جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 308 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تحدث حول كافة الملفات الفلسطينية
بتاريخ الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

تحدث حول كافة الملفات الفلسطينية

الطيراوي: مشاورات لتفعيل التشريعي والمستثمرون يهربون من نابلس

كشف الناطق باسم كتلة فتح البرلمانية النائب جمال الطيراوي عن مشاورات تجري لتفعيل عمل المجلس التشريعي، مشيراً إلى أن تلك المشاورات تجري منذ شهر تقريبا مع كافة نواب المجلس التشريعي بما فيهم نواب حركة حماس.



تحدث حول كافة الملفات الفلسطينية

الطيراوي: مشاورات لتفعيل التشريعي والمستثمرون يهربون من نابلس
   
 

كشف الناطق باسم كتلة فتح البرلمانية النائب جمال الطيراوي عن مشاورات تجري لتفعيل عمل المجلس التشريعي، مشيراً إلى أن تلك المشاورات تجري منذ شهر تقريبا مع كافة نواب المجلس التشريعي بما فيهم نواب حركة حماس.

وقال الطيراوي خلال اللقاء الإعلامي الذي عقدته وزارة الإعلام في مكتبه بنابلس ظهر اليوم، وبحضور مدير مكتب وزارة الإعلام بنابلس ماجد كتانة, " لا يمكن لأي قائد أو مؤسسة تشريع قرار في غياب المجلس التشريعي، ومن أجل ذلك كانت هذه المشاورات ", داعيا الإعلاميين الى أخذ دورهم بكل صدق وأمانة وجدّية في متابعة هذا الأمر لخطورته وأهميته، وغيره من الأمور الوطنية العامة.

وأوضح الطيراوي أنه لا يمكن القبول بهذه الحالة من التخبط بسبب غياب "التشريعي" محمّلا المسؤولية للنواب والفصائل والقيادة السياسية الذين لا يقومون بجهد حقيقي في هذا المجال.

 وفيما يتعلق بالتحرك الأمريكي قال بأن على مختلف القيادات الفلسطينية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني أن يعوا تماما أن هناك تحركا جادّا من الإدارة الأمريكية لتحريك الحالة السياسية وان وجود حوالي 50 مسؤولا سياسيا وأمنيا أمريكيا في فلسطين على رأسهم ضابط أمريكي كبير لم يأتي من فراغ.

وأعرب عن اعتقاده أن القيادة الوطنية للشعب الفلسطيني لن تسمح بأية حلول تنتقص من حقوق اللاجئين أو أن توقع على أية اتفاقيات بدون القدس أو أن تقبل بصفقات سياسية وإنما اتفاقا سياسيا واضحا، أو أن تقبل بحدود عليها جندي إسرائيلي واحد.

وقال ان " الوضع السياسي الراهن يحتم على جميع قادة العمل الوطني الذهاب الى حوار وطني شامل، لأن المرحلة دقيقة وحساسة وينبغي أن يكون البيت الفلسطيني واحدا موحدا ".

وحول الوضع الأمني الداخلي، وعلاقة المخيمات بالمؤسسة الأمنية الوطنية وغير ذلك من القضايا الداخلية، قال الطيراوي " أنه مع النشاط الأمني ومتابعة الوضع الأمني بكافة النواحي من جانب الأجهزة الأمنية، لكنه ليس مع ما يسمى حملة أمنية تحت أي ذريعة، وأنه لا يجوز المس بكرامة أي فلسطيني، لأن ذلك من شأنه زيادة نسبة الإحباط بين المواطنين ".

وقال انه مطمئن إلى حد كبير لهذا الأمر، خاصة وأن الرئيس أبو مازن كان قد أكد على ذلك في اللقاء الأخير الذي جمعه مع عدد من النواب، وأضاف ان ارتفاع نسبة البطالة في المخيمات تشير الى وضع غير مطمئن، وتساءل قائلا "ماذا يعني أن تكون نسبة البطالة في مخيم بلاطة أكثر من 58%، وفي مخيم عسكر أكثر من 46% ؟" داعيا الى تفعيل صندوق الاستثمار الفلسطيني للمساهمة في خفض هذه النسبة، كما دعا الى تشجيع الاستثمار العربي والفلسطيني في نابلس.

وقال بأن نابلس كانت طوال السنوات الطويلة السابقة العاصمة الاقتصادية لفلسطين، معربا عن اعتقاده أنه مع من يقولون أن هناك سياسة متعمدة لتغييب نابلس، وقال ان بعض المستثمرين يخشون الاستثمار في نابلس بسبب ما يشاع انها تعاني من حالة فلتان أمني، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح بالمطلق، وانها من أكثر المدن استقرارا من النواحي الأمنية. وشدد على ضرورة إيجاد الحلول الاقتصادية لحل الإشكالات الأمنية.

ودعا جميع الشخصيات في نابلس الى ضرورة الجلوس على طاولة واحدة لمناقشة هذه الأمور، معربا عن اعتقاده أنه لو التقت بعض الشخصيات بصدق وإرادة عمل جادّة لتمكنت من حمل هموم المحافظة.

 كما تطرق الى إضراب اتحاد العاملين في وكالة الغوث وقال بأنه لا يجوز لمؤسسات السلطة الوقوف كمدافع عن الوكالة بل مراقبا لأدائها، معربا عن اعتقادها ان تقليص الوكالة لحوالي 80% من خدماتها يفرض علينا أن نضع علامات استفهام عديدة على الوكالة وعلى هذه السياسة، وأوضح أن هناك بعض الأمور التي تجري داخل الوكالة تجعل المرء يقع في حيرة كبيرة ومن بينها أن الوكالة لديها عشرة موظفين أجانب يتقاضون رواتب أكثر من رواتب أربعة آلاف موظف فلسطيني في الوكالة.

وتحدث الطيراوي حول العرس الجماعي الذي من المتوقع أن يتم في الثاني من شهر يناير كانون الثاني في أريحا، وقال بأن عدد الأزواج سيصل الى 250 زوج من الأسرى وذوي الشهداء وذوي الحاجات الخاصة، وأن كلفة العرس تصل الى مليون و 250 الف دولار على نفقة الرئيس ابو مازن، وقال بأن الشيء الجميل في هذا الموضوع أن سيتحول الى عادة سنوية.

وحول أداء النواب، قال بأن غالبيتهم هربوا من مسؤولياتهم الوطنية والاجتماعية، موضحا بأنه شخصيا وفور الإفراج عنه من سجون الاحتلال قام بافتتاح مكتب خاص به لاستقبال المواطنين والتواصل معهم ويبذل جهودا كبيرة للمساهمة في حل أكبر عدد ممكن من قضاياهم ومشاكلهم، وقال بأنه قام بحل العشرات من هذه القضايا ضمن إمكانياته وعلاقاته العامة مع بعض المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية