جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 293 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 20-8-2013
بتاريخ الأربعاء 21 أغسطس 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

التقرير الاخباري: على القيادة الفلسطينية التحرك قبل فوات الاوان

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        استشهد فجر اليوم، الشاب مجد محمد انيس لحلوح 22 عاما جراء إصابته برصاص جنود الاحتلال



المشهد الفلسطيني 20-8-2013

التقرير الاخباري: على القيادة الفلسطينية التحرك قبل فوات الاوان

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        استشهد فجر اليوم، الشاب مجد محمد انيس لحلوح 22 عاما جراء إصابته برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحامهم لمخيم جنين عند ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم.

·        أبرق الرئيس معزيا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبد العزيز آل سعود.

·        أمر الرئيس، بعلاج الأسير المحرر المريض محمد التاج، على نفقة الرئاسة، ونقله إلى إحدى المستشفيات المتخصصة بعلاج أمراض الرئة في النمسا لتلقي العلاج وأكد سيادته لدى لقائه الأسير المحرر التاج، في مقر الرئاسة أن قضية الأسرى على سلم اهتمامات القيادة الفلسطينية.

·        استقبل الرئيس، اليوم، بمقر الرئاسة، المبعوث الأميركي لعملية السلام مارتن انديك، وجرى اللقاء على ضوء المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية التي انطلقت الاسبوع الماضي برعاية اميركية.

·        قال عضو تنفيذية منظمة التحرير, د. واصل أبو يوسف, إن استمرار السلطة الفلسطينية في المفاوضات مع اسرائيل خطأ جسيما في ظل عدم التزام الاحتلال بما يتم التوافق عليه أو حتى بالقرارات الدولية.

·        منعت أجهزة حماس، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية زكريا الأغا، من مغادرة غزة عبر معبر بيت حانون 'إيريز'، لحضور اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير دون إبداء أي أسباب.

·        أدانت حركة فتح قيام أجهزة أمن المقالة في غزة بمنع د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، من مغادرة قطاع غزة عبر معبر بيت حانون؛ دون إبداء أي أسباب.

·        أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن سياسة حكومته تعتمد على المكاشفة والصراحة والشفافية بعيدا عن إعطاء الوعود دون القدرة على تنفيذها ، مشيرا أن العديد من المشاريع الخاصة بمحافظة قلقيلية سترى النور قريبا جاء ذلك خلال افتتاحه لغرفة العناية المكثفة في مستشفى درويش نزال بمحافظ قلقيلية.

·        قال وزير الأوقاف محمود الهباش، امس، إن كل الخيارات مفتوحة امام القيادة الفلسطينية لحماية المسجد الأقصى بما فيها التوجه للمؤسسات الدولية.

·        قال مستشار ديوان الرئاسة لشؤن القدس، المحامي احمد الرويضي، امس، إن هدم المنازل في مدينة القدس يرتبط بشكل اساسي بالمخططات الإحتلاليه الممنهجه لتفريق المدينه من اهلها، وطالب الرويضي ان يكون ملف القدس حاضر على طاولة مجلس الوزراء من اجل حماية المدينة من التهويد.

·        قال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، إن الأسير عماد البطران المتواجد في مستشفى 'كابلان' الإسرائيلي أوقف إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد تدهور وضعه الصحي بشكل خطير.

·        قالت وزارة الاعلام إن دعوة المستوطنين لما يسمى الحراك الشعبي والذي سينطلق اليوم، والداعي الى توسيع المستوطنات تحت شعار (للصهيونية عائدون وسنبني التجمعات) يمثل تمادي في الارهاب وتقاسم للادوار بين المستوطنيين وقوات الاحتلال.

·        شنت طواقم بلدية الاحتلال والضريبة في القدس المحتلة مساء امس، حملة مداهمة لمنازل وأحياء في بلدة سلوان، استمرت عدة ساعات.

·        اندلعت مواجهات عنيفة، مساء امس، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة عراق بورين جنوب مدينة نابلس. .

·        شرعت آليات اسرائيلية مساء امس، بنقل بيوت متنقلة "كرفانات" جديدة لمستوطنات مقامة على أراضي المواطنين في محيط جبل "الفرديس" شرق بيت لحم.

·        وقع، امس، اتفاقية إنشاء وتشغيل مكتبة مملكة البحرين العامة في القدس الشريف بدعم من المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، في حرم جامعة القدس في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

·        قال وزير المالية شكري بشارة ان السلطة الفلسطينية تعاني عجزا ماليا، حيث الدعم المالي الخارجي لم يغـط سوى 50% من قيمة العجز الكلي البالغ 5 مليارات دولار.

·        قال المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بان مواجهة التطرف والطائفية والعنف التي يريدها لنا اعداء امتنا العربية، لا يمكن ان تكون فقط من خلال الشجب والتنديد بمظاهر التطرف وإنما يجب ان يكون هنالك دور للمؤسسات التعليمية والدينية في تربية ابنائنا تربية تهذب الاخلاق.

·        قال القيادي في حماس محمود الزهار، مساء امس، ان حركته تقبل باقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، لكنها لا تعترف بالوجود الصهيوني على ارض فلسطين التاريخية.

·        صرح وزير الأسرى عيسى قراقع أن القيادة الفلسطينية تولي اهتماما كبيرا ومتابعة حثيثة مع الجانب الإسرائيلي للإفراج العاجل عن الأسرى المرضى من ذوي الحالات الصحية الخطيرة التي تعاني من الإهمال الطبي والمماطلة.

·        اعتبر د. حنا عيسى خبير القانون الدولي بان ما تقوم به إسرائيل منذ بداية احتلالها للأراضي الفلسطينية سنة 1967 في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية بهدف إقامة المستوطنات عليها من اخطر أشكال الاستعمار القديم الجديد.

·        نفى المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن يكون للأمين العام رمضان عبد الله شلَّح أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أو "فيس بوك" أو غيرها.

·        أعلنت السلطات المصرية رسميا اغلاق معبر رفح اليوم الاثنين حتى إشعار آخر بسبب الاوضاع الامنية المتفجرة في سيناء خاصة بعد مقتل 25 جنديا مصريا.

على القيادة الفلسطينية التحرك قبل فوات الاوان

خاص- مركز الإعلام

تعتبر الاحزاب احدى الظواهر الرئيسية في الحياة السياسية واحد المرتكزات التي يقوم عليها النظام السياسي في الدولة،ولا سيما في الانظمة الديمقراطية لما تقوم به من تنافس على السلطة وتجسيدا لمبدأ المشاركة السياسية والتعبير عن ارادة المجتمع بكافة اطيافه. والحزب السياسي هو عبارة عن تنظيم يسعى لبلوغ السلطة السياسية داخل الحكومة او من خلال الترشح للانتخابات الرئاسية. وكثيرا ما تتبنى الاحزاب ايديولوجية معينة ورؤى واحيانا تمثل التحالف بين المصالح المتباينة. وتختلف الاحزاب السياسية في الدولة الواحدة في عقيدتها واطروحاتها لكن هناك هدفا واحدا يجمعها وهو الحفاظ على الهوية الوطنية وحفظ السيادة الوطنية للدولة. وانطلاقا من ذلك فان هذه الاحزاب التي تشكل في مجموعها النظام السياسي في الدولة، ويشكل المواطن العصب الرئيسي للحزب السياسي والنظام السياسي والدولة بشكل عام. والمواطنة بمعناها هي العضوية الكاملة والمتساوية في المجتمع بما يترتب عليها من حقوق وواجبات.

