جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 296 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ما هي قرارات مركزية فتح بشأن قيادة غزة والمصالحة والعلاقة مع إيران؟
بتاريخ الثلاثاء 04 فبراير 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1511771_10153796436910343_617517743_n.jpg

أبو ردينة أكد موقف الحركة من الثوابت
ما هي قرارات مركزية فتح بشأن قيادة غزة والمصالحة والعلاقة مع إيران؟

أكدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، أنه لا حل بدون القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.



أبو ردينة أكد موقف الحركة من الثوابت
ما هي قرارات مركزية فتح بشأن قيادة غزة والمصالحة والعلاقة مع إيران؟

أكدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، أنه لا حل بدون القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الناطق الرسمي باسمها  نبيل أبو ردينة، عقب اجتماع اللجنة، برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم الاثنين، موقف الحركة من الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة والمشروعة، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967، ورفضها لأي خطة أو اتفاق ينتقص من هذه الحقوق.

وقال أن زيارة نائب أمين السر، عضو اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، لطهران مؤخرا، تؤكد أهمية إقامة علاقات متكافئة منطلقة من مصالح شعبنا الوطنية العليا وخدمة لقضيته العادلة.

وأوضح أن اللجنة توقفت عند المغزى السياسي والوطني الهام لتصعيد المقاومة الشعبية الباسلة في منطقة الأغوار والمتمثلة في إنشاء قريتي عين حجلة والعودة.

وجددت اللجنة المركزية تأكيدها أن الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة وإنهاء الانقسام هي غاية كل الوطنيين الفلسطينيين، و'فتح' جاهزة لتنفيذ كل الاتفاقات التي وقعتها والتزمت بها، وتعتبر أن حركة حماس ما زالت تناور في الهوامش وتتعنت في الجوهر في كل ما يخص الاتفاقيات المتتالية.

 وفيما يلي نص البيان:

 عقدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' اجتماعاً برئاسة الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، ناقشت خلاله الأوضاع الداخلية الحركية والسياسية والوطنية، واستمعت من الأخ الرئيس إلى آخر تطورات الجهود الدولية والأميركية المبذولة والمتعلقة بالمفاوضات وعملية السلام، ونتائج اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذي عقد في ألمانيا مؤخرا، إضافة إلى نتائج زيارة سيادته إلى جمهورية روسيا الاتحادية، واجتماع لجنة القدس برئاسة جلالة الملك محمد السادس، ومشاركة الرئيس محمود عباس.

كما توقفت اللجنة المركزية عند المغزى السياسي والوطني الهام لتصعيد المقاومة الشعبية الباسلة في منطقة الأغوار والمتمثلة في إنشاء قريتي عين حجلة والعودة، كما ناقشت المستجدات المتعلقة بمخيم الثورة والصمود، مخيم اليرموك، متوقفة عند المأساة التي يتعرض لها أبناء شعبنا هناك وما تم انجازه من إدخال للمواد الغذائية والأدوية وإخراج الجرحى والمرضى والمسنين من المخيم وذلك في إطار الجهد المبذول لوضع حد نهائي لمعاناة أهلنا هناك.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الناطق الرسمي باسمها  نبيل أبو ردينة، إن اللجنة المركزية وبعد الاستماع للسيد الرئيس، ناقشت باستفاضة وتعمق الوضع الداخلي في الحركة  في قطاع غزة وتقدم عملية الاستنهاض والبناء الحركي في كافة الأقاليم والمكاتب الحركية والمنظمات الشعبية أكدت على ما يلي :

1 – أكدت اللجنة المركزية أهمية مواصلة الاستنهاض الحركي في كل الأقاليم في دولة فلسطين والأقاليم الخارجية، مع مراعاة الالتزام بالنظام الداخلي في بناء الهياكل المختلفة، وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين الكوادر الحركية، وتوسيع مشاركتها، وتعزيز مبادئ الديمقراطية وتأصيلها.

كما أكدت أهمية استكمال هيئات المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية وفق الأسس الديمقراطية لتجديد هياكلها وتصليبها.

2 - استمرار عمل الهيئة القيادية في قطاع غزة، مع ضرورة قيام اللجنة المكلفة والمختصة من اللجنة المركزية  بالذهاب إلى غزة فوراً لدراسة الوضع القائم في القطاع ووضع التوصيات التفصيلية لآليات العمل المقترحة وعرضها على اللجنة المركزية لاتخاذ القرارات المناسبة بخصوصها.

3 – أكدت اللجنة المركزية أن من قام بالادعاء بتمثيل حركة فتح فيما يسمى بلجنة التكافل، بأن هؤلاء لا يمثلون فتح ولا علاقة لنا بهم ولا علاقة لحركة فتح بما يسمى لجنة التكافل، وأي مشاركة يجب أن تكون بتكليف من اللجنة المركزية للحركة.

4- أكدت اللجنة المركزية أن الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة وإنهاء الانقسام هي غاية كل الوطنيين الفلسطينيين، وفتح جاهزة لتنفيذ كل الاتفاقات التي وقعتها والتزمت بها، وتعتبر أن حركة حماس مازالت تناور في الهوامش وتتعنت في الجوهر في كل ما يخص الاتفاقيات المتتالية.

5 – إن اللجنة المركزية تجدد التأكيد على موقف الحركة من الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة والمشروعة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967. ورفضها لأي خطة أو اتفاق ينتقص من هذه الحقوق، وحيت مركزية فتح الأخ الرئيس محمود عباس على مواقفه المشرفة وصموده وصلابته في وجه كل التهديدات الرخيصة من عدد من قادة دولة الاحتلال والضغوطات متعددة الأطراف التي يتعرض لها ولتمسكه بالثوابت والحقوق الوطنية.

6 - توقفت اللجنة المركزية عند زيارة الأخ جبريل الرجوب نائب أمين السر وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح لطهران مؤخرا، مؤكدة أهمية إقامة علاقات متكافئة منطلقة من مصالح شعبنا الوطنية العليا وخدمة لقضيته  العادلة.

7 - تتوجه اللجنة المركزية لحركة فتح بالتحية والتقدير والاعتزاز لجماهير شعبنا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وتؤكد أنها لن تألو جهدا من أجل إنهاء معاناتهم بأسرع وقت ممكن، وتؤكد في الوقت نفسه، على موقف الإجماع الفلسطيني والمتمثل برفض التدخل بالشؤون السورية والعربية الداخلية، كما وتجدد مطالبتها لجميع أطراف النزاعات العربية الداخلية بعدم زج الفلسطينيين في صراعاتهم الداخلية وأن اللاجئين الفلسطينيين هم ضيوف مؤقتون على الدول العربية المقيمين فيها حتى تحين لحظة عودتهم إلى وطنهم، وستعمل على حل مشاكلهم حيثما وجدوا.

8 - تؤكد اللجنة المركزية على موقفها الثابت من قضية أسرانا الأبطال الصامدين في سجون الاحتلال باعتبارها أولوية قصوى، مؤكدة أنها ستواصل جهودها على مختلف الأصعدة من أجل تحرير كافة الأسرى وضمان عودتهم إلى أسرهم وأهلهم بكرامة مرفوعي الرأس ليسهموا في بناء دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. مشددة على التزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالاتفاق المتعلق بتحرير الأسرى القدامى والإفراج عن الدفعة الرابعة في شهر آذار/مارس المقبل.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.71 ثانية