جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 304 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: شقيقة العيساوي : هيكل عظمي ولكنه بمعنويات عالية
بتاريخ الأثنين 22 أبريل 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

إرادة الاسـيــر ســامــر الــعـيـساوي تـنـتـصـر
العيساوي يعلق اضرابه عن الطعام و( 23 / 12 / 2013 ) هو تاريخ الإفراج
شقيقة العيساوي  : هيكل عظمي ولكنه بمعنويات عالية
 إنتهت محاكمة الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي ظهر اليوم الاثنين، في مستشفى كابلان الاسرائيلي، دون الوصول إلى أي مقترح رسمي من شأنه أن يؤدي الى إنهاء القضية.


شقيقة العيساوي  : هيكل عظمي ولكنه بمعنويات عالية
 إنتهت محاكمة الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي ظهر اليوم الاثنين، في مستشفى كابلان الاسرائيلي، دون الوصول إلى أي مقترح رسمي من شأنه أن يؤدي الى إنهاء القضية.

وقالت المحامية شرين العيساوي شقيقة الاسير سامر   إن المحكمة عُقدت فقط للإستماع من سامر حول قراره بالاستمرار في الاضراب عن الطعام ووقف أخذ المدعمات، ومقاطعة جلسات المحاكم الاسرائيلية.

وبينت أن جنود الاحتلال لم يسمحوا لوالدتها برؤية سامر خلال جلسة المحاكمة، وقام احدهم بشتمها وقال لها "انه لن يطلق النار على سامر في رجله أو يده إن سنحت له الفرصة، بل على قلبه ليحرمها منه".

وأضافت شيرين أنها تمكنت من زيارة سامر ومعانقته واصفة وضعه الصحي بأنه سيء للغاية، مبينة أن عظام قفصه الصدري "بارزة" بشكل كامل وواضح، وهو الان "هيكل عظمي" ورغم ذلك هو بمعنويات مرتفعة جدا.

واكدت شيرين أن سامر إتخذ قراراً بمقاطعة جميع جلسات المحاكم المقبلة بتاريخ (9-12-26/ 5) وأنه لن يعترف بأي قرار سيصدر من المحاكم؛ لأنه سيكون غير قانوني وغير شرعي كون سامر تم محاكمته بوقت سابق في محكمة الصلح الاسرائيلية بالقدس المحتلة.

من جانبه نفى مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس ورود أي مقترح رسمي من شأنه أن يؤدي الى إنهاء الأزمة القائمة في قضية العيساوي كما رشح في الاعلام مؤخرا، مؤكداً أن ما يسمى بطاقم "المفاوضين" اجتمع في صباح هذا اليوم مع سامر، واستعرض عدة امكانيات ومخارج دون أن يعلن عن أي موقف اسرائيلي رسمي من شأنه أن يسمي اقتراحاً يستوجب موقف من قبل سامر.

مشيراً إلى أن نادي الاسير مازال ينتظر سماع الموقف الاسرائيلي الرسمي بخصوص ما جرى الحديث عنه خلال عدة لقاءات بين سامر وبين من أسمى نفسه طاقم مفاوضات.

وأضاف بولس أن الأسير العيساوي نقل إلى قاعة قريبة من غرفته في المستشفى برفقة طبيبة حضرت معه وبحضور شقيقته المحامية شيرين عيساوي، وقام سامر باسمع المحكمة موقفه بصوت ضعيف و وأضح قائلاً: "لقد حُكمت بمحكمة القدس بـ 8 أشهر انتهت في أذار الماضي و لا أرى سبباً لاعتقالي فاعتقالكم كيدي ولن اعترف بلجنتكم ولا بالاجراءات التي تتخذونها بحقي".

وبين بولس أنه وفي سؤال القاضية لطبيبة حول وضع الأسير العيساوي أكدت الطبيبة أنه أوقف المدعمات ويرفض إجراء أية فحوصات طبية وهذا ما يثير قلق الأطباء داخل المستشفى، وردت القاضية "لما لا تجبرونه على الطعام و لكم الحق القانوني في ذلك" أجابت الطبيبة: "أن هذا عمل غير انساني ولا يمكن لنا كأطباء نقوم به من ناحية أخلاقية "مما أثار غيظ القاضية.

وقررت القاضية أخيرا أن تستمر اللجنة في إجراءاتها دون حضور الاسير ومحاميه وطلبت بتزويد المحكمة بتقرير طبي حول الوضع الصحي للأسير العيساوي.

ووصف بولس أن المستشفى تحول الى حصن يشبه "السجن" عندما أحاطت قوات من الشرطة الإسرائيلية والأمن المستشفى، لافتاً تواجد مجموعة من المتضامنين، ومن جهة أخرى تجمهر عدد من اليهود العنصريين وحاولوا الاعتداء على المتضامنين إلا أن الشرطة منعت الاحتكاك.

إرادة الاسـيــر ســامــر الــعـيـساوي تـنـتـصـر
 وافق الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 8 شهور متواصلة، ان يمضي فترة اعتقال 8 شهور مقابل اطلاق سراحه الى منزله في القدس.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن النيابة العسكرية الإسرائيلية وافقت منتصف الليل على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي والمحامي جواد بولس ويتضمن الاتفاق مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة له التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 772012 إضافة إلى 8 شهور سجن فعلي ابتداء من تاريخ اليوم مع انتهائها سيفرج عن الأسير العيساوي إلى مسقط رأسه في العسيوية.

وأوضح بولس أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري دون أن يكون هناك حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي، وأهم ما حققه هذا الاتفاق هو إصرار سامر على عدم ادانته أمام هذه اللجنة بكامل فترة محكوميته السابقة والبالغة 20 عاما وبالتوازي يصدر قرار عفو من قبل رئيس دولة الاحتلال، بحق سامر لما لهذه الإدانة من رسائل سياسية مرفوضة وكذلك لعدم استعداد سامر للمثول أمامها وبالتالي فإن قضية سامر سابقة تؤسس لما سيأتي من قضايا مشابه و تمنع إضفاء شرعية لهذه للجنة باعادة أحكام سابقة بحق قضايا مشابهه،

واكد بولس أنه وفي الأيام الأخيرة كان النقاش على هذه القضية بعد رفضها ولكن وافقت نيابة الاحتلال أخيرا نتيجة إصرار سامر ونتيجة لما وصلت إليه حالته الصحية.

إلى هذا بين بولس أن الأسير العيساوي عمليا عاد منذ منتصف الليل إلى أخذ المدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته.

كذلك أعلن بولس وأنه ومن المفترض أن يقوم الطرفان بتقديم أوراق الاتفاق غدا.

وفي هذا الإطار قال بولس أن شقيقة الأسير العيساوي المحامية شيرين رافقته وقابلت سامر في غرفته ونقل سامر من خلالها شكره لجميع من وقف معه وناصره وسانده في هذه المعركة الشرسة.

إلى ذلك لفت بولس أن نادي الأسير يكتفي في هذا البيان وسيكون هناك مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاق وانتهاء الاجراءات ومن المنتظر ان يكون ذلك خلال الساعات القادمة .

وقالت شيرين العيساوي شقيقة العيساوي والتي زارته الليلة برفقة محامي وزارة الاسرى جواد بولس، في مستشفى كابلان الاسرائيلي لـ معا ان ادارة السجون عرضت على العيساوي ان يفك اضرابه عن الطعام مقابل اعتقال 8 شهور بعدها يطلق سراحه الى منزله في القدس.

واضافت العيساوي ان الاسير سامر سيفك اضرابه عن الطعام اليوم الثلاثاء، في حال تلقى ضمانات من المحكمة الاسرائيلية باطلاق سراحه للقدس بعد ان يمضي فترة اعتقاله.

الاحتلال يوافق على شروط العيساوي وتوقيع الاتفاق خلال ساعات

وافقت فجر اليوم الثلاثاء، النيابة العسكرية الإسرائيلية على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي، يقضي بالافراج عنه بعد 8 اشهر، مقابل وقف اضرابه عن الطعام.

واوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس  أنا "الاتفاق يتضمن مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 772012 إضافة إلى 8 شهور سجن فعلي ابتداء من تاريخ اليوم، و مع انتهائها سيفرج عن الأسير العيساوي إلى مسقط رأسه في العيسوية".

وأوضح بولس، "أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري دون أن يكون هنالك حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي.

الاسير سامر العيساوي

الاسير سامر العيساوي



و واكد بولس، أن الأسير العيساوي عمليا عاد منذ منتصف الليل إلى أخذ المدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته المحامية شيرين.

وقال بولس أنه ومن المفترض أن يقوم الطرفان بتوقيع أوراق الاتفاق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

واشار بولس الى "أن شقيقة الأسير العيساوي، رافقته مساء امس الاثنين، وقابلت سامر في غرفته ونقل سامر من خلالها شكره لجميع من وقف معه وناصره وسانده في هذه المعركة الشرسة".

وسيكون هناك مؤتمر صحفي خلال الساعات المقبلة، عقب توقيع الاتفاق وانتهاء الاجراءات.

العيساوي يعلق اضرابه عن الطعام و( 23 / 12 / 2013 ) هو تاريخ الإفراج
 علق الاسير سامر العيساوي اضرابه عن الطعام المستمر منذ ثمانية اشهر عقب توقيع اتفاق مع النيابة العسكرية الاسرائيلية اليوم يقضي بالافراج عنه بعد 8 اشهر .

واضاف بولص من مسشتفى "كابلان" حيث يتواجد العيساوي ان التوقيع حضره شقيق الاسير وعمه وانه الاسير علق اضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر منذ تاريخ 182012 حتى تاريخ اليوم.

وسيمكث العيساوي في السجن 8 اشهر تبدأ من تاريخ اليوم حتى 23122013 وهو تاريخ الإفراج عنه إلى بيته في بلدة العيسوية شمال مدينة القدس.

وأوضح بولس أن سامر سيخضع منذ الآن إلى عملية تأهيل صحية حتى الإفراج عنه.  


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.22 ثانية