جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 327 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: إلى أين تأخد حماس قطاع غزة بمقامرتها الخاسرة؟؟
بتاريخ الأحد 29 ديسمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1514201_10153667763610343_1411084575_n.jpgإلى أين تأخد حماس قطاع غزة بمقامرتها الخاسرة؟؟   
في هذه المرحلة التي تعيشها مصر في مكافحتها للإرهاب ومن يقف خلفه ويسانده ، يتجلى خلع النظام المصري القناع والكشف عن أنيابه التي كانت تشعر حماس بوخزها، وقرار النظام إعلان الحرب عليها علانية وبدون مقدمات وقطع كل الحبال، عن حركة طالما طالبها النظام المصري بفض يدها عن جماعة الإخوان المسلمين وقادتها في مصر بعد سقوطهم المدوي.


إلى أين تأخد حماس قطاع غزة بمقامرتها الخاسرة؟؟   
   
 
في هذه المرحلة التي تعيشها مصر في مكافحتها للإرهاب ومن يقف خلفه ويسانده ، يتجلى خلع النظام المصري القناع والكشف عن أنيابه التي كانت تشعر حماس بوخزها، وقرار النظام إعلان الحرب عليها علانية وبدون مقدمات وقطع كل الحبال، عن حركة طالما طالبها النظام المصري بفض يدها عن جماعة الإخوان المسلمين وقادتها في مصر بعد سقوطهم المدوي.

مطالبة النظام المصري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة جاءت بعد تأكيدات رسمية في مصر من تورط حركة حماس وعناصر لها بما يدور في مصر.

واليوم أكد مصدر مصري في تصريحات له تأكيده بأن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة لاتعني القيادة المصرية ، وأن العلاقة مقطوعة بشكل كامل مع حماس وقيادتها، وهذا يكشف التوجه الحقيقي للنظام المصري تجاه حركة حماس .

وننتقل هنا إلى تصريحات القيادات الحمساوية حول مطالبة مصر لها بفك ارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين في مصر ، والرفض الكامل من قادة حماس لهذا الطلب .

ومنذ إصدار الحكومة المصرية قراراها عقب تفجير مديرية أمن الدقهيلية وسقوط مئات القتلى والجرحى ، باعتبار جماعة الإخوان المسلمين بالداخل والخارج جماعة إرهابية ، ومخاطبة الدول العربية بالقرار ، رأينا تصريحات قادة حماس في الداخل والخارج الرافضين للقرار ، وسط تعنت كبير من هذه القيادة التي تلبس ثوب هذه الجماعة وتعتبر نفسها الإبن المدلل لها.

الزهار هاجم قرار القيادة المصرية التي وصفها بالإنقلابية وأكد أن هذه القيادة ساذجة وأن مطالبتها لحماس بفك ارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين ينم عن عدم تفكير وخلط للأوراق.

من جهته نفى أبو مرزوق أن تكون حماس ستتخلى عن قيادة الإخوان في مصر ، وأنها ستبقى على نهج الجماعة التي تبايعها حماس حسب دستورها بالولاء.

ويبدو أن الصبر الرسمي المصري تجاه حماس قد نفد، وأن التعبير الحقيقي عن ذلك هو واقع الحال الآن في غزة ، ويرى بعض المحللين أن  حركة حماس أمامها خيار وحيد وهو إعلان أنها غير مرتبطة بقيادة الجماعة في مصر لإنقاذ نفسها وإنقاذ شعب غزة التي تحكمه الحركة منذ انقلابها ، والذي يعيش في أزمات هذه الإدارة الحمساوية.

وحسب بعض الآراء فان حركة حماس ترى أن مجرد التفكير في فك ارتباطها بالجماعة الأم وهي جماعة الإخوان المسلمين ، سيكون السهم الثاقب الذي يخترق جدار هذه  الحركة داخليا وخارجيا ، وذلك بسبب أن حركة حماس تعد امتداد لجماعة الإخوان وبمجرد التفكير في فك الإرتباط بهذه الجماعة ستكون الجماعة قد أعلنت انتحارها ، وهو مايتخوف منه قادة حماس.

ولكن الأجدر بقيادة حركة حماس أن تترك هذا التعنت والتكبر التي تمارسه ، وأن تفكر بشكل أكبر في مصلحة الوطن فلسطين ، والشعب الفلسطيني في غزة ، تحقيقاً لما تدعيه مؤخراً على خلاف ميثاقها أنها حركة تحرر وطني ...ويبقى التساؤل الكبير الذي يحتاج إلى إجابة 'إلى أين تأخذ حماس قطاع غزة بمقامرتها الخاسرة قطعاً؟
 

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية