جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 328 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: قوات القذافي تشتبك مع الثوار الليبيين بعد دخولها راس لانوف وانباء عن تقدمها في ا
بتاريخ الجمعة 11 مارس 2011 الموضوع: عربي ودولي

 Libya

قوات القذافي تشتبك مع الثوار الليبيين بعد دخولها راس لانوف وانباء عن تقدمها في اتجاه بنغازي

البريقة (ليبيا)، طرابلس - قالت المعارضة المسلحة ان قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي دخلت مرفأ رأس لانوف النفطي في شرق البلاد وانها تقاتل المقاومين للسيطرة على البلدة.



قوات القذافي تشتبك مع الثوار الليبيين بعد دخولها راس لانوف وانباء عن تقدمها في اتجاه بنغازي

البريقة (ليبيا)، طرابلس - رويترز، أ ف ب - قالت المعارضة المسلحة ان قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي دخلت مرفأ رأس لانوف النفطي في شرق البلاد وانها تقاتل المقاومين للسيطرة على البلدة.

وقال احد المقاومين ابراهيم العلواني حينما اتصلت به "رويترز" هاتفيا من البريقة في وقت مبكر اليوم الجمعة انه ورفاقه الذين ما زالوا في رأس لانوف رأوا قوات حكومية في وسط البلدة.

وقال: "رأيت نحو 150 رجلا وثلاث دبابات (...) وأسمع دوي اشتباكات".


وقال محمد المغربي الذي وصف نفسه بانه ناطق باسم المقاومين لكنه رفض الافصاح عن مكانه على وجه التحديد ان القوات الحكومية نزلت بقوارب بالقرب من فندق الفضيل في رأس لانوف حيث تدور المعارك. وقال: "اربعة قوارب يحمل كل منها 40 الى 50 رجلا رست هناك. ونحن نقاتلهم الآن".


وقال مقاتل في البريقة رفض الافصاح عن اسمه ان رفاقه في راس لانوف افادوا ان قوات حكومية دخلت عن طريق القوارب وفي دبابات.


ويوم الخميس قصفت طائرات حربية وزوارق حربية للقوات الحكومية مواقع المقاتلين في راس لانوف التي تبعد نحو 500 كيلومتر الى الشرق من معقل القذافي.


وكان التلفزيون الليبي الرسمي أمس بث امس أن القوات الحكومية أخرجت "العصابات المسلحة" - في إشارة إلى المعارضين - من راس لانوف في الشرق لكن المعارضة نفت ذلك.


وتعرضت المعارضة المسلحة قرب راس لانوف لقصف كثيف في وقت سابق أمس وقال شهود إن دبابتين على الأقل اتجهتا إلى البلدة. وقال أحد جنود المعارضة لـ "رويترز" إن القوات الحكومية دخلت البلدة وإن قوات المعارضة انسحبت كيلومترات عدة إلى الشرق. ونفى اثنان آخران سقوط البلدة في يد قوات القذافي.


وقال التلفزيون الحكومي إن بلدة البريقة وهي أبعد من راس لانوف إلى الشرق قد جرى تطهيرها من المعارضين المسلحين، لكن مراسلاً لـ "رويترز" في البريقة قال إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود قوات القذافي على الأرض. وقال المعارضون إن طائرات حربية قصفت البريقة خلال نهار أمس.


وأعلن التلفزيون الليبي في خبر عاجل على شاشته "تم تطهير مدينة راس لانوف من العصابات المسلحة ورفع الراية الخضراء على كل مرافقها". وأضاف أن "القوات الليبية تتقدم باتجاه بنغازي".


وأقر أحد الثوار عرّف عن نفسه باسم أسامة: "لقد هزمنا(...) انهم يقصفون بالقذائف ونحن نفر(...) هذا معناه انهم يستعيدون راس لانوف". وفي إحدى العربات جلس مقاتل شاب يدعى محمود إبراهيم يبكي وطالب الرئيس الأميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون بالمساعدة.


وأعلن مسؤول في أحد مستشفيات البريقة مقتل أربعة أشخاص وجرح 35 في راس لانوف النفطية التي تراجع الثوار منها. وصرح سعيد بوخطوة المكلف تسجيل الضحايا في المستشفى إلى وكالة "فرانس برس": "لدينا أربعة قتلى و35 جريحاً لكننا نتوقع قدوم عدد أكبر". ونقل المصابون الخطيرون إلى مستشفى اجدابيا (شرق).


وأعلن مدير المستشفى محمد ونيس أن عشرات الأشخاص أصيبوا بجروح إلا انهم لم ينقلوا جميعاً إلى البريقة. وقال "نحن نتوقع مزيداً من الجثث".


على صعيد آخر، أعلن التلفزيون الليبي الخميس أن السلطات الليبية بصدد تسليم ثلاثة جنود هولنديين أسرتهم على أراضيها نهاية الشهر الماضي لوفد يمثل مالطا واليونان. وكانت وزارة الدفاع الهولندية أعلنت في 3 آذار (مارس) أن الجيش الليبي أسر ثلاثة جنود هولنديين خلال عملية إجلاء مدنيين من ليبيا نهاية شباط (فبراير).


وفي تونس، قالت منظمة "صحافيون بلا حدود" إن صحافياً من جريدة "ذي غارديان" البريطانية وزميلاً برازيلياً اختفيا في ليبيا هذا الأسبوع اتضح أن القوات الحكومية اعتقلتهما وسجنتهما. ونقلت المنظمة عن رئيس تحرير صحيفة "استادو" البرازيلية أن مراسل "ذي غارديان" غيث عبدالأحد وهو عراقي واندريه نيتو من صحيفة "استادو" البرازيلية محتجزان في مكان غير معلوم. وأوضحت أنهما اعتقلا قبل أيام في الزاوية التي تتعرض لهجوم من جانب القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية