جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 349 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مئات المحتاجين تم استثناءهم من القرعة
بتاريخ الأحد 29 ديسمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

مئات المحتاجين تم استثناءهم من القرعة
مدينة الشيخ حمد: "لا مكان للفقراء والمحتاجين وكلمة السر هي الإستثمار"
   ست سنوات صعبة وقاسية عاشها قطاع غزة عقب إنقلاب عسكري نفذته حماس على السلطة الوطنية , أعقبه حصار خانق بعد طرد موظفي المعابر الحدودية من قبل حماس وإغلاقها , وما تبع ذلك من حروب شرسة دمرت البنية التحتيه وأرهقت المواطن في غزة.
 


مئات المحتاجين تم استثناءهم من القرعة
مدينة الشيخ حمد: "لا مكان للفقراء والمحتاجين وكلمة السر هي الإستثمار"
   
  ست سنوات صعبة وقاسية عاشها قطاع غزة عقب إنقلاب عسكري نفذته حماس على السلطة الوطنية , أعقبه حصار خانق بعد طرد موظفي المعابر الحدودية من قبل حماس وإغلاقها , وما تبع ذلك من حروب شرسة دمرت البنية التحتيه وأرهقت المواطن في غزة.

ورغم كل ذلك استبشر المواطن بعد كل هذا الظنك بزيارة أمير قطر في العام 2012م لغزة وما روجت له حماس من كسر للحصار ومرحلة جديدة في عز وبناء قطاع غزة , وتمت الزيارة وفق ما خطط لها ووضع الأمير القطري المثير للجدل حجر الأساس لمشروع مدينة حمد السكنية بخانيونس وأعلن عن مشاريع إعمار غزة بقيمة 405 مليون دولار ينفق فيها على آلاف الوحدات السكنية للأسرى والمعووزين وإنشاء مدارس ومركز صحي وآخر تجاري ومسجدا ومستشفى وإنشاء طريق صلاح الدين وشارع الكرامة ومشروع مستشفى الأطراف الصناعية.

وبعد أكثر من عام على هذه الزيارة بدأ العمل في هذه المشاريع وإن كان بطيئا , ولكن يبدو أن الشخصية القطرية المثيرة للجدل صبغت مشاريعها بذات الصفة فأثارت الجدل بين المواطن الغزاوي الذي بدأ يتساءل " هل هذه مشاريع لحماس أم للشعب ؟ هل هي استثمارات حمساوية أم مساعدات للمواطن المسكين ؟ ولماذا يؤخذ بعين الاعتبار أبناء حماس قبل الجميع في هذه المشاريع ؟ ولماذا يطالب المواطن الفقير بدفع 45 ألف دولار ثمن شقة بمدينة حمد التي قيل أنها لدعم فلسطين ؟ ولماذا يباع الاسمنت الذي يدخل عبر معبر رفح لهذه المشاريع في الأسواق ؟ ولماذا أصرت حكومة حماس على إجراء قرعة إلكترونية للمستفيدين من هذه المشاريع مع العلم أنه يمكن التلاعب في القرعة الالكترونية ؟ ولماذا يخصص لعناصر القسام وأسرى حماس والعاملون في حكومتها فئات خاصة للقرعة؟ أسئلة كثيرة تشكك في أهداف هذه المشاريع وتدعمها شكاوي الكثير من المواطنين المحتاجين فعلا ممن تجاهلتهم هذه المشاريع عمدا وبسبق الإصرار والتصميم.

الحديث هنا عن مدينة الشيخ حمد السكنية التي سيتم بناءها على ثلاثة مراحل بمساحة 300 دونم بكلفة 91 مليون دولار , وقد أجرت قبل أيام وزارة الأشغال المقالة قرعة إلكترونية على أسماء 17 ألف مواطن سجل في المشروع للحصول على شقة "العمر".

وعقب القرعة تلقت وكالة فلسطين برس للأنباء سيل من شكاوي الناقمين والغاضبين والمستائين من القرعة والذين أكدوا أنه بالرغم من الشروط القاسية التي فرضتها حكومة حماس عليهم للدخول إلى القرعة فقد ارتضوا ولكن كان التوزيع لفئات القرعة غير عادل حيث خصصت فئات معينة لمحسوبين من حماس في حين وضع الباقيين في فئات كبيرة لم يستفيد منهم إلا القليل القليل.

الاستياء يبدو أنه وصل لقادة حماس حيث   طالب الناطق باسم الحركة فوزي برهوم وزارة الأشغال في الحكومة المقالة إعادة النظر في بعض القضايا الملحة وتحديدا الأخذ بعين الاعتبار حاجة الفقراء والمساكين والمحتاجين والأسر المستورة لستر عوائلهم من خلال هذه الفرص القليلة التي أتيحت لهم في قرعة مدينة الشيخ حمد السكنية".

ودعا برهوم الوزارة المقالة لتوضيح كل ما يتعلق بقرعة شقق مدينة حمد السكنية واعادة النظر في بعض القضايا بعد اللغط والحديث الكثير حول القرعة التي أجريت قبل عدة أيام.

وأشار برهوم أن الكثير من الفقراء والمعوزين والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المعدومة فعلا أرفقوا ما يثبت عوزهم واحتياجهم للسكن مع الطلبات المقدمة للوزارة.

ويقول مواطن شارك في القرعة " أنه أرفق جميع المستندات والبيانات والوثائق التي تؤهله للفوز بشقة سكنية ولكن لم يحالفه الحظ بسبب التوزيع الغير عادل للفئات والمحسوبية في وضع مقربين ضمن هذه الفئات والتلاعب بها" والحديث للمواطن.

فيما قال آخر أن وزارة حماس استثنته من القرعة بسبب عدم استيفاءه الشروط المطلوبة والتي تفرض على المتقدم دفع مبلغ ما بين 7-10 آلاف دولار كدفعة أولى والالتزام بدفع قسط شهري للشقة على مدار 20 عام بمبلغ يتراوح بين 100-200 دولار أمريكي" وبذلك قد يصل ثمن الشقة حوالي 45 ألف دولار متسائلا أين المساعدة التي تقول قطر أنها قدمتها للمحتاجين والمتضررين من الحرب الإسرائيلية إذا سيفرض علينا دفع ثمن الشقة.

العشرات من العائلات التي أحبطت من القرعة توافدوا على مكاتب حماس ووزارة الأشغال وقدموا الشكاوي معبرين عن غضبهم في حين عبر آخرون عن يأسهم من تقدم مثل هذه الشكاوي لأن الأمر محسوم بين حماس وقطر باعتبار المشروع استثماري وليس خيري.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية