جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 284 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار محلية: الجبهة الديمقراطية: في الذكرى الثانية والعشرين لإعلان الاستقلال
بتاريخ الأثنين 15 نوفمبر 2010 الموضوع: شؤون فلسطينية

في الخامس عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1988 في الجزائر العاصمة؛ أصدر المجلس الوطني الفلسطيني وثيقة إعلان الاستقلال، واعتراف أكثر من 120 دولة به، استناداً إلى الأساس القانوني لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، استناداً إلى الحق الطبيعي

الجبهة الديمقراطية: في الذكرى الثانية والعشرين لإعلان الاستقلال
المراجعة النقدية ... سياسة إستراتيجية بديلة
•       الوحدة الوطنية طريق النصر، الانقسام طريق الفشل والهزيمة
•       التسوية المتوازية تقوم على تنفيذ القرارات الدولية، كما أن إنجاز أهداف "وثيقة الاستقلال" تتطلب من السلطة الفلسطينية خطة اقتصادية ـــ اجتماعية جديدة لتجفيف الاستيطان ومشاركة المجتمع في الوطن والشتات بالقرار السياسي والاجتماعي

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:

في الخامس عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 1988 في الجزائر العاصمة؛ أصدر المجلس الوطني الفلسطيني وثيقة إعلان الاستقلال، واعتراف أكثر من 120 دولة به، استناداً إلى الأساس القانوني لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة، استناداً إلى الحق الطبيعي والتاريخي للشعب الفلسطيني في وطنه فلسطين، وتضحيات أجياله المتعاقبة دفاعاً عن حرية الوطن والاستقلال، وانطلاقاً من قوة قرارات الشرعية الدولية التي تجسدها قرارات الأمم المتحدة منذ عام1947، وممارسة الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير المصير والعودة والاستقلال السياسي والسيادة فوق أرضه.
لقد صدرت وثيقة إعلان الاستقلال تجسيداً لأهداف الانتفاضة الفلسطينية الباسلة؛ انتفاضة الاستقلال التي استردت لمنظمة التحرير الفلسطينية مكانتها، باعتبارها ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني. فقطعت الطريق على كل المحاولات لتجاوزها وتهميشها والقضاء عليها بحروب التطويق والإبادة السياسية والعسكرية، وزرع وتمويل الانشقاقات في الصف الفلسطيني على يد أنظمة عربية وغير عربية، بالالتفاف على الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، وفي المقدمة منها حقه في العودة وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة فوق ترابه الوطني وعاصمتها القدس.
لقد جدد شعبنا تمسكه بأهدافه الوطنية، وأكد بتضحياته الكبيرة وبدمائه على هذه الأهداف، في انتفاضته الباسلة؛ انتفاضة الأقصى. وفي ظل تجدد النضال الوطني الفلسطيني واستمراره، فإن شعبنا يحي بفخرٍ واعتزاز كبيرين، في كل أماكن تواجده وتجمعاته، على أرض فلسطين والشتات؛ ذكرى إعلان الاستقلال، وهو أكثر تصميماً وعزيمة على المضي قدماً في كفاحه الوطني، ضد الاحتلال والعدوان والحصار وحتى دحره وإنهاء الاستيطان. وتجسيد إعلان الاستقلال، بإقامة الدولة الفلسطينية وبسط سيادتها على جميع الأراضي الفلسطينية عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة عام 1967.
إن تحقيق أهداف الاستقلال يتطلب أول ما يتطلب استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الحالة الانقسامية، العبثية المدمرة، وبناء المؤسسات الوطنية في منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية (المجلس الوطني، الرئاسية والمجلس التشريعي) بانتخابات التمثيل النسبي الكامل، وفق قرارات الحوار الوطني الجامع، واستناداً إلى وثائق الوحدة الوطنية "وثيقة الوفاق الوطني" التي وقعت عليها جميع الفصائل والشخصيات الوطنية، وحوارات القاهرة: "إعلان القاهرة في آذار/ مارس 2005"، والحوار الشامل في 26 شباط/ فبراير 2009، وآذار/ مارس من 10/3 ـ 19/3/2009.

إن إنجاز أهداف "إعلان الاستقلال" بتقرير المصير والدولة وحق العودة، يتطلب منا أن نناضل في صفوف الجماهير لإنجاز سياسة جديدة، مسؤولة، وناضجة وخطة وطنية إستراتيجية لتحقيق حل قضايا الصراع الفلسطيني والعربي ـ الإسرائيلي، والانتقال من إعلان بيانات الاتحاد الأوروبي والرباعية الدولية السياسية بشأن الحلول السياسية للصراع إلى خطوات عملية ملموسة تبدأ بـ :
ـ الذهاب لمجلس الأمن والأمم المتحدة بمشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة.
ـ تقديم مشروع قرار من الاتحاد الأوروبي للرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين ودخولها عضواً كاملاً مؤسسات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ومساندة دولة فلسطين للخلاص من استعمار الاستيطان والاحتلال تحت بند العقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى أن تنزل عند قرارات الشرعية الدولية.
إن حكومة نتنياهو ـ ليبرمان تزرع بالاستيطان ونهب الأرض حقول الألغام لتدمير العملية السياسية؛ ومحاولة فرض حدود توسعية في القدس والضفة الفلسطينية.
إن "إسرائيل" قامت بقرار من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، وتم تعطيل حق الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة، عملاً بقرار الأمم المتحدة منذ عام 1948 حتى عام 2010.
وندعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسها، والسلطة الفلسطينية إلى سياسة أحادية رداً على سياسة حكومة التوسع الصهيونية، وفي المقدمة:
ـ إنضاج موقف الكتل الدولية الكبرى، مجموعة عدم الانحياز، القمة الإفريقية، دول أمريكا الجنوبية، لإعلان الدولة الفلسطينية بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس المحتلة، ودعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة الاعتراف بها، ومساعدتها للخلاص من الاحتلال واستعمار الاستيطان.
ـ الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي بمشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين بحدود 4 حزيران/ يونيو وعاصمتها القدس.
في حال تعطيل القرار بالفيتو الأمريكي أو أي فيتو آخر، دعوة الأمم المتحدة لدورة استثنائية تعترف بدولة فلسطين بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس، وفرض العقوبات على حكومة "إسرائيل" لإنهاء الاحتلال والوقف الكامل للاستيطان.
ـ السلطة الفلسطينية مدعوة لخطة اقتصادية ـ اجتماعية جديدة لاستيعاب اليد العاملة في بناء المستوطنات الصهيونية في الضفة الفلسطينية بقروض ومشاريع صغيرة ومتوسطة ومساكن شعبية، وتنفيذها خلال أشهر محدودة لوقف البناء الاستيطاني بيد فلسطينية.
ـ السلطة الفلسطينية مدعوة للانفتاح على المجتمع في الوطن والشتات على قاعدة حقوقه بالشراكة في القرار السياسي والاجتماعي، وهذا يستدعي دمقرطة المجتمع بانتخابات شاملة (بلدية، نقابية، مهنية، جامعية، نسائية، شبابية ... الخ) ليصبح الشعب شريكاً جباراً في النضال والقرار السياسي والاجتماعي، وتوزيع أعباء الصمود على كافة طبقات وقطاعات الشعب الفلسطيني.


عاشت ذكرى إعلان الاستقلال
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الحرية للأسرى في سجون العدو الصهيوني

الإعلام المركزي


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول شؤون فلسطينية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن شؤون فلسطينية:
الدكتور خالد السراحنه يزور مدرسة ثانوية جنين الشرعية



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية