جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ماذا قال نيلسون مانديلا عن الشهيد عرفات؟
بتاريخ السبت 07 ديسمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1234647_10153589578345343_2008631692_n.jpgماذا قال نيلسون مانديلا عن الشهيد عرفات؟
بقلم نيلسون مانديلا: (عرفات نقل قضية شعبه من قضية لاجئين إلى قضية أمة)


"كنت أتابع نشاطات الرئيس ياسر عرفات من غياهب سجني، وكم أثار اهتمامي بثباته ومثابرته. لقد آمن به شعبه وسار معه خطوة بخطوة، في السراء كما في الضراء.... فهو الذي وضع المسألة الفلسطينية على جدول أعمال المجتمع الدولي، ونقل قضية شعبه من قضية لاجئين إلى قضية


ماذا قال نيلسون مانديلا عن الشهيد عرفات؟
بقلم نيلسون مانديلا: (عرفات نقل قضية شعبه من قضية لاجئين إلى قضية أمة)


"كنت أتابع نشاطات الرئيس ياسر عرفات من غياهب سجني، وكم أثار اهتمامي بثباته ومثابرته. لقد آمن به شعبه وسار معه خطوة بخطوة، في السراء كما في الضراء.... فهو الذي وضع المسألة الفلسطينية على جدول أعمال المجتمع الدولي، ونقل قضية شعبه من قضية لاجئين إلى قضية أمة بكامل المعنى.....لقد كانت حماسته وثقته لا تتزعزع، والتزامه بالكفاح من أجل إقامة الدولة الفلسطينية تشكل قيما رمزية في نظر الكثيرين في العالم..... سوف يبقى الرئيس عرفات إلى الأبد رمزا للبطولة بالنسبة لكل شعوب العالم التي تكافح من أجل العدالة والحرية".

وهناك أنواع من النضال المميز من أجل الحرية تأسر اهتمام العالم ووجدانه بطريقة فعالة وعلى نحو شديد الوضوح.ويندرج النضال الأخاذ الذي يخوضه الشعب الفلسطيني من أجل استقلاله السياسي وتقرير مصيره ضمن هذه الأنواع .إذ ليس لأي من عشاق الحرية في العالم إلا أن يتعاطف ،بعمق،مع معاناة أبناء شعب هجروا من وطنهم ،وشتتوا في أرجاء العالم العربيس ةالعالم باسره،وتركت اجيال متعاقبة منهم تعاني محنة النشوء في مخيمات للاجئين،أو في اراض محتلة يعانون فيها نير احتلال يستهدفهم بقهر وقمع متواصلين .وقد كان لاتقاد جذوة النضال الوطني ،والوفاء الدائم للعهد،اللذين حفظا للشعب الفلسطينيمثله العليا ورسخا حلمه في العودة إلى وطن فلسطيني حر ومستقل ،أن يلهما الشعوب على امتداد العالم.

هذه الأنواع من النضال البطولي إنما هي ،دائما،نتاج جهد جماعي تبذله الملايين من الرجال والنساء المستعدين للتضحية من اجل غايات مشتركة نبيلة ،ففي جميع أنواع النضال الناجح،تحشد طاقات الناس جميعا في إطار منظمة قادرة على قيادة الشعب ،والتعبيلر عن إرادة الجماهير.

وغالبا ما تجد هذه الجهود تجليها الصادق،او تعبيرها الإلهامي الحصيف،في شخصيات قيادية شديدة التميز،تمثل روح الشعب الذي لايقهر،وتقف شامخة ضمن قيادة جماعية تراس منظمة الشعب .وقد حظي الشعب الفلسطيني،على نحو خاص،بالقيادة الجماعية لمنظمة التحرير الفلسطينية ،وعلى رأسها رجل يتمتع بمقدرة قيادية،ومنزلة عالية،وحكمة ومثابرة وإخلاص،هو ياسر عرفات.

نشأ ياسر عرفات ليكون واحدا من رموز النضال المميزة والفريدة في النصف الثاني من القرن العشرين،ومكنه التزامه المثابر الصلب من قيادة النضال تحت شروط جديدة ذات متطالبات متغيرة، ومن العبور بهذا النضال إلى القرن الحالي .لقد كرس ياسر عرفات حياته كلها لقيادة نضال شعبه ،ولاقامة الدولة الفلسطينيةالمستقلة..ذلك الهدف الذي تعلق بهالشعب الفلسطيني.وعلى امتداد المسافة من ساحات المعالرك في بيروت الى مروج البيت الابيض،عرف ياسر عرفات قائدا محاربا شجاعا،يتقدم الصفوف في ساحات الوغى،وفي صنع السلام.

لقد ابدى ياسر عرفات شجاعة نادرة في مواجهة أدق ظروف الاختبار التي يمكنلمناضل من أجل الحرية أن يواجهها،ولا يأتي هذا الاختبار في ساحة المعركة بقدر ما ياتي حين يواجه المرء بتحدي التنتزل من أجل السلام ،ومن أجل وجود شعبه،ورفاهيته بعيدة المدى.وهنا أيضا ،نستطيع أن نقول إن ياسر عرفات قد اثبت نفسه ،ليس فقط كمحارب عظيم في ساحة المعركة ،وإنما أيضا،وبالقدر نفسه ،كرجل دولة عظيم في البحث عن السلام.

وعلى غرار كل الشخصيات التاريخيةالعظيمة،يتمتع ياسرعرفات بشخصية تجمع شخصيات عديدة في إهاب ذات انسانية متكاملة:عرفات المقاتل من أجل الحرية..عرفات رجل الدولةوعرفات الحائز على جائزة نوبل.ومع ذلك،فإن ضلوعهتحتضن قلب إنسان بسيط يحمل ،بإخلاصعميق تطلعات الشعب الفلسطيني وآماله.

وإنه لشرف لي أن أحيي أخا،ورفيقافي النضال من أجل الحرية،ووطنياعظيمامحبا لوطنه.ودعونا نأمل في أن يكون يوم إقامة الدولة الفلسطينية،وانعتاق الشعب الفلسطيني،قد صارفي متناول اليد،موشكاعلى التحقق.

عرفات.. أول المهنئين لمانديلا بعد الإفراج عنه من سجون الميز العنصري
قليله هي الشخصيات التي تصنع التاريخ.. وقليلة هي الشخصيات التي تظل راسخة في القلب والوجدان، وقد يكون ياسر عرفات «أبو عمار» من أوائل الشخصيات
الكاريزمية القائدة عالميا والتي حملت شعلة صناعة التاريخ ولم تكتف بالسير في ركبه، هذا هو ياسر عرفات الذي صنع ثورة وحول شعبا من «كارت التموين» إلى شعب مناضل، وحول قضية شعبه من مجرد أوراق محترقة إلى وقائع حقيقية ملموسة لتصبح قضية العالم كله...
بزيه الزيتي القاتم وكوفيته الفلسطينية التي لم يتخل عنها في أي محفل من المحافل، وبشخصيته الكاريزمية، شكل ياسر عرفات، الذي أصبح رئيسا منتخبا للسلطة الفلسطينية، رمزا للنضال الفلسطيني منذ أكثر من أربعة عقود، وقد برهن عرفات على قدرة غير عادية للخروج من أشد الأوضاع خطورة، ولأن الجبل لا تهزه الرياح، فقد أعلنها أبو عمار مدوية ليسمعها القاصي قبل الداني «شهيداً شهيداً شهيداً هذا دربي واختياري منذ عقود طويلة». «ستمنعون الشمس والهواء عني لن أتنازل، ستحجبون عني الدواء والغذاء، الله خلقني ولن ينساني، القدس مطلبي.. وركعة في المسجد الأقصى المبارك غايتي التي لا تناظرها غاية.. الطريق طويل.. لكن النفس أطول والهجمة الشرسة تقابلها إرادة حديدية أنتجتها سنوات من اللجوء والتشرد...

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.23 ثانية