جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 650 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: احمد دغلس : ابو مرزوق ( حماس ) جيتي ... جالمدي ( هُمْ ) هم ...!!
بتاريخ الخميس 05 سبتمبر 2013 الموضوع: قضايا وآراء


ابو مرزوق ( حماس ) جيتي ... جالمدي ( هُمْ )   هم ...!!

احمد دغلس
لآ ادري ان الحياة موضة ... ام الموضة حياة ..؟؟ الموضة التركية تغزو اسواقنا ترى لباس فتياتنا ، نسائنا في شوارعنا قرانا ، مدننا  اناضولية تركية بحتة ...!! “


ابو مرزوق ( حماس ) جيتي ... جالمدي ( هُمْ )   هم ...!!

احمد دغلس


لآ ادري ان الحياة موضة ... ام الموضة حياة ..؟؟ الموضة التركية تغزو اسواقنا ترى لباس فتياتنا ، نسائنا في شوارعنا قرانا ، مدننا  اناضولية تركية بحتة ...!! “ بخلاف وإن كان نادرا عن لباسنا الوطني الإسلامي “  اناضولية  تركية  كما في الأناضول .... وجيتوات برلين ، فيينا وإسطنبول ... ؟؟ وكانها تاريخ جيتي جالمدي ، كلمة تركية ,,, معناها بالعربي رايح ( جاي ) تأتي بين الحين والاخر في فصاحة الجيل القديم ... تذكرتها بجيتي حماس اوردغان تركيا وجالمدي ابو مرزوق عندما شاهدت ألأخ ابو مرزوق بالمباشر  بالفضائية المصرية التي بدى عليه التعب والإرهاق الشديدين امام الحقائق التي هو بمواجهتها فبدلا من ان يغلب عليه المصلحة الوطنية الفلسطينية بالإبتعاد عن الإخوان المسلمين وممارساتهم في مصر وغيرها ، إنحاز الى ديماغوغية دفاعية اضرت به وبحركة حماس ومصداقيتها .

ابو مرزوق خلال المقابلة الحية التي دامت قرابة الثلاث ساعات بشكل متواصل لم يباشر بتهنئة الشعب المصري وجيشه بثورته ولم يعلن على انه مع  تطلعات الشعب المصري وقرار ألأغلية الذي وثقه بالتفويض للجيش المصري ’’’’ لم يعترف بحقيقة الثورة المصرية التي اطاحت بالرئيس المصري السابق محمد مرسي إذ انه كان مصرا على موقفه من قوله ( الرئيس ) مرسي دون نعته بالسابق او المعزول او اي من القابه الحالية بعد عزله مما يدل على ان ابو مرزوق لا يزال يعتبر مرسي رئيسا لمصر بما يخالف قرار وتطلعات المصريين بعزل  الرئيس السابق محمد مرسي بثورة شعبية لم يشهدها مثيلها التاريخ .... التي لربما اصابت ابو مرزوق حماس بالعمي السياسي ووهم الجالمدي ( الحضور ) التركي .

تأملا فيما قاله ابو مرزوق في تبريراته الضعيفة ، ان افرادا من حماس ليس حماس إقترفوا اخطاء مثل الشيخ المفتي الحمساوي( الأسطل ) الذي نعت الفريق المصري السيسي بأبو جهل ليبقى السؤال الذي لم يعطينا عليه الجواب السيد ابو مرزوق ، المرزوق بوهم حركة الإخوان المسلمين ، لماذا لم يقدم الشيخ الأسطل الى المسائلة ومتى سيسائل الأسطل عن هذه التعبيرات المشينة امام محكمة عادلة لوكنها شأن قومي فلسطيني مصري عربي يستحق المسائلة لتبرئة حماس من تصرفات متهمة بها ....؟؟ ليريح ويستريح ألأخ ابو مرزوق .

ليس فحسب بل انه كان ضعيفا متلعثما ( لا ) يستحق الشفقة عندما يدافع ويجزم ان حماس لم تشترك ابدا ولا بأي عنصر في التدخل بالشئون الداخلية لجمهورية مصر العربية ( ألأمر ) الذي سوف ينقلب ضده عندما يتم إثبات تدخل حماس يتم بموجبه مسائلته قانونيا لتغطيته وتعتيمة وشهادته الغير صحيحة عن سابق إصرار ....  او جهل لكونه المسئول القيادي الثاني بحماس لأن القانون لا يحمي التزوير والتضليل ولا حتى الجاهل فيه .

ماذا يقول لنا ابو مرزوق عن  القسم ( الإخواني ) العلني في إحتفال حماس الأخير بغزة بحضور قادة حماس مقسمين رافعين إشارة القسم ... اهل هم  حماس وقادتها ملتزمين بالقسم كإخوان مسلمين ...؟؟ ام ناكثون له فيما يتعلق بجماعة الإخوان التي تحارب الجيش المصري وتعيث فسادا وقتلا في المجتمع المدني وقواه المدنية الشرطية  ..؟؟ كلاهما مصيبة مهما قَلَبْت القسم .

ألأخ ابو مرزوق الذي لم ترزقه الحكمة ... حكمة في المقابلة عندما دافع أثناءالكشف الموثق بالصوت والصورة ، الذي أكده الصحفي وائل ألأبراشي اثناء الحوار التلفزيوني من القتل مرورا بإعلان الدفن لجنود مصريين لا زالوا مفقودين الى العرض العسكري القسامي في جنوب غزة الرافع لشعار رابعة العدوية  الى التحريض الإعلامي الموثق في فضائيات حماس الى الكثير من المواقف الموثقة لصالح جماعة الإخوان المسلمين في غزة ألإمارة الحمساوية الى باحة المسجد الأقصى في القدس التي رُصدت ضد الدولة والجيش المصري لصالح جماعة الإخوان المسلمين ( ألأم ) لحركة حماس ابو مرزوق .... ماذا يكون موقف اخونا ابو مرزوق وبأي ديماغوغية سيقابل الحقائق التي لا بد لها ان تاتي بالقريب العاجل ..؟؟ حينها لا ينفع الندم بل سيكون العقاب اكثر عدلا .

في النهاية لا بد لنا ان نلاحظ من خلال المقابلة المثيرة ان حركة حماس وقيادتها ( هم ) بامرين لا غير ...اولهما انهم لا يملكون السيطرة على الحركة وعناصرها بشكل بفعلي ( بل ) السيطرة الفعلية هي بيد القيادة العالمية لجماعة الإخوان المسلمين او من يمثلهم بقيادة الحركة ، أو ان اخونا ابو مرزوق كالأطرش في ( الزفة ) ...مصمود على السِدِه دون صلاحيات اواي معلومات ...!! أو ان اخونا ابو مرزوق لا يقول الحقيقة مجازفا بدفع الثمن ... كلاهما مصيبة إنهم ( هُمْ ) هم ، عنزة ولو طارت .

احمد دغلس


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.27 ثانية