وحتى ينجح الحزب في سياسته يجب ان يعتمد على معايير تمكنه من الوصول الى اهدافه، وعدم اعتماد سياسة التمييز بين عناصره. والمطلوب ان يبقى التواصل قائما بين العناصر الاساسية التي تشكل الحزب وبين القيادات الحزبية او القيادات السياسية في الدولة. وعادة ما يصل هؤلاء من خلال الطرق الديمقراطية وتحديدا بالانتخابات التي لها اصولها، وعادة ما يطرح المرشح برنامجا على ناخبيه واهم البنود التي يتناولها هو التواصل بينه وبين ناخبيه.

لا شك ان السلطة الوطنية الفلسطينية والتي تشكل احد اعمدة النظام السياسي الفلسطيني تتعرض الى هجمة منظمة من قبل حركة حماس وبعض القوى السياسية الاخرى المحلية والاقليمية بسبب قرار القيادة الفلسطينية بالعودة الى المفاوضات ، هذا بالاضافة الى الوضع في مصر والذي ترك اثره على القضية الفلسطينية ايضا بحكم العلاقة بين البلدين والدور الذي لعبته مصر في قضية المصالحة بالاضافة الى قرار القيادة الفلسطينية بالوقوف الى جانب الاشقاء المصريين في محنتهم. وطبيعي جدا ان ترى وتسمع اصواتا من هنا وهناك منهم من هو مؤيد ومنهم من هو معارض سواء للمفاوضات او للموقف الفلسطيني المساند لمصر. وهنا يأتي دور القيادات الحزبية في الدولة والتي تقع عليها مسؤوليات وطنية وقومية للوقوف امام التيار الذي يقوم بممارسات تخريبية هدفها تقويض اركان الدولة. والتجارب التي شهدها الوطن العربي خلال السنوات الماضية تؤكد على دور الشعوب وقوتها في فرض الشرعية وفي فرض مواقفها، وبالتالي يجب عدم الابتعاد عن شعبنا الفلسطيني ويجب ان يكون هناك تواصلا معه فهو يشكل الحصانة الرئيسية للحفاظ على هذه المكتسبات، وهو الذي يستطيع حماية السلطة والدفاع عن قراراتها. والمطلوب من كافة القيادات في اللجنة المركزية لحركة فتح واعضاء مجلسها الثوري وكذلك اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وسفراءنا في الخارج ومن كافة المنظمات والمؤسسات الحزبية ان تقوم بدورها في هذه المرحلة الحساسة والحاسمة وان تبقى على تواصل مع الجماهير الفلسطينية سواء من خلال اجتماعات مباشرة او من خلال ندوات سياسية او مهرجانات، او على الاقل من خلال الاتصالات، وان تقوم هذه الفعاليات بشرح الموقف الفلسطيني للجماهير وان تحضها على الوقوف خلف القيادة الفلسطينية لافشال كافة المخططات التي تقوم بها بعض القوى وعلى راسها حماس، لافشال المشروع الوطني الفلسطيني. كما انه من المفترض ان تقوم هذه القيادات بشرح دوافع موقف القيادة الفلسطينية المؤيد لجمهورية مصر العربية واهمية الحفاظ على الامن القومي المصري الذي يشكل العمود الفقري للامن القومي العربي، ويشرح الاطماع  الخارجية التي تحاول تقويض الامن القومي العربي وعلى راسهم الاخوان المسلمون. يجب ان تضيق المساحة الفاصلة بين القيادة والشعب، وان يقوم هؤلاء بتحديد اهداف المجتمع والدولة والعمل على تعبئة الطاقات وضمان مشاركة ابناءه في حفظ الامن وتعزيز عناصر قوة الدولة لضمان مصالحها وتحقيق اهدافها. وعلى الشعب ان يتحمل مسؤولياته فهو شريك اساسي في الحكم وهو من صوت على اختيار الرئيس والمجلس التشريعي، ويجب ان يدافع عن خياراته ويحميها ويحمي قراراتها. وان يعمل الشعب على تفويت الفرصة لكل المتربصين بالوطن وان يقاومهم ويقف لصالح القضايا القومية والوطنية.

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"





 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية