جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 312 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: غزوة الصحفيين الأحرار
بتاريخ الجمعة 11 مارس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

غزوة الصحفيين الأحرار
أسوار/ كتبت منال خميس *

في غزوة سريعة اقتحمت مجموعة أطلقت على نفسها "الصحفيون الأحرار"مقر نقابة الصحفيين" بغزة ، واحتلته بالصوت والصورة وخرّبت فعالية بسيطة أقيمت لتكريم الزميلات الصحفيات على شرف يوم المرأة العالمي ، بحجة المطالبة بحقوقهم الصحفية المسلوبة، ولا أدري عن أي حقوق مسلوبة يتحدث هؤلاء في غزة التي ما أكثر الحقوق المسلوبة فيها.


غزوة الصحفيين الأحرار
أسوار/ كتبت منال خميس *

في غزوة سريعة اقتحمت مجموعة أطلقت على نفسها "الصحفيون الأحرار"مقر نقابة الصحفيين" بغزة ، واحتلته بالصوت والصورة وخرّبت فعالية بسيطة أقيمت لتكريم الزميلات الصحفيات على شرف يوم المرأة العالمي ، بحجة المطالبة بحقوقهم الصحفية المسلوبة، ولا أدري عن أي حقوق مسلوبة يتحدث هؤلاء في غزة التي ما أكثر الحقوق المسلوبة فيها.

أبطال الغزوة كانوا "11 فارسا"و"4"فارسات" يحملون أسلحتهم ،عبارة عن يافطات تطالب برحيل مجلس النقابة ، انتهت مدتكم ، يا نصابين ،أنتم غير شرعيين، يا كذابين، خلص الشاحن تيت ..تيت" وكأن اللغة العربية افتقرت لكلمات ومفردات أرقى من تلك (ما علينا) ، الغزوة بدأت باحتلال منصة الضيوف ومن ثم الانتشار في أرجاء صالة النقابة،والاستعراض أمام الكاميرات.

كانت اللافتات سلاحهم بالإضافة إلى غلظة أصواتهم التي يبدو أنهم ادخروها لمثل هذه المناسبات ، حيث بدأوا وصلات الردح والقدح والصوت العالي ، مع مجموع الصحفيين والصحفيات المتواجدين لحفل التكريم،الذين حاولوا مناقشتهم ، ومع مجلس النقابة الذي رحب بهم ودعاهم للمشاركة، وفي خضم النقاش ، ازدادت وتيرة الانفعال لدى أحدهم وارتفع صوته ليقول "إحنا لسه ما مديناش ايدينا" .
وحين سألت أحدهم من أنت قال بحدة وباستغراب كبير وكبرياء مريضة .. مابتعرفيش مين أنا؟ما بتعرفيش مين أنا؟ مين أنا ؟قلت له ببساطة.. لا.. وأنا وأنا أظن أنني أخطأت ونسيت التعرف على الزعيم القومي جمال عبد الناصر.

لغة الردح والتكذيب والتخوين والتهديد التي استعملها "الصحفيون الأحرار"كان ينقصها فقط لغة "التكفير"لتكتمل الصورة الراسخة في الذهن الفلسطيني منذ أربعة سنوات.

أقول أنه وعلى الرغم من كل المشكلات التي واكبت وجود مجلس إدارة النقابة الحالي، إلا أنني اعرف أن من يريد أن يوصّل رسالة وخصوصا إذا كان ممن يصنعون ويوجهون الرأي العام كالصحفيين لابد وان يرتقى لأعلى مستوى في الحضور ولا يكون التهديد بالقوة ديدنه" احنا لسه ما مديناش أيدينا"، وليطالب بحقوق يتجاوز حق الآخرين، مثلما فعل"الأحرار" لتخريب احتفال بسيط أقيم لتكريم أميرات الكلمة والصورة زميلاتنا الصحفيات الفلسطينيات اللاتي صبرن وثابرن لإثبات أنفسهن ونجحن.

ضيفات الشرف من فصائل منظمة التحرير د.مريم أبو دقة ، الأخت آمال حمد والأخت زينب الوزير، غادرن مقر النقابة في "عز الطوشة" كما يقول المثل، تاركات النقابة لأهلها من جهة، وللمطالبين برأسها جهة أخرى، ولا أعرف لماذا لم ينتظرن في مثل هذا الأمر الطارئ ليقفن على ما يمكن أن يحدث في إحدى المؤسسات الفلسطينية، أو كتنظيمات يجب أن يُحسب حسابها، يقفن كدرع لحماية للصحفيين والصحفيات الذين لا سند لهم سوى أقلامهم وكاميراتهم،فيما لو حدث الأسوأ لا سمح الله، غادرن وتركنهم في ساحة مهددة بالمجهول.

كانت أصوات الغزاة "الأحرار" الموتورة تنادي للحصول على حقوقهم وعلى عضوية النقابة التي أعلنوا أكثر من مرة أنهم لا يعترفون بشرعية مجلسها،علماً بأن بطاقات العضوية مجمدة حالياً لأسباب معروفة للجميع ولكني أعرف أنه بإمكان كل من يكمل ملفه أن يحصل على بطاقة تعريف كصحفي يعمل في المجال.وتسهل هذه البطاقة كافة مهامه ويتمتع بكافة الخدمات التي تقدمها النقابة.

أسأل الآن ...

لماذا لا يطالب هؤلاء (الصحفيين الأحرار إن كانوا أحراراً حقاً) أصحاب القرار بغزة ، بفتح 33 مؤسسة صحفية مغلقة تم ختمها بالشمع الأحمر بعد مصادرة أدواتها وأجهزتها التقنية، ومنع كوادرها من العمل ؟ ليتم فتح باب العضوية والانتساب للنقابة؟

أين موقف هؤلاء الأحرار من قضية اختفاء الصحفي الفلسطيني،مهيب النواتي في سوريا ؟

أين موقف هؤلاء الأحرار من مداهمة المكتبات بغزة ومصادرة الكتب منها؟

أين كان هؤلاء يوم أُهدر دم الناشطة والصحفية دنيا الأمل إسماعيل ؟أين كان هؤلاء يوم هُددت الصحفية ماجدة البلبيسي؟وحين لا يزال عدد من الصحفيين ممنوعين من العمل في أي مكان ؟

أين كان هؤلاء الذين يرفعون يافطة"تكرمون المرأة وتسلبون حقوق الصحفيات" و يتهمون النقابة بهذه المصادرة ، يوم أعتدي على الصحافية أسماء الغول وزميلاتها في ساحة الجندي المجهول وسط غزة، واقتيادها إلى مقر الشرطة بسبب التظاهر السلمي؟

أين وأين وأين.. أسئلة كثيرة موجهة لأصحاب غزوة نقابة الصحافيين ان كانوا حقاً أحرار!!


* مشرف عام أسوار برس

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية