جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 292 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 22-9-2013
بتاريخ الأحد 22 سبتمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الفلسطيني 22-9-2013
التقرير الاخباري: فوضى الباحثين عن امتيازاتهم
وليد ظاهر – الدنمارك *
• قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيجتمع مع السيد الرئيس يوم الثلاثاء المقبل لبحث عملية التسوية قي الشرق الاوسط.


المشهد الفلسطيني 22-9-2013

التقرير الاخباري: فوضى الباحثين عن امتيازاتهم

وليد ظاهر – الدنمارك *

• قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيجتمع مع السيد الرئيس يوم الثلاثاء المقبل لبحث عملية التسوية قي الشرق الاوسط.

• أفادت مصادر مطلعة تدهور صحة المعتقل عمران أبو عودة عضو قيادة منطقة عطية الزعانين في حركة فتح في بيت حانون المختطف لدي أجهزة حماس منذ عشرة أيام جراء التعذيب الوحشي الذي
يتعر ض له في أحد أقبية التحقيق، وأشارت المصادر إلى أن حركة حماس رفضت الإفراج عنه نتيجة تدهور حالته الصحية.

• نفى سفير دولة فلسطين بالقاهرة د.بركات الفرا ما تناقلته وكالات الأنباء واختلقته أجهزة حماس بخصوص تصريحات تلفزيونية له حول معبر رفح؛ قائلا، حركة حماس لديهم إصرار عجيب على تصدير أزماتهم بالهروب إلى الأمام واختلاق الأكاذيب وتصديقها، وهذا ليس بجديد.

• طلب مسؤولون كبار بالاتحاد الأوروبي من إسرائيل توضيح سبب مصادرة جنودها شحنة من المساعدات الإنسانية المتجهة للفلسطينيين وعبروا عن استنكارهم لمصادرتها.

• قال احمد مجلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، "على الدبلوماسية الفلسطينية التحرك بخصوص قرية مكحول وفي ظل المفاوضات الجارية حاليا، لأن الحكومة الاسرائيلية صعدت من اجراءاتها ضد الفلسطينيين بشكل كبير بالإضافة للاستيطان مع بداية المفاوضات.

• دعا الدكتور واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى مواجهة المناورات الاسرائيلية من خلال تصليب الموقف الفلسطيني، ودان ابو يوسف ما أقدمت عليه قوات الاحتلال بحق المتضامنين الدبلوماسيين ألاوروبيين وأجانب من بلدان اخرى أثناء توجههم إلى خربة مكحول المنكوبة.

• قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تشكل خروجا عن قرارات الإجماع الوطني الفلسطيني، ودعت المصري إلى ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية بأشكالها وأساليبها المتعددة.

• طالبت الجبهة الشعبية بالتوجه الى مؤسسات الامم الامتحدة ومنظماتها بما فيها منظمات حقوق الانسان لوضع حد لاستهتار الاحتلال وبطش جيشه، واعربت الجبهة الشعبية عن اعتزازها ببطولة الدبلوماسية الفرنسية ماريون كاستينج وموقفها الانساني الشجاع الذي تحدى غطرسة الاحتلال وهي تحمل مواد الاغاثة الانسانية لخربة مكحول ودعت القيادة الفلسطينية لمنحها وسام الشجاعة الفلسطيني والجنسية الفلسطينية تقديرا لموقفها الانساني الشريف.

• دعا المحلل السياسي هاني البسوس السيد الرئيس الى التوقف عن المفاوضات حتى لا يتشكل المزيد من الضغوطات عليه من اجل المزيد من التنازلات.

• أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأنه وثق 60 حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين خلال الأسبوع الماضي فقط فى مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم 15 طفلا ما دون الـ 18 عاما.

• دعا ما يسمى بـ"ائتلاف شباب الانتفاضة- فلسطين" إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال في الذكرى السنوية الثالثة عشر لانتفاضة الأقصى، وإلى اعتبار يوم الجمعة الموافق 27-9-2013 جمعة لنصرة الأقصى والوقوف بوجه التهويد المستمر الذي يتعرض له.

• دعا داني دانون، عضو الكنيست ونائب وزير الحرب الإسرائيلي، إلى إلغاء "اتفاقية أوسلو" التي وقعتها إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1993 والتي أنهت النزاع المسلح بين منظمة التحرير الفلسطينية و"إسرائيل" ورتب لإقامة سلطة وطنية فلسطينية فى الضفة الغربية وغزة.

• افادت القناة السابعة بالتلفزيون الاسرائيلي مساء امس ان عضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف "يونيو التابون" قال ان قرارات الافراج عن الاسرى القدامى وتقديم اسرائيل نوايا حسنة للفلسطينيين سببه قتل الجنود واختطافهم كما حدث اليوم.

• قالت مصادر فلسطينية أن الجانب المصري سيفتح معبر رفح اليوم الأحد لاستلام جوازات السفر الخاصة بحجاج قطاع غزة ومن ثم سيغلقه مجدداً.

• زعم موسى أبو مرزوق القيادي بحماس في تصريح له عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك بأن السيد الرئيس ومحمد دحلان حلفاء منذ أيام الرئيس عرفات رحمه الله، ولم يستطيعوا إنهاء حكم "حماس وحكاية تدخل مصر أمر مستبعد والمستقبل أمامنا"، حسب تعبيره.

• اعتبر موقع واللا العبري أن الأيام الراهنة ليست جيدة لحركة حماس مشيرا إلى علاقات قيادات حماس الخارجية التي تراجعت، فضلا عن سوء الوضع الاقتصادي بالقطاع موضحاً إن العلاقات بين قيادات حماس والسلطات المصرية تشهد تدهورا يصعب استيعابه.

• طالبت حركة حماس بمحاسبة الإعلامي المصري أحمد موسى الذي ادعى اعتقال عناصر من كتائب القسام في قرية كرداسة و نفته مديرية أمن الجيزة, كما ونفى سامي أبو زهري ما بثته وسائل الإعلام المصرية حول اتصال خيرت الشاطر بحركة حماس لمطالبتها باستهداف منشآت عسكرية وتحدى صحيفة الوطن التي اكدت وجود تسجيل حول اتفاق بين الشاطر وحماس أن تقوم بنشره.

• نظمت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس عرضا عسكريا جاب شوارع وميادين مخيم الشاطئ وحي النصر غرب مدينة غزة، وشهد العرض إسماعيل هنية، حيث قدم التحية لعناصر القسام المشاركين في العرض، وقالت القسام ان المقاومة أقوى ألف مرة مما كانت عليه في معركة "حجارة السجيل" ذي الأيام الثمانية.
• "فرانس برس": بعد سقوط الإخوان..حماس يخنقها الحصار وتحاول رأب الصدع مع مصر.

• غادر رئيس الوزراء د رامي الحمد الله على رأس وفد رفيع المستوى الى نيويورك للمشاركة في مؤتمر المانحين السنوي واجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يعرض الحمد الله خلال المؤتمر تقرير حول الأوضاع في فلسطين، خاصة التحديات التي تواجه الحكومة وممارسات الاحتلال التي تحد من قدرات الاقتصاد الفلسطيني.

• قال وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان إن تقرير الحكومة المنوي عرضه على لجنة الارتباط الدولية يعبر عن رغبة الفلسطينين وأملهم في تجسيد واقع الدولة الفلسطينية على الأرض وذلك من خلال ضرورة إحراز تقدم عملي وفعال في عملية السلام.

• قال ايهاب بسيسو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، انه لا معنى لحلول اقتصادية دون حلول سياسية، ويجب التنمية والبناء في مناطق (ج) كما لا يجب عزل القدس عن محيطها، وسيعرض الوفد المشارك في مؤتمر المانحين الوضع الفلسطيني.

• إحتج دبلوماسيو عدد من الدول الأوروبية والأمم المتحدة على إعتداء جنود الإحتلال عليهم بالأغوار الشمالية يوم الجمعة عندما كانوا يحاولون توصيل مساعدات انسانية إلى خربة مكحول في الأغوار الشمالية.

• أعربت عضو تنفيذية منظمة التحرير حنان عشراوي، عن إدانتها الشديدة للاعتداء السافر الذي ارتكبته قوات الاحتلال الاسرائيلية على شخص وكرامة الدبلوماسية الفرنسية، خلال محاولات دبلوماسيين دوليين مساعدة سكان خربة مكحول .

• قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري أن ما تقوم به قوات الإحتلال في الأغوار الشمالية بشكل عام وفي خربة مكحول بشكل خاص يعتبر عن مدى "العنصرية" التي تتعامل بها حكومة الإحتلال وجيشها مع أبناء شعبنا.

• عبر وزير الخارجية السريلانكي لاكشمان بيريس، في لقاء جمعه مع د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا عن استغرابه من اعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك، معربا عن أمله بأن تصل المفاوضات إلى انفراج في الوضع الفلسطيني،.

• أكد السفير الفلسطيني بالقاهرة بركات الفرا أن معبر رفح البري مغلق حتى عودة السلطة الشرعية وحرس الرئيس إليه. وقال المطلوب من حماس أن تعيد حساباتها بعد أن فقدت حليفها السوري في سياساتها تجاه مصر.

• رفع وفد اللجنة الأولمبية الفلسطينية، العلم الفلسطيني، في القرية الأولمبية بجزيرة سومطرة الجنوبية في مدينة بالمبانغ الأندونيسية، التي تستضيف دورة التضامن الإسلامي الثالثة.

• أكد أحد قيادات الحركة الأسيرة في سجن نفحة امس السبت أن إدارة سجن نفحة منعت الأسير عبد الكريم ريماوي من زيارة ابنه الذي ولد في أعقاب تهريب نطفة وعملية زراعة ناجحة، وادعت إدارة مصلحة السجون أن المنع يأتي في سياق عدم وجود ابن للأسير قبل الاعتقال، وأنهم لم يعترفوا بأبوة النطف المهربة من السجون.

• نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالة شكلت لائحة اتهام شديدة ونقدية ضد فكرة الدولتين وأثارت المقالة الكثير من الأمواج وردود الفعل لكن هذه الردود لم تكن كبيرة في إسرائيل ذاتها.

• العثور على جثة جندي اسرائيلي قرب قلقيلية و ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك" اعتقل نضال عمر (42 عاما)، من قرية بيت أمين، والذي اعترف بقتل الجندي الإسرائيلي الذي كان على معرفة سابقة به، وذلك ليتسنى له استبدال جثته بشقيقه الأسير نور الدين عمر.

فوضى الباحثين عن امتيازاتهم

خاص مركز الإعلام

الفلتان الامني، حالة الفوضى، انتفاضة ثالثة، مصطلحات اصبحنا نسمعها بقوة، وهناك من يدعو لهذه الظواهر ويعيش معها ولكل حساباته الخاصة، وكل يبحث عن مسببات لها ويسوق تبريراته التي في محصلتها النهائية لا تخدم سوى اجندة شخصية وحزبية بحتة.

بعد استشهاد الشاب اسلام الطوباسي من مخيم جنين في الاسبوع الماضي، شهدت مدينة جنين اجواء حزن، وخيم على شوارعها حالة من الكآبة والاحتقان، حزنت لانها ودعت شهيدا من شهداء شعبنا الفلسطيني، واجواء الكآبة كان نتيجة قيام جهات غير مسؤولة بالعبث في اسواق المدينة والاعتداء على الممتلكات العامة. مشهد لم نعهده سابقا ويبقى غريب على عادات وتقاليد وقيم مجتمعنا. قيام مجموعات بمهاجمة المحلات التجارية وتكسيرها والاعتداء على السيارات وتدمير الارصفة والشوارع، وكل ذلك تحت حجج وذرائع واهية ومن خلال تحريض قامت به جماعات بعيدة كل البعد عن واجباتها الوطنية.

تم التحريض باتجاه السلطة وان عمليات القتل التي تقوم بها اسرائيل تجري تحت مسامع وانظار السلطة، واشارت جهات اخرى الى ان ما يحدث هو نتيجة طبيعية للتنسيق الامني القائم بين السلطة واسرائيل، هذه المبررات يسوقونها هؤلاء من اجل خلق حالة من الفوضى بين الاهالي تمكنهم من القيام بممارساتهم وتطيعم مساحة للتحرك من اجل تنفيذ مخططات تخدم مصالحهم الشخصية.

ردود فعل اهالي جنين كانت بحجم الجرح الذي اصاب المدينة وتسائل اهالي المدينة عن الدوافع والاسباب التي دعت هؤلاء للعبث بالمدينة وهل ينطلق هذا من مصلحة وطنية ام ان هؤلاء بحاجة الى اجواء الفوضى ليبحثوا عن منافع لهم والبحث عن فترة الثراء الثانية.

تجار المدينة يقفون على ابواب متاجرهم ويسألون.. من يحمي متاجرنا؟ ومن يحمي امننا من هؤلاء المارقين؟ وبعضهم يقول انه لن يدفع ضرائب بعد اليوم!!!!!

لقد طفح الكيل ولم يعد هناك مجال لان يتحمل المواطن اكثر من ذلك والمطلوب من قيادة حركة فتح وضع النقاط على الحروف وتقوم بمحاسبة الذين يدعون الى هذه الفوضى للبحث عن امتيازاتهم و على الاجهزة الامنية ان تضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس بامن وممتلكات المواطنين تحت شعار سيادة القانون وانه لا حصانة لاحد يخرق القانون .

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"

http://www.fateh.dk/

https://www.facebook.com/www.fateh.dk

walidzaher@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية