جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 277 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ياسر عرفات ؟؟!!!!! لجان التحقيق بين الغموض واللعب بالأوراق ؟؟!!
بتاريخ الجمعة 29 نوفمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

ياسر عرفات ؟؟!!!!! لجان التحقيق بين الغموض واللعب بالأوراق ؟؟!!

توفيق الطيراوي ....... اللجوء الي المحاكم الاوروبية سبيل اقوي لمحاكمة الجناة

 د. زياد سعد .
الخبير في إجراءات المحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي .....



ياسر عرفات ؟؟!!!!! لجان التحقيق بين الغموض واللعب بالأوراق ؟؟!!

توفيق الطيراوي ....... اللجوء الي المحاكم الاوروبية سبيل اقوي لمحاكمة الجناة

 د. زياد سعد .
الخبير في إجراءات المحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي .....

مسبقا ))) منذ وفاته ندرك جيد بما نمتلك من تهديدات رصدت من رئاسة الوزراء الاسرائيلي ومسئولي في الحكومة ان ياسر عرفات سيواجه مصيره باغتيال ملطف ؟؟!! مبلسم ؟؟!! بلا آثار جانبية ؟؟!!
حال رؤيتنا له وهو يصعد الطائرة آثار الاعياء الشديد والهزل العام تنبأ سنة أولي طب بأن الرجل تعرض لحلة من السمية هي التي تفتك به وتصعد من إعياءه عبر الكاميرات وعن بعد ؟؟!!!!!!
نقل الي فرنسا ؟؟!!! وما أدراك ما ثورة الطب والعلاج هناك ؟؟!!! واستقراء الاطباء ينذر بانها هناك سم ؟؟!!! قد يكون غاب عن ظنونهم ماهيتة ؟؟؟!!!! أو المادة النشطة التي حقن بها ؟؟!!!!! ولكن الصمت خيم ولم نسمع وخصوصا ان حالة اغتيال خالد مشعل حاضرة لدي الجميع بكل تفاصيلها ؟؟!!! ان احد فلسطينيا أو مسئولا طالب اسرائيل بالترياق المضاد لهذا السم ؟؟!!! فالتهاوي علي السلطة جاء في غيبيات الرجل ونسيان حجمه وكونه سر القضية ؟؟!!!!!!!

مات الرجل بفرنسا ؟؟!!!! هناك محاولات لاخفاء موته ؟؟!!! وكانهم بانتظار امر للاعلان أو "بروقرندا "في عملية اطفاء الناس من غول الثأر والانتقام ؟؟!!!! عبر مات ؟؟!! لم يمت ؟؟!! وتكرار هذه الاخبار والمطلوب فعله حدث ؟؟!!! ومات بدون ضجة تذكر علي صعيد الثأر والمقاومة ؟؟؟؟!!!!
علل ان التقرير الطبي الصادر عن مستشفي ميرسي بفرنسا يتجاوز ال 500 صفحة وبحاجة الي دراسة مستفيضة لمعرفة سبب الوفاة ؟؟!!!! والحقيقة ليس في هذا الاطار ؟؟؟ فقد صدر من اليوم الاول ان للوفاة ان الرئيس تم اغتياله بالسم ولكن دون اعطاء اشارات حول ماهية المادة السمية ؟؟!!!!

مات الرجل ؟؟!! واراد ان يدفن سره معاه ؟؟!!!! والا بماذا تعلل فتح قضية اغتياله وتفعيل لجان التحقيق بعد ما يقارب عقد من الزماان ؟؟!!!! ونحن لدينا اخبار عن كل حواري الارض ونقدم معلومات امنية لكل اجهزة الارض الامنية متطوعين ومبجللين ؟؟!!!!!!

جاءت قناة الجزيرة ؟؟!!! فتحت القضية علي مصراعيها من خطط ؟؟!!! من نفذ ؟؟؟ من دبر ؟؟!!! واشارت الي بعض المختبرات العالمية والي مادة سمية اخذت عن بعض اطلال ملابسه ؟؟!!! كيف حصلت عليها الجزيرة ؟؟!!!! هذا شأنها ولكن ما المصداقية فيما طرحت هذا ما يهمنا بصفتنا أبناء للهذا الزعيم الراحل ؟؟؟!!!!!

جاء المؤتمر الصحفي للجنة التحقيق الفلسطينية واعلنوا فيه بصراحة " أن اسرائيل خلف اغتيال الرئيس ياسر عرفات لان المادة السمية لا توجد الا في دول لديها مفاعلات نووية ولان هذه المادة مشعة ؟؟!!!!!

هناك تحركات ديبلوماسية اعتقد عبر جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي لخلق لجنة تحقيق عربية اسلامية كنوع من التصعيد واشهار سيف القضية في المحافل الدولية ؟؟!!!! واهذا وإن كان لا يكفي فهو بلا شك مضيعة للوقت واهدار للمال العام حيث ان وفد طويل عريض هبط الي ارض الكنانة ويقطن فندق الفيرمنت ؟؟!!! لاجراء المشاورات اللازمة ؟؟؟!!!!!!!
القضية صحيح ان لها بعد وطني ولكن تحريك الدعوي يبقي مسالة شخصية في اطار الاجراءات القضائية ؟؟!!!! وهنا لا نلمح وجود للسيدة سهي عرفات أو إبنتها ؟؟!! خاصة في ظل موسم التكريمات التي يجريها السيد الرئيس في إطار ذاتية المقاطعة ؟؟!!!

ولماذا السيدة سهي عرفات ؟؟!!!
لسبب بسيط جدا وفي غاية الوضوح والغموض ؟!! لاننا حتي اللحظة لم نقم بالتصديق علي وثيقة روما المنشئة للمحكمة الجنائية الدولية لعام 1998 كنوع من التعاهدات الدولية ؟؟!!! وكلعب بالاوراق السياسية ؟؟!!!! وقد يكون مباح سياسيا ......
ولكن الذي يعطي القوة ويشد من أزر اي وفد تفاوضي ؟؟!!! هو امتلاك الاوراق الضاغطة ؟؟؟ واحد هذه الاوراق ليس التهديد بالذهاب الي المحكمة الجنائية الدولية ؟؟!! ولكن سرعة التصديق علي الوثيقة المنشئة للمحكمة ؟؟!!!! والامر بعد هذا ليس سهلا لمن اراد ان يرفع القضايا امام المحكمة ؟؟!!!!!

لسبب ايضا في غاية البساطة والتعقييد ؟؟!! ان اسرائيل دولة ليست طرفا في نظتم روما 1998 م ؟؟؟!!! وبالتالي الامر يتطلب قرار من مجلس الامن بناء علي الفصل السابع وبدون اي فيتو والا يسقط القرار ؟؟!!!!! كما فعل مع البشير والقرار 1593والقذافي والقرار 1973من قرارت صادر من مجلس الامن ؟؟!!!!!!
إذن ما هو المتح حاليا ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
المتاح حاليا من محاكمة المجرمين اذا صدقت النوايا ولا نريد للمجرمين الافلات من العقاب وباصطحاب كامل للسيدة سهي عرفات صاحب الشان ولان رفع الدعوي له صفة الشخصية والمتضرر ؟؟!!!!
والتحرك ب .....؟؟؟!!!!!
الاتصال بجميع السفارات التي هي موطئ قدم وتسمح قوانينها التي استلهمت من قوانين الحكمة الجنائية الدولية وأفرغت فيها برفع قضايا امام المحاكم الختصة باختصام كلا من :-
1- رئيس الوزراء الاسرائيلي في حينه باسمه وشخصه.
2- المجلس الامني المصغر الاسرائيلي باسمائهم وشخوصهم .
3- رئيس الموساد ورئيس الشين بيت الاسرائيلي .
4- الطاقم المسئول في المفاعل النووي بديمونا .

هذا الاجراء له فاعليته في الوقت الحاضر ويضمن تفاعل القضية علي الصعيد الدولي واستمرار ملاحقة المجرمين في كل دول اروبا بما تسمح قوانينها .....

انتهي ....

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.25 ثانية