن نكون أسرى خيارات دولة الإحتلال
وليد ظاهر – الدنمارك *
• قال وزير الإقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت إن السيد الرئيس إذا أصر على الذهاب إلى الأمم المتحدة فإنه يقدم لإسرائيل خدمة حتى تعرف كيف تتصرف مع سيادته وترد عليه، وهدد بينت السيد الرئيس بأن تكون ما اسماها لائحة اتهامه مزدحمة لمحاسبته على مساعيه للإضرار بإسرائيل.
• قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن تصريحات وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت وتهديداته مرفوضة ومدانة، وحمل أبو ردينة رئيس الوزراء الإسرائيلي مسؤولية مثل هذه التهديدات العلنية'.
• اعتبرت حركة فتح أن التهديدات المتواصلة من الإرهابي المتطرف نفتالي بينت بحق السيد الرئيس وقيادة الحركة، نموذج صارخ للإرهاب والعنصرية والتطرف، وأكدت فتح التزامها بالكفاح من أجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.
• أقرت اللجنة المالية للكنيست الإسرائيلي، أمس، تحويل مبلغ 177 مليون شيقل إلى وحدة الاستيطان في الوكالة الصهيونية التي تمول الاستيطان بالضفة الغربية.
• قال وزير جيش الاحتلال "بوغي يعلون" في نهاية اجتماعه أمس، برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال "مارتين ديمبسي" إن الأسبوع الحالي سيكون حاسما فيما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين.
• قال مسؤولون أمريكيون إنّ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يستعد لزيارة غير مخطط لها في الشرق الأوسط، بحثا عن "صيغة لتمديد فترة المفاوضات"، وقالت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي إن نتنياهو مستعد لتليين المواقف واقتراح حوافز على الفلسطينيين مثل إفراج إضافي عن أسرى في حال الموافقة على تمديد التفاوض.
• تعقد القيادة مساء اليوم، لقاء مهما، لبحث الخطوات القادمة في حال لم تنفذ إسرائيل اتفاق الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى.
• قالت مصادر صحيفة إن السيد الرئيس يطالب الوسيط الأمريكي بالضغط على نتنياهو للإفراج عن 1200 أسير فلسطيني بينهم نواب وأسيرات ومرضى بناء على اتفاق سابق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود اولمرت.
• أكد نمر حماد، المستشار السياسي للسيد الرئيس أن الجانب الفلسطيني لم يتسلم حتى اللحظة أي رد رسمي من الجانب الاسرائيلي أو الأميركي بشأن إلافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن جهودا تبذل بشكل متواصل من أجل ضمان إطلاق سراح هؤلاء الأسرى.
• قال مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الفلسطينية إن نتنياهو يناور ويتلاعب بقضية الأسرى كوسيلة للإبتزاز السياسي، للفلسطينيين لإبقائهم على طاولة المفاوضات، التي تشكل غطاء لجرائم الاحتلال.
• قال طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إن على السلطة الإلتزام بالموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف المفاوضات وعدم التمديد لها، وطالب أبو ظريفة بالذهاب إلى المؤسسات الدولية لوضع إسرائيل أمام مسؤولياتها كونها غير معنية بأي سلام.
• أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، أن القرار الوطني سيبقى مستقلا ومحصنا، وستظل القيادة ملتزمة بحمل القضية العادلة إلى كافة المحافل الدولية، والوصول إلى نهايتها الحتمية المتمثلة بالانتصار إلى حقوق الشعب الفلسطيني، وإنهاء أطول احتلال عرفه التاريخ، وتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
• قال محمد اشتية عضو مركزية فتح إن الاحتلال لن ينتهي إذا لم يصبح مكلف لإسرائيل، بأن تدفع ثمنه من خلال مقاطعة منتجاتها محليا وعربيا ودولياً.
• قال محمود العالول عضو مركزية فتح إن الفلسطينيين يرفضون المخططات الإسرائيلية الهادفه إلى محاولة الإقتراب من الاستراتيجية الإسرائيلية نحو دولة كاملة النقاء بصهيونيتها، وبين العالول أن فعاليات يوم الأرض تعكس وحدة وانسجام كل الفلسطينيين في كل مكان.
• قال رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية إن فعاليات الشعب الفلسطيني في الذكرى 38 ليوم الأرض رسالة لإسرائيل مفادها أن شعبنا الفلسطيني متمسك بأرضه وتاريخه ولن يتخلى عنها لأنه صاحب حق ثابت.
• قال وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج خلال كلمة له لمناسبة ذكرى يوم الارض في بعلبك "إن الاحتفال بيوم الأرض يؤكد أن الأرض سوف تعود" ودعا إلى "وقف التفاوض بدل الخسارات المتكررة".
• كشف الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة عن أن الجبهة تقدمت بمبادرة جديدة غير مسبوقة لإنهاء الانقسام الفلسطيني بين فتح وحماس.
• وصل إلى بيروت أمس، عضو مركزية "فتح" عزام الأحمد موفدًا من السيد الرئيس، وأكد مصدر فلسطيني مسؤول أن الأحمد سيلتقي الرؤساء اللبنانيين وعددًا من القيادات السياسية والأمنية اللبنانية لمعالجة القضايا العالقة في ملف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين من سوريا.
• كشفت وثائق سربها الأمريكي، إدوارد سنودن، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية، NSA، ومكتب الاتصالات الحكومية، GCHQ، التابع للاستخبارات البريطانية قد استهدفتا، ضمن برنامج مراقبة واحد، 122 مسؤول سياسي من حول العالم، وبرز من الأسماء التي تم الكشف عنها أسماء عربية أهمها السيد الرئيس.
• تلقى السيد الرئيس يوم الاحد اتصالا هاتفيا من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وجرى خلال الاتصال بحث آخر تطورات عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة في الكويت.
• طالبت جامعة الدول العربية بإطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين من الأطفال والنساء، خاصة من شملهم الإتفاق الأخير في مفاوضات السلام، ومن هم في الأسر قبل إتفاقات 'أوسلو' للسلام.
• أطلع الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، السيد الرئيس على نص رسالته التي وجهها إلى 'جون كيري'، وشدد كارتر في رسالتة على أنه 'رغم الحقائق الجديدة على الأرض، فإن إقتراح الولايات المتحدة وبشكل رسمي إلغاء وخرق القانون الدولي، سيجعل ذلك من المستحيل على الفلسطينيين في الأراضي المقدسة وفي الخارج قبوله (اتفاق الإطار) كأساس جديد'..
• ذكر مصدر "إسرائيلي" لصحيفة معاريف أن السيد الرئيس يمارس ضغوطاً كبيرة على "إسرائيل" لضم إسم مروان البرغوثي لقائمة أسرى الدفعة الرابعة، والتي تضم 32 اسماً.
• قال موقع وللا العبري أن السيد الرئيس عرض على الوسيط الأمريكي لقبوله بتمديد المفاوضات لمدة ستة أشهر بأن يطالبوا إسرائيل بالإفراج عن ألف أسير فلسطيني وتسليم جزء من منطقة C في الضفه الغربية للسيطرة الفلسطينية الكاملة وتجميد الإستيطان.
• قال عضو تنفيذية منظمة التحرير صائب عريقات إنه يقوم بسلسلة اتصالات دقيقة وحساسة مع الجانبين الأمريكي والإسرائيلي، تتطلب أكبر قدر من الإبتعاد التام عن التصريحات الصحافية ووسائل الإعلام، ونفى عريقات ما نسب إليه من تصريحات عبر إذاعة الجيش الإسرائيلي.
• أكد صائب عريقات أن الأبواب أمام الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى لم تغلق، وأن على إسرائيل الالتزام بالإفراج على اعتبار أن ذلك استحقاق وجب تنفيذه، وأكد أن السيد الرئيس يبذل كل جهد ممكن لضمان الإفراج عن الدفعة الرابعة.
• أكد عيسى قراقع، وزير شؤون الأسرى والمحررين، أن:" القيادة الفلسطينية تدرس الآن بجدية استئناف الانضمام للمؤسسات الدولية والحقوقية بعد تملص الاحتلال من الاتفاق ورفضه الإفراج عن دفعة الأسرى الرابعة".
• قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى يوم امس إن:" الإدارة الأمريكية أبلغت الجانب الفلسطيني بأنها تحتاج مهلة قصيرة لا تتعدى الـ48 ساعة لتحديد الموقف الإسرائيلي الرسمي من الإفراج عن الدفعة الرابعة أو رفضها".
• أكد المتحدث الرسمى باسم حركة فتح أحمد عساف، أن الشعب الفلسطينى والقيادة الفلسطينية لديها من البدائل والخطط التى ستلجأ إليها فى حال فشل المفاوضات الجارية مع إسرائيل، قائلا "لن نسمح بأن نكون أسرى للخيارات الإسرائيلية".
• نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن دبلوماسي أمريكي قوله إن الولايات المتحدة لن يكون بمقدورها كبح الجهود الفلسطينية للتوجه لمؤسسات الأمم المتحدة في حال فشل المفاوضات.
• نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول فلسطيني قوله بأن السلطة الوطنية لن تسمح لإسرائيل بتحديد معايير الإفراج عن أسرى فلسطينيين، ونقلت الإذاعة عن الخارجية الأمريكية ان جهود الإدارة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق لم تثمر بعد، لكنها لا زالت تجري اتصالات حثيثة مع الجانبين.
• ذكرت صحيفة "معاريف" صباح يوم امس أن المستوى السياسي في إسرائيل يدأب على بث رسالة مرة تلو الأخرى بأن السلطة الوطنية هي الطرف الذي يرفض السلام، ونقلت عن مسؤول سياسي قوله:'أوضحنا مرة تلو الأخرى للأطراف ذات الصلة بأن «الجانب الرافض» للسلام في هذه المرحلة هو الجانب الفلسطيني'.
• أعرب الرئيس 'الإسرائيلي' شمعون بيرس عن إعتقاده بأن المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين ستشهد الليلة أو غدا تطورات جديدة، وأضاف خلال إجتماعه في فيينا اليوم مع سكرتير منظمة الامن والتعاون في اوروبا لمبرتو زنييرأنه يعلم بأن الأطراف المعنية تسعى جاهدة للتغلب على الفجوات والعقبات التي تعترض هذه المسيرة.
• قال 'بنيامين نتنياهو' في جلسة إجتماع حكومة الإحتلال إن أي قرار بشأن موضوع الإفراج عن الأسرى سيتم تقديمه إلى الحكومة وأنه لن يوافق على الصفقة دون النظر لنتائجها وعائداتها على إسرائيل، وقال إنها مسألة ايام.
• زعم الوزير الليكودي يوفال شتاينتس إن الدفعات الأربع للإفراج عن الأسرى المتفق عليها لا تشمل إطلاق سراح أسرى من عرب الـ48 وإدعى أن الجانب الفلسطيني ليس مستعدا لتحقيق السلام لأنه يرفض الإعتراف بحقنا وبوجودنا.
• إعترض وزير الإقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت على إقتراح تحرير الأسرى مقابل تمديد المفاوضات، وقال إن "ذلك لن يحصل أبدا"، فيما هدد وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أرئيل بالانسحاب من الحكومة.
• اعترض نائب وزير جيش الاحتلال داني دانون على تحرير الأسرى وقال: 'واضح للجميع أن المفاوضات لم تثمر، ولن تثمر في المستقبل'، فيما أكد عضو الكنيست موشي فيغلين، بأنه سيبذل كل ما في وسعه لمنع حدوث ذلك.
• قال نائب وزير خارجية الإحتلال زئيف الكين أن الجانب الفلسطيني متملك بمواقفة منذ بدء عملية المفاوضات، مبيناً ان الفلسطينيين يبحثون عن ذرائع للإنسحاب منها ولذلك يطالب باخلاء سبيل المزيد من الاسرى.
• عارض الوزير الليكودي في حكومة الإحتلال يسرائيل كاتس تنفيذ المرحلة الرابعة من إطلاق سراح الاسرى، وقال يجب ان يقبعوا في السجن منوها بأن المراحل السابقة من اخلاء سبيل الأسرى لم تساهم قط في دفع عملية التفاوض .
• دعت زعيمة حزب ميرتس الإسرائيلي زهافا جال- أون الحكومة الاسرائيلية إلى تنفيذ تعهدها بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى حسبما ذكر موقع واللا العبري،ودعت نتنياهو لإتخاذ القرارات الشجاعة رغم صعوبتها بحسب وصفها.
• أطلع وزير الخارجية رياض المالكي يوم امس وفدا برلمانيا بولنديا على التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة وآخر المستجدات في عملية السلام والمفاوضات الجارية، وطالب المالكي بضرورة الضغط على إسرائيل وإلزامها بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين وشعبها.
• اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خمسة مشاريع قرارات تنتقد السياسات الإسرائيلية في المنطقة منها أربعة لصالح القضية الفلسطينية وقدمت القرارات الاربعة من قبل البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الامم المتحدة في جنيف.
• تبرعت حكومة الكويت يوم السبت بـ 300 الف دولار للصحة الفلسطينية، كما وتبرعت بـ 2 مليون دولار الى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا"، وهي قيمة مساهمة الكويت السنوية في موازنة المنظمة الاممية التي تقدم الدعم الصحي والتعليمي للاجئين الفلسطينيين.
• أحيت سفارة فلسطين لدى مملكة البحرين ذكرى يوم الأرض المجيد، بمشاركة سفير فلسطين في البحرين خالد عارف وأركان السفارة وحشد من الفعاليات والشخصيات وأبناء الجالية في البحرين والمنطقة الشرقية من السعودية.
• أحيت المدرسة الفلسطينية، بالتعاون مع سفارة فلسطين في الدوحة، الذكرى الـ38 ليوم الأرض، ويوم الأسير الفلسطيني، ويوم الثقافة، من خلال فقرات متنوعة وكلمات للطلبة.وافتتح المناسبة نائب السفير القائم بالأعمال بالإنابة يحيى الأغا.
• أحيت عدة مؤسسات وجمعيات فلسطينية وعربية وإيطالية، السبت، الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض في العديد من المدن الإيطالية،ووجه المشاركون في كلماتهم التحية للشعب الفلسطيني ولصموده التاريخي في وجه الاحتلال الإسرائيلي.
• اقامت سفارة فلسطين وبالتعاون مع وزارة الخارجية الفنزويلية، مهرجانا سياسيا ثقافيا بمناسبة الذكرى 38 ليوم الأرض، وأقيم الاحتفال امس السبت، في المركز الثقافي التابع لوزارة الخارجية وترأسه من الجانب الفنزولي وزير الخارجية الياس هوا.
• أحيا اتحاد طلبة فلسطين والجالية الفلسطينية في النمسا الذكرى 38 ليوم الأرض بحضور السفير الفلسطيني صلاح عبد الشافي وعضو ثوري فتح بسام زكارنة، ورئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا مازن الرمحي.
• قال الاتحاد الديمقراطي (فدا) اليوم، إنه يضم صوته إلى صوت كل الأحزاب والفصائل والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان، التي أكدت رفضها لمحاولات حركة حماس إقرار قانون عقوبات جديد لقانون العقوبات المعمول به في قطاع غزة.
• أحبطت الأجهزة الأمنية المصرية مخططًا لاغتيال المشير عبد الفتاح السيسي، بعد توقيف 3 عناصر من حركة "حماس" اعترفوا بحمل رسالة مشفرة من القيادي الإخواني الهارب في غزة محمود عزت إلى أنصاره لتنفيذ المخطط الذي سمي بـ "المصيدة".
• نفت حركة حماس ما أوردته صحيفة الرأي الكويتية عن اعتقال أجهزة الأمن المصرية لـ3 عناصر من الحركة بزعم التخطيط لاغتيال عبد الفتاح السيسي وقال سامي أبو زهري ، إن هذه الأخبار عارية عن الصحة، مشيراً إلى أنها تأتي لتشويه صورة المقاومة الفلسطينية.
قضية ورأي
الموقف: لنا قرارنا وخياراتنا ولن نكون أسرى خيارات دولة الإحتلال

لن تهز رئيس وقائد الشعب الفلسطيني تهديدات الوزير في حكومة دولة الاحتلال نفتالي بينيت، فنحن متمسكون بحقوقنا وبأرضنا ومقدساتنا، وحرية الأسرى وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. لا تنازل ولا تراجع ..فالأمم المتحدة اعترفت بدولة فلسطين وذلك يعطينا الحق بمحاسبة كل من يخرج عن القانون الدولي، وينكر حقوقنا فمثل هذه التهديدات لا تخيف مواطنا فلسطينيا.

لدى الشعب الفلسطينى والقيادة الفلسطينية بدائل سيلجأ اليها فى حال فشل المفاوضات ولن نكون أسرى خيارات اسرائيل" لن نسمح باللا استقرار واستمرار الاستيطان والقتل اليومى ..فاسرائيل لاتريد دفع استحقاق عملية السلام ، لذا فان نتنياهو يسعى لإفشال الجهود الأمريكية رغبة بعدم ..والقيادة الفلسطينية ستتحرك على الصعيد الدولى والانضمام لكل المنظمات والمواثيق الدولية ، فهذا حق لن نتخلى عنه.

حريصون على تحرير أسرانا وفى مقدمتهم كريم يونس عميد الأسرى والذى قضى ثلاثة وثلاثين عاما فى السجون الإسرائيلية وبالتالى أولويتنا الأولى فى هذه الساعات هي إنجاح هذه الجهود الأمريكية التى تبذل من أجل الضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاق وتحرير الأسرى تراجع إسرائيل عن الاتفاق الذى رعته الولايات المتحدة الأمريكية ( اطلاق حرية الأسرى القدامي قبل اوسلو ) وعدم التزامها اطلاق حرية الدفعة الرابعة سيعني بالنسبة لنا أن هذا الاتفاق سيصبح لاغيا ، وانتهاء مدة تأجيل الذهاب الى منظمات الأمم المتحدة.

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"

****************
لمتابعة المزيد من الأخبار على مدار (( ســ 24 ــــاعــة ))
قم بزيارة موقعنا الالكتروني (( http://www.fateh.dk/ ))
اما موقعنا بلغات أجنبية فهو (( http://www.fateh.dk/en ))
وصفحتنا على الفيس بوك ((https://www.facebook.com/www.fateh.dk))
وعلى التويتر ((https://twitter.com/Fatehdk))
وعلى اليوتيوب ((http://www.youtube.com/user/Amirelhob?feature=watch))
لـمـراســلـتنا : ((walidzaher@gmail.com))
*******************

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.22 ثانية