جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تحقيقات: - عوض الله: مائتان وخمسون ألف متعاطٍ لعقار
بتاريخ الأحد 16 مارس 2014 الموضوع: شؤون فلسطينية


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1959401_10153939068065343_252413327_n.jpgالمخدرات في غزة !
- عوض الله: مائتان وخمسون ألف متعاطٍ لعقار"الترامادول" في قطاع غزة

"لم أشعر بنفسي حينما قتلتها، فجسدي كان مخدراً، وعقلي غائباً، وأشعر بالندم حيال ذلك"، هذا ما قاله "ع.ص" والذي قتل ابنة أخيه، في جريمةٍ هزت قطاع غزة قبل أسابيع.


المخدرات في غزة !

- عوض الله: مائتان وخمسون ألف متعاطٍ لعقار"الترامادول" في قطاع غزة

 "لم أشعر بنفسي حينما قتلتها، فجسدي كان مخدراً، وعقلي غائباً، وأشعر بالندم حيال ذلك"، هذا ما قاله "ع.ص" والذي قتل ابنة أخيه، في جريمةٍ هزت قطاع غزة قبل أسابيع.

من بين تفاصيل تلك الجريمة التي رواها "ع.ص" لـ "جي بي سي" أنه بدأ بتعاطي عقار الترامادول المخدر قبل قتله للطفلة بعام ونصف، مدفوعاً من والدتها التي عاش معها حياة الأزواج.

قصة من بين آلاف القصص التي خلّفها الادمان على عقار الترامادول المخدر، والذي دخل عبر الأنفاق إلى قطاع غزة، وانتشر كالنار في الهشيم بين سكانه منذ ما يقارب الثماني سنوات.

فالمخدر الذي كان حتى وقتٍ قريب ضمن الأنواع التي تستخدم لتسكين الآلام القوية والمتوسطة، تحوّل من عقار للعلاج الى مخدر لـ "المزاج"، إذ كشف مدير عيادة رفح النفسية بوزارة الصحة المقالة بغزة ومدير عيادة الطب النفسي وتأهيل الادمان د. يوسف عوض الله لـ "جي بي سي" أن عدد متعاطي العقار في قطاع غزة تجاوز الـ 250 ألف متعاطٍ.

وأضاف عوض الله :"من خلال عملي منذ 14 عاما في علاج الادمان وخاصة الترامادول الذي استشرى خلال سبع سنوات في قطاع غزة، وحسب تقديراتي وإحصائياتي في العيادة الحكومية والمركز الخاص أُقدّر أن العدد يتجاوز الـ 250 الف مدمن ما بين مدمن فعلي وواقع في وحل الترامادول وبين التعاطي بشكل متقطع".

وأوضح أنه وفقاً للدراسات، فإن المصدر الأساسي لجلب الترامادول من الخارج هي الأنفاق والحدود، مطالباً بوضع رقابة عليها، إضافةً إلى تشديد العقوبات على المروّجين، متابعاً :"ويجب التعامل مع المتعاطين بطريقة لائقة بعيداً عن التغريم مالياً، فيجب تحذير المدمن من خلال تعهُّد باتخاذ إجراءات قانونية بحقه في حال عاد للتعاطي والتعامل معه أيضاً كونه مريض".

من جانبه قال المرشد النفسي والتربوي إيهاب العجرمي لـ"جي بي سي" إن الترامادول صُنّف كمخدر لأن له أعراضا انسحابية قوية، ومن الممكن أن تصاحبه تشنجات وهلاوس وأعراضا اجتماعية ونفسية كثيرة أيضاً.

وأوضح العجرمي :" يترتب على نسبة البطالة الضخمة في القطاع مشكلات كثيرة تتمثل بوقت الفراغ لدى الشباب ناهيك عن أن نسبة كبيرة منهم ليس لديهم هدف مستقبلي، لذلك يلجأ الكثير منهم للهروب من واقع حياته للإدمان على المخدرات وخاصة الترامادول لأنه الأكثر انتشاراً".

وتابع :"أغلب مدمني الترمادول لديهم أيضاً مشاكل اجتماعية بالأصل تعود إلى ظروف تنشئتهم الخاطئة مما سهل عليهم الاتجاه لإدمان الترامدول، ناهيك عن رفقاء السوء، إضافة الى قيام الاحتلال بنشر المخدرات مستغلاً حالة الانقسام وغياب الاهداف الوطنية الواضحة لدى الشباب".

وأشار العجرمي الى أنهم كأخصائيين يكتشفون يومياً العديد من حالات الادمان على العقار، ناهيك عن اكتشافهم لأهداف جديدة لتعاطي الترامادول من بينها الاستخدامات الجنسية، من قبل كافة فئات المجتمع، لذلك فإن الحاجة ملحّة لوجود مراكز رعاية المدمنين، وفق قوله.

من جهتها قالت مدير عام مستشفى الطب النفسي في غزة د.خضرة العمصي إنهم يعملون داخل المستشفى وفق استراتيجيتين، الأولى وقائية عن طريق توعية الشباب في كافة أماكن تواجدهم وتأكيد ذاتهم، والثانية علاجية من خلال تقديم خدمات علاجية للمرضى المزمنين في الادمان من بينها الأدوية السليمة لكل من يريد التخلص من الادمان، وتستمر فترة العلاج ما بين شهرين إلى ثلاثة، إضافة إلى برامج تأهيلية لهم من بينها التأهيل المهني، حسب قولها.

وأكدت العمصي أن أعداد المدمنين التي تصل اليهم تزداد يوماً بعد يوم، إلا أن الأعداد الحقيقية لهم تبقى مجهولة نظراً لعدم توجّه المدمنين لهم، موضحة :"بعض الاشخاص يدمنون ويعانون من مشاكل الادمان ويوفرون المواد المخدرة عن طريق السرقة والقتل، وكل ذلك يحصل قبل أن يفكروا أن الادمان من الممكن علاجه". ( المصدر : جي بي سي نيوز - محمد عثمان - غزة ) .

استمع للتسجيل :

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1959401_10153939068065343_252413327_n.jpg
http://www.youtube.com/watch?v=P1EJaK7Hm94

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول شؤون فلسطينية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن شؤون فلسطينية:
الدكتور خالد السراحنه يزور مدرسة ثانوية جنين الشرعية



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية