جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 656 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الدرجات الهوائية تجوب الدنمارك بالهم الفلسطيني
بتاريخ الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


الدرجات الهوائية تجوب الدنمارك بالهم الفلسطيني

كوبنهاجن –وليد ظاهر - في العادة يختار الشباب قضاء عطلتهم الصيفية في السفر او الترفيه عن انفسهم، بينما الشاب الفلسطيني سمير بدران ابن قرية فراضية قضاء صفد، ومن مواليد مخيم الجليل في لبنان،


الدرجات الهوائية تجوب الدنمارك بالهم الفلسطيني

كوبنهاجن –وليد ظاهر - في العادة يختار الشباب قضاء عطلتهم الصيفية في السفر او الترفيه عن انفسهم، بينما الشاب الفلسطيني سمير بدران ابن قرية فراضية قضاء صفد، ومن مواليد مخيم الجليل في لبنان، وا
لذي قدم الى الدنمارك مع والديه وعمره 3 سنوات، ابى على نفسه إلا ان يبادر باطلاق حملة "Tour de Human Rights" اي جولة من اجل حقوق الانسان، يقوم خلالها بجولة على دراجته الهوائية الى المدن الدنماركية المختلفة، موضحا لكل من يلتقي بهم معاناة شعبنا في الاراضي المحتلة وتوزيع كتيب يوضح الانتهاكات والممارسات الاجرامية الاسرائيلية بحق شعبنا، وضرورة مقاطعة الشركات ومنتوجات المستوطنات، وكذلك تسليم رسالة موجهة الى اعضاء المجالس البلدية تشرح الحالة الفلسطينية تحت الإحتلال الإسرائيلي ، وكان قد بدأت جولته من مدينة سونابرج الواقعة في جنوب شبه جزيرة جوتلاند الدنماركية ، من 9 يوليو/تموز 2013 لتنتهي في 8 أغسطس/آب 2013 في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك الواقعة في جزيرة شيلند. بعد ان يتم تدوير الشاب الفلسطيني سمير بدران معظم مناطق الدنمارك ليقضى اكثرمن مدة شهر لإستكمال مشروعه الوطني الفلسطيني.

أكد سمير بدران خلال حملته على الدراجة الهوائية في جميع انحاء الدنمارك انها ليست ضد إسرائيل. بل هدفه شرح وتوضيح الانتهاكات الاسرائيلية والمعاناة اليومية للفلسطينيين في الاراضي المحتلة التي تقوم بها إسرائيل على مرأى وسمع المجتمع الدولي خاصة عندما تدعم الدنمارك وغيرها من الدول الأوروبية منتجات المستوطنات الإسرائيلية من خلال تعاون البلديات مع شركة مثل جي فور اس (G4S)، التي تعمل في المستوطنات الإسرائيلية، حسب ما وثق الناشط الفلسطيني في الدنمارك سمير بدران خلال جولته في 29 بلدية دنماركية قام بتسليم رسائل إلى أعضاء المجالس الدنماركية من اجل حث السياسيين ومسئولي البلديات على وقف أي تعاون مع الشركات ألإسرائيلية التي تدعم انتهاكات حقوق الإنسان وإقامة المستوطنات على الأرض الفلسطينية المحتلة . وعلى وجه التحديد من ضمن جولته، زار سبعة بلديات دانماركية تتعاون مع شركة جي فور اس (G4S)، مطالبا البلديات مقاطعة الشركة طالما أنها تعمل في الأراضي المحتلة وفي السجون الإسرائيلية التي بموجبها إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان الفلسطيني الراضخ تحت الإحتلال ألإسرائيلي .

سمير بدران قوبل بالترحيب سواء في البلديات او الناس في الشارع خلال جولته، ويضيف بان العديد من اعضاء المجالس البلدية كانوا في اجازات صيفية، لكنه سلم رسالته الى سكرتارية المجالس الذين وعدوه بايصال رسالته وانه سيتلقى رد عليها، فيما تلقى ردا اولويا من بلدية هادرسليو، التي بدءت بالفعل في وضع سياسات اخلاقية لمقاطعة المستوطنات.

وبرغم اعطائه أهمية للتواصل مع السياسيين (اعضاء المجلس البلدي)، يرى اللقاء مع الناس في الشارع يكتسب اهمية خاصة، حيث يقول ان العديد من الناس عندما يشاهدونه قادم بدراجته الهوائية، يقبلون للحديث معي وانا قد قمت بعمل كتيب يوضح معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وجدت الدعم من العديد من النشطاء في القضية الفلسطينية، وكذلك قامت غالبية وسائل الاعلام المحلية في المدن الدنماركية المختلفة بتغطية الحملة.

نص رسالة سمير الى اعضاء المجلس البلدي:

عزيزي عضو المجلس البلدي

اسمي سمير بدران . أنا فلسطيني "بلا ارض" ، و أنا لست عضوا في أي حزب . لقد قررت قضاء اجازتي الصيفية في القيام بجولة احتجاجية على دراجتي الهوائية في الدنمارك، للفت الانتباه إلى حقوق الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي ، و ليس أقلها مشكلة المستوطنات في الضفة الغربية ، والتي بموجب القانون الدولي غير قانونية.

أتوجه إليكم لأطلب منكم مقاطعة شركة جي فور اس (G4S) الشركة الدنماركية - البريطانية ، والتي تقدم خدمات في المستوطنات الغير الشرعية ، إذا كنتم تستخدمون خدمات من هذه الشركة.

يسكن أكثر من 500،000 الف مستوطن يتوزعون على 200 مستوطنة في الضفة الغربية والقدس الشرقية . المستوطنات تنتشر في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، و ترتبطها شبكة من الطرق خاصة للمستوطنين، ويحظر على الفلسطينيين استخدامها . حول كل مستوطنة منطقة امنية، يشكل اقتراب الفلسطينيين منها خطر على حياتهم ، كما يتم تسليح المستوطنين بأسلحة ثقيلة .

إسرائيل صادرت أكثر من 42 ٪ من اراضي الضفة الغربية، و الأراضي الفلسطينية التي يقطنها 2 ½ مليون فلسطيني، اصبحت جيوب وكانتونات غير متصلة بسبب المستوطنات، مما يمنع قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

جي فو اس (G4S) تدعم الاحتلال

نظرا للضغوط الدولية وعدت جي فور اس (G4S) في عام 2002 ان تسحب خدماتها واستثماراتها في المستوطنات الغير الشرعية المقامة على اراضي فلسطينية ، بالرغم من ذلك لا تزال شركة G4S تقدم الخدمات لنقاط التفتيش والحواجز الاسرائيلية والمستوطنات الغير الشرعية في الضفة الغربية.

منذ عام 1967 ، 700،000 فلسطيني (بما في ذلك القصر) - وهو ما يعادل تقريبا 40 ٪ من الفلسطينيين الذكور - تم سجنهم لوقت طويل أو قصير في السجون الإسرائيلية ، والتي تعامل الاسرى الفلسطينيين بقسوة منتهكة القانون الدولي، ففي السجون الاسرائيلية يتعرض الاسرى الفلسطينيين الى التعذيب على نطاق واسع . جميع الأسر الفلسطينية ذاقت معاناة اعتقال افراد اسرتها سواء اقتصاديا ونفسيا. السجن هو جزء اساسي من الاضطهاد الإسرائيلي للشعب الفلسطيني.

جي فور اس (G4S) تعمل وتقدم خدمات في تلك السجون ، و بالتالي جي فور اس (G4S) تساهم في إضفاء الشرعية و استمرار الممارسات اللانسانية بحق الاسرى الفلسطينيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

الدنمارك والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمجتمع الدولي بأسره ، وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة ، ملتزمة بالضغط على إسرائيل لتفكيك المستوطنات المقامة على اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة. وانا ارى بان البلديات الدنماركية يمكنها عمل الكثير وبذل الجهود في ذلك السياق.

ولذلك فإنني أدعو البلدية ل وقف جميع أشكال التعاون مع جي فور اس (G4S) من أجل المساهمة بالضغط لوقف نشاطات شركة جي فور اس (G4S) في المستوطنات .

مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

في يناير 2013 جاء في تقرير مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة حول انتهاكات حقوق الإنسان الفلسطيني في ظل سياسة الاستيطان الإسرائيلية . توصل الى استنتاج لم يحصل في تاريخ الامم المتحدة، ان نشرت هيئة من هيئاتها تقريرا مثيلا، مما حذا بمجلس حقوق الإنسان بمطالبة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة التأكد من أنها ليست بأي شكل من الأشكال تدعم استمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياسة الاستيطان، وتلك هي دعوة مباشرة إلى المقاطعة الدولية لإسرائيل . وطالب المجلس أيضا إسرائيل بالاخلاء الفوري لجميع المستوطنين من الضفة الغربية .

الشركات التي تجني أرباحا من العمل في المستوطنات الإسرائيلية يجب مقاطعتها، الى ان تتراجع عن عملها وخدماتها بما يتماشى مع حقوق الإنسان الدولية و القانون الإنساني والمعايير الدولية.

اشجعكم على

وأود أن أشجعكم على وضع مجموعة من المبادئ الأخلاقية لضمان أن البلدية لا تدعم المستوطنات الإسرائيلية الغير قانونية في اراضي الدولة الفلسطينية، من خلال الاستثمار في المستوطنات أو شراء خدمات من الشركات التي تنشط في المستوطنات ، و شراء سلع تنتج في المستوطنات لتعارضها مع القانون الدولي . وأشير عليكم إلى العودة الى تقرير دان واتش (DanWatch) : " الأعمال في الأرض المحرمة " ، الذي يوثق الشركات و المنتجات التي تعمل في المستوطنات الاسرائيلية.

وإنني أتطلع إلى سماع ردكم .

مع خالص التقدير،

سمير بدران


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.25 ثانية