جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 331 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 17-10-2013
بتاريخ الخميس 17 أكتوبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الفلسطيني 17-10-2013
التقرير الاخباري: ويستمر الغزل بين حماس وإسرائيل
وليد ظاهر – الدنمارك *
كل عام وانتم والوطن بخير
• وصل السيد الرئيس العاصمة الإيطالية روما، مساء امس، في زيارة رسمية لدولة الفاتيكان وللجمهورية الإيطالية، وكان في استقبال سيادته، أطفال الجالية الفلسطينية في إيطاليا، الذين رحبوا بسيادته، وقدموا له إكليلا من الزهور.


المشهد الفلسطيني 17-10-2013

التقرير الاخباري: ويستمر الغزل بين حماس وإسرائيل

وليد ظاهر – الدنمارك *

كل عام وانتم والوطن بخير

• وصل السيد الرئيس العاصمة الإيطالية روما، مساء امس، في زيارة رسمية لدولة الفاتيكان وللجمهورية الإيطالية، وكان في استقبال سيادته، أطفال الجالية الفلسطينية في إيطاليا، الذين رحبوا بسيادته، وقدموا له إكليلا من الزهور.

• استقبل السيد الرئيس، رئيس بلدية ميلانو جوليانو بيسابيا، وأطلع سيادته بيسابيا على الأوضاع في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وانتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، وخرقها المتواصل للقانون الدولي.

• منح السيد الرئيس، المطران هلاريون كابوتشي، مطران الروم الكاثوليك في القدس سابقا، وسام نجمة القدس، تقديرا لتاريخه النضالي وتقديرا لعشقه لفلسطين، ودفاعه عن حقوق شعبنا العادلة يذكر ان المطران كابوتشي عمل سرا في دعم الثورة الفلسطينية واعتقلته قوات الاحتلال في شهر آب من عام 1974.

• استقبل السيد الرئيس، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق ماسيمو داليما، وأطلع سيادته داليما على الأوضاع في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وانتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، وخرقها المتواصل للقانون الدولي.

• أكد محمود العالول عضو مركزية فتح، أن المواطنين الفلسطينيين ( البدو) الصامدين في مضاربهم رغم اجراءات واغراءات سلطات الاحتلال هم الصخرة التي سيتحطم عليها مشروع e1 الاستيطاني، وأضاف العالول في كلماته الى شيوخ البدو في تجمعاتهم الممتدة ما بين اريحا والقدس أثناء ترؤسه مسيرة فتحاوية لزيارتهم امس" نحن فخورون بكم وبصمودكم".

• شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو، خلال مراسم إحياء ذكرى مرور 18 عاما على اغتيال إسحق رابين، في الكنيست امس، على أن الأمن هو مفتاح السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، واعتبر أن غور الأردن يجب أن يشكل حدودا أمنية.

• قال رئيس وزراء الإحتلال نتنياهو بان "اسرائيل تريد السلام على اساس الدولتين للشعبين وانها لا تريد دولة ثنائية القومية ومع ذلك لن نسمح باقامة دولة متطرفة تابعة لايران على حدودنا"، حسب تعبيره.

• قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ان رئيس الوزراء الراحل رابين، كان يعى المصلحة الاسرائيلية في التوصل الى السلام مع الفلسطينيين، وأضاف بيرس أنه تجرى حاليا مفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين بهدف انجاز السلام على اساس مبدأ "الدولتين للشعبين"، الامرالذي يضمن مستقبل اسرائيل كدولة يهودية، حسب اقواله.

• قال الوزير الإسرائيلي عمير بيرتس من حزب الحركة انه يستمد التشجيع من المعلومات المتوفرة لديه حول سير المفاوضات بين الجانب الفلسطيني واسرائيل، وأكد بيرتس ان الجانبين لا يبحثان الامور الاجرائية فقط, وانما يناقشان قضايا جوهرية ايضا.

• هدد رئيس حزب البيت اليهودي ووزير الإقتصاد في حكومة الإحتلال "نفتلي بنيت" بالإنسحاب من الإئتلاف الحكومي في حال وافق الوفد الإسرائيلي المفاوض على تقديم تنازلات للجانب الفلسطيني.

• شارك العشرات من أهالي حيفا، امس، في إلقاء الزهور، ووضع الأكاليل على شواطئ حيفا بعد غرق عدد من اللاجئين الفلسطينيين في البحر قبل 4 أيام، وطالب المشاركون، في هذا الحدث الأول من نوعه، العالم بحماية أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا.

• قدمت سفيرة فلسطين مي كيلة، امس، أوراق اعتمادها لرئيس الجمهورية الإيطالية، جورجيو نابوليتانو، في قصر الرئاسة 'الكويريناله'، كسفيرة لدولة فلسطين، ونقلت كيلة تحيات وتقدير السيد الرئيس للرئيس نابوليتانو، ورغبته في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

• أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي امس، عن الاسير حسين العيماوي من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أن أمضى محكوميته البالغة سبعة أعوام.

• أبلغ الأطباء، الأسير يسري عطية المصري (30 عاما)، من قطاع غزة، بأنه مصاب بمرض السرطان في الغدد، وقال نادي الأسير إن الأسير المصري المعتقل في سجن 'نفحة' أبلغ رسميا بإصابته بمرض السرطان، موضحا أن الأسير حالة صحية صعبة.

• 60 عاماً على مجزرة قبية القريبة من رام الله (حين كانت والضفة الغربية تحت حكم المملكة الأردنية) حيث كانت هذه المجزرة الثانية التي نفذها المجرم "أريئل شارون" حين هدم 45 منزلاً فوق رؤوس 69 من سكانها.

• قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة إن أولى طلائع حجاج فلسطين ستبدأ بمغادرة الديار الحجازية، اعتبارا من مساء اليوم الخميس.

• اكدت مصادر في القاهرة أن ما أثير حول تدخل مصري عسكري في قطاع غزة، هو "خبر عاري عن الصحة يثيره بعض الراغبين في تعكير صفو العلاقة التي تربط مصر بالأهل في قطاع غزة".

• حذرت وزارة الخارجية من الاتجار غير المشروع بالآثار والمقتنيات الثقافية الفلسطينية، وأشارت الخارجية الفلسطينية في بيان صدر عنها، إلى الحادثة الخطيرة في عرض تمثال 'ابولو' البرونزي الذي تم اكتشافه في قطاع غزة للبيع على صفحات 'الانترنت'، واعتبرته قرصنة وعملا غير مشروع.

• أعلن المبعوث الخاص للجنة الرباعية للشرق الأوسط طوني بلير أن "إعداد الخطة الاقتصادية لدعم فلسطين التي تقضي باستثمار 4 مليارات دولار سيكتمل في غضون الأسابيع المقبلة"، وأشار بلير إلى ان "الخطة حظيت بدعم واسع إلا أن الكثير يتوقف على سير تنفيذها".

• قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاربعاء، الإفراج عن الأسير المريض حسن الترابي (22 عاما) من مدينة نابلس، والمصاب بمرض اللوكيميا 'سرطان الدم'، بعد تردي حالته الصحية بشكل خطير.

• قالت منظمة 'بتسيلم' الإسرائيلية لحقوق الإنسان، إن الإغلاق المتكرر لمعبر رفح البري، يتطلب من إسرائيل إيجاد طرق بديلة لتمكين الفلسطينيين من السفر إلى الخارج.

• هنأت يوم الاربعاء، حركة فتح، إقليم مصر، الشعب الفلسطيني، وقيادته، وأبناء حركة فتح في كل مكان، وأهالي الشهداء والجرحى، وكافة الأسرى وكافة الفصائل الفلسطينية، والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

• ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم أن "قوات الأمن الإسرائيلية قد اعتقلت فلسطينياً قام بالتسلل إلى داخل مستوطنة "عيناب" شمال الضفة الغربية"، مشيرة إلى أن الفلسطيني لم يكن مسلحاً، في حين أن الهدف من عملية التسلل غير معلوم حتى اللحظة.

• صرح مسؤول روسي الثلاثاء بان الفحوص التشريحية لم تجد أي إشارات على التسمم بمادة البولونيوم في جثمان الرئيس الراحل ياسر عرفات ؛ وقال فلاديمير اويبا رئيس الوكالة الاتحادية للطب الحيوي:" أنه لا يمكن ان يكون قد توفي جراء التسمم بمادة البولونيوم - لم يجد الخبراء الروس أي اثر لهذه المادة".

• اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة، يوم الاربعاء، قسم 'الكرفانات' في سجن النقب الصحراوي في محاولة لتركيب أبواب حديدية للكرفانات؛ من جانبه قال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، إن قوة كبيرة اقتحمت القسم في عيد الأضحى لتركيب أبواب حديدية، مشيرا إلى أن الأسرى رفضوا ذلك وقاموا بإحراق الفرشات ما أدى إلى نشوب النيران في عدد من الكرفانات.

• أفاد نادي الأسير امس، أن قوة من وحدات القمع في سجن 'جلبوع' اقتحمت قسم رقم 1، وتم عزل عدد من الأسرى، واوأضح النادي أن حواراً يجري الآن مع إدارة السجن.

• أكّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، أن السلطات الإسرائيلية ماضية في انتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين الأسرى في معتقلاتها، وخرق الاتفاقيات والمعايير الدولية في هذا الصدد.

• رفضت سلطات الاحتلال السماح لفلسطيني الداخل من زيارة أقاربهم في قطاع غزة خلال أيام عيد الأضحى المبارك الذين لم يلتقون بهم منذ سنوات.

• اخطرت قوات الاحتلال 10 عائلات في "وادي المالح" بالأغوار الشمالية بضرورة اخلاء منازلهم بذريعة تنفيذ تدريبات عسكرية بالمنطقة.

• افادت قناة "الإخبارية السورية" عن مقتل "الارهابي ابو محمد الفلسطيني" في ريف دمشق وهو أحد أبرز متزعمي تنظيم دولة العراق والشام الاسلامية "داعش"، و"مسؤول عن عمليات ارهابية ضد المدنيين والعسكريين".

• شارك رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل الجالية الفلسطينية في العاصمة القطرية الدوحة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بسفارة فلسطين.

• نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزّت الرشق ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول عزم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل زيارة العاصمة الإيرانية “طهران”.

• هنأ اسماعيل هنية الامتين العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني بعيد الاضحى المبارك، متمنيا أن يأتي عيد العام القادم وقد انتصر المسلمون وقد تحررت فلسطين، حيث دعا هنية الفلسطينيين الفارين من سوريا للقدوم إلى قطاع غزة بدلا من الموت غرقا بالبحر.

ويستمر الغزل بين حماس وإسرائيل

خاص- مركز الإعلام

لم يعد خافيا على احد أن هناك مصالح مشتركة تجمع حماس مع إسرائيل، وبات هذا واضحاً من خلال سلسلة من الأحداث والمواقف المشتركة بين الطرفين والمتعلقة بالسلطة الفلسطينية.فكلا الجانبين يقفون موقفا عدائيا من السلطة الوطنية ومشروعها الوطني، وقد حاول كل طرف منهم العمل على تقويضه، ولا زال العمل مستمرا بهذا الاتجاه، لكن ربما يتطلب نجاح توجهاتهم هذه بتوفر عوامل محلية وإقليمية ودولية تساعدهم على ذلك لكنها لم تنضج بعد. لا شك أن الهدنة التي وقعتها حماس مع إسرائيل والقاضية بوقف كل الأعمال العدائية ضدها، استفادت إسرائيل منها وأعطتها مجالا وهامشا لالتقاط الأنفاس في ترتيبات أوضاعها على تلك الجبهة دون وجود مخاطر تعتري طريقها، حيث إنها شعرت بالأمان، وهذا ما دفع قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي (سامي تروجمان) إلى الإشادة بحماس، ويؤكد أن وجود حماس على حدود إسرائيل الجنوبية يعتبر مصلحة إسرائيلية. تصريح يفسر كل شيء حول المنافع التي حققتها إسرائيل جراء توقيع الهدنة مع حماس.

لكن حماس تعيش على صعيدا آخر وبعيدا عن علاقتها مع إسرائيل، علاقة مع مصر وصلت إلى مرحلة كبيرة من التوتر وكيل الاتهامات بين الطرفين ووضعت حماس في أزمة كبيرة وعزلة تامة وأصبحت تهدد مصيرها، وأخذت تبحث عن مخارج لهذه الأزمات ألا أنها لم تجد ضالتها بعد.

واعتقد البعض انه ربما يأتي الفرج بالنسبة لحماس من قبل الإسرائيليين، الذين على ما يبدو آن الوضع الذي تمر حماس فيه وفي تقديرات المسئولين الإسرائيليين ربما يترك انعكاساته السلبية على العلاقة بين الطرفين.

ولهذا تحركت القيادة الإسرائيلية وكما أفادت مصادر إسرائيلية أن مسئولين إسرائيليين طلبوا من نظراءهم المصريين تخفيف القبضة العسكرية على قطاع غزة، وعدم فرض مزيدا من الإجراءات التي من شأنها التضييق على حركة حماس في القطاع، خشية أن يؤدي ذلك إلى اضطرابات على الحدود مع إسرائيل، قد تنفجر جولة جديدة من العنف والمواجهة.

إلا أن هذا الطلب لم يلقى آذانا صاغية من المسئولين المصريين بسبب حجم التدخل الحمساوي في الشأن المصري وحجم الجرائم التي ارتكبتها بحق الأمن القومي المصري.

ولا ندري ما الذي يقلق إسرائيل ويجعلها متخوفة لهذه الدرجة من احتمال تفجر الأوضاع على حدودها الجنوبية، فحماس أغلقت ملف الصراع معها، وفتحته مع أطراف عربية ومع السلطة الوطنية، فقد ناصبت حماس العداء لمصر ووضعت نفسها في موقف معادي للأمن القومي العربي. وعلى ما يبدو أن قناعات حماس تنطلق من أن الحفاظ على وجودها وامتداداتها المتمثلة بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين بأتي من خلال تقويض الأمن القومي العربي، فهو العائق الوحيد أمام نمو حماس وتثبيت وجودها كحركة قشورها فلسطينية، لكن جوهرها يختلف عما نادت به يوم ظهورها وادعاءاتها بالعمل على تحرير فلسطين من براثن الكيان الصهيوني، لنجد أن كل ذلك كان مجرد إشاعات وادعاءات باطلة وأكاذيب ساقتها حماس من اجل مزيد من الاستقطاب في صفوف الشعب الفلسطيني، الذي اكتشف مؤخرا الخدع التي اعتمدتها حماس وتبين له أن هناك أهدافا واضحة جراء ظهور هذه الحركة وهو ضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

في الوقت الذي يقف فيه المسئولين الإسرائيليين مدافعين عن حماس وأمام بلد عربي فان ذلك يعني وفي المفاهيم السياسية والدبلوماسية أن هناك لقاءً يجمعهم ومصالح مشتركة بينهما.

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"

http://www.fateh.dk/

https://www.facebook.com/www.fateh.dk

https://twitter.com/FatehDk

walidzaher@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية