جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 820 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 8-9-2013
بتاريخ الأثنين 09 سبتمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الفلسطيني 8-9-2013

التقرير الاخباري: حماس ... عرض للعضلات؟ أم خوف وإرتباك؟

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        يزور الرئيس نهاية الاسبوع الجاري العاصمة الفرنسية باريس،



المشهد الفلسطيني 8-9-2013

التقرير الاخباري: حماس ... عرض للعضلات؟ أم خوف وإرتباك؟

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        يزور الرئيس نهاية الاسبوع الجاري العاصمة الفرنسية باريس، وقال قصر الإليزيه ان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند سيستقبل السيد الرئيس بالقصر الرئاسي الخميس القادم حيث يعقد الرئيسان قمة فلسطينية-فرنسية مشتركة.

·        تقدمت اسرائيل باحتجاج رسمي خلال عطلة السنة العبرية إلى الإدارة الأمريكية، أنّ مسؤولين فلسطينيين كبار قاموا بتسريب معلومات حول المفاوضات التي تجرى بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في الأشهر الأخيرة.

·        قال واصل ابو يوسف، عضو تنفيذية منظمة التحرير، امس، انه كان من الخطأ ذهاب القيادة الفلسطينية الى المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان، ودون مرجعية واضحة، واضاف ابو يوسف "ان المفاوضات تتراوح مكانها حتى الأن".

·        قال واصل ابو يوسف، عضو تنفيذية منظمة التحرير، "انه لا يمكن ان يكون هناك تفكير بان الحل لانهاء الانقسام يكون عبر السلاح ،وما اعلنته حماس من مؤامره لانهاء حكمها في غزه ليس له اساس من الصحة ، لان هنالك مجموعة من الدول العظمى والاحتلال يريدون زيادة الانقسام ، وان منظمة التحرير الفلسطينية حريصة كل الحرص على قطاع غزة ".

·        أكد المتحدث باسم فتح أحمد عساف أن تصرفات حماس العدائية تجاه مصر لن تخرج عن تفسيرين لا ثالث لهما. اما أن حماس فقدت السيطرة علي فصائلها العسكرية، او ان حماس تتبع سياسة جديدة في المنطقة.

·        قال وزير الأسرى عيسى قراقع ان الافراج عن الدفعة الثانية من الأسرى القدامى سيتم بـ29 كتوبر المقبل، واضاف قراقع انه اتفق مع د.صائب عريقات على وضع استراتيجية للافراج عن جميع الأسرى ليكون اطلاق سراح اخر معتقل في نهاية مفاوضات التسوية.

·        افادت محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة، بان عدد من الأسرى القاصرين الذين التقت بهم في سجني "الشارون ومجدو" قد ادلوا بافادات مشفوعة بالقسم عن تعرضهم للتعذيب والاهانات خلال اعتقالهم واستجوابهم.

·        أدان الأردن، امس، اعتداء القوات الإسرائيلية على المصلّين في المسجد الأقصى ، وعبّر وزير الإعلام الأردني محمد المومني، عن إستهجانه "لتجاهل حكومة الإحتلال مطالبة الأردن الصريحة بمنع دخول المتطرّفين اليهود للمسجد الأقصى ".

·        قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني، إن إصرار سلطات الإحتلال في مدينة القدس على "فتح باب المغاربة وإدخال المتطرّفين اليهود بلباسهم الديني للمسجد، يشكل نهجا مباشرا لإثارة الصراع الديني وتحد صارخ لمشاعر جميع المسلمين".

·        كشف مسؤول أميركي إن وزير الخارجية جون كيري حث الاتحاد الاوروبي امس، على تأجيل حظر مزمع على المساعدات المالية الأوروبية للمؤسسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في اجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد دعا فيه أيضاً الى دعم مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.              

·        قال رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب إن زيارة الوفد الرياضي العربي لفلسطين، تعتبر زيارة تاريخية وتتجاوز المعنى الرياضي، فهي تحمل أيضا مضمونا قوميا وإسلاميا وإنسانيا.

·        شاركت فلسطين، مساء امس، في رام الله وروما، بيوم صوم وصلاة من أجل سوريا استجابة للدعوة التي أطلقها البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، من أجل السلام في سوريا والشرق الأوسط.

·        شارك سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، امس السبت في موكب ذكرى أربعينية منسق التيار الشعبي التونسي المرحوم المناضل محمد البراهمي، والذي تم اغتياله يوم 25/7/ الماضي .

·        ذكرت جريدة "رأي اليوم" الإلكترونية بأن الجيش المصري يعد ملفا شاملا وبتوجيهات من وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يتضمن توجيه إتهامات من الوزن الثقيل لحركة حماس في غزة تتعلق بتمويل ومساندة إرهابيين في محيط بعض مدن مدينة سيناء.

·        فجرت قوات الامن المصرية ثلاث انفاق امس، في منطقة "الصرصورية" الواقعه في رفح المصرية، فيما اغلقت معبر رفح البري بعد ادخال حافلة تجارية واحدة فقط.

·        قال القيادي في حماس، موسى ابو مرزوق ان" اعتبار اتفاق التهدئة الذي وقعته حماس مع اسرائيل في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 (كهدنة) امر غير دقيق وانما (تهدئة).

·        أكد مصدر فلسطيني يوم السبت، الرئيس سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد غد الاثنين في العاصمة البريطانية لندن.

·        أعلنت الشركة الهولندية 'رويال هاسكونيننغ' أنها قررت الانسحاب من التعاقد مع بلدية الاحتلال في القدس المحتلة لإقامة مشروع تطهير المياه العادمة، لأن المشروع سينفذ في الأراضي المحتلة خارج أراضي العام 1948.

·        رحبت عضو تفيذية منظمة التحرير د.حنان عشراوي بقرار الشركة الهولندية للاستشارات الهندسية "رويال هاسكونينغدي اتش في" وقالت: "لقد أثبتت الشركة انها تعمل وفقاً لأعلى اعتبارات السلامة والامتثال لقواعد القانون واللوائح الدولية".

·        أشادت حركة فتح بقرار الحكومة الهولندية منع شركة "رويال هاسكونيننغ" الهولندية، من التعاقد مع بلدية الإحتلال في القدس المحتلة، لإقامة مشروع تطهير المياه العادمة.

·        ثمن النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" موقف هولندا و الشركة الهولندية رويال هاسكونيننغ التي إنسحبت من التعاقد مع بلدية الاحتلال في القدس لإقامة مشروع تطهير المياه العادمة.

·        دعت الأمم المتحدة إلى فتح جميع المعابر أمام حركة المدنيين والواردات والصادرات المشروعة من وإلى قطاع غزة.وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية 'أوتشا' أعرب عن قلقه العميق إزاء القيود والتدابير الأمنية الأخيرة المفروضة على معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

·        دعا المتحدث الرسمي باسم حركة فتح وعضو هيئتها القيادية في قطاع غزة حسن أحمد حركة حماس وحكومتها لوقف الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية لكوادرها وعناصرها في قطاع غزة بشكل عاجل.

·        أظهرت النتائج الربعية لمالية الحكومة الفلسطينية، تحسناً ملحوظاً في إجمالي الإيرادات والمنح بنسبة 53٪ خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع الربع الرابع من العام الفائت، لتبلغ نحو 4.2 مليار شيكل (1.16 مليار دولار أمريكي.

·        قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن العديد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين تعرضت الجمعة لعمليات قصف أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

·        اكد مصدر أمني مصري مسؤول ان مصر تثمن موقف فصائل المقاومة الفلسطينية التي بادرت امس للانسحاب من الفعالية التي نظمت في غزة احتجاجا على رفع كتائب القسام لشعارات تتدخل في الشان المصري.

·        كشفت مصادر سيادية في سيناء، أن قوات الأمن قامت بمداهمة وكر مجموعة إرهابية، تضم 15 تكفيريا، بينهم 5 حمساويين.

·        تعهدت حركة حماس بعدم قمع أي تظاهرات سلمية في قطاع غزة يمكن ان تُنظم احتجاجاً على الانقسام القائم بين غزة والضفة، وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل إن "هناك قراراً واضحاً من حماس بعدم التدخل أو قمع الناس في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل او في أي وقت".

حماس ... عرض للعضلات؟ أم خوف وإرتباك؟


خاص مركز الإعلام

دعت حركة حماس وكتائب القسام الاجنحة العسكرية الاخرى المتواجدة في غزة الى عرض عسكري، قيل انه رسالة واضحة موجهة الى اسرائيل، بان المقاومة على درجة عالية من الجاهزية لصد اي عدوان اسرائيلي ضد القطاع.

لكن ما لبثت ان انكشفت اكاذيب حماس كما اعتدنا عليها مع بدء العرض العسكري، لان الشعارات التي طرحت فيه لم تكن موجهة ضد اسرائيل، بل كانت موجهة ضد مصر وجيشها من جهة، والتلويح باستخدام القوة ضد اي محاولات داخلية لزعزعة امن حماس من جهة اخرى. وهي اشارة لحركة تمرد الفلسطينية التي بدأت الاعداد لاسقاط حكم حماس هناك.

عدد من الاجنحة العسكرية المشاركة انسحبت من العرض بسبب تحويل أهدافه الى اغراض شخصية بحتة وبسبب انحراف مسار العرض عن الأهداف التي تمت الدعوة بناء عليها، وتتعلق بتوجيه رسالة الى اسرائيل.

ان لغة الاستعراض وعرض العضلات تمارسها الجماعات عادة وهي في حالة ضعف، ومارستها الأنظمة الدكتاتورية والفاشية لاستعراض قوتها امام شعوبها عندما كانت ضعيفة،لان القوي ليس بحاجة الى كل المظاهر الكاذبة التي لا تحقق اهدافها، وهناك نماذج حية وشواهد متعددة على ذلك.

حماس التي تعاني من ازمات داخلية وازمات سياسية تحاول الاستعاضة عنها بحدث يعيد اليها قوتها وهيبتها، وذلك من خلال استعراضات صبيانية في شوارع غزة ورفع شعارات اخوانية موجهة للجيش المصري، ورسائل اخرى موجهة لشعبنا في غزة الذي اصابه حالة من الاحباط والياس نتيجة حكم حماس.

حماس وقعت في مستنقع الاخوان المسلمين الايديولوجي الوهمي، واصبحت محكومة لفكر مؤامراتهم، وانساقت وراء توزيع الاتهامات على هذا وذاك، ووقعت في شرك مواقف قيادتها التي عجزت عن قراءة وفهم الابعاد السياسية  لما يجري من احداث في المنطقة، حتى وجدت نفسها في ورطه سيكون الخروج منها صعبا في ظل الظروف الدولية والاقلمية المؤثرة التي فرضت نفسها على اجندة المنطقة.

حماس اختارت ايديولوجيا الاخوان المسلمين وفضلتها على مصلحة شعبنا وعلى مشروعنا الوطني الفلسطيني في العلاقة مع جمهورية مصر التي كانت دائما وابدا تشكل عمقا استراتيجيا للقضية الفلسطينية ووقفت مع شعبنا الفلسطيني في كافة المحن التي تعرض لها، وساهمت في اغراق شعبنا في جحيم لا يطاق، واستخدمت في معرض تحريضها مصطلحات بائسة جاهلة وهي تبث سمومها ضد مصر الشقيقة وتطالب باسترداد الثورة المزعومة من (اللصوص العلمانيين)، وتحرض على قتل (الانقلابيين ) وتهدد بإصدار شهادات وفاة لهم حسب زعمها.

كل هذه الحماقات ترتكب باسم شعبنا الفلسطيني الذي دفعتم فيه كراس حربة في المشهد السياسي المصري منجرين وراء عواطفكم وجهلكم، متجاوزين حقائق تاريخية وجغرافية وضعت القضية الفلسطينية في مسارها الصحيح على الساحة الدولية بفعل السياسة الحكيمة التي تبنتها القيادة الفلسطينية.

هذه المواقف والسياسات التي تتبناها حماس لن تساهم في خدمة اهدافها ولن تخدم القضية الفلسطينية التي تدعي حرصها عليها، وعلى قيادة حماس التراجع عن كل سياساتها التي ساهمت بزج شعبنا في احداث لا تخدمنا، وعليها العودة الى حضن الشرعية الفلسطينية وان تضع القضية الفلسطينية في اولويات سياستها، والا فانها ستواجه مصيرا يقرره شعبنا الفلسطيني الذي لن يقبل المساومة على مشروعه الوطني وقيمه الثورية التي حاولت حماس سرقتها.

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"





 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.19 ثانية