جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 629 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ردا على تصريحات ابوزهري الناطق باسم حماس
بتاريخ الأثنين 09 سبتمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


ردا على تصريحات ابوزهري الناطق باسم حماس
تمرد تؤكد انها في قلوب أبنـاء غـــزة وستستمر في خطواتها نحو العصان المدني الشــامل رغــم كـل اجـراءات وظلم حكــومة حماس
 
غزة - المكتب الاعلامي لتمرد – اكد الناطق باسم حمله تمرد لإسقاط حكم حماس في غزة  صباح اليوم الاثنين ، بأن ما صرح به ابوزهري ما هو الا تعبير عن الافلاس السياسي الذي تعاني منه حركته ،


ردا على تصريحات ابوزهري الناطق باسم حماس
تمرد تؤكد انها في قلوب أبنـاء غـــزة وستستمر في خطواتها نحو العصان المدني الشــامل رغــم كـل اجـراءات وظلم حكــومة حماس
 
غزة - المكتب الاعلامي لتمرد – اكد الناطق باسم حمله تمرد لإسقاط حكم حماس في غزة  صباح اليوم الاثنين ، بأن ما صرح به ابوزهري ما هو الا تعبير عن الافلاس السياسي الذي تعاني منه حركته ، واننا نؤكد ان تمرد خرجت من رحم معاناة اهل غزة ، فعلى صعيد الاحتلال كل يوم يزداد الحصار والقتل والاستيطان ، وعلى صعيد الداخل فان حماس لا تتهاون في زيادة القمع والقهر والظلم والنهب ، وهنا نتسائل الأ يكفي عودة اهل غزة للعيش كأهل الكهف ، لا ماء ولا كهرباء ولا عمل ولا حرية وضرائب باهضه وجبايه بالقوة وارهاب منظم يوميا عبر كل وسائلكم سواء عبر العروض العسكرية او الاعلام الاسود الذي يبث سمومه من اجل تكريس الانقسام والبقاء على حكم حماس على اي بقعة كانت .
وهنا نؤكد لحماس وقادتها .. ان الشعب هو من يحدد من سيبقى ومن سيذهب ، ونحن لسنا طلاب دم ، بل عالعكس اننا نعمل من اجل الا يهان الانسان الفلسطيني .. والا تنتهك ابسط حقوقه ، ونعمل من اجل الا يقمع او يظلم كما هو حاصل الان في غزة الانتفاضة ، لذلك نقول ايضا للبردويل ، كن رجلا انت وقيادتك واسمح للناس بالخروج للاعتصام ، فنحن نعلم جيدا انه هذا العرض الاعلامي ما هو الا لكسب المزيد من الوقت .
اننا نعلم جيدا ان حماس وقيادتها يعيشون بحاله هستيرية ، وذلك بعد النتائج الناتجة عن مواقفهم الخاطئة في التدخل بالشؤون الداخليه للدول الشقيقة ، فبالامس القريب كان تدخلها السافر في الشأن السوري ، واليوم ها هي لن تتعمل من اخطأئها وتعيد الكرة مرة اخرى مع مصر الشقيقة ، اننا نناشد كل شرفاء الوطن الضغط على هؤلاء المستغبين سياسيا ، لانهم يأخذون قضيتنا الى مصير مجهول ، وها هو يشتد الحصار وتنقص تدريجيا كل المواد المخزنه بالقطاع سابقا ، ولكن لا حياة لمن تنادي ..
وعلى صعيد اخر فإننا ندعو حكومة حماس والتى تحدثت عبر قادتها أن تسمح لاهل غزة بالتعبير عن رأيهم في التظاهر ، انه كاذب ، ولو كان هذا صحيح اسمح ونحن نتعهد بعدم التعرض لاي مؤسسة او شخص بأذى ، وسننظم اعتصاما صامتاً ، ولكن نحن نعلم ان هذا هو عرض اعلامي يهدف فقط لاضاعه الوقت وتدمير القضيه الفلسطينية التى تعاني اليوم من الانقسام والذي اعاد بها الى الوراء ، فلا يوجد شعب على وجه الارض يعاني الاحتلال طوال قرون الا لأن هذا دليل على فشل وقمع من يمارس العمل ضمن آليات توضع له في دول قطر وايران وامريكا واسرائيل ، فمن يتمرد من اهل غزة ليس لانه ضد المقاومة ، بل لاننا نريد الحفاظ على المقاومة المشروعه لشعبنا وأن نعيدها الا مسارها الطبيعي من اجل تحرير كامل التراب الفلسطيني ، ولكن هذا لن يتم بوجود حركة تعتبر وجودها بالحكم بقوة السلاح هو الشرعيه وتتناسى قمعها وأخطائها وظلمها وقتلها للابرياء من ابناء شعبنا ..
الا يكفي هذا للتمرد ضد كل شيء .
ومعا لاسقاط حكم حماس في غزة من اجل وحدة فلسطين

حمله تمرد لإسقاط حكم حماس في غزة
https://www.facebook.com/tmrodgaza
tmrod2013@gmail.com
            : 9/9/2013

المشهد الفلسطيني 9-9-2013

التقرير الاخباري: حماس وإسرائيل... مصالح مشتركة وما خفي أعظم

وليد ظاهر – الدنمارك *

• اجتمع الرئيس، مساء أمس، في مقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وجرى خلال الاجتماع بحث عملية السلام، واستكمال المفاوضات الجارية، والأوضاع في المنطقة.

• قال جون كيري، أن الفلسطينيين والإسرائيليين مصممون على مواصلة مفاوضات السلام المباشرة التي بدأت ...
في منتصف يوليو، واضاف إن الجامعة العربية والمجتمع الدولي يدعمان المفاوضات الجارية.

• أطلع وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، نظيره الأميركي جون كيري والوفد الوزاري العربي للجنة المبادرة العربية للسلام، على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين، واستمرار النشاط الاستيطاني، والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب في القدس.

• قال عضو تنفيذية منظمة التحرير عبد الرحيم ملوح، إن السلطة الوطنية لو كانت تريد وقف المفاوضات لاتخذت هذا القرار عندما كانت كافة القوى الفلسطينية ترفض العودة للعملية السلمية دون الاستجابة للشروط الفلسطينية".

• كشف سفير فلسطين لدى جمهورية زامبيا، ورئيس الوفد الفلسطيني إلى الدورة العشرين، لمنظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، عطالله قبيعة، عن انسحاب 13 وفدا عربيا، بالإضافة إلى الوفد الإيراني، خلال إلقاء رئيس الوفد الإسرائيلي كلمته، احتجاجا على وصفه القدس بعاصمة دولة إسرائيل.

• اخطرت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة اهالي بلدة وادي حلوة بسلوان جنوبي المسجد الأقصى بعزمها هدم ملعب الحي في الوقت الذي ارتفعت فيه استفزازات المستوطنين على اهالي الحي.

• أكد وزير الاستيطان الاسرائيلي "اوري آرئيل" أن المستوطنين في القدس والضفة الغربية لن يغادروا المستوطنات نافيا أي نية لإيقاف الاستيطان كما كان متفق عليه لاستئناف مفاوضات التسوية.

• كشف الدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس الثوري لحركة فتح أمس، عن رسائل تهديد وصلت إلى قيادات فتحاوية وكوادر بغزة من خلال أرقام مجهولة تحذرهم من المشاركة في حملة تمرد وتتوعدهم بالملاحقة والاعتقال.

• تقدمت دولة فلسطين بطلب الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للدول العربية بدعوة الجهات العربية المانحه لاجتماع استثنائي مخصص لمناقشة اوضاع الدول العربية الاقل نموا.

• قال وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان إن الحكومة ما زالت بحاجة للمزيد من الدعم المالي والسياسي لكي تتمكن من القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المواطنين الفلسطينيين، داعيا المانحين الدوليين للوفاء بالتزاماتهم تجاه شعبنا.

• بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، امس، مع بير دوكان مبعوث الخارجية الفرنسية لشؤون التنمية الاقتصادية في الشرق الاوسط وافريقيا مجموعة البرامج والمشاريع المشتركة التي من شأنها دعم القطاع الخاص الفلسطيني.

• استنكرت كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الاعتداء الذي تعرض له سكان مخيم أشرف في العراق والذي "يأوي اللاجئين الايرانيين والذي ادى الى سقوط أكثر من 50 ضحية وكثير من الجرحى والمختطفين، واستمرار التهديدات بحقهم".

• نفت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، أنباء تناقلتها وسائل إعلام مصرية عن ضبط اسلحة لجناحها العسكري "سرايا القدس" داخل الأرض المصرية.

• قال مسؤول في حركة حماس امس أن حملات الجيش المصري ضد الأنفاق مع غزة تسببت في فقدان آلاف الفلسطينيين لعملهم.

• قال محمد حمزة رئيس منتدى الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية: ان فضائية القدس التي تبث من مصر هي وقناة الأقصى كانتا أسوء في حملاتهما من قناة الجزيرة. كما ان قناة القدس يملكها تقريبا بالكامل موسى أبو مرزوق (المندوب السامي لحماس المقيم في القاهرة).

• تسلّم الرئيس يوم امس، دعوة من أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، لحضور القمة العربية الإفريقية التي تستضيفها الكويت بين الثامن عشر والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

• رحبت (م.ت.ف) بموقف الشركة الهولندية "رويال هاسكونيننغ" التي انسحبت من التعاقد مع بلدية الإحتلال في القدس لإقامة مشروع تطهير المياه العادمة، كون المشروع سينفذ في الأراضي المحتلة عام 1967.

• قال وزير الاقتصاد د. جواد ناجي في تصريح:" ان الرئيس سيطلع الوزير كيري على حقيقة الموقف الاسرائيلي فيما يتعلق بسير المفاوضات".

• قال عضو تنفيذية منظمة التحرير د. صائب عريقات أن إستمرار مفاوضات السلام مع الجانب الإسرائيلي أمر مستحيل في ظل تواصل الإستيطان.

• قالت مصادر دبلوماسية غربية "ان الوفد الإسرائيلي المفاوض يطالب بالإبقاء على السيطرة الإسرائيلية على الحدود والمعابر مع الأردن كما يطالب بمحطات إنذار مبكر في جبال الضفة الغربية، اما الوفد الفلسطيني فطالب بانسحاب إسرائيلي كامل من الضفة إلى خطوط الرابع من حزيران يونيو عام 1967.

• التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في روما وفدا وزاريا عربيا حيث تم تقييم وضع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

• استنكر عضو تنفيذية منظمة للتحرير تيسير خالد تدخل الخارجية الاميركية وممارستها الضغط على دول الاتحاد الاوروبي من أجل تأجيل الحظر على المساعدات المالية الأوروبية للمؤسسات والمستوطنات الأسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

• قال عباس زكي عضو مركزية فتح، ان الضغوط التي يمارسها وزير الخارجية الأمريكي كيري على الاتحاد الأوروبي لتخفيف نطاق ودرجة المقاطعة المفروضة على المستوطنات الإسرائيلية لا يوجد لها سوى تفسير واحد وهو دعم وتشريع الاستيطان.

• قال وزير الخارجية القطري خالد العطية اليوم الأحد إن استمرار المستوطنين اليهود في البناء الاستيطاني عقبة أمام التوصل لاتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني.

• قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف إن حماس لا تخوض معركة الدفاع عن الأقصى، بل تخوض معركة لصالح جماعة الإخوان في الأقصى، مشيرا إلى الكيفية التي استغلت بها حماس المواجهة الشعبية مع الاحتلال في القدس والأقصى، لمصلحة جماعة الإخوان في مصر، والدفاع عن هذه الجماعة وليس عن الأقصى والقدس وفلسطين.

• أدانت حركة "فتح" هجوم قيادات من حماس في وسائلها الإعلامية على الشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرة هذا الهجوم بمثابة اعتراف واضح بتخبطها وارتباكها نتيجة للمتغيرات في الساحة العربية والإقليمية.

• أعلنت حملة تمرد لإسقاط حكم حماس في غزة، أنه تم عقد الاجتماعات الأولية لتنسيقيات تمرد في دول الشتات العربية والأجنبية وداخل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وذلك من أجل وضع الترتيبات الأولية لعقد المؤتمر التأسيسي الأول لحملة تمرد لإسقاط حكم حماس في غزة.

• شدد الرئيس السابق للجنة الحوار اللبناني– الفلسطيني في رئاسة مجلس الوزراء اللبناني السفير خليل مكاوي، اليوم، على ضرورة منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سبل الحياة الكريمة.

• أكد رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني خلدون الشريف أن الحكومة اللبنانية تتعامل بشكل إيجابي مع موضوع السلاح الفلسطيني في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

• ذكرت صحيفة "رأي اليوم" اللندنية، أن الجيش المصري يعدّ ملفاً شاملاً يتضمن توجيه اتهامات من الوزن الثقيل إلى حركة حماس في قطاع غزة، تتعلق بتمويل ومساندة إرهابيين في محيط بعض مدن سيناء"، وأشارت إلى أن الجنرال عبد الفتاح السيسي أصدر أوامره إلى الجيش المصري بتجهيز ملف الاتهامات الذي سيتضمن أسماء ضالعة في أحداث محددة.

• ادعى صلاح البردويل ان التمرد في مصر شيء لا يحتذى به في الشارع الفلسطيني، بعد أن أظهر قُبح مظهره عندما قام بذبح المصريين وحرقهم في الشوارع، وزعم البردويل بأن حركة فتح تدرك يقيناً بأن السيد الرئيس لا يريد مصالحة ولا انتخابات، طبقاً لشرط وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للشروع في المفاوضات.

• أكدت مصادر مطلعة في حماس لـ«الشرق الأوسط» أن كتائب القسام وضعت مخططا للتعامل مع يوم 11 نوفمبر، إذ ستنتشر عناصرها متخفية، لمنع أي مظاهرات وأضافت «ثمة تخوفات من فوضى في الداخل يعقبها هجوم من الخارج» وتابعت «السماح للمظاهرات ضد الانقسام لا ينطبق على تمرد أبدا».

• هاجم مصطفى الصواف وكيل مساعد وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة حماس ، في مقالة له، دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان "الإمارات أوهن من بيت العنكبوت"، وجاء في المقالة " الإمارات دولة هشة ولو استمرت على هذا الحال اعتقد أن سهام التآمر سترتد إلى عنق حكامها.

حماس وإسرائيل... مصالح مشتركة وما خفي أعظم

خاص بمركز الإعلام

بعد انتهاء اسرائيل من عدوانها على غزة حطت طائرة اسرائيلية في القاهرة وعلى متنها وفدا امنيا اسرائيليا، جاء لاجراء مفاوضات مع حركة حماس، وقد كشفت القناة الثانية الاسرائيلية عن هذه اللقاءات، لكن قيادة حركة حماس نفت هذا الخبر، الذي اكده القيادي في الحركة خليل الحية وأكد وجود مفاوضات مباشرة وان حماس تنتظر نتائج اللقاء مع الاسرائيليين بهدف تثبيت وقف اطلاق النار وتخفيف الحصار عن غزة.

وقد اسفرت هذه اللقاءات عن توقيع هدنة بين حماس واسرائيل في نهاية العام 2102، بوقف كافة (الاعمال العدائية) من غزة ضد اسرائيل. وبهذا تكون حماس قد وقعت على حماية حدود اسرائيل والالتزام بامنها، ولم تحدد مدة هذه الهدنة بسقف زمني كما جرت الاعراف، وهذا تأكيد اخر على نوايا حماس، ولغاية هذا اليوم لم يرفع الحصار ولم يخفف عن غزة.

لكن السؤال هنا: لماذا لم تكشف حماس عن هذه (المفاوضات) ما دامت حسب تبريرات قادتها أنها في مصلحة الفلسطينيين في غزة ولتخفيف الحصار عنهم، وهل تحتاج المصلحة الوطنية لمفاوضات (في العتمة) بعد انكسار هذا الحاجز النفسي بين العرب والإسرائيليين في توقيع الاتفاقيات.

موسى ابو مرزوق القيادي المعروف في حماس دافع عن موقف حماس بخصوص الهدنة وقال ان حماس لم توقع هدنة مع اسرائيل، وانما هي عبارة عن تهدئة. بغض النظر عن المسميات فما يعنينا هو الجوهر والمواقف والممارسات. مفهوم التهدئة ايضا يمكن ان ياخذ جوانب سياسية وليس عسكرية وقد درج هذا المصطلح ابان الحرب الباردة بين الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة.

ما تم توقيعه هو مهادنة والتزام بأمن إسرائيل، ولنا في كلام نتنياهو الذي قال: بأن إسرائيل لم تنعم بالأمن والإستقرار منذ عقد من الزمن كما تنعم به الان على حدودها الجنوبية، تصريح يفسر كل شيء، وكثيرا ما وردت الى الحكومة الاسرائيلية رسائل من قبل حماس تؤكد التزامها بالهدنة وكان الاعلام الاسرائيلي يتنناول هذه الرسائل وينشرها على مواقعه. وكان نتيجة هذه الهدنة او المهادنة هو قيام حماس بملاحقة مطلقي الصواريخ على اسرائيل وسجنهم وقتل البعض منهم. ولم تمضي ايام قليلة عن تقرير صادر عن منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، اكد فيه تورط حركة حماس فى اعتقال عدد من السلفيين أثناء محاولتهم قصف إسرائيل من قطاع غزة.

فما هي اهداف حماس جراء هذا الاتفاق مع اسرائيل، مع ان قيادة حماس تعرف جيدا أن منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وقيادتها هي المخولة بالمفاوضات مع حكومة إسرائيل، وهذا مثبت في وثيقة الوفاق الوطني والأسرى، حتى رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل قد أقر بذلك، ويعلمون أنه لا يجوز للفصائل إبرام اتفاقات أو إجراء مفاوضات منفردة مع حكومة إسرائيل، فحتى حكومة السلطة الفلسطينية لا تملك هذه الصلاحيات. اذا اين تكمن المصلحة الوطنية من وراء هذه الاتفاقيات؟

حماس وبعد التاكد ان القيادة الفلسطينية تريد العودة الى المفاوضات،وهي تحاول فرض نفسها على الساحة السياسية وتحاول الامساك بالورقة الفلسطينية، ولا تدري ان مثل هذه الخطوات قد تؤدي الى تجزئة الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، واخراجه من واقعه المحلي والاقليمي، بما ينعكس سلبيا على القضية الفلسطينية، وقد بدا هذا واضحا من خلال تصريحات بعض المسئولين الاسرائيليين عندما قالوا بان السلطة الفلسطينية لا تسيطر على غزة فكيف سنوقع اتفاقيات سلام معها.

اتفاق حماس هذا خدم اسرائيل سياسيا وامنيا، وقادة حماس تتبجح بان ذلك كان مصلحة وطنية. ويعود اليوم ابو مرزوق وبعد ما يقارب السنتين على توقيع الاتفاق مع اسرائيل ليتهرب من تداعيات هذا الاتفاق وانعكاساته على القضية، وليطمئن الجميع بان ما تم توفيعه هو عبارة عن تهدئة مع اسرائيل، لكن على ما يبدو ان هذه التهدئة ستبقى الى امد طويل، فحماس حققت اهدافها الحزبية فقط لكنها اتفاقها هذا شكل ضربة للقضية الفلسطينية وللنضال الفلسطيني.

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"

http://www.fateh.dk/

https://www.facebook.com/www.fateh.dk

walidzaher@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية